اسباب حرقان المهبل بعد القذف الأكثر شيوعاً بين النساء!

الطبيعي في العلاقة الحميمة أن تكون مريحة تمامًا وممتعة ومُرضية للطرفين وتزيد من التقارب العاطفي والنفسي والجسمي بينهما، ولكن للأسف هذا لا يحدث في الكثير من الأحيان.

 

ومع صعوبة الحديث المفتوح في هذا الأمر فإن البرود يلوح في الأفق ويبدأ التهرب المباشر والصريح من العلاقة لتمتد سنوات دون تلامس مما يزيد من المشكلات الزوجية والضيق من الحياة عمومًا.

 

وتؤكد الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد أن 3 من 4 سيدات يعانين من الألم أثناء الجماع في مرحلة من مراحل حياتهم، وأشهر مشاعر هذا الألم هو الحرقة.

 

فإذا كنت تعانين من حرقان بعد القذف أو أثناء العلاقة فاعلمي أن هذا أمر منتشر حقًا، ولكنه أيضًا ليس طبيعيًا ويمكن علاجه، كما لا ينبغي أبدا السكوت عنه والاكتفاء بالتهرب من العلاقة.

 

لأن الأمر في مجمله قد يكون لأسباب بسيطة لا تتطلب المعاناة، كما قد يكون هذا الحرقان نتيجة لأسباب خطيرة تتطلب التدخل الطبي الفوري.

 

ماهي اسباب حرقان المهبل بعد القذف الشائعة؟

هناك مجموعة واسعة من اسباب حرقان المهبل بعد القذف، والتي بالتعرف عليها وفقًا لتاريخك المرضي والجنسي ومكان الحرقان وتكراره يمكن عزل السبب وبدء العلاج، ومن هذه الأسباب:

 

1. عدم الشعور بالإثارة:

ينتج المهبل مستويات متفاوتة من الترطيب الطبيعي عند الشعور بالإثارة الجنسية وبداية المداعبات والإيلاج، ولكن إذا لم تكوني في حالة مزاجية جيدة أو هناك ما يشغل ذهنك عن العلاقة أو أي أسباب تتعلق بمشكلات مع الطرف الآخر فإن الشعور بالإثارة يتراجع إلى حد كبير.

 

وقد يتعلق هذا الشعور بمشكلات داخلية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق أو خارجية مثل عدم قدرة الزوج على تلبية الاحتياجات التي ترغبين فيها أو عدم معرفتها نتيجة نقص الحوار بينكما.

 

لذا من طرق علاج هذه الحالة محاولة الانفتاح على الحديث والإشارة إلى رغباتك وما يرضيك، كما أنه من المفيد للغاية تطبيق جل أو كريم لزيادة الإثارة وخلق حالة من المتعة تجعلك تستجيبين لأقل اللمسات ولا تعانين من حرقان المهبل بعد القذف.

 

ومن أفضل أنواع المثيرات الجنسية للمرأة:

 

  • جل سنسوفا ايس Sensuva Ice للوصول الى النشوة الجنسية للنساء:

إذا كنت تعانين من عدم الشعور بالإثارة الجنسية ولا رعشة الجماع حتى قبل القذف فإنك تحتاجين بالتأكيد إلى دفعة إضافية من مواد نباتي عالية الجودة لإشعال الأحساسيس وزيادة النشوة والتغلب على عدم الترطيب المهبلي.

 

فبمكونات آمنة تمامًا وشديدة السرعة والفاعلية سيؤدي استخدامك المنتظم لجل سنسوفا إلى خلق شعور طاغٍ من الإثارة مع الكثير من الحميمية والتي ستجعلك أكثر استرخاءً وبالتالي الاستمتاع بعلاقة حميمة مميزة، فلا تترددي في تجربته إذا كنت تشعرين أن حياتك الزوجية في طريقها للانهيار.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سيستم جو System Jo لزيادة الأثارة الجنسية للمرأة:

وهو من المنتجات الآمنة تمامًا على المهبل ومصمم ليكون مناسبا أيضًا للواقي الذكري لتجنب الحمل غير المرغوب فيه.

 

وهو خالي تمامًا من أي هرمونات أو أرجينين، ويمكنك استخدامه قبل الجماع بنصف ساعة فقط لتأثير فائق ونشوة بلا حدود وتخلص تام من البرود الجنسي.

رابط شراء المنتج

 

2. جفاف المهبل:

تتعرض المرأة إلى تغيرات هرمونية متفاوتة عبر عمرها وهذا يؤثر بشدة على المهبل إذ يؤدي إلى جفافه الشديد وبالتالي شعور شديد بالحكة عند الجماع وقد يؤدي إلى تمزقات طفيفة تثير شعورًا بالحرقة بعد القذف.

 

ويمكن لاضطرابات الدورة الشهرية أو استخدام موانع الحمل لأكثر من 5 سنوات أو الولادة والرضاعة أن يؤدي إلى جفاف المهبل.

 

كما أن سن اليأس والاضطرابات الهرمونية وحتى بعض أدوية الحساسية يمكن أن تؤدي لهذه الحالة والتي يمكن أن تكون مؤقتة تمامًا وتحتاج فقط إلى مرطب خارجي.

 

ومن أفضل المرطبات والمزلقات التي يمكنك الاعتماد عليها لزيادة الترطيب ومنع الاحتكاك المؤلم نرشح لك كل من:

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

وهو مثالي تمامًا لبيئة المهبل الحساسة ويقلل كثيرًا من الشعور بالتهيج ويساهم في زيادة المتعة الجنسية عن طريق تقليل الاحتكاك المؤلم.

 

فمن خلال التركيز في العلاقة دون الاهتمام بمدى الترطيب المصاحب لها فإن الأمور تكون أكثر حميمية بكثير وبالتالي زيادة الإفرازات الطبيعية دون مجهود كبير وتنشيط الدورة الدموية.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

نكهة الفراولة تزيد من الإثارة الجنسية ومن الشعور بالحميمية، ومع مزلق ألترا ثيك المائي الكثيف فإنك ستنتقلين بالعلاقة الحميمة إلى مستويات لم تصل إليها من قبل.

رابط شراء المنتج

 

3. التهيج من اسباب حرقان المهبل بعد القذف:

من اسباب حرقان المهبل بعد القذف أيضًا وجود أي تهيج أو إحمرار في المنطقة التناسلية والذي يمكن أن يكون نتيجة ارتداء ملابس ضيقة أو استخدام منتجات تنظيف تحتوي على مواد كيميائية.

 

كما يمكن أن يحدث التهيج نتيجة رد فعل تحسسي من مواد معينة مثل اللاتكس في الواقي الذكري

 

لذا يمكن تطبيق دهانات موضعية ضد التهيج ويمكن أيضًا للمزلق أن يكون من الحلول المؤقتة للمشكلة بالإضافة لاستخدام الماء الجاري فقط أو بعض العلاجات الطبيعية مثل الزبادي لتقليل التهيج.

 

كما أنه من الضروري مراعاة استخدام واقي ذكري لا يسبب الحساسية أو تغيير النوع عند وجود رد فعل تحسسي، ومن أفضل أنواع الواقي الذكري التي يمكنك الاعتماد عليها وملائم لجميع أنواع البشرة:

 

  • واقي الذكري XL بالحجم الكبير:

وهو من الأنواع شديدة السهولة في الارتداء ويحتوي على مزلق سيليكون من النوع الغذائي لتسهيل الجماع دون ألم.

رابط شراء المنتج

 

  • واقي الذكري مور مور متوسط الخمالة بنكهة الفراولة والموز (عدد ١٢):

باللون الشفاف والسُمك المتوسط ودعمه برائحة الفراولة العطرية المنعشة، ومزلق السيليكون، فإن هذا الواقي يضمن تمامًا علاقة حميمة دون ألم مع متعة للطرفين.

رابط شراء المنتج

 

4. الإصابة بالعدوى:

يمكن لعدوى الخميرة والتهابات المهبل البكتيرية أو التهاب المسالك البولية أن يؤدي إلى حرقان شديد في المهبل عند الجماع وبعد القذف، فعدوى الخمير عمومًا تؤدي إلى الحكة والإحمرار بالإضافة إلى إفرازات بيضاء سميكة، وعندما يصل الأمر إلى الالتهاب فإنه يزيد من الحرقان أيضًا.

 

ويمكن علاج هذه العدوى بمضادات حيوية موضعية أو فموية تحت إشراف الطبيب، كما يمكن للعدوى المنقولة جنسيًا أن تؤدي أيضًا إلى الالتهابات وهنا لابد من الحصول على عينة من جدار المهبل لمعرفة نوع العدوى والتعامل معها.

 

5. التشنج المهبلي:

وهو من الحالات التي تؤدي إلى تقلص شديد في عضلات الثلث الخارجي من قاع الحوض مما يؤدي إلى الحرقان والألم والجفاف.

 

فهذا التشنج يمنع استكمال الجماع بطريقة طبيعية وبالتالي القذف خارجًا مما يزيد من الحرقان، وعادة ما تتطلب هذه الحالة التدخل الجراحي.

 

كلمة أخيرة عن اسباب حرقان المهبل بعد القذف

أيًا كانت اسباب حرقان المهبل بعد القذف فهي من الأمور التي لا يجب تجاهلها على الإطلاق أو التعامل معها كأنها شيء طبيعي أو محاولة التعايش معها.

 

فالعلاج قد يكون أكثر ببساطة مما تتصورين على الإطلاق، ويمكن بمنتج واحد فقط أو تغيير بعض العادات الخاطئة أن يتم علاج حرقة المهبل في المنزل دون أي مشاكل. 

 

لذا لا تترددي في طلب مساعدة الطبيب أو اتباع الطرق الصحية في العناية بالمهبل وتجنب المهيجات واستخدام مرطبات أو مزلقات تحافظ على توازن الحموضة لعلاقة زوجية سعيدة دون أي ألم.

 

المراجع:

  1. Health Line: Why Your Vagina Burns During or After Penetrative Sex

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية