ما هو هرمون الرغبة والعوامل التي تؤثر عليه وكيفية تحفيزه

هرمون الرغبة

هرمون الرغبة من العوامل الأساسية التي تؤثر على الإثارة الجنسية لكل من الرجال والنساء، بالإضافة إلى تأثيرات أخرى على الحالة المزاجية والنفسية ومستوى النشاط والطاقة عمومًا.

 

وفي حين هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الرغبة الجنسية بحيث ترتفع أو تنخفض وفقا للعمر والحالة الصحية والعلاقات مع الجنس الآخر وغيرها، فإن الهرمونات تعتبر من اللاعبين الأساسيين في هذه العملية سواء في الذكور أو الإناث.

 

ما هو هرمون الرغبة؟

هرمون الرغبة هو الهرمون المسؤول عن النشاط الجنسي ويُعرف أيضًا باسم المنشط التناسلي وهو عبارة عن مادة كيميائية يتم إفرازها في الغدد التناسلية وتؤثر على تدفق الدم وعلى نشاط المخ والأعضاء التناسلية والأعصاب مما يزيد أو يقلل من الرغبة الجنسية.

 

وتقوم بمفعولها عن طريق المستقبلات التي تتلقى الإشارات من المثيرات الخارجية، وتتمثل الهرمونات الجنسية في:

 

  • التستوستيرون: وهو الهرمون الجنسي الوحيد في الذكور وينتمي إلى فئة الأندروجينات ومسؤول عن التطور الجنسي والإنجابي، ويُنتج بشكل أساسي في الخصيتين وبكمية قليلة في الغدد الكظرية.

 

  • الأستروجين: وينشأ بشكل واسع في المبيضين وتنتج كمية صغيرة منه في الغدد الكظرية والخلايا الدهنية وهو المسؤول عن التطور الجنسي والإنجابي خلال فترة البلوغ.

 

  • البروجسترون: وينتج في الغدد الكظرية والمبيض والمشيمة وترتفع مستوياته عند الإباضة وتثبت عند الحمل ويعمل على استقرار الدورة الشهرية وإعداد الرحم للحمل.

 

 وفي حين أن هرمونات أخرى تلعب دورًا في النشاط الجنسي مثل هرمون تحفيز الجريب وهرمون إفراز الغدد التناسلية والهرمون اللوتيني إلا أنها لا تُصنف عادة هرمونات جنسية أو من هرمونات الرغبة.

 

وهرمونات الرغبة تلعب دورًا مهمًا ليس فقط في العلاقة الحميمة ولكن في عدة أمور أخرى مثل:

  • القدرة على التكاثر والنمو الجنسي
  • البلوغ
  • الاستجابات الالتهابية
  • تعزيز نمو الشعر
  • تنظيم مستويات الكوليسترول
  • توزيع الدهون في الجسم

 

وعمومًا تستمر مستويات الهرمونات الجنسية في التقلب طوال الحياة نتيجة للكثير من الأسباب التي تتنوع بين الرجال والنساء مما قد يؤدي لمشكلات صحية مثل تساقط الشعر وهشاشة العظام والعقم بالإضافة إلى البرود الجنسي.

 

تأثير تراجع هرمون الرغبة على الرجال

يؤدي الخلل في هرمونات الرغبة والذكور لدى الرجال للكثير من المشكلات ومن أهمها:

  • التأثير السلبي على الحيوانات المنوية سواء من حيث عددها أو نشاطها وقدرتها على تخصيب البويضة وتحقيق الإنجاب.
  • صعوبة تحقيق انتصاب مناسب لإتمام العلاقة الحميمة.
  • سرعة القذف.
  • التأثير على صحة البروستاتا وتعرضها لأمراض أخرى مثل سرطان البروستاتا.
  • تطور الأعضاء التناسلية أو ضمورها
  • نمو الشعر أو تساقطه
  • التأثير على كتلة العضلات.
  • التأثير السلبي على إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يؤثر على النشاط وجهاز المناعة.

 

تأثير اضطراب هرمون الرغبة على النساء

عند وجود اضطرابات في هرمون الرغبة لدى المرأة فإنها عادة تعاني من:

  • تكيسات في المبايض
  • اضطرابات في الدورة الشهرية
  • تراجع الرغبة الجنسية
  • جفاف وحكة المهبل
  • صعوبة الإنجاب
  • حدوث ضمور في الثدي أو ترهل مع تغيرات في الحجم
  • عدم القدرة على الرضاعة الطبيعية
  • نمو الشعر الزائد في مناطق غير مرغوب فيها.

 

كيفية زيادة هرمون الرغبة للرجال

تتنوع الطرق التي يمكن بها زيادة هرمون الرغبة لدى الرجال لتحسين الوظائف التناسلية والجنسية والحالة الصحية عمومًا، وتبدأ هذه الطرق بمراعاة نظام غذائي صحي وتقليل الدهون ومحاولة ممارسة نشاط رياضي معتدل.

 

كما أن هناك عوامل مساعدة تؤدي إلى زيادة مباشرة في الهرمون، ومن هذه الوسائل تأتي المنتجات المعتمدة على المستخلصات العشبية في المقدمة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم، ومن أهم منتجات زيادة هرمون الرغبة لدى الرجال نرشح لك كل من:

 

1. كريم سنسوفا اون درايف Sensuva On Drive لرفع هرمون التستوستيرون وتحسن الانتصاب:

من خلال مجموعة قوية من المستخلصات الطبيعية مثل زيت إكليل الجبل وخلاصة البنجر الأحمر والماكا وزيت بذور القنب وغيرها، مع تقنية متطورة لتحسين قدرة الجلد على الامتصاص.

 

فإن كريم سنسوفا أون درايف قادر على رفع نسبة هرمون التستوستيرون مباشرة عند تطبيقه على العضو الذكري والمناطق التناسلية خلال 30 دقيقة.

 

كما يزيد من قوة الانتصاب ويخلصك من البرود الجنسي بالإضافة إلى تحسن ملحوظ في سرعة القذف، وهو مناسب لجميع الرجال فوق سن الـ30 عامًا.

رابط شراء المنتج

 

2. حبوب كول مانن CoolMann Potency Direct لزيادة النشاط الجنسي للرجال:

إذا كنت ترغب في إعادة التوازن الهرموني إلى الجسم عمومًا وليس فقط في الأعضاء التناسلية فإن حبوب كول مانن أصبحت نجاحًا كبيرًا في هذا الشأن، إذ تزيد من كفاءة الأعضاء الحميمة مع تحفيز الغدد التناسلية على إفراز المزيد من هرمون التستوستيرون.

 

بالإضافة إلى تعزيز تدفق الدم في الجسم عمومًا مما يزيد من حالة النشاط والتحمل والقيام بعدة مهام في اليوم الواحد دون إنهاك مع زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية والإقبال على الحياة عمومًا.

 

وهو عبارة عن كورس علاجي يؤخذ لمدة 60 يومًا دون الارتباط بأوقات العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

3. حبوب كول مانن CoolMann لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية ورفع الخصوبة:

إذا كنت متزوجًا منذ سنوات ولم تتمكن من الإنجاب لخلل هرموني أثر على الحيوانات المنوية.

 

فإن هذا الإصدار من حبوب كول مانن لا يساهم فقط في تحسين إنتاج هرمون الذكورة ولكن يحتوي على مجموعة من العناصر القوية التي ترفع من كفاءة الحيوان المنوي وتزيد من قدرته على السباحة والبقاء لفترة طويلة في الرحم لتخصيب البويضة.

 

فيعتمد في تأثيره على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ والمغنسيوم والمستخلصات العشبية المتطورة وفيتامين ب12 وغيرها من عناصر غاية في الأهمية لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية من حيث العدد والقدرة على التخصيب.

رابط شراء المنتج

 

4. حبوب بيغ بوي جولدن Big Boy Golden XXL لزيادة القوة الجنسية للرجال:

إذا كنت تشعر أن الانتصاب لم يعد قويًا كما سبق وأن هناك حالة من الارتخاء حتى دون سرعة قذف فإن هذا يعني حاجتك إلى المزيد من العناصر الغذائية التي تدعم تدفق الدم إلى الأعضاء الحميمة مما يرفع من قدرتك على الانتصاب.

 

وتساعدك حبوب بيغ بوي جولدن في تحقيق انتصاب أكثر قوة من أي وقت مضى اعتمادًا على مكونات مختارة بعناية فائقة لتحسين الشهوة الجنسية وزيادة كفاءة البروستاتا ووقايتها من الأمراض التي تؤثر على إنتاج الهرمونات والحيوانات المنوية.

 

كما يحتوي على الأرجنين الذي يعزز من تدفق الدم في الجسم عمومًا مما يرفع من درجة شعورك بالنشاط.

رابط شراء المنتج

 

5. بروفاسيل لزيادة التستوستيرون والحفاظ على القدرة الجنسية:

وهو منتج أمريكي عالي الجودة ومضمون بنسبة 100% ومن مكونات طبيعية تمامًا ومخصص للرجال فوق الـ50 من العمر.

 

فهو يزيد من مستوى هرمون الذكورة ويعزز من القدرة الجنسية بالإضافة إلى رفع مستوى الطاقة بدرجة آمنة للاستمتاع بعلاقة حميمة رائعة دون أي مخاطر صحية.

 

فسواء كنت تشعر بتراجع الرغبة الجنسية أو تجد صعوبة في تحقيق انتصاب قوي أو ترغب في تعزيز رفاهيتك في الحياة والاستمتاع بعلاقة صحية آمنة فإن هذه الحبوب تعتبر من الإصدارات المثالية لك.

رابط شراء المنتج

 

كليماكس كونترول حبوب تأخير القذف

6. كليماكس كونترول ® : حبوب علاج سرعة القذف:

سرعة القذف من المشكلات التي تحدث نتيجة تراجع مستوى هرمون التستوستيرون مع وجود خلل في الأعصاب بالإضافة إلى تراجع معدلات الطاقة أو وجود ترسبات في الأوعية الدموية تقلل من قدرتك في الحفاظ على انتصاب قوي لفترة طويلة.

 

وتعمل كبسولات كليماكس كونترول كحل سريع للغاية في حالة رغبتك إتمام العلاقة بأفضل طريقة ممكنة.

 

فهو يزيد من تحكمك تدريجيًا في القذف لترتفع نسبة درجة وصولك إلى النشوة الجنسية وإرضاء زوجتك أيضًا وبالتالي تحقيق السعادة المتبادلة، كما يقلل من البرود العاطفي الناجم عن الشعور بالخجل من فشل الاحتفاظ بالانتصاب.

 

لذا أيًا كان عمرك والظروف التي أدت لزيادة سرعة القذف سواء كانت نفسية أو جسدية فإن تجربة هذه الكبسولات سيؤدي لتغير حقيقي في حياتك العاطفية والجنسية والعملية أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

كيفية زيادة هرمون الرغبة للنساء

يتأثر هرمون الرغبة لدى المرأة بالكثير من العوامل سواء الحيض أو الولادة والحمل والتغيرات المزاجية وسن اليأس وغيرها.

 

فالأمر لديها لا يتوقف فقط على مستوى الهرمون الجنسي في الدم ولكن أيضا التوازن بين الهرمونات عمومًا وحالتها الجسدية والنفسية والتي تؤثر بشدة على الهرمونات الجنسية.

 

ومن أفضل المنتجات التي يمكنك من خلالها مشاهدة نتائج ملحوظة في مستوى الرغبة وتعديل للهرمونات والتغلب على مشكلات وجود أي خلل فيها نرشح لك كل من:

 

1. حبوب ديفيلز كاندي Devils Candy Triple لتنشيط الرغبة الجنسية لكلى الجنسين:

وهو يزيد من قدرة الغدد التناسلية على إفراز الهرمونات الجنسية المتنوعة التي تؤثر في الكثير من وظائف جسم المرأة ودعم حالتها النفسية والمزاجية.

 

وتعتمد هذه الحبوب على مكونات طبيعية تزيد من قوة الأعصاب ومن الاستجابة للمثيرات الجنسية بالإضافة إلى زيادة النشاط والطاقة.

 

فإذا كنت تشعرين بالانهاك من المسؤوليات الملقاة على عاتقك أو تختبرين فترات صعبة فإن هذا يعني زيادة في هرمون الكورتيزول الذي يؤثر سلبًا على الهرمونات الجنسية.

 

لذا تساعدك هذه الحبوب في تحقيق التوازن الهرموني والاستمتاع بعلاقة حميمة مُرضية مع رفع درجة الإقبال على الحياة عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم فيامكس لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء:

من خلال قدرته على التغلغل في أعماق الجلد فإن كريم فيامكس يرفع مستويات الهرمونات الجنسية في الأعضاء التناسلية ويزيد أيضًا من تدفق الدورة الدموية التي تساعد في تحقيق المزيد من النشوة.

 

فإذا كنت تشعرين بعدم الرغبة في العلاقة الحميمة أو صعوبة شديدة في الوصول لهزة الجماع أو احتكاك في المهبل أو جفاف فإن كريم فيامكس قادر على حل المشكلة خلال 30 دقيقة.

رابط شراء المنتج

 

3. زيت سنسوفا Sensuva ON HEMP Natural Arousal Oil لزيادة الأثارة الجنسية للمرأه:

وهو من المنتجات الطبيعية شديدة الكفاءة في تحقيق الاثارة الجنسية للمرأة خلال دقائق من التطبيق على منطقة البظر والمهبل ويساعدم في التخفيف من حكة المهبل أو الجفاف والألم الذي تشعرين به نتيجة تراجع مستوى الهرمونات الجنسية في الجسم.

 

فمع التقدم في العمر أو بعد الولادة يمكن للاضطراب في هرمون الأستروجين أن يؤثر سلبًا على المهبل ووظائفه ويُصيب جدرانه بضمور جزئي أو تراجع في الترطيب.

 

مما يجعل هناك صعوبة في إقامة علاقة حميمة دون ألم، ولكن مع هذا الزيت المثالي من سنسوفا فإنك ستشعرين بنعومة فائقة مع ترطيب طبيعي يجدد الخلايا ويزيد من إقبالك على العلاقة والتي بالتدريج ستؤدي إلى التوازن الهرموني.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن هرمون الرغبة

الخلل في هرمون الرغبة يؤثر على الكثير من وظائف الجسم وحتى يقلل المناعة المسؤولة عن مقاومة الكثير من الأمراض، لذا لا يجب تجاهل تراجع معدل الاهتمام بالرغبة في إقامة علاقة حميمة أو الاستمتاع بها.

 

ومحاولة مراقبة مستويات هرمون الرغبة بكل أنواعه سواء في الرجال أو النساء وإجراء الفحوصات المناسبة خصوصًا مع عدم الاهتمام بالجنس لفترات طويلة والتأثير السلبي على الحالة المزاجية.

 

المراجع:

  1. Natural Cycles: What is Libido
  2. Byjus: Sex hormones reproductive functions
  3. Health Line: Female sex hormones

One thought on “ما هو هرمون الرغبة والعوامل التي تؤثر عليه وكيفية تحفيزه

  1. Pingback: مناطق الإثارة في الجسم للرجال والنساء (شرح مفصل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية