جل ترطيب المهبل .. من الحلول المثالية للجفاف والاحتكاك

يلعب استخدام جل ترطيب المهبل دورًا كبيرًا في حل واحدة من أهم المشكلات الجنسية التي تعاني منها المرأة وهي الجفاف.

 

فمع تغير الهرمونات أو التقدم في العمر أو حتى الإصابة ببعض الأمراض سواء السكري أو أمراض في الأعضاء التناسلية فإن أنسجة المهبل سريعًا ما تتأثر بتلك التغيرات ويتراجع معدل إفراز السوائل المرطبة والتي تتيح علاقة حميمة مريحة.

 

فتبدأ المرأة بالشعور أولا بألم متوسط إلى شديد ثم ينتهي الأمر لسيطرة الإحساس بالألم على أي متعة في العلاقة مما يؤدي إلى هروبها المستمر منها ومن ثم افتعال المشكلات حتى لا تواجه الألم من جديد.

 

ما هو جل ترطيب المهبل؟

جل ترطيب المهبل عبارة عن منتج يعتمد على مجموعة من المكونات المتنوعة والتي تتراوح بين مستخلصات أعشاب طبيعية تعمل على زيادة تدفق الدورة الدموية إلى المهبل وبالتالي دعم صحة الجهاز التناسلي عمومًا وزيادة السوائل الطبيعية المرطبة.

 

 كما يقلل من الألم عند الاحتكاك ويمكن لهذا النوع حل مشكلة الجفاف بالاستمرار في الاستخدام نظرًا  لإمداد المنطقة بالكثير من التغذية المطلوبة.

 

كما أن هناك أنواع تضيف ترطيب فوري للمهبل يقلل كثيرًا من أي ألم، وهو مناسب للغاية في حالة كان الجفاف لا يرتبط بالبرود الجنسي أو عندما تكون الميزانية المتاحة محدودة.

 

 أو أن سبب الجفاف معروف ومحدد ومؤقت نتيجة تناول أدوية أو بعد الولادة مثلًا أو عقب عملية جراحية فهنا قد لا تحتاجين إلى مثير للشهوة بقدر الحاجة لمرطب موضعي مؤقت.

 

أفضل أنواع جل ترطيب المهبل

سواء قررت استخدام جل ترطيب المهبل الذي يساهم في زيادة الرغبة، أو النوع المرطب فقط دون تأثير في الشهوة فإن عليك التأكد من استخدام منتج موثوق وأصلي وذلك لأن المنتجات غير الأصلية قد تؤدي لتهيج في المهبل ومن ثم زيادة الجفاف والألم.

 

لائحة افضل كريم طبي لترطيب المهبل الذي يتيح لكِ تطبيقة بشكل مباشر:

 

1. جل سيستم جو System Jo:

وهو من المنتجات التي تمنحك تأثير غاية في السرعة ليس فقط على مستوى ترطيب المهبل ولكن أيضًا من ناحية تعزيز الإثارة الجنسية والشعور بالرغبة بعد تطبيقه بنحو 45 دقيقة فقط.

 

فهو يحتوي على مجموعة من الهرمونات التي تعزز من الترطيب والإفرازات الطبيعية بالإضافة إلى وجود الأرجينين المعزز لتدفق الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية مما يجدد الخلايا أسرع ويجعلها أكثر مقاومة للجفاف والأمراض.

 

وجل سيستم جو مثالي للحفاظ على التوازن الهيدروجيني في المهبل ومنع أي حكة أو التهابات كما يمكن استخدامه بأمان مع الواقي الذكري.

رابط شراء المنتج

 

2. جل سيستم جو System Jo منبه للبظر بنكهة الفراولة:

وهو من النوع المائي شديد الترطيب للبظر والمهبل كما يعمل على تحفيز الأعضاء التناسلية النسائية بالإضافة إلى رائحة الفراولة العطرة التي ترفع درجة الرغبة ومن ثم وجود تحسن كبير في إفراز السوائل الطبيعية من المهبل.

 

وبمجرد تطبيقه ستشعرين بالقليل من الوخز والبرودة التي تحرك المشاعر مع استجابة أفضل للمداعبات الجنسية، وتأثيره سريع للغاية وتتحسن النتائج باستمرار مع الانتظام في الاستخدام لحين علاج أي جفاف في المهبل.

رابط شراء المنتج

 

3. جل فيامكس Viamx Sentivive Gel:

وهو يعتمد في تأثيره على ترطيب المهبل على زيادة تدفق الدم في الأعضاء الحميمة مما يزيد من قوة نسيج الجدار المهبلي ويعزز من الرغبة الجنسية والتي تؤدي في الغالب إلى رفع مستوى الترطيب الطبيعي بالإضافة إلى ما يوفره الجل من إحساس بالبرودة والنعومة التي تخفف من أي ألم عند الإيلاج.

 

كما يحتوي جل فيامكس أيضًا على أعشاب متنوعة تزيد الحساسية في الأعضاء الحميمة سواء للرجل أو المرأة مما يمنح الطرفين علاقة مُرضية والكثير من الثقة في النفس والتي تؤدي لرفع مستوى المتعة والسعادة.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي (دون نكهة):

وهو من نوعية الجل الذي يركز على ترطيب المهبل فقط مع الاعتماد على مكونات آمنة وصحية وخاضعة للكثير من التجارب التي أثبتت إمكانية استخدامه على المهبل دون أي تأثيرات جانبية.

 

وهذا المزلق الهلام يتمتع بكثافة طبيعية ومن المزلقات المائية التي تدوم طويلًا على المهبل ويمكن تطبيقه قبل عدة دقائق من العلاقة الزوجية ولن تشعرين بأي ألم على الإطلاق.

 

وتتمثل الفائدة الأخرى لهذا المزلق في توفير شعور مريح لفترة طويلة مما يقلل من أي قلق خلال العلاقة ويسمح بتفاعل طبيعي يمكن أن يحل الكثير من مشكلات المهبل عندما تنتظم العلاقة بشكل جيد.

رابط شراء المنتج

 

5. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

وهو يتمتع بخواص شديدة النعومة لمنحك ترطيب مهبلي فائق الجودة مع الحفاظ على توازن الحموضة وهو مناسب للغاية للبشرة الحساسة.

 

كما يعتمد على مكونات آمنة للتذوق لذا يمكن معه ممارسة الجنس الفموي بأمان مع نكهة العسل المميزة التي تزيد من المتعة والإثارة والترطيب.

رابط شراء المنتج

 

6. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

وهو جل مرطب آخر من مواد آمنة للتذوق ولكن بنكهة الفراولة التي تزيد من الحماس والحميمية في اللقاء وتؤدي لتعطير الأعضاء الحميمة برائحة مميزة.

رابط شراء المنتج

 

7. مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

وهو يمنحك درجة مرتفعة للغاية من الراحة في العلاقة الحميمة مع نكهة النعناع التي تزيد من تدفق الدم في المهبل ونكهة الشوكولاتة التي ترفع درجة الاستجابة الجنسية، وهو خالي تماما من البارابين والسكر وغيرها من مواد تؤذي الأعضاء التناسلية.

رابط شراء المنتج

 

لماذا تستخدمين جل ترطيب المهبل؟

استخدام جل ترطيب المهبل يوفر لك الكثير من الفوائد التي ستلاحظينها على الفور ومنها:

 

1. تخفيف الشعور بالحكة:

فعادة عند جفاف المهبل ستشعرين بحكة في المنطقة التناسلية تضعك في الكثير من المواقف المحرجة سواء كنت في المنزل أو العمل وغيرها.

 

2. الوقاية من الالتهابات والعدوى:

البيئة الجافة للمهبل تسمح بتكاثر البكتيريا الضارة والتي تزيد من العدوى والالتهابات، ويؤدي استخدام مرطب إلى دعم قوة الجلد ومساعدته أكثر في المقاومة بالإضافة لتقليل فرص انتقال العدوى.

 

3. الشعور بالإثارة الجنسية من جديد:

الإثارة الجنسية ورعشة الجماع من الأمور التي لا يمكن أن تجتمع على الإطلاق مع وجود ألم عند الإيلاج، فستظلي طوال العلاقة تفكرين في متى سيبدأ الألم ومتى سينتهي مما يضيع أي فرصة للسعادة الزوجية وهزة الجماع التي أثبتت الكثير من الدراسات وجود مجموعة ضخمة من الفوائد النفسية والجسدية لها والتي تعينك على ممارسة حياتك الطبيعية بشكل أفضل.

 

لذا سواء كنت تعانين من ألم عند العلاقة الحميمة أو حكة فلا تترددي في استخدام مرطب للمهبل لحل المشكلة وعدم تفاقمها بما يهدد حياتك الزوجية.

 

كلمة أخيرة عن جل ترطيب المهبل

جل ترطيب المهبل يمكن أن يساعدك في التقليل من أو علاج الحكة الخفيفة والناجمة عن جفاف المهبل، ولكن إذا كنت تشعرين بحالة من الالتهاب مع مناطق بيضاء أو صفراء وحكة مستمرة سواء داخلية أو خارجية فهنا لن يؤدي الجل إلى أي نتيجة إذ غالبًا ما ستكونين تعرضت لعدوى ويجب زيارة الطبيب للعلاج وتجنب المضاعفات.

 

ومع استخدام منتج لترطيب المهبل فإنه سيكون من المفيد تناول أطعمة غنية بالأستروجين مثل فول الصويا والفراولة والشوكولاتة وغيرها، كما أن الحفاظ على نسبة يومية من الخضراوات الورقية الخضاء تساهم في زيادة دعم أنسجة الجسم عمومًا والمهبل خصوصًا.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Vaginal Dryness
  2. Web MD: Vaginal Itching burning irriation

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية