هل المزلقات المائية آمنه؟ وماهي أفضل الأنواع

المزلقات المائية ما هي فوائدها للمهبل والصحة الجنسية

المزلقات المائية من أنواع المرطبات المهبلية التي تمنع أي شعور بالازعاج عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

فإذا كانت المرأة تعاني من الجفاف المهبلي مع تغير الهرمونات أو وجود خلل في الغدة الدرقية أو تشعر بالخوف من العلاقة الحميمة سواء لتجارب مزعجة سابقة أو عدم الخبرة والصورة السيئة عن الإيلاج والشعور بالألم بسببه.

 

فإن استخدام مزلق يمكن أن يساعد في حل الكثير من مشكلات العلاقة سواء في بداية الزواج أو حتى بعد فترة منه.

 

وهناك أنواع عدة من المزلقات منها المائية وتلك التي تعتمد على السيليكون وما تحتوي على الزيوت، ولكل منها استخداماته.

 

وتعتبر المزلقات المائية هي النوع الأكثر سهولة في الاستخدام منهم ولا يتسبب في أي فوضى أو بقع على الفراش كما أنه مفيد لمن لديهم حساسية من السيليكون.

 

هل هناك فارق بين مرطبات المهبل والمزلقات المائية؟

تساعد مرطبات المهبل في منع الحكة العامة وتهدئة التهيج وربما هناك أنواع تقلل من الالتهابات، ولكنها لا توفر التزليق أو الترطيب الكاف لمنع الشعور بالانزعاج أو عدم الراحة عن الإيلاج خصوصًا مع جفاف المهبل.

 

لذا إذا كنت تخططين للعلاقة الحميمة وترغبين في تجربة مثالية فإنه يمكن المزج بين المرطبات المهبلية لزيادة الإثارة مع تطبيق المزلق لسهولة الإدخال وتجنب أي شعور بالألم يؤثر سلبًا على النشوة وهزة الجماع.

 

الفوائد التي تتحقق فورًا مع المزلقات المائية

استخدام مزلقات مائية يحقق الكثير من الفوائد المثبتة والتي أكد عليها آلاف المستخدمين حول العالم سواء على مستوى الحالة الصحية أو جودة العلاقة الحميمة، ومن أهم هذه الفوائد:

 

1. المزلقات آمنة في أي وقت وسن:

سواء في ليلة الزفاف والحاجة إلى مساعدة لتحقيق الإيلاج أو بعد فترة من الزواج لتجديد الملل وإضافة القليل من الرفاهية أو حتى بعد التقدم في العمر وجفاف المهبل فإن المزلق يمنحك تجربة جنسية أفضل وبشكل آمن تمامًا.

 

2. التجديد الدائم والتغلب على الملل:

فتأتي المزلقات بنكهات تثير الحواس وتجعل العلاقة الحميمة أكثر جاذبية خصوصًا في حالة الزواج لفترة طويلة وبدء تسرب الملل للعلاقة.

 

3. تساعد في الحمل أو تجنبه:

إذا كنت تخططين للحمل فإن المزلق سيسمح بإيلاج أفضل ووصول أعمق إلى منطقة الرحم مما يزيد من وجود الحيوانات المنوية وتخصيب البويضة ومن ثم الحمل.

 

وإذا كنت ترغبين في تجنب الحمل فإنه يمكن للطرف الآخر استخدام الواقي الذكري بأمان أكثر مع المزلق لأن الاحتكاك بين الواقي الذكري وفتحة المهبل قد يؤدي إلى قطعه وعدم الاستفادة منه.

 

أفضل أنواع المزلقات المائية

هناك عشرات الأنواع من المزلقات المائية في الأسواق، ولكن لأنها منتجات يتم تطبيقها على مناطق حساسة ويمكن أن يؤدي الاختيار الخاطئ إلى الكثير من المشكلات.

 

فمن الأفضل دائما انتقاء الأفضل مع قراءة جيدة للمكونات وتطبيقه في البداية على جزء من الجلد الخارجي ومراقبة رد فعل الجسم تحسبًا لوجود حساسية من أحد مكونات المزلق.

 

ومن أفضل أنواع المزلقات ذات الأساس المائي التي أثبتت فاعلية كبيرة وحققت شهرة على مستوى العالم سواء في الفاعلية أو الأمان نرشح لك كل من:

 

1. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي (دون نكهة):

وهو يعتمد على تركيبة غاية في النقاء لذا يعتبر مزلق سنسوفا ألترا ثيك على رأس منتجات التزليق في أمريكا، ومكوَّن من الجلسرين النباتي ومواد طبيعية تضيف ترطيب طبيعي تمامًا للمهبل لمن لا يفضل النكهات أو يرغب في أن تكون الأمور طبيعية أكثر.

 

ورغم أنه ذو أساس مائي إلا أنه في الوقت نفسه يتمتع بقوام سميك يجعله يبقى على الجلد لفترة طويلة دون الحاجة لتطبيقه أكثر من مرة ودون التسبب في الفوضى مع سهولة شطفه بالماء أيضًا دون مشكلات.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

يتردد البعض في تطبيق المزلقات نظرًا لتأثيرها على درجة الحموضة في المهبل أو التوازن الهيدروجيني والذي يؤذي الخلل فيه إلى زيادة التعرض للعدوى من بكتيريا وفطريات وحتى أمراض منقولة جنسيًا.

 

ولكن مزلق فروتي لوف مدعم بتركيبة غاية في التوازن للحفاظ على الآس الهيدروجيني ومنع أي حساسية.

 

كما أنه معدم برائحة العسل العطرة والتي تقلل من رائحة المبهل وتضيف لها طعمًا سكريًا يجعلك أكثر إغراءً دون أي تأثيرات سلبية، فهو آمن للتذوق ولا يتسبب في الحكة والحساسية.

رابط شراء المنتج

 

3. مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

بتركيبة طبيعية عالية الجودة من الجلسرين النقي يوفر لك مزلق سيستم جو أفضل أنواع الترطيب مع خلو تام من المواد الكيميائية التي تتسبب في الحساسية مثل البارابين والجليكول وغيرها.

 

كما يرفع درجة الإثارة مع تنشيط الدورة الدموية بفضل إضافات النعناع والشوكولاتة المثيرة للشهوة مما يعزز من المتعة في اللقاء الحميم.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الكرميل:

إذا كنت تفضلين تركيبة مائية ولكن سميكة مثل مزلقات السيليكون فإن سنسوفا ألترا ثيك تمكّن من تحقيق هذه المعادلة ليمنحك طبقة كثيفة من الترطيب ولكن في الوقت نفسه سهلة الشطف ولا تتسبب في أي لزوجة.

 

كما يتمتع هذا الإصدار برائحة الكراميل العطرة الآمنة.

رابط شراء المنتج

 

5. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

شعور مريح ولفترة طويلة مع ألترا ثيك عمومًا، وذلك المدعم برائحة الفراولة له تأثير فوري على الحالة المزاجية والعصبية، فالفراولة من الفواكه التي تزيد من النشاط الجنسي وتتمتع برائحة شديدة الإغراء والنعومة خصوصًا في حالة عدم الثقة من رائحة المهبل أو الأعضاء الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

6. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

تركيبة مزلق سويد لوف مثالية للحفاظ على توازن الحموضة ويمنحك هذا الإصدار رائحة مميزة أيضًا وقابلة للتذوق ولا يتسبب في أي حساسية.

رابط شراء المنتج

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام المزلقات المائية

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لاستخدام المزلقات عمومًا أو المائية خصوصًا، ولكن هناك أمور يجب الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار عند الاستخدام:

  • من المناسب فرد منشفة على الفراش عند تطبيق المزلق لمنع التلطيخ أو تطبيقه في وضع الوقوف.
  • تدفئة القليل من المزلق في راحة اليد لعدة ثوانٍ قبل التطبيق على المناطق الحساسة سواء القضيب أو المهبل.
  • لزيادة فاعلية المزلق يمكن استخدامه لتعزيز وقت المداعبة عن طريق السماح لزوجك بتطبيقه على المهبل وأن تقومي بوضعه على القضيب مما يعزز من العلاقة بعد ذلك.

 

التقييم المستمر لكمية المزلق التي تحتاجين إليها في كل مرة، لأن الانتظام على ممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يحفز التزليق الطبيعي ويجدد أنسجة المهبل.

 

كما قد يقلل من الرهبة في بداية العلاقة، لذا الكمية المناسبة ستكون وفقًا لحالتك ويمكن البدء دائما بزختين او ثلاثة والزيادة عند الحاجة.

 

كلمة أخيرة عن المزلقات المائية

المزلقات عمومًا وذات الأساس المائي خصوصًا يمكن أن تكون طريقة رائعة لزيادة كثافة المشاعر خلال العلاقة الحميمة، إذ أن أي شعور بالانزعاج أو الألم عند الإيلاج كفيل بقمع الإثارة والتاثير السلبي عليها لفترة طويلة خوفًا من الألم.

 

ويجب عند اختيار المزلق الحرص على راحتك وسلامتك في البداية ووفقًا لمدى ترطيب أو جفاف المهبل ستتحدد الكمية المناسبة من التزليق.

 

كما أنها في العموم آمنة للغاية وليس لها أي آثار جانبية إلا في حالة وجود حساسية من أحد مكونات المزلق وهنا عليك التوقف عن الاستخدام فورًا.

 

المراجع:

  1. Prevention: 11 Best Water-Based Lubricants for Sex, According to OB/GYNs
  2. Health Line: Everything You Need to Know About Vaginal Lubricants
  3. IPPF: 5 great reasons to use lube the next time you’re getting intimate

One thought on “هل المزلقات المائية آمنه؟ وماهي أفضل الأنواع

  1. Pingback: افضل مزلق للعلاقه الزوجيه وكيف تختار المناسب - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية