تقوس القضيب .. أسبابه وأهم طرق العلاج

يعتبر تقوس القضيب من الحالات الجسدية المزعجة للرجل والتي تؤثر عليه عاطفيًا ونفسيًا وجسديًا بالإضافة لتراجع كبير في الثقة بنفسه، ويصف المرضى الذين يعانون من هذه الحالة ما يشعرون به بأنه انحناء في القضيب.

 

إلا أنه في الواقع يختلف عن مرض بيروني طالما كان القضيب خاليا من التندبات.

 

ويمكن أن يظهر تقوس القضيب في وقت البلوغ أو بعده بقليل، وعادة لا يتغير الوضع تلقائيًا بمرور الوقت، كما أن هناك الانحناء الخلقي أو تقوس القضيب عند الولادة وهي من الحالات شديدة الندرة والتي يعاني منها 1% من الرجال حول العالم.

 

كيف يمكن تشخيص تقوس القضيب؟

هي من الحالات الجسدية التي تحدث سواء عند الولادة أو بعد البلوغ دون أسباب محددة ويمكن للطبيب تشخيصها من خلال التعرف على التاريخ الطبي والجنسي والحالة الصحية عمومًا، ويمكن للطبيب فحص القضيب أثناء الانتصاب من خلال حقن أدوية في الوريد للحث على الانتصاب.

 

هل يمكن علاج تقوس القضيب؟

في البداية قد لا يحتاج تقوس القضيب إلى علاج طالما لم تكن هناك أعراض مزعجة، إلا أنه مع تطور الحالة يمكن أن يشمل الأمر أحد شكلين من العلاجات إما الجراحة أو الأجهزة التصحيحية:

 

1. الجراحة:

وهو إجراء يقوم فيه الطبيب بفحص القضيب سواء أثناء الارتخاء أو الانتصاب ويمكن أن يضطر لإزالة جزء من القضيب أو زرع جهاز يشده إلى الناحية المعاكسة للانحناء، وعادة ما تكون تلك الجراحات خطيرة وغير مأمونة الجوانب ولها نتائج مزعجة.

 

2. أجهزة تصحيح تقوس القضيب:

وهي من الأجهزة متعددة الاستخدامات والتي يلجأ إليها الكثيرون لتعزيز الانتصاب وتكبير حجم القضيب، ولكنها في الأساس مصممة للتغلب على الانحناء. ويسمى بالعادة جهاز شد القضيب.

 

فمن خلال تركيب حلقات في أعلى وأسفل القضيب وشد القطع بطريقة معينة والإبقاء عليها فترة من الوقت فإن الإنحناء يختفي بالتدريج.

 

ويشبه الأمر هنا تمرينات التمدد والتي يلجأ لها البعض لإطالة أطراف معينة، ولكنها هنا أكثر سهولة لأننا لا نرغب في الإطالة ولكن تصحيح الشكل.

 

ومن أفضل الأجهزة التي يمكنك الاعتماد عليها لعلاج تقوس وانحناء القضيب كل من:

 

  • جهاز تصحيح انحناء القضيب من شركة اندروبينس الاسبانية:

وهو من الأجهزة التي تم تصميمها خصيصًا لعلاج تقوس القضيب ويستطيع تصحيح الانحناء بنسبة 95% بكفاءة كبيرة ودون أي قدر من الألم.

 

كما أثبتت التجارب المتعددة عليه قدرته على تكبير حجم القضيب بنسبة تتراوح بين 15-30% وفقًا للانتظام على الاستخدام وطبيعة عضلات القضيب ومعدل تمدد الأنسجة.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر لايت Jes-Extender Light:

مع تقنية شديدة التطور لشد القضيب وتمديد الانسجة فإن هذا الإصدار من جيس اكستندر أثبت كفاءة كبيرة في تصحيح شكل القضيب المنحني قبل أن تزداد النتائج سوءًا.

 

كما أنه من الأجهزة المثالية لزيادة طول القضيب، ومن المعروف أن الانحاء قد يؤثر على الطول العام خلال الانتصاب ومن ثمّ تصعيب مهمة الإيلاج، ولكن مع زيادة تمدد الأنسجة فإن الانتصاب سيتحسن تلقائيًا لتشعر بثقة أكبر وتجنب أي ألم خلال العلاقة الحميمة.

 

وهو مصنوع من أكثر الخامات جودة لمنع أي تقرحات خلال الاستخدام ومثبت فاعليته في تحسين الانتصاب نتيجة قدرته على زيادة تدفق الدورة الدموية، ويأتي مع 10 قطع تتنوع بين قضبات الاستطالة وحزاء تثبيت مريح وأنبوب سيليكون ووسادة حماية وغيرها.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر جولد Jes-Extender Gold:

إذا كان طول القضيب خلال الانتصاب يصل إلى 24 سم وتعاني من الانحناء أو ترغب في تكبيره قليلًا.

 

فإن جهاز جيس اكستندر جولد يعتبر من الخيارات المناسبة لك لعناية شديدة الرفاهية مع صناعته من الذهب الخالص 24 قيراط لضمان عدم التسبب في أي تحسس على الإطلاق أو إصابة الجهاز بالصدأ أو أي نقشير يضر بالمناطق الحساسة.

 

وستلاحظ معه فورًا قوة أكبر في الانتصاب ودعم قوة العضلات مما يزيد من علاج التقوس، كما يساعدك على علاج حالة الضعف الجنسي أو سرعة القذف والتي قد تكون من أسباب القضيب المنحني بسبب تلف الأنسجة أو عدم وصول الدورة الدموية جيدًا إلى القضيب.

 

ويأتي الجهاز مع أكثر من 18 قطعة مع قضبان استطالة بأكثر من قياس تبدأ بـ1.25 سم وحتى 5 سم.

 

مع مجموعة من المفاتيح المتنوعة وشاش متماسك بالإضافة إلى شريط فليكرو، ويمكنك الاعتماد عليه تماما في علاج التقوس او تكبير القضيب أو تطويله.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر أوريجينال Jes-Extender Original:

وهو من أكثر الأجهزة تحقيقًا للمبيعات ضمن إصدارات جيس اكستندر خصوصًا لمن يفضلون الطرق الأكثر بساطة دون الكثير من التقنيات والتركيبات والقطع.

 

وهو مصمم لضمان عدة نتائج في الوقت ذاته سواء تصحيح انحناء القضيب أو زيادة الحجم بالإضافة إلى تقوية الانتصاب، وهو من أجود الخامات التي يمكنك الاعتماد عليها دون مخاوف من التحسس.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز جيس اكستندر تيتانيوم Jes-Extender Titanium:

مع أكثر من 15 قطعة متنوعة وقضبان استطالة بمقاييس متنوعة، فإن هذا الجهاز من جيس اكستندر والمصنوع من التيتانيوم غير قابل للصدأ سيمنحك فاعلية مذهلة خلال عدة أشهر من الاستخدام المنتظم بالإضافة إلى سهولة في التركيب.

رابط شراء المنتج

 

متى يكون تقوس القضيب طبيعيًا؟

يمكن أن يكون التقوس طبيعيًا للغاية، وفي الحقيقة فإن انحناء القضيب بدرجة معينة من الأمور الشائعة تمامًا، وهناك أشخاص لديهم انحناء إلى اليمين أو اليسار، وهذا من الأمور الطبيعية طالما كان الانحناء بسيطا ولا يتخطى 30 درجة، وهنا لا يتطلب الأمر أي علاج أو أجهزة أو جراحة.

 

 وإذا كنت ترغب في الوقاية من زيادة معدل الانحناء فيمكن للأجهزة التصحيحية مساعدتك في المهمة، وعمومًا يكون الانحناء طبيعيًا في الحالات التالية:

  • عند عدم وجود أي ألم بأي شكل وخصوصًا عند ممارسة العلاقة الحميمة.
  • لا يزيد الانحناء بأي نسبة ولو ضئيلة وإذا كان تزايد الانحناء سريعًا فيجب الفحص.
  • إذا كان الانحناء أو التقوس إلى اليمين أو اليسار أو الأعلى أو الأسفل.

 

هل يمكن ممارسة الجنس مع تقوس القضيب؟

أكد خبير الصحة الجنسية الدكتور مايكل ريتانو أن هذا التقوس في القضيب يمكن أن يكون مفيدًا بشكل ما في العلاقة الحميمة لسهولة الوصول وقتها إلى النقطة G والتي تؤدي لتحفيز مباشر للطرف الآخر.

 

ولكن في الوقت ذاته فإن انحناء القضيب قد يؤدي لألم لأي من الطرفين أو كليهما خلال الاحتكاك بجدار المهبل أو المرور عبر البظر.

 

لذا ممارسة العلاقة مع تقوس القضيب أمر مرهون بدرجة الانحناء والتفضيلات الشخصية للطرفين ومدى الشعور بالألم أو بالمتعة وتحقيق النشوة.

 

كلمة أخيرة عن تقوس القضيب

عادة لا يكون تقوس القضيب الشديد عائقًا أمام ممارسة الحياة الزوجية الطبيعية طالما لم يكن مصحوبًا بأي ألم، ويمكن لبعض التمرينات البسيطة والأجهزة التعويضية أن تساهم في حل المشكلة دون تدخل جراحي.

 

ولكن إذا كان الأمر شديد الازعاج سواء في التبول أو عند ممارسة العلاقة الحميمة فيمكن مناقشة الطرق الجراحية الآمنة مع الطبيب واستشارة أكثر من شخص وإجراء الفحوصات الكاملة لعلاج هذه المشكلة.

 

المراجع:

  1. Get Roman: Curved Penis
  2. Cleveland Clinic: Peins Curvature

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية