اليك في هذا المقال بعض الأعشاب التي تعمل على تقوية الشهوة عند الرجل و تقوية الانتصاب بشكل عام

 

-22%

 

الاعشاب المقوية للجنس عند الرجل

 

الأقحوان

1-الأزريون (الأقحوان) :

نبات عشبى له عدة أسماء شائعة أشهرها: الأقحوان – زبيدة – فرقهان – أزريون الحدائق.

والاسم العلمي للعشب Calendula Officilis وهو نبات زهری خریفی، زهره أصفر أو أحمر أو ذهبي في وسطة خط أسود، وهو من فصيلة المركبات الأنبوبية من جنس كاندولا، يزرع لأزهاره، منه الأصفر ومنه الأحمر ويعتبر من أشهر النباتات والأعشاب الجنسية.

 

وزهور العشب تفيد فى معالجة الضعف الجنسي عند الرجال ، ويتم هذا بشرب مستحلبها الذى يحضر بصب فنجان كبير من المغلي على ملعقة صغيرة من العشبة ويعطى لمدة عشر دقائق ويشرب منه ملعقة كبيرة كل ساعتین ویراعی عدم شرب کمیة کبیرة ، کی لاتحداث اضطرابات فی الغدة ، وقال عنه ابن البيطار إذا دق وضمد به أسفل الظهر ساعد على الانتصاب عند الذكور.

 

 

الأناناس

2 – الأناناس :

نبات من الفصيلة البرومالية ثماره عنبية متراصة كبيرة على شكل ثمار الصنوبر، أصله من أمريكا كنبات برى ثم زرع بعد ذلك فى شتى أنحاء العالم وأشهر أسمائه العربية الشائعة نانا والاسم العلمي له Ananas Sativus

 

الجزء المستخدم لتغذية الذين يعانون من الضعف الجنسي هو الثمرة وعصيرها التى تحتوى على مواد أزوتية ومواد دسمة ومواد سكرية وسيليلوز وحامض الليمون وحامض التفاح وقيتامينات أ، ب، ج وخمائر هاضمة منها البروميلين وخميرة عصارة دباء الهند المعروفة باسم البابائين بالإضافة إلى اليود والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والكبريت. ويوصف عصير الأناناس لتقوية الحالة الجنسية للزوجين.

 

 

علك الأنباط

3- البطم (الحبة الخضراء) :

حيث يشبه الفستق، ويقوى تناولة الجسم ويقوى الأعصاب، ودهنه له نفس الخواص. وله عدة أسماء عربية شائعة أشهرها: الحبة الخضراء – بطوم – ضرو- وصمغه يسمى صمغ الأنباط أو علك الأنباط .

 

واسمه العلمي Pistacia-Terbinthus وينتمي إلى الفصيلة الفستقية وشجرته يبلغ ارتفاعها من أربعة إلى ثمانية أمتار وثمرته حسكة مفلطحة خضراء تنقشر عن غلاف خشبي يحوى ثمرة واحدة.

 

وثمر البطم يشبه حب القرطم أو حب الفلفل فى حجمه ولونه ما بين الصفرة والحمرة أملس الظاهر وزكى الرائحة والجزء المستخدم لعلاج الضعف الجنسي حبوب البطم وأوراقه التي تحتوى على قلويدات علاجية ومواد قابضة.

 

 

جوز

4- جوز (عين الجمل) :

هو ثمرة لشجرة اسمها العلمي Inglans Regia وتحتوى الثمرة على نسبة كبيرة من الفوسفور وفيتامين (ب) ومن ثم فهي مقوية للجنس والأعصاب كما تفيد صيغة القشور الخضراء لثمرة الجوز فى علاج الضعف الجنسي، إلا أنه يجب مراعاة أن الجوز صعب الهضم لذا قد يمنع عن مرضى قرحة المعدة والتهابات الحلق واللثة ومرضى الكبد والكلى أيضا.

 

 

حب العزيز


5- حب العزيز:

له عدة أسماء أشهرها حب زلم – لور الأرض – سعد السلطان، واسمه العلمي Rush-Nut وهو من المقويات الجنسية كما أنه يزيد كمية المنى عند الرجال. قال عنه ابن سينا: إنه يزيد فى المنى ويقوى الإنعاظ (الشهوة الجنسية) ويكثر اللبن ويقوى الظهر ويذهب بأوجاع الوركين والفخذين إذا أخذ مع العسل دهاناً.

 

 

6- الجرجير :

الجرجير

من أكثر النباتات شهرة فى مجال الإثارة الجنسية وتقوية شهوة الجماع لاحتوائه على قيمة غذائية عالية متمثلة فى الفيتامينات الهامة مثل ب ، هـ ، أ، كما يحتوى على كميات وفيرة من الكالسيوم والفوسفور والحديد واليود ، وثبت علمياً أن أوراق الجرجير وبذوره مثيرة للجنس إلا أن الإفراط فى تناوله يسبب اضطرابات هضمية ولا ينصح به للحوامل ومرضى الغدة الدرقية

 

قال عنه ابن البيطار: إذا أكل حرك شهوة الجماع وبذره يفعل ذلك أيضاً ، وقال عنه داود الأنطاكى فى التذكرة: أنه يهيج الشهوة جداً ويخصب،

 

وقال ابن سينا عنه: أنه محرك للباه والإنعاظ وخصوصاً بذره أى أنه مثير للشهوة الجنسية لدى الجنسين على حد سواء والعرب أول من عرف فوائد الجرجير العلاجية للضعف الجنسي ووصفه أطباؤهم مؤكدين أن شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى الجنس.

 

7- جوزة الطيب :

جوزة الطيب

ويسمى جوزبوا وهو ثمرة شجرة اسمها العلمي Myristicd Fragans وهي من الثمار المعروفة على نطاق واسع فى تنشيط الحالة الجنسية وقشرة الثمرة تسمى بسباسة وتدخل الثمرة وقشرتها فى تراكيب المساحيق المساعدة على الانتصاب وتعتبر الثمرة وزيتها وقشرها من المنبهات الجنسية ويحذر الأطباء من إدمان استخدامها نظراً لاحتوائها على مادة الميريستين السامة.

 

وتؤكد آخر الأبحاث والدراسات أن ثمرة جوز الطيب تعتبر من المنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدى إلى الضعف الجنسي بالإضافة إلى اضطرابات كبيرة فى الجهاز العصبي وأفضل شىء هو الاعتدال فی استخدامها.

 

8- الزنجبيل :

الزنجبيل

یحتوی مسحوق الزنجبیل علی زیت طیار رائحته عطریة نفاذة بنسبة 3٪ آما طعمه حریف ویرجع ذلك لاحتوائه علی زیت الجنجرول وهی المادة الفعالة فی المشروب ولها رائحة نفاذة بالإضافة إلى احتوائه على مقادير مختلفة من المواد النشوية والراتنجية والكبريت ويعتبر منشطا جنسيا طبيعيا يحث على إثارة الرغبة الجنسية وغالباً ما يخلط هذا المشروب على القرفة.

 

وذکره داود الانطاکی فى تذكرته فقال: “الزنجبيل يفرز الماء ويهيج الباه جداً”.

 

كما ذكره أيضاً ابن سينا فى القانون فقال: يهيج الباه، كما ذكره أيضا محمد بن أحمد الذهبي فى كتاب الطب النبوى فقال: يقوى الباه وإذا أظيف إليه الزبد قوی فعله.


9- زیت ناعمة مخزنیة (الميرمية) :

اعمة مخزنیة

يستخرج هذا الزيت من نبات له عدة أسماء عربية أشهرها جعده – مريمية مرمریة – قصعین – وهو نبات مقوی للاًعصاب و منبه لها وزیته ینبه الجنس عند الرجال ويشرب مستحلب العشبة المكون من فنجان كبير من الماء الغلى على ملعقة صغيرة من مفروم العشب ويغطى لمدة عشر دقائق ويشرب محلى بعسل النحل النقى الخالص.

 

10- نبات (الجنسنغ أو الجنسه).

الجنسنغ

 

أحد الدراسات طويلة المدي التي أجريت في كلية الطب بجامعة أولسان في مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية أثبتت أن نبات “الجنسنغ” له فعالية كبيرة في علاج الأشخاص المُصابون بمشكلة (ضعف الإنتصاب)..

 

هؤلاء الذين إستخدموا هذة النبتة أظهروا تقدمآ كبيرآ علي عكس الأشخاص الذين تم إعطائهم أدوية أخري ، وهذه النتائج دفعت المسؤولين عن هذه الدراسة إلي هذا الإستنتاج الذي تضمن أن “الجنسنغ قد يكون علاجآ بديلآ وفعالآ لمن يعانون من مشكلة ضعف الإنتصاب”

 

ولكن علي حد قولهم أن فوائد “الجنسنغ” لا تقتصر علي الرجال فقط ، لكنها تؤثر علي النساء من حيث زيادة “الشهوة الجنسية” لديهم..

 

وفي دراسة أخري عن هذا النبات والتي أجرتها كلية الطب بجامعة شونام في مدينة غوانغجو بكوريا الجنوبية إختصت بالبحث عن آثار هذا النبات علي (الشهوة الجنسية علي النساء بعد إنقطاع الطمث)

 

وقد أظهرت الدراسة نتائج واعدة فيما يخص هذا الأمر حيث تفوق هذا النبات علي الأدوية الأخري المنتشرة بكثرة بين المُستهلكين.. وقد صرح القائمون علي الأمر بأن “المواد المُستخرجة من نبات الجنسنغ قام بتحسين الحياة الجنسية لدي النساء في (سن اليأس) ، وربما قد نستخدمه ك “علاج بديل” لهؤلاء النساء اللاتي ضعفت شهوتهم”.

11- نبات (الماكا).

نبات الماكا

 

نبات موجود منذ آلاف السنين وإستخدمه البشر إستخدامآ تقليديآ ، فمثلآ إستخدمة سكان “الإنديز الأصليين” كغذاء مُتكامل وعلاج بسبب وجود عناصر غذائية كثيرة فيه كما تم إستخدامه أيضآ في زيادة مُعدلات الخصوبة وتحسين الآداء الجنسي..

 

وقد قامت جامعة بيرونا كايتانو هيريدا بمدينة ليما الموجودة في بيرو بإجراء دراسة أكدت علي قدرة نبات “الماكا” علي تحسين الرغبة الجنسية ، وقد ظهر هذا علي الرجال في فترة ثماني أسابيع بمتوسط أعمار تراوحت من 21 إلي 56 عامآ..

 

الماكا أيضآ أظهر قدرته علي محاربة (الإكتئاب) وذلك خلال تجربتة علي الفئران ، مما أثبت قدرته علي تخفيف (الإكتئاب) لدي البشر ، لذلك فهو علاج هام للأشخاص الذين يعانون من “الإكتئاب والضعف الجنسي”..

 

12- نبات (الجنكة أو الجنكو أو جنكو ذو الفصين)

نبات الجنكة

 

 يعود عمر هذا النبات إلي حوالي 300 مليون سنة ، مما يجعله واحدآ من أقدم الأشجار الباقية علي وجه الأرض.

 

بالإضافة لكونه (مضاد للأكسدة) ودوره الهائل في تحسين (الذاكرة والقدرة علي التركيز والإنتباه) ، إكتشف العلماء قدرتة علي مُعالجة (الضعف الجنسي)..

 

الباحثون في جامعة تكساس بمدينة أوستن إكتشفوا أن المواد المُستخرجة من نبات “الجنكة” تساعد علي زيادة تدفق الدم وإسترخاء أنسجة العضلات الملساء..

 

وقد أوضحت الدراسة أن “هذة العمليات مُهمة جدا في تعزيز (الإستجابة الجنسية) لدي النساء ، لذلك فإن له تأثير علاجي عمليآ”..

 

ودعمت الدراسة تصريحاتها بأن (جرعة واحدة تتكون من 300 مللي جرام أظهرت نتائج واضحة علي تعزيز الشهوة الجنسية لدي 99 إمرأة بالمقارنة مع الأدوية الوهمية).

 

13 -نبات (العنزة)

نبات العنزة

 

  الإسم العلمي هو Epimedium و تعود أصول هذا النبات إلي أماكن السكان الأصليين في “التلال والمنحدرات” الموجودة في كوريا واليابان والصين ، وبشكل تقليدي تم إستخدام نبات “العنزة” كمُثير للشهوة الجنسية وعلاج المشاكل الجنسية مثل (الضعف الجنسي وسرعة القذف)..

 

 

أحد الدارسات التي تم إجراؤها في أحد المعامل تضمنت إثباتات لقدرتة علي تحسين عمل أحد الإنزيمات التي تقوم بمنع تدفق الدم إلي القضيب ، لذلك فهو يُعتبر أحد الأدوية التي يتم إستخدامها لعلاج “ضعف الإنتصاب”.

 

14 -نبات (الكافا)

 

ينتمي هذا النبات إلي جزر بولينيزيا والتي تتكون من 1000 جزيرة متفرقة في المحيط  الهادي ، وقد تم إستخدامها في (المناسبات الترفيهية والمراسم) ، وقد شقت هذة النبتة طريقها إلي “العالم الغربي” بسبب الأبحاث المتعددة التي أثبتت قدرتها علي (تهدئة الأعصاب ووتخفيف التوتر والقلق لدي الرجال والنساء)..

 

القلق والتوتر وقائمة طويلة بالعوامل المُساهمة في (الضعف الجنسي وتقليل الرغبة لدي كلآ من الجنسين)..

 

الكاتب المعروف “أريك جي ليتش” والمُهتم بالدراسات حول تحسين البيئة صرٌح بأن (العقل هو آداة قوية جدآ لتحسين الصحة ولكنة قد يُسبب لنا خللآ نفسيآ ينتج عنه شعورنا بالعجز الجنسي إذا أهملناه ، وبينما قد تساعدنا “الكافا” علي معالجة “العجز الجنسي” الذي يتسبب به “تفكيرنا العقيم” ، إلا أنها لن تحرز أي تقدم مع حالة حقيقية تم تشخيصها بأمراض عضوية جسدية مثل السكر .. )

 

“الكافا” هو بديل جيد يساعدنا علي حل المشاكل الجنسية المُتعلقة بالحالة النفسية لدينا ، وقد تناول مُستخدميها آراءآ عنها مفادها أنها بديل رائع للكحول ومشابهة لة إلا أنها لا تُشعِرنا بالثمالة.

  

الأغذية التي تزيد من القدرة الجنسية

 

1- أطعمة تعمل على زيادة الكفاءة الجنسية وغنية بالمواد البروتينية وتضم:

اللحوم بأنواعها، البيض، الحليب ومنتجاته، الكبد، الكلاوي، الخس، الأسماك النيلية، الجمبري، الكابوريسا، الاستاكوزا، الحمص، العدس، الفاصوليا، اللوبيا، الفول السوداني، المكسرات (الجوز، اللوز، الفستق البندق) ، جنين القمح، الفول.

 

2- أطعمة غنية بفيتامين (أ) تعمل على زيادة الكفاءة الجنسية وتضم :

الأغذية البحرية كالأسماك وغيرها، زيت كبد الحوت، صفار البيض، الزبدة، الحليب، الجزر، السبانخ، البقدونس، الخس، الطماطم، الكرنب، الكوسة، الكرفس، السلق، البصل، التعسر، المشمش، الخوخ، البرقوق، الشمام، الفراولة ، التوت ، الجوافة ، المانجو.

 

3- أطعمة غنية بفيتامين (ب) تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم :

الجرجير، الخبز الأسمر، الزبادي، العسل الأسود، الكبد، خميرة البيرة، القمح كامل الحبة والنخالة.

 

4- أطعمة غنية بفيتامين (ج) تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

الجوافة، المانجو، العنب، الموز، البصل، الجزر، الكرنب، السبانخ، البقدونس، الفلفل الأخضر، الطماطم، الخس، الليمون، البرتقال، الكبد، الكلاوي.

 

5- أطعمة غنية بفيتامين (هـ) تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

زيت بذرة القطن، السمسم، الفول السوداني، الجزر، الجرجير، الخس ، صفار البيض ، اللحم، الكبد، الكلي، الحليب، القمح كامل الحبة ونخالته.

 

6- أطعمة غنية بالزنك تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

البنجر، القمح الكامل ونخالته ، الجزر، الذرة، الكرنب، الشعير، عسل النحل، الغذاء الملكي.

 

7- أطعمة غنية باليود تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

الفراولة، العنب، الطماطم، الجرجير، الجزر، الفجل، الكرنب، الثوم، الأغذية البحرية.

 

8- أطعمة غنية بالحديد تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

المشمش، التمر، الجرجير، الجزر، الكرفس، الفول السوداني، الفلفل الأسود، العسل الأسود، البيض، الكبد.

 

9- أطعمة غنية بالكالسيوم تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم:

الحليب ومنتجاته، العسل الأسود، العدس، التمر، التين الشوكي، الجرجير.

 

10- أطعمة غنية بالفوسفور تعمل على رفع الكفاءة الجنسية وتضم :

الأغذية البحرية، صفار البيض، الحليب ومنتجاته، القمح كامل الحبة ونخالته، وجنين القمح، العدس، الفول، القرنبيط، البسلة، التمر، الجرجير، التين الشوكي، الثوم، الكرفس، المكسرات، البصل، الخرشوف.

 

بطبيعة الحال, من الممكن استخدام منتجات تحتوى على اهم العناصر السابق ذكرها بشكل طبيعي بهدف تقوية الانتصاب والتخلص من العجز الجنسي مثل العلاج التالي على سبيل المثال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية