طرق تضييق المهبل بعد الولادة (مقال شامل)

هل يمكن تضييق المهبل بعد الولادة؟ أهم الطرق والفوائد والتوقعات

يكتسب تضييق المهبل بعد الولادة أهمية كبيرة لدى الكثير من النساء لاستعادة الحياة الجنسية الطبيعية وأيضًا السيطرة على سلس البول وغيرها من مشكلات صحية نتيجة تمدد عضلات المهبل عند الولادة الطبيعية.

 

وتشير العملية إلى طرق شد العضلات المتنوعة والتي تقي المهبل من الترهل، ولا تشعر الكثير من النساء بوجود مشكلة حجم أو ترطيب أو مرونة في المهبل بعد الولادة أو عند التقدم في السن.

 

ولكن مع هذا فإن البعض الآخر قد يُصبن بالفتور الجنسي وضمور المهبل والجماع المؤلم وسلس الاجهاد مما يؤثر سلبًا على نوعية حياتهم.

 

ولتصحيح هذا الأمر هناك مجموعة من العلاجات المتاحة لتجديد عضلات وخلايا المهبل، فهو مثل أي منطقة أخرى في الجسم إذا منحتيه العناية المناسبة سيعود شبابًا من جديد.

 

فوائد تضييق المهبل بعد الولادة

تتعدد الفوائد التي تحصلين عليها عند اتباع طريقة أو أكثر من طرق تضييق المهبل بعد الولادة، ومن أهم تلك الفوائد:

 

1. تحسين أعراض ضمور المهبل:

ضمور المهبل يعني أن تكون الجدران رقيقة وجافة مما يزيد من التعرض إلى الالتهابات المؤلمة ويمكن أن تزيد الإفرازات غير المرغوب فيها والتي تؤدي إلى رائحة سيئة.

 

2. السيطرة على جفاف المهبل:

تضييق المهبل لا يؤدي فقط إلى تقليل مساحة الفتحة ولكن تقوية العضلات عمومًا وتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة مما يقلل من مشكلة جفاف المهبل وما تؤدي إليه من ألم اثناء الجماع.

 

3. علاج سلس البول الاجهادي:

هناك ارتباط وثيق بين كل من عضلات المهبل والمثانة، وكلما كانت أكثر قوة تراجع معدَّل الإصابة بسلس البول الاجهادي والذي يعتبر من الأعراض المنتشرة بعد الولادة الطبيعية.

 

وهناك طرق لـ شد عضلات المهبل بعد الولادة تساعد أيضًا في التخلص من هذه المشكلة، ولكن بعضها لا يؤثر على العضلات بشكل واضح..

 

4. زيادة المتعة الجنسية:

إن اتساع فتحة المهبل يقلل من الاحتكاك الطبيعي أثناء العلاقة الحميمة مما يقلل من المتعة لكلا الطرفين ويبدأ التهرب من العلاقة الحميمة في الظهور نظرًا لعدم الوصول إلى النشوة.

 

لذا فإن تقنيات تضييق المهبل المتنوعة تفيد المرأة ليس فقط لزيادة الثقة في نفسها والتغلب على المشكلات الصحية المتنوعة بعد الولادة ولكن أيضًا لممارسة حياتها الزوجية بشكل طبيعي خصوصًا إذا تم التوقف عن العلاقة في الأشهر الأخيرة للحمل كما يحدث في الكثير من الأحيان.

 

الطرق الطبيعية لتضييق المهبل بعد الولادة

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن للمرأة اللجوء إليها لتضييق المهبل بعد الولادة، وهي بالفعل تؤدي إلى نتائج جيدة وإن كانت بطيئة بعض الشيء، ومن أفضل هذه الوسائل:

 

1. تمارين كيجل:

الكثير من مشكلات الجهازين البولي والتناسلي يمكن حلها بالانتظام على تمارين كيجل، وهي عبارة عن قبض وبسط العضلة المسؤولة عن التبول بانتظام.

 

فيتم قبضها لمدة 5 ثوان وبسطها وتكرار الأمر 10 مرات في كل مجموعة، وبتكرار المجموعات على مدار اليوم وليكن 3 أو 4 مرات سواء عند مشاهدة التلفاز أو في العمل أو قبل النوم فإنها لن تأخذ 5 دقائق وستشاهدين نتائج مذهلة خلال عدة أسابيع.

 

2. تمارين الحوض:

عضلات المهبل جزء من الحوض وتقويته وإعادته إلى حالته الطبيعية يمكن أن يتم بالانتظام على تمارين القرفصاء المتعددة وخصوصًا التي يتم فيها الوقوف والإبعاد بين القدمين ثم الهبوط بالمؤخرة حتى الاقتراب من الأرض والانتظار لمدة 5 ثوان والوقوف من جديد.

 

3. اليوجا:

تستهدف بعض أوضاع اليوجا قاع الحوض ويمكن الانتظام على وضعية واحدة أو أكثر يوميًا لمدة من 10-15 دقيقة أن يزيد من تحسن عضلات الحوض ومن الحالة النفسية للمرأة عمومًا.

 

4. رفع وتحريك الأرجل:

وهو من التمارين سريعة المفعول أيضًا لتقوية عضلات المهبل وقاع الحوض وأيضًا التخلص من دهون البطن بعد الولادة، وفيه تستلقين على ظهرك وترفعين قدميك الاثنتين والحرص على فردهما ثم الهبوط إلى أسفل ورفعهما من جديد ببطء لمدة 10 دقائق يوميًا.

 

5. الوصول للنشوة في العلاقة الحميمة:

قد تتعجبي قليلًا من هذا الأمر ولكن عند الوصول للنشوة فإن عضلات المهبل تنقبض وتنبسط بشكل طبيعي مما يؤدي إلى تقويتها وزيادة المرونة واستعادة الشكل الطبيعي.

 

لذا لا تترددي في العودة لحياتك الطبيعية حتى يعود شكل المهبل لما كان عليه، بل أن تلك العودة في حد ذاتها ستساعد في تضييق المهبل.

 

ويمكن لاستخدام كريمات الترطيب وزيادة الشهوة أن تزيد من وصولك للنشوة في العلاقة مما يؤدي إلى انقباضات أكثر وبالتالي سرعة في الوصول لشكل المهبل قبل الولادة، ومن أكثر المنتجات التي تزيد الشهوة بعد الولادة وتزيد من ترطيب المهبل كل من:

 

 

الطرق الطبية لتشييق المهبل بعد الولادة

تلك الطرق هي التي يتم فيها الاستعانة بطبيب تجميل محترف للسيطرة على الترهل، كما يمكن أيضًا الاستعانة بالجرَّاح، ومن هذه الطرق التي تمنح أيضًا نتائج جيدة وإن كانت أكثر خطورة وتكلفة وألمًا كل من:

 

1. العلاج بالليزر:

وهي عملية غير جراحية تستخدم الطاقة التي يتم نقلها عبر عصا أو مسبار فيتم إدخالها في المهبل لتسخين الأنسجة المهبلية بالتدريج وبلطف شديد.

 

هذا التسخين الذي غالبًا لا يكون مؤلمًا يؤدي إلى تمزقات دقيقة للغاية في جدران المهبل مما يؤدي إلى تحفيز إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين للمساعدة في استشفاء هذا التمزق، وهذه التعزيزات التي يُرسلها الجسم إلى المناطق المصابة تُعيد التزليق والقوة والمرونة إلى جدران المهبل.

 

وقد اثبت علاج الليزر فاعلية كبيرة لكن يجب ملاحظة أنه لا يؤثر فعليًا في عضلات المهبل ولكن كل ما يفعله هو ترطيب وتقوية وزيادة مرونة الجدران مما يجعل المهبل أكثر إحكامًا.

 

2. الترددات الراديوية:

وهي طريقة تُستخدم فيها الموجات الكهرومغناطيسية التي تُشبه الموجودة في الميكروويف، وتعمل أيضًا على تسخين الأنسجة مثلما يحدث في علاج الليزر.

 

ولكن هذا الإجراء يؤثر في عضلات المهبل أيضًا وليس الجدران فقط كما يقلل من مشكلات سلس البول، وعادة ما يتم الأمر في جلسة واحدة لمدة 30 دقيقة ولكن النتائج تستغرق من 30-90 يومًا حتى تكون مُرضية.

 

3. الجراحة:

وهي من الإجراءات الأكثر تحقيقًا للفائدة على الإطلاق سواء من حيث العضلات أو إصلاح العجان الذي قد يتلف بشدة بعد ولادة صعبة، ويُطلق على هذه الجراحة اسم رأب المهبل وهذه يتم اللجوء إليها في الحالات شديدة الخطورة.

 

لكن هناك نوع آخر من الجراحة التجميلية للبظر لتقليل حجم الشفرين ولا تؤثر على المهبل من الداخل وتحقق أيضًا المتعة الجنسية ولكن ال تؤثر على سلس البول الاجهادي وغيرها من مشكلات ناجمة عت ترقق الجدران، كما قد لا تمنحك نتائج مضمونة على مستوى مقاومة الجفاف.

 

ومن مخاطر عملية شد المهبل كل من:

  • التندب
  • فقدان الإحساس في البظر وبالتالي عدم الاستجاب للمداعبات الجنسية والشعور بالبرود العاطفي.
  • النزيف
  • التعرض إلى العدوى
  • موت الجلد

 

أفضل منتجات تضييق المهبل بعد الولادة

نظرًا لأنه في معظم الأحوال يكون ترهل المهبل مؤقتًا إلا في الحالات شديدة التقدم مثل ضخامة رأس المولود أو وجود عيوب في المهبل في البداية، فقد لا تحتاجين بالفعل إلى إجراء جاد لتضييق المهبل بل ترغبين فقط في حل مؤقت لحين عودة الأمور إلى طبيعتها بشكل تدريجي مع ممارسة الحياة اليومية العادية وبعض التمارين.

 

ونظرًا لأن العلاقة الحميمة جزء مهم من الحياة الزوجية وضرورية لزيادة ثقتك في نفسك وتقليل الضغوط التي تشعرين بها، فإنه من المفيد تجربة منتجات تمنحك نتيجة سريعة لحين شد عضلات المهبل طبيعيًا، ومن أفضل تلك المنتجات التي يمكنك الاستعانة بها:

 

1. جل سنسوفا فيفي لتضييق المهبل وشده:

وهو من المنتجات التي أثبتت فاعلية سريعة في تجديد جلد المهبل وشده من خلال مواد طبيعية لتسهيل الإيلاج وزيادة المتعة والحميمية في العلاقة الزوجية.

 

مكونات جل سنسوفا

  • أوراق الصبار العضوي
  • بذور الكتان
  • البوتاسيوم

 

ما الذي يحققه لك استخدام جل سنسوفا لتضييق المهبل بعد الولادة؟

  • الشعور براحة أكثر خلال الإيلاج مع انكماش المساحة داخل المهبل بالتدريج
  • يُحدث انتفاخ طفيف في البظر وجدران المهبل مما يزيد من الشعور بالاحتكاك وبالتالي الاستمتاع أكثر بين الطرفين.
  • صُمِّم للنساء بعد الولادة وقبل عودة العضلات إلى طبيعتها، كما يمكن للمرأة استخدامه بعد انقطاع الطمث.
  • تشعرين معه بترطيب شامل للبشرة ومقاومة الجفاف وزيادة الشعور بالنشوة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

2. سيروم اينتيمت ايرث لتضييق المهبل بعد الولادة:

مع مزيج من المستخلصات العضوية عالية الكفاءة والممزوجة معًأ بشكل فريد فإن كل من الرجل والمرأة سينتقلان بالعلاقة الحميمة إلى مستويات أكثر قوة بكثير.

 

مكونات سيروم انتيميت إيرث

  • زيت النعناع الياباني
  • الأرجينين
  • الجلسرين زيت أوراق الأرفينسيس
  • الفلفل الطبيعي 
  • زيت اللوز

 

ما الذي تحصلين عليه من أنتيميت إيرث؟

  • مكونات فريدة تزيد من التحفيز الجنسي والوصول إلى جي سبوت G-spot أو منطقة الشهوة الجنسية عند المرأة سريعًا.
  • زيادة سُمك جدران المهبل بعد عدة مرات من الاستخدام.
  • يزيد من تجديد المهبل وقدرته على التعافي السريع من الولادة.
  • يوفر احتكاك أكثر قوة دون الشعور بالألم نتيجة قدرته على الترطيب أيضًا.
  • لن تشعري معه بأي جفاف في المهبل

رابط شراء المنتج

 

3. جل فيامكس تايت Viamax Tight لتضيق المهبل بعد الولادة:

جل فيامكس من المنتجات التي تم تطويرها لزيادة الشعور بمتعة العلاقة الحميمة بعد الولادة وتجديد البشرة سريعًا والتحفيز الجنسي والترطيب، وهذا بالاعتماد على مجموعة من المستخلصات العشبية المتميزة التي تم انتقاؤها بعناية لمنحك أفضل تأثير ممكن بعد الولادة.

 

مكونات جل فيامكس

  • مستخلص كوا كروا الأبيض
  • مستخلص الجينسينج
  • مستخلص بذور اليقطين
  • مستخلص فاكهة الفليفلة
  • بربيلين جليكول
  • أرجينين
  • عشبة ساحر البندقة.

 

ويمنحك استخدامه بانتظام سُمكًا ملحوظًا في جدار المهبل ويزيد من التحفيز الجنسي والقدرة على الشعور بمتعة أكبر في العلاقة.

رابط شراء المنتج

 

4. سيروم سيستم جو System Jo Tight لتضييق المهبل:

يتمتع بقوام كريمي سلس ويزيد من الشعور بالبردة مع وخز مثير يرفع درجة الاستجابة الجنسية ويزيد من الشعور بالمتعة وتوفير الانقباضات التي تساهم في إعادة عضلات المهبل إلى شكلها الطبيعي قبل الولادة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تضييق المهبل بعد الولادة

التقنيات المختلفة لتضييق المهبل بعد الولادة تأتي بثمارها عادة خلال 3-6 أشهر من الانتظام على العلاج.

 

وإذا استخدمت أكثر من طريقة معًا مثل التمارين والكريمات فإن النتيجة ستكون سريعة ليس فقط على مستوى عضلات المهبل ولكن على مستوى صحتك النفسية وزيادة إقبالك على الحياة بعد استعادة الثقة في نفسك من جديد.

 

المراجع:

  1. Health And Aesthetics: Does vaginal tightening work
  2. The Asian Parent: Tightening vagina after delivery

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دائما عروض وخصومات

تصل الى %30

فقط لمتابعينا على انستاغرام
تابعنا على انستاغرام
الآن
close-link

شاهد المنتجات الخاصة بالرجال على طب مول

جهاز تكبير الذكر
منتجات حصرية خاصة بالرجال
شاهدها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية