أنسب طرق علاج ترهل المهبل بسرعة وفاعلية

يمكن علاج ترهل المهبل بمجموعة من الطريق الطبيعية والسريعة دون الحاجة إلى اللجوء لعمليات التجميل أو الحقن الموضعي، فمن الطبيعي أن يتغير شكل المهبل مع التقدم في العمر أو بعد الولادة أو عند الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

كما أن خسارة واكتساب الوزن أيضًا والمعاناة من الإمساك والخلل في الجهاز الهضمي يؤدي أيضًا لبعض الترهلات.

 

وقد أثبتت الكثير من الدراسات والاستقصاءات أن واحدة من امرأتين في سن اليأس تتهرب من العلاقة الحميمة ولا تُقبل عليها.

 

كما أن 40% من الأمهات للمرة الأولى لا ينخرطن في أي علاقة جنسية خلال سنتين من الولادة، ويُعتقد بشدة أن ترهل المهبل له علاقة بهذا الأمر.

 

ما العلاقة بين ترهل المهبل والحياة الجنسية؟

يؤدي تراجع قوة عضلات المهبل سواء مع التقدم في العمر أو الولادة إلى نقص المقاومة عند الإيلاج وانخفاض في قوة العضلات، ومن دون هذه المقاومة فإن الشعور بهزات الجماع سواء للرجل أو المرأة تكون صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة.

 

وهذا الإحباط للطرفين يؤدي إلى التباعد جسديًا ونفسيًا لذا ترتفع معدلات الطلاق خلال أول عام من الزواج أو في سن الأربعين، فترهل المهبل يضع قدرًا كبيرًا من الضغط على الزوجين.

 

وتعتبر عملية الولادة الأكثر تأثيرًا على عضلات الجسم عمومًا والمهبل خصوصًا، وذلك لأنها تشمل تمدد قاع الحوض وجدران المهبل لأقصى درجة للسماح بنزول الجنين.

 

وتكون عودة الأنسجة لطبيعتها بعد ذلك رهن بالكثير من العوامل التي يتم اتباعها سواء خلال الحمل أو بعد الولادة.

 

أفضل طرق علاج ترهل المهبل

إذا كنت ترغبين في استعادة المشاعر الحميمة من جديد في علاقتك وإعادة المهبل إلى طبيعته الأولى فإنك بالتأكيد لست بمفردك، فسواء مع التقدم في العمر أو الولادة فإن هناك أكثر من طريقة يمكن بها دعم عضلات وأنسجة المهبل واستعادة جودة العلاقة مرة أخرى.

 

ومن أهم هذه الطرق:

 

1. النظام الغذائي السليم:

أول الخطوات التي عليك الاهتمام بها لعلاج ترهل المهبل هو الحفاظ على نظام غذائي صحي وسليم لدعم الأنسجة والعضلات في الجسم عمومًا وفي المهبل خصوصًا مع التركيز على تلك الغنية بالأستروجين مثل الرمان وفول الصويا والجزر والتفاح والتوت وغيرها.

 

فإذا كانت الصحة الداخلية للجسم في حالة جيدة فهذا سيعزز من النشاط ومن تقوية العضلات وتجديد الأنسجة بشكل أسرع، كما يمكنك الاستعانة بمكملات غذائية تحت إشراف الطبيب خصوصًا في حالة الرضاعة.

 

2. تمارين كيجل:

وهي واحدة من أسرع الطرق التي تزيد من قوة عضلات الحوض وتشد أنسجة المهبل، وهي من أكثر الوسائل التي يوصي بها الأطباء وخبراء العناية بالجسم عمومًا وهي مفيدة أيضًا في منع سلس البول وعلاجه والحفاظ على صحة المثانة ومنع الالتهابات.

 

وتمارين كيجل ببساطة هي عبارة عن قبض وبسط العضلات المسؤولة عن التبول، ويمكنك التعرف على العضلة المطلوبة أثناء عملية التبول فاقطعيه في المنتصف ثم أكملي إفراغ المثانة، ولكن لا تمارسيه أثناء التبول حتى لا تتسببي بالتهابات في المثانة.

 

ولكن تعرفي فقط على العضلة المطلوبة ويمكنك ممارسته في أي وقت حتى أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز أو عند إرضاع الصغير.

 

فيمكنك قبض العضلة الداخلية لمدة 5 ثوان ثم بسطها وقبضها من جديد لمدة 5 ثوان وتكرار الأمر من 10-20 مرة، ولن يستغرق التمرين سوى دقائق معدودة، ويمكنك القيام به أكثر من مرة في اليوم.

 

3. تمارين القرفصاء:

تمارين القرفصاء من التدريبات الأساسية في أي صالة رياضية، فهو مفيد في شد عضلات البطن والفخذين والردفين، ولكن الكثيرون لا يعرفون أنه مثالي أيضًا لشد عضلات المهبل وتقوية قاع الحوض، سواء كانت القرفصاء بانحناءة بسيطة أو بالنزول على الأرض تمامًا.

 

وكل ما عليك هو الوقوف ثم البدء بالنزول مع ثني الركبتين وفتحهما قليلًا، ويمكنك البدء بانحناءة بسيطة تزيد مع التدريب خصوصًا في حالة الولادة المهبلية.

 

4. الدهانات الموضعية لعلاج ترهل المهبل:

مع التمارين المتنوعة لعلاج ترهل المهبل وشد العضلات وتقويتها، فإن بعض الدهانات الموضعية يمكن أن تساهم في تجديد أسرع للأنسجة ودعمها بمجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من إفراز الكولاجين في الجلد وبالتالي تقوية العضلات وانتفاخ الأنسجة مما يقلل من المساحة ويسمح بالمزيد من المقاومة.

 

ومن أفضل الدهانات القادرة على منحك شعور بشد وضيق المهبل كل من:

 

  • جل سنسوفا فيفي لتضييق المهبل وشده:

وهو يساعد في علاج ترهل المهبل عن طريق التسبب في انتفاخ بسيط في الأنسجة مما يقلل من المساحة والاتساع ويزيد من المشاعر والأحساسيس في المنطقة الحميمة بحيث يكون الإيلاج أكثر متعة.

 

وبالتدريج وعن طريق الانتظام في العلاقة والانقابضات الناجمة عن هزات الجماع يمكن أن يعود المهبل إلى طبيعته السابقة.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم اينتيمت ايرث لتضييق المهبل بعد الولادة:

وهو من المنتجات العضوية تمامًا وآمن على صحة المهبل ويعتمد في فالعيته على مجموعة من العناصر الطبيعية لشد الأنسجة مثل زيت عباد الشمس والفلفل الطبيعي وأيضًا زيت اللوز الغني بالأحماض الدهنية والبروتينات التي تزيد من تغذية المنطقة الحميمة وتزيد من سرعة ترميمها وإصلاحها.

رابط شراء المنتج

 

  • جل فيامكس تايت Viamax Tight لتضيق المهبل بعد الولادة:

وهو لا يعتمد فقط في تأثيره على مواد طبيعية لتجديد الأنسجة ولكن يزيد أيضًا من درجة المشاعر في البظر وفتحة المهبل مما يعيد الإحساس بالنشوة الجنسية من جديد مع ترطيب عميق وتحفيز لنقطة النشوة G-spot.

 

كما يزيد من مستوى الأستروجين الذي يحافظ على صحة الجهاز التناسلي عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

5. تمارين تمدد الحوض:

وهو من التمارين شديدة السهولة والتي تؤثر على قاع الحوض فورًا وتزيد من قوة عضلات المهبل، ويمكن ممارسته بأكثر من طريقة مثل:

 

  • التمدد على الأرض ورفع الظهر قليلا عن الأرض ثم ثني الركب اليمنى تمامًا تجاه الصدر إمساكها بقوة باليد اليسرى والبقاء على الوضع لمدة 5 ثوانٍ ثم التبديل مع القدم الأخرى، وتكرار التمرين 10 مرات.

 

  • كما يمكن ممارسته عن طريق الجلوس على حافة كرسي ورفع القدم اليمنى تمامًا حتى تتلامس الركبة مع الصدر والإبقاء على الوضع لمدة 5 ثواني وإعادتها إلى الأرض ثم رفع الركبة اليسرى، ويمكن تكرار التمرين 10 مرات.

 

6. اليوجا:

إذا لم تمارسي اليوجا حتى الآن فأنت تخسرين الكثير من الفوائد الجسدية والعقلية الناجمة عنها، وإذا مارستيها بانتظام فربما لن تعاني في الأساس من ترهل المهبل.

 

وهناك الكثير من أوضاع اليوجا الخاصة بشد ترهل المهبل وتقوية عضلات الحوض مثل وضع الجسر Bridge Pose، والذي يعتبر مثاليًا لشد عضلات الحوض ويساعد على تنظيم التنفس وتحسين الحالة المزاجية.

 

كلمة أخيرة عن علاج ترهل المهبل

تختار الكثير من النساء في الألفية الثالثة طرق الإصلاح السريع فيما يتعلق بتجميل الجسم عمومًا وعلاج ترهل المهبل خصوصًا، وقد ارتفعت فعليًا شعبية جراحة التجميل المهبلية وتجديد الجلد، ولكنها غالبًا ما تكون مرتفعة الثمن وقد تؤدي للكثير من المخاطر.

 

لذا من الأفضل بشكل كبير العمل على دعم عضلات الحوض أثناء الحمل بتمارين كيجل والاستمرار بها بعد أسبوعين من الولادة وعقب شفاء الجرح.

 

المراجع:

  1. Kegl8: Vaginal Tightening
  2. India: 5 simple ways to tighten your vagina

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية