فيتامينات لزيادة السائل المنوي

في المقال افضل المكملات والفيتامينات التي تعمل على زيادة السائل المنوي ↓

فيتامينات لزيادة السائل المنوي ورفع درجة الخصوبة

يتساءل الكثيرون عن جدوى استخدام فيتامينات لزيادة السائل المنوي عند المعاناة من مشاكل في الخصوبة، وهي من الأمور شديدة الانتشار على مستوى العالم ويُصاب بها واحد من كل 6 أزواج، ويقول الباحثون أن واحدًا من كل 3 حالات عقم تكون ناجمة عن مشاكل الخصوبة لدى الشريك الذكر.

 

وفي حين أن العقم قد لا يتم علاجه دائمًا إذا كان في مرحلة صعبة، إلا أن هناك دائمًا وسائل يمكن اللجوء إليها لزيادة فرصك في الإنجاب وتحسين الخصوبة سواء باتباع نظام غذائي صحي أو تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.

 

لماذا تحتاج إلى فيتامينات لزيادة السائل المنوي

لجوءك إلى فيتامينات لزيادة السائل المنوي سيكون عادة نتيجة تأخر الحمل والإنجاب مما يُشير إلى تراجع معدل الخصوبة، ولكن في بعض الأحيان يلجأ البعض لزيادة السائل المنوي لرفع حجم القذف وبالتالي رفع درجة النشوة في العلاقة الحميمة.

 

كما أن تراجع حجم السائل المنوي يؤثر على جودة الحيوانات المنوية نفسها وقدرتها مما يؤثر على الرغبة الجنسية والمستويات التستوستيرون، لذا هناك الكثير من الأسباب التي تشجعك على تناول هذه الفيتامينات.

 

ما هي أهم فيتامينات لزيادة السائل المنوي

تتنوع الفيتامينات التي تساعدك في زيادة السائل المنوي عند الرجال والحفاظ على الخصوبة والقدرة الجنسية ويتمثل أهمها في:

 

1. فيتامين ج وفيتامين هـ:

وهما من مضادات الأكسدة الأساسية التي تحمي خلايا الجسم من التلف الناجم عن الاجهاد التأكسدي والجذور الحرة. ففيتامين سي هو واحد من مضادات الأكسدة الأكثر وفرة في السائل المنوي للرجال الذين يتمتعون بدرجة عالية من الخصوبة ويساهم في الحفاظ على صحة السائل المنوي والحيوانات المنوية.

 

أما فيتامين هـ فهو قابل للذوبان في الدهون مما يحمي غشاء خلايا الحيوانات المنوية من التلف، وأثبتت الدراسات أن فيتامين هـ قادر على تحسين حركة الحيوانات المنوية، وأدى تناول فيتامين هـ لمدة 3 أشهر إلى زيادة معدلات الحمل للرجال المصابين بالعقم.

 

2. فيتامين د:

وهو ضروري لتنظيم جهاز المناعة وتحسين وظيفة العضلات ويلعب دورًا حيويًا في زيادة التستوستيرون المسؤول عن زيادة الحيوانات المنوية.

 

3. السيلينيوم:

وهو من المعادن النادرة التي تعمل كمضادات للأكسدة، وأثبتت الدراسات أن مكملات السيلينيوم تزيد من حركة الحيوانات المنوية، وأن مزيج فيتامين هـ والسيلينيوم يقلل الضرر الناجم عن الجذور الحرة ويحسن من حركة الحيوانات المنوية للمصابين بالعقم.

 

4. الليكوبين:

وهو من مضادات الأكسدة القوية المتوفرة في الطماطم وتم العثور عليه بكميات كبيرة في الخصيتين، وبيَّنت الأبحاث أن مكملات الليكوبين تُحسِّن من حركة الحيوانات المنوية وزيادة السائل المنوي.

 

5. الكارنتين:

وهو من الأحماض الأمينية التي ينتجها الجسم وتعمل على نقل الدهون للمناطق التي تحتاج للطاقة وله خصائص مضادة للأكسدة، وتوفر الطاقة للحيوانات المنوية مما يساعد على زيادة حركتها.

 

6. الزنك:

وهو من المعادن الأساسية لزيادة حركة الحيوانات المنوية وعددها والتستوستيرون وحماية جدار الخلية.

 

7. حمض الفوليك:

وهو ضروري لتخليق الحمض النووي، وارتبطت المستويات المنخفضة من حمض الفوليك بتراجع خجم السائل المنوي وضعف حركة الحيوانات المنوية، ويؤدي الجمع بين حمض الفوليك والزنك لزيادة الحيوانات المنوية بنسبة 75% لدى الرجال الذين يعانون من العقم.

 

مكملات غذائية غنية بفيتامينات لزيادة السائل المنوي

تتعدد أنواع المكملات الغذائية المطروحة في الأسواق والتي تعدك كلها بزيادة كبيرة في الخصوبة وفي كمية السائل المنوي، ولكن ليس كلها أهلًا للثقة، لذا نقدم لك مجموعة من أفضل المكملات الغذائية الخاضعة للتجارب الإكلينيكية والتي أثبتت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم:

 

1. حبوب كول مانن CoolMann لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية ورفع الخصوبة:

وهي تعتمد على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية لزيادة حجم السائل المنوي والحفاظ على حركة الحيوانات المنوية، وستجد فيها السيلينيوم والزنك وفيتامين ب6 وفيتامين ب12 وغيرها، بالإضافة إلى الكارنتين وفيتامين هـ ومجموعة قوية من مضادات الأكسدة.

رابط شراء المنتج

 

2. حبوب مانيولا كرزي Manuela لزيادة الحيوانات المنوية وزيادة الشهوة:

وهي كبسولات توفر لك زيادة ملحوظة في حجم السائل المنوي والعدد مع الاعتماد على معادن وفيتامينات ومستخلصات نباتية متنوعة مثل الشاي الأخضر والدونج كوا بالإضافة إلى الزنك والسيلينيوم ومجموعة فيتامينات ب.

 

وهي تزيد من هزة جماع لدى كل من الذكر والأنثى مما يساعد في تحقيق فائدة أكبر من العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

3. كبسولات فيامكس لتحفيز إنتاج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي:

وهو منتج سويدي شديد الفاعلية والتأثير خلال 14 يومًا فقط من الاستخدام المنتظم، ويعالج البرود الجنسي ويزيد حجم السائل المنوي بشكل ملحوظ من خلال مجموعة من العناصر الممزوجة بعناية للحصول على فوائد جمة دون أي أضرار.

رابط شراء المنتج

 

4. كبسولات ديفيلز كاندي Devils Candy لزيادة إنتاج الحيوانات المنوية:

وهو يساعد ليس فقط على علاج العقم وزيادة الخصوبة ولكن يعمل على تعافي الحيوانات المنوية سريعًا بعد كل علاقة مما يساعد على ممارسة منتظمة أكثر للعلاقة الحميمة وخصوصًا وقت التبويض وعند التخطيط للحمل والإنجاب لنتائج أكثر سرعة.

رابط شراء المنتج

 

فوليوم بيلز volume pills

5. فوليوم بيلز ™ Volume Pills لزيادة جودة السائل المنوي:

إذا كنت ترغب في زيادة حجم السائل المنوي لرفع درجة الإثارة والمتعة فهذا المنتج من الأكثر ملاءمة لك، فهو يقلل من البرود الجنسي ويعالج الفتور خصوصًا بعد فترة طويلة من الزواج ويعيد القوة للعلاقة الحميمة من جديد حتى دون التخطيط للإنجاب.

رابط شراء المنتج

 

كليماكس كونترول حبوب تأخير القذف

6. كليماكس كونترول ® : حبوب علاج سرعة القذف:

وهذه الحبوب تعتمد في تركيبتها على مجموعة من الأعشاب المتنوعة التي تزيد من إنتاج التستوستيرون وتعمل على تقوية الحيوانات المنوية وعلاج سرعة القذف ورفع درجة الانتصاب وغيرها من مشكلات تساعدك على استعادة القدرة الجنسية وتقويتها خلال أيام قليلة.

رابط شراء المنتج

 

هل استخدام فيتامينات لزيادة السائل المنوي كافية بمفردها؟

زيادة الخصوبة ورفع القدرة الجنسية عملية ليست صعبة، ولكنها تتطلب تضافرًا لعدد من الوسائل لزيادة النتائج، ومن أهم الطرق التي يمكنك اللجوء إليها مع الفيتامينات والمكملات الغذائية لزيادة السائل المنوي كل من:

 

1. ممارسة الرياضة بانتظام:

فالرياضة يوميًا ولو 10 دقائق فقط تزيد من إنتاح هرمون التستوستيرون وتحسين الخصوبة، وأثبتت الدراسات أن الرجال الذين يمارسون الرياضة المعتدلة بانتظام لديهم نوعية سائل منوي أفضل من الرجال الخاملين، ومع ذلك فإن المبالغة في تأدية التمارين الرياضية يمكن أن تؤدي لنتائج عكسية.

 

2. السيطرة على التوتر:

سواء من خلال المهدئات الطبيعية أو النوم أو تمارين الاسترخاء، وذلك لأن التوتر يزيد من إنتاج الكورتيزول الذي يرفع الضرر من الجذور الحرة ويعمل على تلف خلايا الجسم عمومًا وتلك الخاصة بالجهاز التناسلي خصوصًا.

 

3. الحفاظ على نمط حياة صحي:

وهذا يتضمن تناول الخضراوات والفواكه يوميًا بحصص مناسبة لا تقل عن 5 أنواع يوميًا، والامتناع عن التدخين والكحول والمواد المخدرة، والحفاظ على وزن معتدل، والحرص على النوم 8 ساعات يوميًا.

 

شاهد افضل المكملات والفيتامينات لتحسين جودة وكمية السائل المنوي

 

كلمة أخيرة عن فيتامينات لزيادة السائل المنوي

من الضروري قبل البدأ في تناول أي فيتامينات لزيادة السائل المنوي أن تقوم بالفحوصات الضرورية لصحة القلب والمخ والكلى، وتحاول التأكد من العناصر الناقصة في الدم لاختيار المكمل الغذائي الأكثر ملاءمة لك ويُعوِّض العناصر المفقودة بالفعل، ومن الأفضل استشارة الطبيب.

 

المراجع:

  1. Health Line: Boost Male Fertility Sperm
  2. Infertility: Maximizing Male Fertility

One thought on “فيتامينات لزيادة السائل المنوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية