انواع الواقي الذكري وأكثرها أمانًا وكيفية الاختيار بينها

تتعدد انواع الواقي الذكري وهو عبارة عن أنبوب رفيع سهل التركيب يتم وضعه فوق القضيب أثناء ممارسة الجنس أو يتم إدخاله في المهبل في حالة الواقي الأنثوي.

 

ويمكن أن يساعد الواقي الذكري في منع الحمل والأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي لأنه يخلق حاجزا يمنع السائل المنوي وسواء الجسم الأخرى من الوصول إلى المهبل.

 

ما هي انواع الواقي الذكري

هناك عدة أنواع من الواقي الذكري والتي يمكنها جميعًا تأدية المهمة بنجاح وفقًا لطبيعة جسمك وبشرتك وأيضًا طبيعة جسم الطرف الآخر، ويتمثل أهمها في:

 

1. اللاتكس أو البلاستيك:

وهو من انواع الواقي الذكري الأكثر انتشارًا ويستخدم معظم الناس تلك المصنوعة من اللاتكس إلا في حالة المعاناة من الحساسية أو كان الطرف الآخر أعراض تحسسية تجاه هذه المادة، فوقتها يمكن استخدام المصنوعة من البلاستيك، وكل منهما قادران على الحماية من الأمراض المنقولة جنسيًا ومنع تسرب السائل المنوي.

 

2. الواقي الطبيعي:

وهو عادة يكون مصنوع من أمعاء الضأن أو الخراف، وهو قادر تمامًا على منع الحمل بنسبة الـ98% الشائعة، ولكنه مثل جلد الإنسان يحتوي على فتحات صغيرة للغاية لذا لا يحمي من الأمراض المنقولة جنسيًا وهو لا يتسبب في أي حساسية.

 

3. الواقي الذكري بمواد تشحيم:

وهو يأتي بطبقة رقيقة من السائل مما يمنع الألم والتهيج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة كما يمنع الواقي الذكري من الانكسار، وهو يوفر شراء مزلق إضافي خصوصًا إذا كان الطرف الآخر يعاني من الجفاف أو القلق من العلاقة الحميمة.

 

وهو يجعل الجنس أكثر راحة للطرفين، فيمكن للواقي أن يتلف من الفازلين أو زيوت التشحيم الأخرى غير الملائمة للتطبيق في الواقي.

 

4. الواقي المدعم بمواد قاتلة للحيوانات المنوية:

ويتم دعمه بمادة كيميائية تسمى النونوكسينول 9 لقتل الحيوانات المنوية مما يقلل من فرص الحمل غير المخطط له، ولكنها في الوقت نفسه يمكن أن تسبب في أعراض تحسسية للبعض وتهيج في الأعضاء التناسلية.

 

5. الواقي الذكري المحكم:

وهو يستخدم أكثر لإضفاء المزيد من المتعة على العلاقة الحميمة إذ يكون مضلعًا أو مرصعًا مما يزيد من فرص الاحتكاك ويجعل المداعبة أكثر فاعلية ويقلل من الملل في العلاقة الحميمة، كما يمكنه أيضًا تأدية الوظيفة التقليدية للواقي.

 

6. الواقي الذكري المنكه:

وهو مفيد عند الرغبة في الجنس الفموي خصوصًا في حالة رفض الزوجة له فيساعد في تقبل الأمر الذي يعتبر شرعيًا تمامًا ولا حرج منه.

 

كما توجد أنواع أخرى حديثة ملونة أو تتوهج في الظلام ولكن يجب الحذر منها إذ كلما زادت المواد الكيميائية في الواقي كلما ارتفعت نسبة المخاطر.

 

أفضل المنتجات من انواع الواقي الذكري

الاختيار بين انواع الواقي الذكري قد يكون صعبًا إلى حد كبير خصوصًا إذا كنت ترغب في تحقيق متعة إضافية لك ولشريكة حياتك، لذا نقدم لك بعض من أفضل الأنواع الموثوقة والتي يمكنك الاختيار بينها وفقًا لتفضيلك الشخصي:

 

1. واقي الذكري ماي سايز 69 My Size بالحجم الكبير:

وهو مصنوع من المطاط الطبيعي ويلاءم مع الرجال ذوي القضيب العريض ويصل طوله إلى 22 سم ويعتمد على السيليكون للتشحيم، كما يحتوي على خزان ويتمتع بجودة عالية وتحتوي العبوة على 10 قطع.

رابط شراء المنتج

 

2. واقي الذكري ماي سايز 60 My Size بالحجم الكبير:

وهو أقل في الطول من المنتج السابق ويصل إلى 19 سم متر، ولكن أيضًا مصنوع من المطاط الطبيعي ويعتمد على السيليكون ويناسب القضيب العريض.

رابط شراء المنتج

 

3. واقي الذكري XL بالحجم الكبير:

وهو من الأنواع الأكثر سهولة في الارتداء وتم تصميمه بشكل تشريحي ليكون كبير ومريح في الاستخدام، كما يعتمد على السيليكون من الصنف الغذائي كمزلق، وهناك عبوة 5 قطع وأخرى 36 قطعة.

رابط شراء المنتج

 

4. واقي الذكري المضلع مور مور عالي الخمالة (36 واقي):

وهو من الأنواع الخاضعة لموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ويتسم بوجود نقاط وأضلاع تزيد من قوة المداعبة أثناء العلاقة وترفع درجة الاستثارة، وهو مصنوع من المطاط الطبيعي ويحتوي على السيليكون كوسيلة تشحيم وذو لون شفاف.

رابط شراء المنتج

 

5. واقي الذكري مور مور متوسط الخمالة بنكهة الفراولة والموز (عدد ١٢):

وهو من النوع المستقيم مع الحلمة ويتمتع برائحة عطرة تزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة وتقلل من الخوف أو  النفور من الجنس، كا يعتمد على مادة السيليكون في التشحيم، وذو سُمك متوسط وعرض 53 مم وطول 180 ملم.

رابط شراء المنتج

 

6. واقي الذكري مور مور عالي الخمالة جيد لتأخير القذف (عدد 100):

وهو واقٍ ذكري مستقيم ويحتوي على خزان لحبس السائل المنوي ويصل طوله عند التركيب إلى 185 ملم، وعرضه متوسط 53 مم، ولونه شفاف، أما ملمسه فهو ناعم ولا يتسبب في الحساسية نظرًا لأنه مصنوع من مواد نباتية بالكامل، وخضع إلى 3 اختبارات.

رابط شراء المنتج

 

7. واقي ذكري سيف انتنس المزود بحواف وأربطه:

وهو يرفع من درجة التحفيز المفاجئ للبظر والمهبل من خلال الحواف والأربطة التي تتوفر به مع القيام بكل وظائف الواقي الأخرى من حجز للسائل المنوي والحماية من الأمراض، ولا يتسبب في أي أعراض تحسسية.

رابط شراء المنتج

 

8. واقي ذكري مضلع دوركس انتنس بنكهة النعناع:

وهو يجمع بين الرائحة العطرة والملمس المضلع لزيادة الرغبة واستثارة الأعضاء الحميمة، ومصنوع من المطاط الطبيعي ويحتوي على مواد تشحيم آمنة ويزيد من الوخز.

رابط شراء المنتج

 

هل تختلف انواع الواقي الذكري في الفاعلية؟

تنجح مختلف انواع الواقي الذكري في مهمتها بنسبة 98% إذا تم استخدامها بشكل صحيح، وهذا يعني أن من ضمن 100 حالة مستخدمة فإن اثنتين فقط سينجم عنها الحمل، ويرتفع هذا الرقم إلى 18% عند عدم استخدامه بطريقة صحيحة.

 

ويعتبر الواقي الأنثوي فعال بنسبة 95% إذا تم تركيبه بطريقة صحيحة، وتنخفض النسبة إلى 79% إذا حدث خطأ أثناء الاستخدام.

 

وينجح الواقي الذكري في منع العدوى المنقولة جنسيًا وخصوصًا فيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 100%، ولكن في حالة فيروس الورم الحليمي البشري فإنه قد يصيب المناطق التي لا يغطيها الواقي مثل كيس الصفن.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام الواقي الذكري

تتمثل الخطوات الصحيحة في استخدام الواقي الذكري في:

  • فتح الغلاف بحذر شديد تجنبًا لتمزق الواقي ثم أخرجه بالكامل.
  • وضع الواقي على طرف القضي المنتصب.
  • إخراج الهواء من طرف الواقي الذكري.
  • فتح الواقي على طول القضيب.
  • وعند الانتهاء من الجماع يجب تثبيت الواقي الذكري في مكانه عند قاعدة القضيب ثم الانسحاب لتجنب انزلاقه وتسرب السائل المنوي.
  • يجب إلقائه في سلة المهملات وعدم استخدامه من جديد.

 

كلمة أخيرة عن انواع الواقي الذكري

أيًا كان النوع الذي سيقع عليه اختيارك فلا يجب استخدامه مع الواقي الأنثوي لأنه أحدهما يمكن أن يتلصق بالآخر ويخرجه من مكانه ويمزقه، كما يجب التأكد من عدم تمزيق الواقي الذكري عند استخراجه من العبوة أو أنه منتي الصلاحية.

 

بالإضافة إلى مراعاة وجود مزلقات مهبلية ومواد التشحيم والإثارة الجنسية الأخرى وتأثيرها على نوع الواقي الذكري المستخدم.

 

المراجع:

  1. Web MD: Birth Control Condoms
  2. Health Line: How to Use Condoms Safely

One thought on “انواع الواقي الذكري وكيفية أختيار المناسب لك

  1. Pingback: مزلقات مهبلية فوائدها وكيفية اختيار المناسب لكِ - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية