علاج الضعف الجنسي عند النساء وإعادة الشرارة الجنسية

علاج الضعف الجنسي عند النساء

علاج الضعف الجنسي عند النساء متفاوت إلى حد كبير، فلا يصلح كل علاج لكل امرأة تعاني من تراجع الرغبة في العلاقة الحميمة أو البرود العاطفي أو ما يُطلق عليه البرود الجنسي.

 

فمن الضروري لعلاج هذه الحالة معرفة السبب الكامن وراءها وهل هو تغير في الهرمونات مع الولادة والحمل وانقطاع الطمث، أم أنها مشكلات نفسية نتيجة التوتر والقلق والمجهود الزائد في المنزل والعمل، أم أنها نتيجة عدم الارتياح في العلاقة نفسها بسبب عدم اهتمام الزوج بما يسعدها وتركيزه على رغباته فقط.

 

وسنحاول معًا رصد مجموعة من الطرق المتبعة لتقليل البرود الجنسي عند المرأة وزيادة الرغبة من جديد وفقًا للأسباب المعروفة والتي رصدها الخبراء.

 

أولاً: دهانات الأستروجين:

وهي عبارة عن كريم أو جل أو زيوت غنية بالأستروجين النباتي الذي يدعم صحة المهبل ويقلل الجفاف، حيث يصير الجماع في غاية الألم عند تراجع كمية السوائل التي يفرزها المهبل وبالتالي يحدث نفور تامّ من العلاقة.

 

فيمكن لاستخدام كريمات الأستروجين أن تثير الرغبة وترطب المهبل في الوقت نفسه وتساعد على زيادة السوائل الطبيعية فيه، ومن أفضل أنواع الدهانات الغنية بالأستروجين والتي تجدد الرغبة وتساهم في علاج الضعف الجنسي عند النساء كل من:

 

1. جل سنسوفا ايس Sensuva Ice:

وهو عبارة عن مزيج من النباتات شديدة التأثير لزيادة مشاعر الإثارة الطبيعية مع ترطيب المهبل وإطالة فترة النشوة وتكرار هزات الجماع مما يزيد من السوائل الطبيعية الناجمة عن زيادة الشهوة.

رابط شراء المنتج

 

2. جل سيستم جو System Jo ARCTIC جل للبظر:

وهي يمنحك إحساسًا عميقًا بالدفء والمتعة في الوقت ذاته مع تقليل أي ألم ناجم عن جفاف المهبل ويستمر تأثيره حتى 45 دقيقة مما يمنحك علاقة قوية دون أي مشكلات.

رابط شراء المنتج

 

3. جل فيامكس Viamx Sentivive Gel:

وهو يعتمد على الأرجينين وهو حمض أميني يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يعزز من الرغبة الجنسية ويحقق النشوة سريعًا ويجعل المرأة أقل توترًا من العلاقة الحميمة سواء لعدم وجود تجارب سابقة أو بسبب التعرض إلى مواقف عنف من قبل أو غيرها من أسباب تفقدها التلقائية في الاستجابة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

4. زيت سنسوفا Sensuva On Arousal لزيادة الرغبة الجنسية:

وهو يُطبق في مناطق الإثارة عند المرأة سواء البظر أو المهبل أو الثدي مما يرفع من درجة شعور المرأة بجسمها كله ويزيد من النشوة الجنسية والقبول مع تحسن كبير في الحالة المزاجية.

رابط شراء المنتج

 

5. سيروم للبظر اينتيمت ايرث:

إذا كانت المرأة تعاني من الفتور العاطفي وعدم وجود أي خيالات جنسية أو رغبة في التقارب فإن القليل من هذا السيروم على منطقة البظر سيعزز من الرغبة الجنسية نتيجة اعتماده على الهرمونات الموضعية، كما سيزيد من الترطيب الطبيعي للمهبل.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: الأدوية لـ علاج الضعف الجنسي عند النساء

فيصف الأطباء أحيانًا بعض الأدوية الكيميائية التي تزيد مستوى الهرمونات في الجسم وتساعد على وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية وبالتالي تحقيق النشوة.

 

حيث وجدت الدراسات أن الأندروجينات والتستوستيرون تنخفض في النساء مع التقدم في العمر وانقطاع الطمث او مع التعرض إلى عمليات جراحية مما يتطلب تدخل دوائي.

 

ويمكن وصف دواء ويلبوترين لهذه الحالات وهو في الأساس مضاد للاكتئاب ولكن يوصف أحيانًا لعلاج الضعف الجنسي عند النساء أيضًا.

 

كما يصف بعض الأطباء دواء Addyi ويعمل على زيادة المواد الكيميائية في الدماغ لتحسين الرغبة ولكن يتسبب في الكثير من الآثار الجانبية مثل ارتفاع ضغط الدم والإغماء والدوخة لذا يجب للطبيب إجراء الفحوصات اللازمة قبل وصفه.

 

وهناك حقنة تسمى O-Shot عبارة عن محلول بلازما يحقنه الطبيب في المهبل مما يعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية، ولكنها لا تزال من الإجراءات الحديثة للغاية ولم تخضع للكثير من التجارب.

 

ثالثاً: المكملات الغذائية

وهي من الطرق التي تعتمد على مجموعة من الأعشاب والفيتامينات القادرة على زيادة الدافع الجنسي والتغلب على البرود وتحسين الحالة المزاجية.

 

وفي حين يمكن صرفها دون وصفة طبية فإن من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناولها خصوصًا عند وجود حساسية من الأستروجين أو أعشاب معينة، كما لابد من التأكد من عدم تداخلها مع أي أدوية تتناولها المرأة.

 

1. حبوب ديفيلز كاندي Devils Candy Triple

وتعتبر حبوب ديفيلز كاندي Devils Candy Triple لتنشيط الرغبة الجنسية من المكملات الغذائية شديدة الفاعلية لكلا الجنسين، فهي ترفع درجة الاستجابة وتحسن الحالة المزاجية نتيجة اعتمادها على مجموعة من الأعشاب مثل الموريا بواما والماكا ومستخلص الجوارانا.

 

بالإضافة إلى معدن الزنك وفيتامين ب3 وغيرها، وهي تؤخذ على هيئة كورس علاجي لمدة 60 يومًا.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: الفرمونات

الفرمونات هي مركبات كيميائية تنطلق بشكل طبيعي من الجسم عند الاستثارة الجنسية وتؤثر في الشخص من النوع نفسه، كما أثبتت التجارب قدرتها على تحسين الحالة المزاجية وزيادة الرغبة وتجديد الروتين والتغلب على الاجهاد.

 

ويمكن لتدليك الجسم بزيت فرمونات أو تطبيق القليل من العطور في مناطق الإثارة الجنسية أن تقلل من الفتور وتجعل المرأة أكثر حماسة للعلاقة الحميمة.

 

ومن أفضل أنواع منتجات الفرمونات التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. زيت الفرمونات دونا Dona Blushing Berry للتدليك:

وهو يعتمد على تركيبة غنية من مجموعة من الفرمونات النباتية التي تعزز من نعومة البشرة ومظهرها البض مع استرخاء للعضلات وتحسن فوري في الحالة المزاجية مما يعزز من الاستجابة الجنسية والمساهمة السريعة في علاج الضعف الجنسي عند النساء.

رابط شراء المنتج

 

2. زيت الفرمونات دونا Dona Massage Oil للتدليك:

وهو لا يحتوي على أي فرمونات حيوانية ويعتمد على تركيبة طبيعية 100% مما يعزز من الاستجابة الجنسية السريعة وجذب الطرف الآخر.

رابط شراء المنتج

 

3. عطر الفرمونات سنسوفا Sensuva برائحة البلوميريا:

من مميزات عطر الفرمونات أنه يمكن لكلا الجنسين تطبيقه والتأثر به، فإذا كنت ترغب في زيادة التأثير على زوجتك فيمكنك تطبيق القليل من العطر على راحة يدك أو الجسم، كما يمكن مساعدتها على تطبيقه أيضًا لتعزيز الشعور بالتقارب.

رابط شراء المنتج

 

4. عطر الجسم بالفرمونات سنسوفا Sensuva برائحة الفانيلا:

رائحة الفانيليا من العطور المثيرة للشهوة في حد ذاتها، ومع مزجها بمجموعة من الفرمونات الطبيعية فإن تأثيرها يزيد من الإحساس، ويجدد الحياة الزوجية ويجعل الطرفين أكثر قدرة في التغلب على الروتين ونسيان المشكلات اليومية ورفع درجة الإقبال على العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

خامساً: الاستشارة النفسية وتغيير نمط الحياة

إذا تم تحديد سبب الضعف الجنسي على أنه من التوتر أو مشكلات العلاقة فإنه يمكن لاستشاري علاقات زوجية أن ينجح في وضع خطة للعلاج بناء على وجود كلا الطرفين، كما يمكن لممارسة الرياضة بانتظام وتجربة أوضاع جنسية جديدة أو تغيير الروتين أن يزيد من الرغبة والحميمية من جديد.

 

كلمة أخيرة عن علاج الضعف الجنسي عند النساء

اتباع علاج محدد للتغلب على الضعف الجنسي عند النساء لن يُجدي نفعًا دون التعرف على السبب الرئيسي.

 

لذا يمكن استخدام طرق خفيفة في البداية مثل التغيرات الحياتية والفرمونات ومراقبة النتيجة مع الانفتاح على المسائل المتعلقة بالعلاقة الحميمة مع الطرف الآخر أو على الأقل الحصول على استشارة نفسية أو خبراء العلاقات الزوجية والصراحة في وصف الأعراض.

 

مع استبعاد أي أسباب طبية مثل التهابات الحوض أو الأورام الليفية أو غيرها والتي سيتسبب عدم علاجها في ضياع جهود علاج الضعف الجنسي عند النساء.

 

المراجع:

  1. Web MD: Is there a pill for women’s libido
  2. Very Well Mind: Help Help for Women Dealing With Low Libido

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية