انحناء القضيب اسبابه وسبل العلاج

يختبر الكثير من الرجال مشكلة انحناء القضيب، وهي قد تكون عادية تمامًا ولا تتسبب في أي ازعاج أو ألم أو تأثير على الوظائف التي يقوم بها القضيب سواء الجنسية أو التخلص من البول.  

 

ولكن إذا كنت قلقًا من الانحاء فإن هناك أعراض تؤكد ضرورة البدء في العلاج وكلما كان ذلك مبكرًا كلما كان أفضل.   ويُطلق على مشكلة انحناء القضيب مرض بيروني وهو حالة غير سرطانية تنشأ عن ظهور نسيج تندبي ليفي ينمو على القضيب مما يجعله منحنيًا ومؤلمًا كما يؤدي إلى اختلافات في حجم القضيب وطوله.  

 

ويمكن للحالات المتطورة أن تُعيق ممارسة العلاقة الحميمة وضعف الانتصاب وقد تزيد حالة التوتر والقلق.  

 

ما هي أسباب انحناء القضيب؟

الأسباب الواضحة لحالة انحناء القضيب ليست معروفة أو محددة جيدًا، إلا أن هناك عدد من العوامل التي تزيد من معدل التعرض لهذه الحالة، فينجم مرض بيروني عادة عن تكرار إصابة القضيب.  

 

فقد يتضرر العضو الذكري عند الممارسة العنيفة أو المبالغ فيها للجنس، أو في حالة النشاط الرياضي العنيف، أو نتيجة لحادث، ومع ذلك فإنه في بعض الاحيان يحدث الانحناء دون التعرض لواحد من هذه العوامل.  

 

حيث يحتوي كل جانب من جوانب القضيب على أنبوب يُشبه الإسفنج ويُطلق عليه الجسم الكهفي، وهو يحتوي على الكثير من الأوعية الدموية الدقيقة ويتم تغليفها بنسيج مرن يتمدد أثناء الانتصاب.  

 

وعندما تحدث الاستثارة الجنسية فإن تدفق الدم يزيد إلى الجسم الكهفي ويمتلئ بالدماء فيتمدد القضيب ويُصبح في حالة انتصاب، ولكن في مرض بيروني فإن المنطقة التي يوجد بها النسيج التندبي لا تتمدد فينحني القضيب ويُصبح مشوَّها وربما مؤلمًا.  

 

وبعض الرجال يتطور لديهم المرض بالتدريج وليس نتيجة صدمات معينة، ومن أكثر المعرضين لهذه الحالة كل من:

 

  • الوراثة، فإذا كان أحد أفراد الأسرة مصابًا بهذا المرض فيمكن أن تتعرض أنت أيضًا له، وهنا يجب اتخاذ إجراءات وقائية سواء منشطات أو أجهزة تصحيح وتجنب الجنس الكثيف أو الرياضة العنيفة.

 

  • اضطرابات النسيج الضام، حيث قد يعاني بعض الرجال من اضطرابات معينة في النسيج الضام وعدم التئام الجروح بشكل مناسب مما يجعلهم أكثر تعرضًا لمرض بيروني، وهؤلاء قد يظهر لديهم جزء سميك من الجلد في راحة اليد يؤدي إلى شد الأصابع إلى الداخل.

 

  • التقدم في العمر أيضًا يزيد من مخاطر انحناء القضيب نتيجة عدم مرونة الجلد وتراجع التستوستيرون وغيرها من أسباب تؤدي لتشوهات في النسيج.

 

ما هي طرق علاج انحناء القضيب

نادرًا ما تزول هذه المشكلة من تلقاء نفسها، إذ قد يتطلب الأمر تدخلات منها طبيعية فيزيائية يمكنك ممارستها في المنزل، وقد يحتاج الأمر إلى زيارة الطبيب، ومن أهم طرق علاج انحناء القضيب كل من:  

 

1. الأدوية:

وهي تكون مخصصة لتنشيط الانتصاب والتغلب على النسيج التندبي وزيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية مما يزيد من مقاومتها لأي خلايا غير صحية وبالتالي العلاج السريع.  

 

2. الحقن:

إذ يقوم الطبيب بحقن منشطات في القضيب على فترات متفاوتة وفقًا للحالة لتصحيح الانحناء ودعم قوة الجلد وزيادة مرونته في مقاومة هذه الحالة.  

 

3. العلاج بالموجات الصوتية:

وفيه تُستخدم الموجات الصوتية للتخلص من التندبات وتنشيط الدورة الدموية وتمديد الأنسجة حتى يستعيد القضيب وظيفته الطبيعية والتغلب على الألم.  

 

4. أجهزة تصحيح انحناء القضيب:

وهي أجهزة طبية يمكنك استخدامها في المنزل بأمان تام إذ يمكن ارتداؤها أسفل الملابس فتعمل على شد القضيب وتصحيح الانحناء مع زيادة تدفق الدورة الدموية خصوصًا عند استخدام دهانات منشطة للدورة الدموية مما يعزز من نتيجة العلاج.

 

ومن أفضل الأجهزة التي تم تصميمها للمساعدة في إعادة شكل القضيب لوضعه الطبيعي وتكبير العضو الذكري كل من:  

  • جهاز تصحيح انحناء القضيب من شركة اندروبينس الاسبانية:

وهو من الأجهزة التي تم تصميمها خصيصًا لعلاج مرض بيروني وأي انحناء في القضيب مهما كانت نسبته، إذ يمكنه تصحيح الانحناء بنسبة أكثر من 95% مع الاستخدام لمنتظم، كما يساعدك في زيادة الحجم والطول بنسب تتراوح من 15-30%.  

 

وهو مصمم بطريقة مختلفة تمامًا عن الأجهزة التقليدية لتكبير القضيب، إذ يحتوي على جزء علوي يساعد في تثبيت العضو الذكري وشده بحيث تتخلص من الانحناء في وقت قياسي.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر أوريجينال Jes-Extender Original لتكبير القضيب:

عند استخدامه بانتظام لمدة 4 أشهر فقط فإنك ستلاحظ نتيجة رائعة سواء على مستوى انحناء القضيب أو على مستوى زيادة الحجم والطول، فهو من الأجهزة المثالية التي تساعدك على تحقيق انتصاب سريع وأكثر قوّة حتى مع الانحناء.  

 

مع تعديل تدريجي في الشكل عمومًا حتى تتخلص تمامًا من هذه المشكلة وأنت أكثر قوّة دون الاضطرار للاستمرار في علاج تأهيلي لتحقيق الانتصاب بعد تعديل شكل القضيب.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر تيتانيوم Jes-Extender Titanium لتكبير القضيب:

وهو يعتمد على آلية توسيع الأنسجة بحيث يزيد من تدفق الدورة الدموية ويقلل من أي أنسجة تندبية في القضيب، وهو مناسب لطول عضو ذكري يصل إلى 24 سم عند الانتصاب.  

 

وستلاحظ معه أن النتائج ثابتة ومستمرة مع الاستخدام، كما اعتمد في صناعته على مواد طبية عالية الجودة بحيث لا تتسبب في أي تقرحات من طول الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر جولد Jes-Extender Gold لتكبير القضيب:

وهو واحد من أفضل أجهزة تكبير القضيب وتصحيح الانحناء المتوفرة في الأسواق مع الذهب عيار 24 قيراط ومجموعة شديدة التماسك من وسائل الشد والتثبيت التي تمنحك نتائج أكثر سرعة من أي جهاز آخر.  

 

كما يأتي معه ضمان لمدة عامين، وسيساعدك ليس فقط في التخلص من الانحناء ولكن في علاج الضعف الجنسي وسرعة القذف وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر لايت Jes-Extender Light لتكبير القضيب:

مشكلة الانحناء ستؤثر حتمًا على طول القضيب، لذا إذا كنت ترغب في زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري وزيادة الطول مع التصحيح التدريجي للانحناء وتمديد أفضل للأنسجة فإن هذا الجهاز يساعدك بشدة خصوصًا أنه مناسب لطول انتصاب يصل إلى 17 سم ويزيد الأمر بالتدريج.

رابط شراء المنتج

 

5. العلاجات الجراحية:

وهي يتم اللجوء لها في الحالات الشديدة للغاية، ولكن ينصح الأطباء عادة بالانتظار لمدة 12 شهرًا على الأقل من بدء الحالة قبل التفكير في إجراء الجراحة لأنها قد تؤدي إلى تأثيرات جانبية أكثر ضررًا من الانحناء في حد ذاتها، وتشمل الإجراءات الجراحية كل من:

  • إزالة أو قطع جزء من القضيب وربط قطعة من الجلد أو الوريد لتقويم العضو الذكري.
  • إزالة قطعة من القضيب للتخلص من الإنحناء وإن كان هذا سيؤثر على الطول الكلي للعضو الذكري.
  • زراعة جهاز لتقويم القضيب.

 

كلمة أخيرة عن انحناء القضيب

لا يجب تجاهل حالة مرض بيروني أو القضيب المنحني، فحتى إذا لم يكن الأمر يقف عائقًا أمام العمليات الحيوية للقضيب فإن زيارة الطبيب والفحص ومعرفة السبب ضروري لتجنب أي مضاعفات خطيرة، فكلما بدأ العلاج مبكرًا كلما كانت النتيجة أفضل.

 

إذ تشمل أخطار هذه الحالة كل من عدم القدرة على الجماع وصعوبة في تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه وصعوبة إنجاب أطفال مع ألم في القضيب، لذا من الأفضل طلب العلاج قبل تفاقم الأعراض.  

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Peyronies Disease
  2. NHS: is it normal to have a curved penis

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية