شد عضلات المهبل بعد الولادة بـ 5 طرق أمنه وطبية

شد عضلات المهبل بعد الولادة .. لماذا هو ضروري للغاية؟

تكتسب طرق شد عضلات المهبل بعد الولادة أهمية يومًا بعد يوم، فمع زيادة الاهتمام برفاهية المرأة بعد إنجاب الطفل وعدم اعتبار حياتها صارت وقفًا فقط على رعايته فإن الاهتمام بعضلات المهبل يتيح لها المزيد من الاستمتاع واستعادة الثقة بالنفس وتجديد حياتها مهما تقدم بها العمر.

 

وهناك مجموعة مختلفة من العلاجات المتاحة للمرأة لتجديد شكل المهبل وشده بعد الولادة الطبيعية أو عند التقدم في العمر وذلك للمساهمة في حل الكثير من المشكلات التي تتعرض لها المرأة بعد الولادة بسبب اتساع عضلات المهبل سواء كانت عضوية أو نفسية.

 

إذا أثبتت الدراسات أن 40% من النساء يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة وهذا نتيجة سواء تراجع معدلات النوم والإرهاق أو نتيجة البرود الجنسي بعد اتساع المهبل وعدم الشعور بالإثارة مع العلاقة الحميمة.

 

لماذا ترغب النساء في شد عضلات المهبل بعد الولادة؟

هناك عدد من الأسباب التي تحفز المرأة على تجديد المهبل وشده ومنها:

 

  • تجميل شكل المهبل والشفرتين مما يعيد الثقة من جديد للمرأة وتشعر بالرضا أكثر عن صورة جسمها مما يعزز علاقتها بالجنس الآخر وبالناس عمومًا.
  • التغلب على بعض أمراض قاع الحوض مثل سلس البول الذي يصيب بعض النساء بعد الولادة الطبيعية.
  • تضييق المهبل يعمل على منع الجفاف ودعم أنسجة الجدران مما يقلل من الجفاف وبالتالي يحافظ عليه من الالتهابات والبكتيريا.
  • رؤية تحسن في العلاقة الحميمة.

 

ما هي أفضل طرق شد عضلات المهبل بعد الولادة؟

تتنوع الطرق التي يمكنك بها شد عضلات المهبل بعد الولادة لاستعادة المرونة والترطيب والمتعة في العلاقة الحميمة، ومن أهم طرق تضييق المهبل بعد الولادة:

 

1. التمارين الرياضية:

التمارين الرياضية الخفيفة بعد انتهاء فترة النفاس والتئام الجرح تساعد في تقوية عضلات الجسم عمومًا والحوض خصوصًا وتدفق الدورة الدموية وسهولة تجديد الخلايا المتضررة.

 

2. تمارين قاع الحوض:

وهي من أكثر الطرق الطبيعية تأثيرًا على المهبل بعد الولادة لاستعادة شكله الأصلي وهي تتم في عدة أشكال:

 

  • تمارين كيجل: وهي تتم ببساطة شديدة من خلال إفراغ المثانة والعمل على إرخاء وتقلص عضلات الحوض في مجموعات منتظمة، فيتم شد عضلات الحوض لمدة 10 عدات ثم إرخائها، وتكرار الأمر 10 مرات، ويمكن إعادة التمرين بالكامل مرتين في اليوم أو ثلاثة.

 

  • العلاج الطبيعي لقاع الحوض: فيمكن لأخصائي العلاج الطبيعي أن يصمم برنامجًا خاصًا بالتمارين الرياضية بناءً على وظيفة عضلات الحوض ومدى تضررها.

 

  • اليوجا والبيلاتس: فبعض أوضاع اليوجا مثل وضع الجبل والوقوف للأمام مثالية لشد عضلات المهبل بعد الولادة، كما أن البيلاتس يمكن دمجها مع تمارين كيجل.

 

3. كريم شد عضلات المهبل بعد الولادة:

وهي دهانات موضعية تحتوي على فيتامينات ضرورية لزيادة تجديد أنسجة المهبل والتغلب على جفافها ورفع درجة مرونتها، وهي لا تؤثر فعليًا على العضلات ولكنها تساعدك في زيادة الشعور بالعلاقة الحميمة وتجنب البرود.

 

مما يزيد من انقباضات الرحم والمهبل خلال الجماع وبالتالي تدريب العضلات وشدها بشكل طبيعي خلال العلاقة الزوجية، ومن أفضل أنواع كريم شد المهبل التي يمكنك الاعتماد عليها اخترنا لك كل من:

 

  • جل سنسوفا فيفي لتضييق المهبل وشده:

وهو من الدهانات التي تعتمد على مواد طبيعية بالكامل لتزيد من نسبة الأستروجين في المهبل وتعمل على تجديد البشرة وتنعيمها مع خلق انتفاخات خفيفة في جدار المهبل مما يزيد من الشعور بالمتعة والنشوة الجنسية للزوجين بعد عملية الولادة والنفاس.

 

وهو يزيد من ترطيب المهبل ولا يتسبب في الجفاف مثل بعض أنواع دهانات شد المهبل، ولا يُنصح باستخدامه أثناء الحمل حتى لا يؤثر الأستروجين على الجنين أو يؤدي لاضطراب الهرمونات.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم اينتيمت ايرث لتضييق المهبل بعد الولادة:

من خلال مستخلصات زيت اللوز وزيت عباد الشمس فإن سيروم اينتيمت ايرث يمنحك نتائج سريعة ومضمونة في حالة الرغبة بشد المهبل بعد الولادة واستعادة النعومة والمظهر المثالي بعد الولادة.

 

فهو من المنتجات العضوية بالكامل مع تركيبة فريدة من نوعها تزيد من الإحساس بضيق المهبل بعد تطبيقه مباشرة وقبل الجماع.

 

وهو لا يتسبب في أي جفاف مهبلي وخالٍ تمامًا من الألمونيوم ولا يتسبب في أي ردود فعل تحسسية مما يناسب جميع أنواع البشرة.

رابط شراء المنتج

 

  • جل فيامكس تايت Viamax Tight لتضيق المهبل بعد الولادة:

وهو يوفر شعور قوي بالضغط المهبلي من مجرد التطبيق على المناطق الداخلية والخارجية من المهبل فيزيد من حساسية الأعضاء التناسلية أثناء الجماع ويقلل من أي شعور بالبرود الجنسي أو عدم النشوة.

 

فهو يعتمد على تقنيات تكرير حديثة بالإضافة إلى الأستروجين النباتي ومركبات لتحفيز نقطة G-spot لذا فهو مثير للرغبة أيضًا وليس فقط مثالي لتضييق المهبل.

رابط شراء المنتج

 

4. اتباع نظام غذائي صحي:

النوع الصحيح من الأغذية يساهم بقوة في الحفاظ على صحة المهبل وتركه خاليًا من العدوى التي تزيد من الترهل، ومن أهم الأغذية المناسبة للحفاظ على صحة المهبل كل من:

 

  • الشاي الأخضر: لإبقاء العدوى بعيدة عن طريق تطهير المسالك البولية نتيجة مضادات الأكسدة الموجودة فيه والتي تقلل من خطر نمو البكتيريا.

 

  • الزبادي والكيمتشي ومخلل الملفوف: وهي غنية بالبروبيتيك الصحي للحفاظ على التوازن الصحي للبكتيريا في المهبل.

 

  • التوفو والإدامامي: وهي مركبات نباتية غنية بالأستروجين النباتي المسمة الايسوفلافين مما يدعم نسيج المهبل.

 

5. الجراحة:

وهي تتم بأكثر من طريقة مثل:

 

  • تجميل المهبل: ويتم بعد الولادة أو عند التقدم في العمر ويمكن أن يكون بشد الطول الكامل للمهبل أو نصف الطول بعمق 7-8 سم
  • تجميل البظر: ويكون بإزالة الأنسجة التي تغطيه
  • تضخيم جدار المهبل: ويتم بحقن الكولاجين فيه لزيادة انتفاخ الأنسجة ومنطقة G-spot لتحفيز المرأة وإثارتها.
  • تجميل الشفرات: ويكون بتصغيرهمها وإعادة التناسق إليهما.

 

هل شد عضلات المهبل بعد الولادة يعمل على تحسن العلاقة الحميمة؟

في الكثير من تجارب شد المهبل بالطرق المختلفة أفادت النساء المشاركات بوجود تحسن ملحوظ في الإحساس الجنسي والشعور بالنشوة، ولكن هذا الأمر متفاوت بشدة بين أنثى وأخرى، فيمكن للبعض أن ينزعجن من المهبل المشدود جدًا ويؤثر الاحتكاك الزائد سلبًا عليهن.

 

لذا إذا وجدت اختلافا في المتعة أثناء العلاقة ولاحظت وجود اعتراضات من زوجك فلا مانع من تجربة طرق طبيعية لشد المهبل واستعادة حياتك الجنسية من جديد.

 

كلمة أخيرة عن شد عضلات المهبل بعد الولادة

يتعرّض المهبل إلى الكثير من التغيرات التي تؤثر على شكله بالتدريج، فبدءًا من الولادة التي تضع الكثير من الضغط على الحوض وعنق الرحم، ولا يمكن للولادة القيصرية تفادي الموضوع لأن وزن الطفل والجينات تؤدي لهذه التغيرات.

 

كما أن التعرض إلى بعض الأمراض مثل السرطان والأورام والخراجات والتكيسات كلها يمكن أن تؤثر في شكل المهبل خصوصًا إذا تم التعرض للجراحة أو تناول أدوية.

 

ويمكن لشكل المهبل أن يتغير أيضًا مع التقدم في العمر وتراجع نسبة الأستروجين في الجسم، لذا فعملية شد المهبل تساعدك في التغلب على أي أسباب أدت إلى الترهل لتستعيدي شبابك وحيويتك من جديد.

 

المراجع:

  1. Embry Women’s health: Benefits of getting vaginal rejuvenation
  2. Asio One: Vaginal Tightening with simple ways

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية