افضل 10 منتجات ترطيب المهبل والتخلص من الحكة

منتجات ترطيب المهبل .. نعومة هائلة وتخلص من الحكة وزيادة درجة الرضاء الجنسي

تتنوع منتجات ترطيب المهبل بين المزلقات وبين تلك التي تزيد من نسبة الأستروجين في الجهاز التناسلي مما يحفز الترطيب الطبيعي للأنسجة ويُحسِّن من صحة المهبل عمومًا ويزيد الرغبة الجنسية ويرفع درجة الاستجابة للمثيرات مما يؤدي إلى تحقيق النشوة والترطيب.

 

ويعتمد الاستخدام هنا على أسباب جفاف المهبل والتي تتنوع بشدة وتختلف من امرأة لأخرى وبعضها يكون مؤقتًا والبعض الآخر يحتاج إلى علاجات متنوعة للتغلب على أصل المشكلة.

 

لماذا تحتاج المرأة إلى منتجات ترطيب المهبل؟

عادة ما يكون المهبل مرطبًا بشكل طبيعي من خلال طبقة رقيقة من السائل الصافي، ويساعد هرمون الأستروجين في الحفاظ على هذا السائل ودعم بطانة المهبل لتكون سميكة وصحية ومرنة.

 

لكن انخفاض مستويات هرمون الأستروجين يعمل على تقليل الرطوبة المتاحة، ويمكن لهذا التراجع أن يكون في أي عُمر ولأسباب مختلفة، وفي حين يتمثل العرض الأساسي لجفاف المهبل في الحكة إلا أنه يكون له تأثير سلبي للغاية على الحياة الجنسية والعلاقة مع زوجك.

 

وتتمثل أهم الأسباب لجفاف المهبل وزيادة الحاجة إلى مُرطِّب طبيعي كل من:

  • الولادة والرضاعة، حيث تتغير مستويات الأستروجين بشدة في هذا التوقيت وتؤثر على المهبل.
  • العلاج الإشعاعي أو الكيميائي للسرطان.
  • الاستئصال الجراحي للمبيضين.
  • الأدوية المضادة للأستروجين والتي تستخدم لعلاج الأورام الليفية الرحمية أو بطانة الرحم.
  • اضطراب المناعة الذاتية مما يؤدي لهجوم جهاز المناعة على الخلايا التي تفرز السوائل المرطبة.
  • كثرة تناول أدوية الحساسية ونزلات البرد.
  • استخدام مواد تنظيف قاسية أو كيميائية على البظر والجهاز التناسلي.
  • عدم المداعبة لفترة كافية قبل اللقاء الحميم.

 

أفضل منتجات ترطيب المهبل المعتمدة طبياً

تتنوع منتجات ترطيب المهبل بين المزلقات والتي تعتمد على تسهيل عملية الإيلاج عند الجماع وتفيد للغاية في الأسباب المؤقتة للجفاف سواء الخوف الشديد من العلاقة خصوصًا في بداية الزواج أو بعد إجراء عمليات جراحية أو حتى عند استخدام الواقي الذكري والذي يحتاج إلى مزلقات.

 

كما يمكن ترطيب المهبل بمنتجات مثيرة للشهوة وتعمل على تنعيم أنسجة المهبل في الوقت ذاته ومن الأفضل هنا اللجوء للزيوت أو الكريمات للمساهمة في الترطيب وزيادة الإثارة الجنسية في الوقت ذاته وعلاج أسباب أكثر عمقًا لجفاف المهبل والتي تتمثل في تراجع مستويات الأستروجين أو إزالة المبيضين.

 

ومن أفضل منتجات ترطيب المهبل الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها كل من:

 

1. مزلق انتيمت ايرث Intimate Earth بنكهة الفانيلا والموز:

وهو مزلق عضوي يعتمد على نكهات طبيعية تمامًا مما يزيد من المتعة الجنسية وهو آمن تمامًا على البشرة الحساسة ويمكن أن يدوم لعدة ساعات دون الحاجة إلى إعادة تطبيقه من جديد ولا يتسبب في أي لزوجة أو بقع على الفراش.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق انتيمت ايرث Intimate Earth بنكهة النكتارين:

وهو مزلق عضوي من مكونات طبيعية تمامًا ومن النوع الغذائي الذي يمكن استخدامه بأمان في الجنس الفموي والمداعبات دون أي مخاطر صحية ويعتمد على رائحة النكتارين المنعشة والتي تجدد الحواس وتساهم في تحسن للحالة المزاجية.

 

فالنكتارين هو فاكهة تشبه الخوخ وغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تدعم صحة البشرة والمهبل.

رابط شراء المنتج

 

3. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي:

إذا كنت ترغبين في ترطيب طبيعي تمامًا مثل السوائل التي يفرزها المهبل دون أي نكهات فإن مزلق سنسوفا من المنتجات التي توفر لك راحة تامة في المهبل من أي حكة أو ألم ودون أي رائحة خصوصًا إذا كنت تعانين من أي حساسية في الجلد أو تُفضلين الأمور الطبيعية أكثر.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

الفراولة منشط جنسي طبيعي ورائحتها تثير الحواس، وعند استخدام مزلق بهذه الرائحة العطرة فإنك تتمتعين بتجربة جنسية غنية، كما أنه تحتوي على أستروجين طبيعي مما يدعم صحة المهبل والأعضاء التناسلية عمومًا ويزيد من قوة الأنسجة مع ترطيب فوري وتخلص من الحكة.

رابط شراء المنتج

 

5. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل:

وهو من الأنواع الآمنة تمامًا للتذوق ويعتمد على مستخلصات طبيعية بالإضافة إلى مرطبات فائقة الجودة تزيد من سهولة الانزلاق خلال العلاقة الحميمة وتوفر عليك أي شعور بالألم أو الانزعاج من الاحتكاك بجدران المهبل.

 

كما أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساهم في العلاج أيضًا عند وجود أعراض خفيفة.

رابط شراء المنتج

 

6. زيت سنسوفا Sensuva On لترطيب المهبل:

وهو من منتجات ترطيب المهبل الذي يعتمد على مواد طبيعية تمامًا تزيد من تشجيع الأعضاء التناسلية على إفراز السوائل الطبيعية.

 

وهو مفيد للغاية في حالة تناول أدوية تؤثر على مستويات الأستروجين أو عند وجود تغيرات هرمونية قوية أو بعد إجراء العمليات الجراحية، وهو خالٍ من المنثول ولا يتسبب في أي التهابات.

رابط شراء المنتج

 

7. زيت سنسوفا Sensuva ON HEMP Natural Arousal Oil:

إذا كان جفاف المهبل مرتبطًا بالبرود الجنسي والعاطفي وعدم وجود أي خيالات جنسية أو حتى رغبة في المداعبات فإن زيت سنسوفا مثالي لزيادة الشهوة والتخلص من البرود وبالتالي الحصول على ترطيب طبيعي.

 

كما أنه نفسه يعمل على تنعيم بشرة المهبل نتيجة تركيبته السميكة والتي تدوم لفترة طويلة وذات تأثير سريع.

رابط شراء المنتج

 

8. كريم سنسوفا Sensuva Ultra-Stimulating ON Insane:

وهو يزيد من الترطيب الطبيعي والإثارة بمجرد تطبيقه على الجلد وتشعرين معه بإحساس عميق بالدفء الذي يرفع درجة الإثارة الجنسية ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق المرتبط بالبرود الجنسي أو عند التعرض للألم عند الإيلاج.

 

وهو خالٍ تماما من الجلسرين والبارابين وأي ألوان صناعية.

رابط شراء المنتج

 

9. كريم فيامكس:

نتيجة اعتماده على مجموعة من الأعشاب التي تنشط الدورة الدموية وتزيد من إفراز الأستروجين في الجسم فإن كريم فيامكس من الحلول المثالية لترطيب المهبل وزيادة الإثارة وتعزيز الدافع الجنسي من الاستخدام الأول مع وجود تحسن مستمر في التأثير مع الاستخدام المنتظم.

رابط شراء المنتج

 

10. كريم سويس نافي فيفا Swiss Navy Viva:

وهو يدعم صحة المهبل والبظر بمزيج قوي من الفيتامينات والأعشاب التي تعمل على تحسين الملمس وزيادة النشوة مع التغلب على الحكة والإحمرار والتهيج.

 

وأيضاً: رفع درجة الشهوة الجنسية بشكل كبير مع زيادة السوائل الطبيعية التي تزيد من الحميمية والرضاء الجنسي.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن منتجات ترطيب المهبل

منتجات ترطيب المهبل شائعة الاستخدام بشدة مع اقتراب سن اليأس، فهذا الجفاف من الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث، وتتعرض له واحدة من كل 3 نساء، حيث تتسبب تراجع مستويات الهرمونات إلى ضمور في المهبل.

 

ولكن هذا لا يعني عدم حاجة النساء الأصغر سنًا إلى دعم إضافي لترطيب المهبل سواء عند ظهور الحكة أو التهابات أو صعوبة شديدة في الإيلاج أو عدم الوصول للنشوة الجنسية.

 

فإن الترطيب الإضافي للمهبل يعالج أي شعور بالألم ويجعلك أكثر تركيزًا على المتعة في العلاقة الحميمة حتى عند استخدام مزلقات فقط وليس مثيرات للشهوة.

 

وإذا لم تفلح المنتجات في الترطيب الطبيعي للمهبل وتوفير الراحة فقد تحتاجين إلى زيارة  الطبيب لفحص قاع الحوض والبحث عن أي التهابات أو ترقق وفحص الأنسجة لاستبعاد أي أسباب خطيرة للجفاف.

 

المراجع:

  1. Web MD: Vaginal Dryness: Causes and Moisturizing Treatments
  2. Mskcc: Improving Your Vulvovaginal Health

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية