كيفية زيادة الرغبة عند النساء والتعرف على الأسباب

كيفية زيادة الرغبة عند النساء واستعادة شرارة الحب من جديد

تظهر الحاجة لمعرفة كيفية زيادة الرغبة عند النساء في حالة التفاوت الملحوظ في الرغبة بين المرأة وشريك حياتها كأن يتمتع بحالة نشاط جنسي أكثر من الطبيعي أو مرتفع وتكون هي في المستويات العادية للرغبة النسائية أو أقل.

 

ومن الطبيعي تمامًا وجود فروق في الشهوة الجنسية بين الرجل والمرأة ومن الطبيعي أيضًا أن تكون لدى الرجل أعلى بنسبة معقولة، وإذا كان الفتور الجنسي للمرأة يمنعها من تلبية رغبات زوجها أو الاستمتاع بالعلاقة الحميمة أو الشعور بألم كبير فإن هناك الكثير من الحلول المقترحة لمحاولة إعادة الأمور إلى نصابها وزيادتها أيضًا عن المستويات العادية.

 

ما هي الرغبة الجنسية الطبيعية؟

يمكن القول بوجود تفاوت شديد في هذا الأمر بين ثقافة وأخرى وبين شخص وآخر وحتى لدى الشخص نفسه، ففي ثقافة مهووسة بالجنس والعلاقات سيكون من السهل جدا التشكيك في رغبتك الجنسية إذا كنت تمارس العلاقة الحميمة مرة أسبوعيًا.

 

وعلى العكس في ثقافة مُحافظة فيمكن لرغبتك اليومية أن تُصنّف كأنها إدمان للجنس، وفي الحقيقة فإنه لا يوجد مؤشر واضح أو طبيعي يمكن أن يسري على كل الناس في كل وقت وخصوصًا على النساء.

 

فالمرأة أكثر تأثرًا بالكثير من العوامل التي تؤدي إلى تفاوت في الرغبة الجنسية سواء عن بقية النساء أو عن زوجها، وقد ورد في الأثر أن المرأة لا تستطيع مفارقة زوجها أكثر من 4 أشهر، وعلى هذا الأساس أمر سيدنا عمر بعدم مكوث الجند المتزوجين أكثر من هذه الفترة لحماية حقوق المرأة.

 

ولكن من ناحية أخرى لا يعني أن الزوجة لا تستطيع أن تمارس العلاقة الحميمة يوميًا خصوصًا إذا كان الود والحب يُغلِّف العلاقة مع زوجها.

 

فهنا حتى إذا لم تكن ترغب فعليًا في العلاقة فإنها ستستجيب بسهولة للمسات والمداعبات خصوصًا إذا لم تكن تعاني من أي أمراض تؤدي إلى فتور شديد في العلاقة أو ألم جسمي أو نفسي.

 

هل يمكن للمرأة التي تحب زوجها أن تشعر ببرود جنسي نحوه؟

عادة الحب والكلمات الرقيقة تُذيب قلوب النساء ولا تحتاج معها إلا إلى لمسات قليلة لزيادة رغبتها والوصول معك للنشوة إذا كنت تعرف مفاتيح الوصول لها والمناطق التي تزيد من إثارة المرأة.

 

ولكن لأن ثقافة الرجل الشرقي عادة لا تهتم بكيفية إرضاء الأنثى جنسيًا فقد يتسبب عدم شعورها بالمتعة إلى نفور خفي وضيق حتى إذا كانت مشاعرها قوية تجاهك، كما أن هناك أسباب أخرى لعدم رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة، ومن هذه الأسباب:

 

1. التجارب السيئة السابقة:

فقد أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث أن المرأة أكثر تأثرًا بكثير بأي تجربة جنسية سيئة سواء مرّت بها فعليًا أو حدثت لشخص قريب منها، فإذا كان الزوج عنيفًا في ممارسة العلاقة أو لا يعرف تحديدًا كيفية التصرف فإن هذا يؤدي إلى نفور تدريجي حتى إذا كانت لا تعاني من أي أمراض أو حتى كانت تقع في غرامه، هذا فضلًا بالطبع عن التعرض إلى الاغتصاب أو الخوف منه أو سماع قصص عنه.

 

2. تناول الأدوية:

إذا كانت المرأة تعاني من الاكتئاب وتتناول أدوية معينة لهذه الحالة فإنها ستمنع الدماغ من إعادة امتصاص السيروتونين والدوبامين وهما ناقلان عصبيان يلعبان دورًا مهما في الرغبة الجنسية، كما أن أدوية مرض باركنسون قد تزيد من الاهتمام بالجنس بشكل متطرف أو قهري.

 

3. اضطراب الهرمونات:

ترتبط 3 هرمونات أساسية بالاهتمام الجنسي وهي التستوستيرون والأستروجين والأوكسيتوسين، وكل منهم مهم للرجال والنساء وإن اختلفت نسبة تأثيره في جسم كل منهما.

 

 ففي الرجال يزيد التستوستيرون من الرغبة في ممارسة الجنس ويحتاج الجسم لتحويله إلى أستروجين ليكون له تأثيرًا كاملًا، في حين أن الاستروجين ضروري لزيادة رغبة المرأة وترطيب المهبل وبالتالي منع الألم عند الجماع.

 

في حين يُشار إلى الأوكسيوتسين على أنه “هرمون الدلال” لأنه يزيد من الرغبة في التواصل الجسدي بعد ممارسة العلاقة فعليًا، ورغم دور الهرمونات المهم إلا أن تأثيرها قد لا يكون قويًا بما يكفي للتسبب في الفتور إلا إذا تزامن مع أسباب أخرى.

 

كيفية زيادة الرغبة عند النساء

هناك عدة طرق يمكن أن تساعد بقوة في كيفية زيادة الرغبة عند النساء وفقًا للسبب الحقيقي الذي أدى إلى الفتور والنفور من الجنس والتهرب منه وهذا ما يستدعي القلق فعليًا وليس معدلات طلب الأنثى للعلاقة.

 

فهي يمكن أن تستمر لأشهر دون حاجة حقيقية للعلاقة الجنسية وإن كان هذا لا يمنع حاجتها للملامسات والمداعبات والتقارب الجسدي، ومن أفضل ما يمكن أن يُثير شهوة المرأة من جديد:

 

1. العلاج الجنسي:

يمكن لاستشارة متخصص في العلاقات الزوجية أو حتى مشاهدة فيديوهات عن طبيعة العلاقات أو قراءة كتب ومنشورات أن تساعد في بلورة المفهوم الصحيح للجنس بحيث يتم الإقبال عليه دون مبالغة ودون أيضًا اعتباره نجاسة أو من المحرمات طالما في الحدود الشرعية.

 

والتعرف على فوائد العلاقة الحميمة وما تؤدي إليه من استرخاء نفسي وزيادة للمناعة وتقوية عضلات القلب بالإضافة لوظيفة إنجاب الأطفال.

 

2. زيادة النوم:

أثبتت الكثير من الدراسات تأثير النوم الجيد على رغبة النساء، فالنوم يُحسِّن الحالة المزاجية ويزيد من هرمون السعادة مما يؤدي إلى الإقبال على العلاقة الحميمة.

 

ولأن النوم يكون من المستحيلات تقريبًا بعد إنجاب طفل أو عند التعرض لضغوط شديدة فستجد تراجعًا كبيرًا في رغبة المرأة خلال هذه الفترات، فيكون الحلّ إما استيعاب طبيعة المرحلة أو توفير مساعدة تتيح لها ما لا يقل عن 6 ساعات من النوم المتواصل ليلًا.

 

3. كيفية زيادة الرغبة عند النساء بالمنشطات الجنسية:

بالطبع هناك مجموعة من المنشطات الجنسية المخصصة للنساء لزيادة الرغبة ولترطيب المهبل وتحسين الحالة المزاجية.

 

وسواء كانت على شكل دهانات موضعية أو كبسولات فإنها تفيد في حالات الفتور المرتبطة بتغير الهرمونات أو وجود إرهاق أو وجود خلل في الدورة الدموية والتي تؤثر سلبًا على استجابة الأجهزة التناسلية.

 

ومن أفضل المنشطات الجنسية للنساء كل من:

 

  • سيروم للبظر اينتيمت ايرث لزيادة الرغبة الجنسية للنساء:

وهو من المنشطات الجنسية التي تعتمد على زيت النعناع الياباني الأصلي لزيادة الرغبة، بالإضافة إلى مكونات أخرى لزيادة تدفق الدورة الدموية إلى البظر وتعزيز الإثارة ورفع درجة نعومة المنطقة الحميمة وزيادة الرغبة، وهو طبيعي تمامًا وخالي من المنثول.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم فيامكس:

وهو أثبت قدرة فعّالة في كيفية زيادة الرغبة عند النساء بمجرد التدليك في البظر والمهبل، كما ترتفع نتائجه مع الاستخدام المستمر عن طريق امتصاص المكونات في الجلد والوصول للدم والتأثير على الأوعية الدموية والأعصاب مما يجدد من المشاعر عمومًا ويرفع درجة هرمون السعادة.

رابط شراء المنتج

 

  • بكج سويس نافي Swiss Navy Infuse Arousal:

وهو قادر على زيادة الشرارة بين الجنسين بمجرد تطبيق القليل منه على الأعضاء التناسلية والانتظار لعدة دقائق، وهو يأتي في نسختين واحدة للنساء والأخرى للرجال لزيادة الرغبة لكل منها ورفع درجة التحمل.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب ديفيلز كاندي Devils Candy Triple:

إذا كان هناك تراجع كبير في الإقبال على العلاقة مع عدم وجود مشكلات زوجية أو أمراض فإن الحالة المزاجية واضطراب الهرمونات يمكن علاجهما بالأعشاب الطبيعية التي تهدئ الأعصاب وتؤثر إيجابًا على توازن الهرمونات.

 

وتحتوي كبسولات ديفيلز كاندي على مجموعة أعشاب طبيعية وفيتامينات ترفع درجة تحمل الضغوط وتقلل من الانهيار العصبي والاكتئاب والأمراض النفسية التي تؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت سنسوفا Sensuva On Arousal:

سواء كانت المرأة تشعر بألم عند اللقاء الحميم نتيجة جفاف المهبل، أو كانت تجد صعوبة كبيرة في الوصول للنشوة الجنسية أو فقط تشعر بالملل وترغب في التجديد، فإن زيت سنسوفا سيرفع مستوى التحفيز الجنسي سريعًا ويمنحك تجربة مثيرة من أول استخدام.

رابط شراء المنتج

 

4. ممارسة التمارين الرياضية:

تساعد التمارين الرياضية سواء المخصصة لتقوية قاع الحوض أو التي تستهدف الجسم كله في تحسن كبير للحالة المزاجية وتدفق الدورة الدموية في كل أنحاء الجسم بما في ذلك الأوعية الدموية الصغيرة المحيطة بالجهاز التناسلي.

 

مما يزيد من سرعة الاستجابة ويرفع درجة النشوة من العلاقة الحميمة وبالتالي يزيد الإقبال عليها، ويمكن الاكتفاء بـ10-15 دقيقة يوميًا لرؤية نتائج فعّالة.

 

5. التدليك بزيوت الفرمونات:

التدليك عمومًا يؤدي إلى استرخاء كبير في العضلات وتخفيف للتوتر الذي يؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية، وإذا تم استخدام زيوت فرمونات فإن تأثيرها يكون ساحرًا خصوصًا إذا تم التدليك بيد الزوج نفسه وكجزء من الملامسات التي تزيد شهوة المرأة وتحضرها نفسيًا قبل العلاقة.

 

ومن أفضل أنواع زيوت الفرمونات النباتية الطبيعية المناسبة للجنسين ومن الطرق المضمونة لكيفية لـ زيادة الرغبة الجنسية كل من:

 

  • زيت الفرمونات دونا Dona Massage Oil للتدليك:

وهو من المنتجات عالية الجودة للمساعدة في استرخاء العضلات وزيادة الطاقة عمومًا والجنسية خصوصًا مع رغبة أكبر في العناية بالجسم، وهو يتمتع برائحة عطرة تزيد من تحسن الحالة المزاجية وتجعلك أكثر مقاومة لضغوط الحياة اليومية فلا تؤثر على علاقتك الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت سنسوفا الفرمونات Sensuva Provocatife للتدليك:

وهو يمنحك ليس فقط طاقة جنسية أكثر قوة ولكن يساهم في ترطيب مثالي للجلد ونعومة شديدة تزيد من الرغبة ومن النشوة عند التلامس وبالتالي الاستجابة الجنسية الأكثر سرعة مما يتيح لك الوصول إلى هزات الجماع أكثر من مرة خلال اللقاء والتخلص من كل التوتر والضغوط والمخاوف التي تصاحب العلاقة.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت الفرمونات دونا Dona Sinful Spring للتدليك:

حتى إذا كان هناك بعض المشكلات بينكما وترغبان في فتج صفحة جديدة من الود والعلاقة الحميمة، فإن زيت دونا بالفرمونات الطبيعية والخالية من أي إضافات حيوانية قادر على منحك رغبة شديدة.

 

وايضاً يرفع من التجاوب العاطفي عمومًا والتغلب على أي مشكلات أو تعكر في الحالة المزاجية مما يجعل التخلص من المشكلات أكثر سهولة وبالتالي رفع درجة الاستجابة للمداعبات والعلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كيفية زيادة الرغبة عند النساء

التعرف على كيفية زيادة الرغبة عند النساء يكون ضروريًا فقط في حالة وجود مشكلة حقيقية أو عدم رضائها أو زوجها عن مستوى العلاقة بينهما، ولكن إذا كان كل منهما يشعر أن الأمور طبيعية أو تحتاج فقط إلى دفعة قليلة فلا داعي للقلق.

 

ومن ناحية أخرى فإذا استمرت عدم الرغبة لأشهر طويلة دون حتى أي خيالات جنسية أو أحلام فإنه لا يجب تجاهل هذه الحالة لأن الأمر هنا قد يكون علامة على مرض نفسي أو جسدي يستدعي تدخل متخصص للتعرف على الأسباب قبل أن تؤدي إلى أعراض أكثر قوة.

 

المراجع:

  1. Medical News Today: Everything you need to know about sex drive
  2. Right As Rain: Is Your Sex Drive Normal? Probably

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية