فوائد لن تتوقعها لـ زيادة هرمون الذكورة وأفضل الطرق

يلعب زيادة هرمون الذكورة دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الرجل عمومًا وقدرته الجنسية خصوصًا، فهرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة مسؤول عن كتلة العضلات والعظام وظهور الشعر وزيادة الدافع الجنسي ورفع القدرة على الإنجاب.

 

بالإضافة إلى التأثير في الحالة المزاجية والإقبال على الحياة، كما يلعب دورًا أيضًا في الحفاظ على الذاكرة اللفظية والقدرة على التفكير.

 

ومن الطبيعي أن تنخفض القدرة على إنتاج التستوستيرون مع التقدم في العمر وتراجع وظائف الخصيتين مع تدهور قدرة الخلايا على التجدد والقيام بوظائفها سواء لزيادة السموم في الجسم أو الإصابة بالأمراض وغيرها مما يؤدي إلى انخفاض كتلة العضلات وزيادة الدهون أو ضعف الانتصاب.

 

ومن حسن الحظ أن هناك الكثير من الوسائل الآمنة لزيادة هرمون الذكورة والحفاظ على النشاط الجنسي والحركي والعقلي لفترة طويلة لتستمتع في سن الستين بقدرات شاب في العشرينات والثلاثينات من العمر.

 

فوائد زيادة هرمون الذكورة

  • دعم صحة القلب والدم، إذ يساهم التستوستيرون في إنتاج خلايا الدم الحمراء من خلال نخاع العظام، ويرتبط تراجع التستوستيرون بمجموعة متنوعة من مخاطر القلب والأوعية الدموية، أما نسبته الطبيعية فتساهم في زيادة الأكسجين في العضلات وأعضاء الجسم.

 

  • زيادة العضلات وتقليل الدهون، انخفاض التستوستيرون يرتبط بارتفاع مستوى الدهون في الجسم ومن ثم ظهور البطن وتراجع مستوى الطاقة.

 

  • تقوية العظام، فهو يلعب دورًا مهمًا في رفع مستوى كثافة المعادن في العظام، لذا يشعر الرجال الأكبر سنًا بهشاشة في العظام عند تراجع مستويات هذا الهرمون.

 

  • تحسن الذاكرة اللفظية والقدرة على التفكير، فالرجال الذين لديهم نسب أعلى من هرمون التستوستيرون الكلي تتراجع لديهم معدلات الإصابة بألزهايمر وتكون لديهم قدرة لفظية أعلى ومعالجة أسرع للمشكلات.

 

  • قوّة الرغبة الجنسية، وهو الأمر البديهي من فوائد التستوستيرون ويرتفع عن مستوى تحقيق المتعة مع أهميتها، لكن النشاط الجنسي له فوائد عدة من تأثير على الأعصاب والحالة النفسية وتقوية عضلة القلب في حالة ممارسته بمعدلات طبيعية معتدلة.

 

أهم طرق زيادة هرمون الذكورة

يمكن زيادة هرمون الذكورة بمجموعة من الطرق التي اتبعتها كلها أو بعضها فإنك لن تعاني من أمراض الشيخوخة العادية سواء تراجع وظائف القلب أو العقل أو القدرة الجنسية، ومن أهم هذه الطرق:

 

1. التمارين الرياضية ورفع الأثقال:

تعتبر التمارين الرياضية من وسائل التغلب على والوقاية من مخاطر كثيرة مرتبطة بنمط حياة غير صحي، كما أثبتت الدراسات أنها تزيد أيضًا من هرمون التستوستيرون سواء في الشباب أو في كبار السن.

 

ويعتبر تدريب المقاومة ورفع الأثقال هو الأكثر فاعلية في زيادة هرمون الذكورة رغم أن التمارين الأخرى سواء المشي أو الركض أو السباحة تساهم في هذا أيضًا، ويمكن لممارستها من 15-30 دقيقة يوميًا أو 3 مرات أسبوعيًا أن تؤدي لفارق مذهل في حياتك.

 

2. تناول البروتين والدهون والكربوهيدرات بتوازن:

إن كل ما تتناوله يؤثر سلبًا أو إيجابا على قدرة الخلايا على التجدد وبالتالي إفراز الهرمونات المتنوعة ومنها هرمون الذكورة، لذا يجب الانتباه إلى السعرات الحرارية على المدى الطويل.

 

فسواء كانت مرتفعة للغاية أو منخفضة للغاية فإنها ستؤثر سلبا على إفراز هذا الهرمون، ويجب الالتزام بنظام صحي يجمع بين البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات لتحسين مستويات هرمون الذكورة.

 

3. الحرص على التعرض لأشعة الشمس والحصول على فيتامين د:

بيّنت الكثير من الدراسات دور فيتامين د في زيادة مستويات هرمون الذكورة وتعزيز دوره في الجسم، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من المكملات الغذائية.

 

أو التعرض ساعة يوميًا لأشعة الشمس سواء في الصباح الباكر أو قبل الغروب ومن الأفضل ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس الصباحية المفيدة.

 

4. السيطرة على التوتر وهرمون الكورتيزول:

الاجهاد والتوتر يرفع من نسبة هرمون الكوتيزول في الجسم والذي يقلل من الهرمونات الأخرى بأسرع طريقة ممكنة، فعندما ينخفض أحدهما يزيد الآخر بشكل فوري.

 

ويمكن تقليل الاجهاد من خلال ساعات نوم منتظمة وممارسة تمارين التأمل كما يمكن للأطعمة الكاملة أن تحسن الحالة المزاجية والنفسية وتقلل من التوتر.

 

5. تناول المكملات الغذائية ومعززات التستوستيرون:

يمكن أيضًا الاستعانة بمكملات غذائية تحتوي على فيتامينات ومعادن متنوعة تجدد الخلايا سريعا وتزيد من قدرة الخصيتين على العمل بكفاءة.

 

والبعض منها يعزز هرمون التستوستيرون بشكل مباشر وطبيعي دون مواد كيميائية مما يعزز من قدرة الجسم عمومًا، ومن هذه المكملات والمعززات:

 

  • حبوب كول مانن CoolMann Potency Direct:

وهي مكملات تعتمد على خلاصة التريبيلوي تيريستريس بالإضافة إلى مجموعة من الأعشاب فائقة القوة والغنية بالمعادن المتنوعة مثل الكالسيوم والزنك والبوتاسيوم وغيرها مما يعزز القدرة الجنسية ويرفع مستويات هرمون التستوستيرون على الفور.

 

بالإضافة لتعزيز تدفق الدورة الدموية مما يزيد من الرغبة الجنسية ومن تحسن الحالة المزاجية وزيادة الإقبال على الحياة عمومًا.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب بيغ بوي جولدن Big Boy Golden XXL:

سواء بدأت في ملاحظة تراجع القدرة على الانتصاب أو لديك رغبة في الوقاية فإن هذه الحبوب تعزز من إنتاج التستوستيرون في الدم بطريقة متوازنة من خلال مجموعة منتقاة بحرص شديد من المواد الطبيعية.

 

التي تزيد من تدفق الدم إلى القضيب وتساهم في إرخاء العضلات وتخفيف التوتر وزيادة رفاهية الحياة عمومًا مع تحسن واضح في الرغبة الجنسية والقدرة على الإنجاب وزيادة كتلة العضلات وتقوية العظام.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب كول مانن CoolMann لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية ورفع الخصوبة:

في الكثير من الأحيان لا ينتبه الرجل إلى تراجع هرمون التستوستيرون إلا عند ملاحظة انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو وجود صعوبة في الإنجاب أو تراجع في الرغبة الجنسية.

 

وتوفر هذه الحبوب دعمًا مباشرًا لإنتاج الحيوانات المنوية من خلال زيادة هرمون الذكورة ودعم عمل الخصيتين وتحسين قوة الأعصاب.

 

كما تحتوي على السيلينيوم الذي يدعم قوة الحيوانات المنوية ويزيد من عددها وقدرتها على البقاء لفترة طويلة في المهبل لتحقيق حلم الإنجاب.

رابط شراء المنتج

 

  • بروفاسيل لزيادة التستوستيرون والحفاظ على القدرة الجنسية:

وهو من المنتجات المصممة خصيصًا لرفع قدرة الرجال فوق سن الخمسين سواء للحفاظ على القدرة الجنسية أو التغلب على مشكلات البروستاتا وتأجيل الشعور بسن اليأس وتحسين رفاهية الحياة عمومًا.

 

فهو آمن تمامًا على الرجال في هذا العمر ويرفع مستوى الطاقة والقدرة على التحمل عمومًا، مع تأثير مباشر على القدرة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سنسوفا اون درايف Sensuva On Drive لرفع هرمون التستوستيرون وتحسن الانتصاب

زيادة هرمون الذكورة لا تتم فقط عن طريق الفم، بل يمكن زيادته عن طريق الامتصاص في الجلد من مكونات فائقة الجودة وآمنة عمومًا مع تركيز فائق على زيادة القدرة الجنسية ودعم الانتصاب.

 

فإذا لم تكن ترغب في مكمل غذائي للجسم بأكمله وترغب فقط في التركيز على القدرة الجنسية فسيساعدك كريم سنسوفا اون درايف في رفع القدرة الجنسية وتحسينها من التطبيق الأول، وهو مناسب لكل الرجال فوق سن الـ30.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن زيادة هرمون الذكورة

رفع مستوى هرمون الذكورة يحسن من صحة الجسم عمومًا ومن القدرة الجنسية، ولكن من الأفضل إجراء الفحوص المناسبة للتأكد من سبب تراجع قدرة الجسم على إنتاج هذا الهرمون الحيوي.

 

المراجع:

  1. Health Line: 8 Proven Ways to Increase Testosterone Levels Naturally
  2. Health Line: How Testosterone Benefits Your Body

One thought on “زيادة هرمون الذكورة بـ 5 طرق صحية ومضمونه

  1. Pingback: نسبة هرمون الذكورة عند الرجال وعلامات أنخفاضها - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية