كريم طبي لترطيب المهبل أفضل الأنواع وفوائدها

كريم طبي لترطيب المهبل .. تغلبي على كل مشكلات الصحة الجنسية

يمنحك استخدام كريم طبي لترطيب المهبل الكثير من الفوائد ليس فقط المتعلقة بالصحة الجنسية ولكن للحفاظ على أنسجة الأعضاء التناسلية وتجنب الكثير من المشكلات المزعجة الناجمة عن الجفاف.

 

إذ يعتبر جفاف المهبل من المشكلات التي تعاني منها المرأة في وقت من حياتها سواء مع تغير الهرمونات خلال الحمل أو بعد الولادة أو مع التقدم في العمر.

 

كما يمكن لأدوية معينة أن تزيد من الجفاف والذي بالتالي يرفع درجة الإصابة بالبكتيريا المهبلية فضلًا عن صعوبات في إتمام العلاقة الحميمة والوصول للنشوة.

 

لذا استخدام كريم طبي على المهبل يمكن أن يحل تلك المشكلات خصوصًا إذا لم ترتبط بأمراض أخرى.

 

أنواع كريم طبي لترطيب المهبل

هناك عدة أنواع من الكريم الطبي يمكن استخدامها لترطيب المهبل سواء وفقا لاختيارك الشخصي أو وجود حمل أو عند استخدام واقي ذكري، ومن هذه الأنواع:

 

أولاً: مرطبات حمض الهيالورنيك

وهي تستخدم سواء في الأحوال العادية أو قبل العلاقة الحميمة أو لتحسين صحة المهبل عمومًا ويمكن إدخالها للمهبل عن طريق القضيب أو تدليكها على الفرج خارجيا.

 

ويساهم الهيالورونيك في زيادة نسبة الكولاجين وبالتالي دعم صحة الجلد وتجديد الخلايا ومنع الجفاف.

 

ثانياً: كريمات مهبلية تحتوي على الأستروجين:

وهي كريمات طبيعية تحتوي على أعشاب ومستخلصات نباتية ترفع درجة الرغبة والإثارة مع وجود الأستروجين الذي يدعم صحة الجلد ومن ترطيب المهبل سواء موضعيا أو من خلال التحفيز على إفراز السوائل الطبيعية عند الاستثارة.

 

ومن أهم أنواع هذه الكريمات:

 

1. جل فيامكس Viamx Sentivive Gel لزيادة الرغبة الجنسية:

وهو يعتمد على الأرجينين لزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وزيادة الحساسية في الأنسجة والأعصاب وتسريع الاستجابة الجنسية مع ترطيب طبيعي يقلل من أي ألم.

 

كما أن تنشيط الدورة الدموية يساهم في علاج الالتهابات المزعجة والمسببة للجفاف حتى بعد فترة من استخدام الهلام، وهو مناسب للرجال والنساء.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم سنسوفا Sensuva Ultra-Stimulating ON Insane:

وهو معروف بأنه واحد من أفضل المرطبات الشخصية التي تزيد من التحفيز الجنسي والاستجابة للمداعبات مع رفع درجة إفراز السوائل الطبيعية التي ترطب المهبل وتدعم قوة الأنسجة الداخلية وتقاوم ضمورها وجفافها سواء مع التقدم في العمر أو تراجع نسبة الأستروجين.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم فيامكس لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء:

إذا كنت ترغبين بالإضافة لترطيب عميق للمهبل في رفع درجة الشعور بالإثارة لأقصى مدى لم تتخيليه من قبل فإن كريم فيامكس مصمم خصيصا للإثارة المهبلية وتعزيز الدافع الجنسي.

 

وهو يحتوي على مجموعة من المستخلصات العشبية الطبيعية مثل أعشاب داميانا والبلميط المنشاري وغيرها مما استخدم قديما في الحفاظ على الصحة الجنسية ودعم وظيفة الأعضاء التناسلية.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: كريم طبي لترطيب المهبل قبل العلاقة الزوجية:

الكريمات المهبلية التي تحتوي على الأستروجين لا يمكن استخدامها عند الحمل أو وجود حساسية من أعشاب معينة أو من الأستروجين.

 

لذا تكون المزلقات المائية من البدائل الآمنة ذات الطابع الكريمي التي يمكن استخدامها قبل العلاقة الزوجية، ومن أفضل أنواع المزلقات المائية كل من:

 

1.  مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي (دون نكهة):

وهو يتمتع بتركيبة كريمية كثيفة للغاية للمزيد من الترطيب الناجم عن الجلسرين النباتي وغيره من مكونات طبيعية آمنة على المهبل وعلى القضيب، ويمكن أن يدوم طويلًا دون الحاجة لتطبيقه أكثر من مرة خلال العلاقة، ويساعد في تقليل الالتهابات والتغلب على الألم.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

إذا كنت ترغبين في تجديد مثالي للحياة الزوجية مع ترطيب فائق للمهبل ورائحة عطرة فإن هذا الإصدار يمنحك كل ما ترغبين فيه خصوصًا مع نكهة الفراولة المثالية لتعزيز الرغبة وسُمك كبير في المنتج مما يجعله يبقى طويلا على المهبل مع شعور مريح يمتد أثره لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

3. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

وهو من المنتجات ذات الخصائص شديدة النعومة على البشرة ويحافظ على درجة الحموضة في المهبل خصوصًا عند وجود تغيرات هرمونية تقلل من هذا التوازن أو عند وجود التهابات ناجمة عن مستحضرات العناية الشخصية أو الحلاقة.

 

فهو مصنوع من مواد آمنة للتذوق لتجربة مستويات أخرى من العلاقة الحميمة وهو يأتي دون عطور.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

بمكونات سميكة عالية الجودة ورائحة الشكولاتة المغرية والنعناع المثير للحواس والمنشط للأعصاب والدورة الدموية يستطيع مزلق سيستم جو أن يضيف تشحيمًا وترطيبًا فائقا للمهبل.

 

يعتمد هذا المزلق على الجلسرين النباتي النقي ويوفر انزلاقا مريح خلال الجماع دون أي ألم مع رائحة عطرة ومثيرة تدوم لفترة طويلة وتوفير راحة تامة في العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

فوائد استخدام كريم طبي لترطيب المهبل

تتنوع الفوائد التي ستلاحظينها على الفور مع استخدام كريم طبي لترطيب المهبل أيا كان النوع الذي ستختارينه، ومن أهم تلك الفوائد:

 

  • التخلص التام من الألم خلال العلاقة الحميمة وهي تعتبر الفائدة الأكثر أهمية من استخدام كريم الترطيب لأن هذا الألم يُعيق دائما الوصول إلى النشوة وبالتالي زيادة البرود الجنسي والتهرب من العلاقة الحميمة حتى في حالة الرغبة الجنسية.

 

  • تحسن الرغبة الجنسية والاستجابة للمثيرات، فيمكن لضغوط الحياة والعمل أن تزيد من الاجهاد وبالتالي عدم تقبل فكرة ممارسة العلاقة مما يزيد من أثر هذه الضغوط وارتفاع درجة الاكتئاب والشعور بالحرمان، لأن العلاقة الحميمة تساهم كثيرًا في تقليل تلك الضغوط وزيادة هرمونات السعادة.

 

  • الحفاظ على صحة الأعضاء التناسلية عمومًا من خلال تجنب جفاف الجلد وضموره خصوصا مع تراجع مستويات الأستروجين مع التقدم في العمر.

 

  • التخلص من الكثير من المشكلات الناجمة عن جفاف المهبل مثل الحكة والالتهابات والرائحة الكريهة أيضًا والناجمة عن البكتيريا التي تزيد بقوة في حالة الجفاف.

 

  • تسريع عملية الحمل، فإذا كنت تخططين للحمل فإن استخدام كريم طبي لترطيب المهبل سيساعد في قدرة المهبل والرحم على الاحتفاظ أكثر بالحيوانات المنوية كما سيساعد على ممارسة الجماع عدد مرات أكبر دون التهابات أو ألم مما يزيد من فرص الحمل بشكل طبيعي.

 

كلمة أخيرة عن كريم طبي لترطيب المهبل

عند استخدام كريم طبي لترطيب المهبل لابد من تجنب المبالغة في الاستخدام، فيمكن تطبيقه مرة أو مرتين أسبوعيا أو قبل العلاقة الحميمة.

 

وسيكون الاختيار وفقًا لتفضيلك الشخصي في البداية ووفقا لنوع المشكلات التي تعانين منها في الأساس، فإذا كانت الحكة والالتهابات فيمكن استخدام وسيلة ترطيب عادية لا تحتوي على مثيرات جنسية لاستخدامها باستمرار وبشكل غير مرتبط بالعلاقة.

 

أما إذا رغبت مع الترطيب في زيادة الإثارة والشعور بالنشوة فإن الكريمات التي تحتوي على الأستروجين ومحفزات الرغبة ستكون هي الأفضل.

 

أما في حالة عدم وجود مشكلات في الرغبة وتريدين فقط زيادة التزليق خصوصًا مع استخدام الواقي الذكري فإن المرطبات المزلقة ستكون هي الاختيار الأفضل خصوصًا في حالة الحمل وضرورة تجنب أي منتجات هرمونية قد تؤثر على الجنين.

 

المراجع:

  1. Cleveland Clinic: What’s Best for Vaginal Dryness — Including Natural Options
  2. Self: Why you might want to consider moisturizing your vagina
  3. Mskcc: Vaginal Health

One thought on “كريم طبي لترطيب المهبل أفضل الأنواع وفوائدها

  1. Pingback: متى عليكِ أستخدام جل ترطيب المهبل وماهي أفضل الأنواع - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية