لائحة افضل مزلقات مائية ومزاياها

أفضل مزلقات مائية لعلاقة زوجية مع متعة متزايدة

استخدام مزلقات مائية هو الأكثر شيوعًا على مستوى العالم لعلاقة حميمة طبيعية وأكثر متعة من خلال تخفيف أي انزعاج ناجم عن جفاف المهبل.

 

وفي حين هناك اختيارات أخرى مثل مزلقات السيليكون أو التي تعتمد على الزيوت أو التركيبات الهجينة فإن النوع المائي هو الأكثر سهولة في الاستخدام.

 

فيؤكد أطباء الأمراض الجنسية والتناسلية وأخصائيين الصحة النسائية أن المزلقات التي أساها الماء عادة ما تكون أكثر بساطة ولطفًا من غيرها كما لا تتسبب بالفوضى مثل غيرها ولا تتسبب في تلطيخ الملاءات.

 

أفضل مزلقات مائية يمكنك الاعتماد عليها

عند البحث عن مزلقات مائية مناسبة فيجب أن تكون من أنواع تتمتع بخواص مضادة للجراثيم وخالية من البارابين والجليكول والمواد المضافة.

 

كما لا يحتوي على دهون حيوانية أو النونوكسينول أو الكلورهيكسيدين، ومن أفضل أنواع تلك المزلقات ذات الأساس المائي:

 

1. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي (دون نكهة):

استخدام مزلقات مائية دون نكهة يوفر تجربة شخصية أكثر من خلال الاعتماد على المعطر الخاص بك أو على روائح الجسم الطبيعية، وهو مفضل بالنسبة للأشخاص الذين ينزعجون من العطور السكرية والتي تتسم بها عادة الروائح في المزلقات.

 

ويعتمد مزلق سنسوفا ألترا ثيك على الجلسرين النباتي وليس الحيواني لذا لا يتسبب في اي حساسية ويمكن تطبيقه أكثر من مرة خلال العلاقة كما أنه يدوم لفترة طويلة إذا لم ترغبي في إعادة وضعه على المهبل.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل:

إذا كانت هناك رغبة في اللجوء للجنس الفموي أو زيادة فترة المداعبات فإن الاعتماد على نكهة العسل يزيد من الحميمية ويقلل من نفور الزوجة من الجنس الفموي، كما يساعد في زيادة مشاعر الإثارة والحميمية.

 

ومزلق سويد لوف يتمتع بدرجة حمضية مناسبة لبيئة المهبل بحيث لا يعمل على تعطيل أي من وظائفه بل على العكس يزيد من السوائل الطبيعية والتي تزيد من الشعور بالمتعة.

رابط شراء المنتج

 

3. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة:

لن تشعري بأي حساسية في المهبل على الإطلاق مع هذا المزلق، كما أنه من المعروف أن الفراولة غنية بالأستروجين الذي يزيد من الرغبة الجنسية ودعم صحة الأعضاء التناسلية ورفع مستوى الرغبة.

 

وهو آمن تمامًا للتذوق ويُضيف قدر كبير من الحميمية والانتعاش إلى المهبل أو حتى عند تطبيقه على العضو الذكري مما يجعل المداعبات الفموية أكثر متعة وبالتالي رفع مستوى التقارب الجسدي بين الطرفين.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

وهو واحد من أفضل أنواع المزلقات في الأسواق العالمية، ويعتمد على تركيبة كثيفة إلى حد ما تقلل من الحاجة إلى إعادة تطبيقه كل حين ويمكن الاكتفاء بمرة واحدة، مع رائحة سكرية عطرة تزيد من الانجذاب الجنسي بين الطرفين.

 

وتتوفر في مزلقات سنسوفا خصائص مميزة للحفاظ على ترطيب المهبل والمساعدة على زيادة السوائل الطبيعية وليس إعاقتها كما يحدث في بعض المزلقات مما يزيد من المتعة والإثارة.

رابط شراء المنتج

 

5. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الكرميل:

وهذه النكهة نادرة إلى حد كبير في الزلقات المائية والسيليكون وغيرها، وهي تزيد من النشوة خصوصًا مع تركيبة فائقة السُمك يمكن أن تدوم لعدة ساعات دون لزوجة أو تقشر أو غيرها من مشكلات في مزلقات السيليكون أو الزيت.

رابط شراء المنتج

 

6. مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

إذا رغبت ليس فقط في تقليل الاحتكاك والتغلب على جفاف المهبل ولكن أيضًا زيادة الإثارة الجنسية ورفع درجة استجابة الأعضاء الحميمة فإن مزلق سيستيم جو المائي يعتبر من أفضل المنتجات بالنسبة لك.

 

فهذا المزلق المعتمد على النعناع يزيد من تنشيط الدورة الدموية وبالتالي حساسية البظر وعنق المهبل، كما أن الشوكولاتة من العناصر التي تزيد من تحسن الحالة المزاجية والاستجابة العاطفية مما يؤدي إلى انزلاق مريح وتحقيق للنشوة أكثر من مرة.

رابط شراء المنتج

 

أسباب تشجعك على استخدام مزلقات مائية

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تختار مزلقات مائية وليس سيليكون أو ذات أساس من الزيت، ومن أهم هذه الأسباب:

 

1. المزلقات المائية تُحاكي سوائل الجسم الطبيعية:

سواء لأسباب طبية أو شخصية فإن مواد التشحيم أو المزلقات المعتمدة على الماء تهدف لتقليل الاحتكاك وتحسين درجة اللزوجة، والأنواع المضمونة منها تُحاكي سوائل الجسم بما في ذلك اللعاب والإفرازات المهبلية.

 

وبما أنها الأقرب إلى طبيعة الجسم لذا تكون أقل ازعاجًا ولا تتسبب في ردود فعل تحسسية، كما تتفاعل جيدًا مع سوائل الجسم لتوفير بيئة مريحة أكثر عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

2. لن تتلف الحيوانات المنوية:

لأنها تتشابه مع سوائل الجسم الطبيعية فإن المزلقات المائية آمنة على الحيوانات المنوية ولا تتسبب في تدميرها بل على العكس تزيد من سهولة وصولها إلى أعماق الرحم لتخصيب البويضة، لذا لا تتعارض مع خطط الحمل.

 

3. آمنة أثناء الحمل:

استخدام مزلقات مائية آمن تمامًا أثناء الحمل حتى إذا وصل القليل منها إلى الجنين، وفي حين قد لا تحتاجين أصلًا إلى مزلقات أثناء الحمل نظرًا لزيادة إفرازات الرحم في ذلك الوقت إلا أن كل امرأة تختلف عن الأخرى.

 

فإذا كنت تشعرين بالحاجة إلى مزلق فمن الأفضل استخدام النوع المائي.

 

4. آمنة على منتجات السيليكون أو المطاط:

البعض قد يلجأ إلى مجموعة من الألعاب الجنسية للتحفيز الجنسي أو عند استخدام الواقي الذكري المصنوع من السيليكون، فإنه من الأكثر أمانًا وقتها الاعتماد على مزلقات مائية لأنها لا تتلف أي سطح تتلامس معه.

 

5. آمنة عند الوصول للفم:

سواء في حالة الجنس الفموي أو القبلات فإن استخدام مزلقات مائية آمن تمامًا عند ملامسته للفم أو الشفاه ولا يؤدي إلى أي تأثيرات جانبية ضارة.

 

6. سهلة التنظيف بشدة:

فلن تجدي أي آثار على  الملاءات من المزلقات المائية وهذا على العكس من مزلقات السيليكون أو التي تعتمد على الزيت إذ يصعب التخلص من البقع الناجمة عنها ويجب أن تُغسل بدرجات حرارة مرتفعة أو الحذر الشديد عند تطبيقها.

 

وهذا ليس الحال في المزلقات المائية والتي يمكن مسحها والتخلص من آثارها بسهولة.

 

7. لا تتسبب في نمو الميكروبات:

لأنها أقل لزوجة من غيرها فهي لا تسمح على الإطلاق بأي نمو للميكروبات والفطريات في منطقة الأعضاء التناسلية مما يقلل من مخاطر استخدام المزلقات وتراجع نسبة الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

 

فسهولة غسله بالماء العادي دون صابون يساعد على تنظيف المنطقة التناسلية جيدًا دون استخدام مواد كيميائية قاسية تؤدي لتهيج البشرة.

 

كلمة أخيرة عن مزلقات مائية

استخدام المزلقات المائية آمن تمامًا ويوفر الكثير من الخيارات لك، فسواء تم تطبيقه مرة واحدة أو أكثر من مرة خلال العلاقة الحميمة فإنه سينتقل بالمتعة إلى مستويات أكثر بكثير من الطبيعي.

 

فسواء كنت تعانين من جفاف المهبل أو صعوبة في إفرازات الترطيب وبالتالي ألم عند العلاقة الحميمة، أو حتى كنت ترغبين في تحقيق المزيد من المتعة، فإن البدء باستخدام مزلق ذو أساس مائي يجدد العلاقة الزوجية ويرفع مستوى الرضاء الجنسي للطرفين.

 

المراجع:

  1. Prevention: 11 Best Water-Based Lubricants for Sex, According to OB/GYNs
  2. SurGilube: 3 Reasons to Use Water Soluble Medical Lubricant

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية