فوائد المزلق لعلاقة جنسية أفضل دون ألم

أباح الله تعالى الجماع بين الزوجين لزيادة التقارب بينهما وإنجاب الذرية الصالحة والتخفيف من ضغوط وأعباء المسؤولية اليومية التي يتعرض لها الإثنان، ومن الطبيعي أن يُفرز مهبل المرأة سوائل للترطيب مع المداعبات الأولية تساعد على الإيلاج وتزيد بالتدريج مع تحقيق النشوة.

 

إلا أن الكثير من العوامل تتدخل في ظهور هذه السوائل سواء التغيرات الهرمونية أو جفاف المهبل سواء بعد الولادة أو عند قرب انقطاع الطمث أو حتى عدم ممارسة المداعبات لوقت كافٍ للمرأة للوصول لتلك المرحلة.

 

مما يقلل بشدة من المتعة بين الطرفين وتبدأ الاتهامات المتبادلة بأنها تعاني من البرود أو أنه لا يهتم بمشاعرها.

 

ومن هنا يأتي الحديث عن فوائد المزلق، فلسنوات طويلة كان الحديث عن استخدام مادة تشحيم خارجية أمر محظور للغاية وقد يُفهم منه أن أحد الزوجين أو كلاهما لا يتمكن من إتمام العلاقة بشكل جيد.

 

 وقد تعاني الزوجة من الألم الشديد ولا تجرؤ على البوح، أو لا يتمكن الرجل من الوصول للذروة فيشتد استياؤه وتتوتر العلاقة وقد تنتهي تمامًا.

 

ولكن تغيرت هذه النظرة تمامًا مع التجربة الممتعة التي يمنحها المزلق للعلاقة الحميمة مهما كانت قوّة المشاعر بين الطرفين وحتى في وجود السوائل المهبلية الطبيعية.

 

فوائد المزلق لعلاقة حميمة غنية ومُرضية للطرفين

تتنوع بشدة فوائد استخدام المزلق خلال العلاقة الحميمة والتي قد تنتقل بحياتك الزوجية والجنسية إلى مستويات أخرى تمامًا، ومن أهمها:

 

1. تقريب المسافة بين العقل والجسم

يؤكد أطباء الأعضاء التناسلية والتوليد أن التزليق الطبيعي للمرأة يكون غالبًا علامة على الإثارة، وهو يشبه تمامًا الانتصاب عند الرجل.

 

ويحدث هذا التزليق بطريقة ممتعة للغاية تتمثل في تمدد الأوعية الدموية عند التحفيز الجنسي مما يؤدي لتدفق المزيد من الدم إلى الأعضاء التناسلية وهذا بدوره يعمل على تحفيز الغدد المهبلية والخلايا المخاطية لتنتج سوائل تجعل ممارسة الجنس أكثر سهولة ومتعة للطرفين.

 

ولكن الفكرة أنه في وقت الإثارة فإن الجسم قد يستغرق وقتًا أطول من العقل للوصول إلى الدرجة نفسها من التحفيز، وهذا من الأمور الطبيعية تمامًا ولا يدل على أي شيء خاطئ بك أو في الطرف الآخر أو في طبيعة العلاقة بينكما أو في انجذاب كل طرف للآخر.

 

فالطبيعة الفسيولوجية للإثارة ليست مثل مفتاح الإضاءة قابل للتشغيل والإيقاف فورًا، بل الأمر أشبه بمحرك سيارة عليه أن يتأهب قليلًا قبل التشغيل الكامل.

 

لذا من فوائد المزلق أن يجعل تحفيز الجسم أسهل ويُريح العقل من التفكير في الوقت الذي سيستجيبه الجسم للتحفيز الجنسي، مما يجعل كل من العقل والجسم يسيران على الوتيرة نفسها.

 

2. علاج بعض المشكلات التي تؤثر على التزليق الطبيعي:

ليس كل تأخر في التزليق من الأمور الطبيعية، فقد تؤدي التغيرات الهرمونية بعد الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث أو حتى الأدوية إلى جفاف في المهبل.

 

فتشعر المرأة بالإثارة العقلية لكن لا يُفرز المهبل سوائل ترطيب كافية لإقامة إيلاج مريح للطرفين مما قد يؤدي إلى ألم شديد خلال العلاقة، ويمنع المزلق أي ألم على الإطلاق جراء جفاف المهبل ويسمح بالترطيب الطبيعي أن يأخذ وقته الكامل دون ضغوط.

 

3. استخدامه في المداعبات:

عندما تقتنع بفكرة أن إضافة المزلق إلى حياتك الجنسية ليس فقط لعلاج مشكلة ولكن لتعزيز العلاقة بشكل عام.

 

فإنك ستكتشف الكثير من الفوائد ومنها المداعبة المذهلة، فمجرد تطبيق كل طرف للمزلق يجعل العقل يتأهل تدريجيًا لإقامة العلاقة وخصوصًا إذا كان المزلق بنكهات تزيد المتعة بين الطرفين وتسمح بتجربة أوضاع وأشكال جديدة مثل الجنس الفموي مثلًا.

 

4. سرعة الاستجابة للتحفيز الجنسي:

عند القلق من الجماع لأي سبب سواء الخجل في بداية الزواج أو الألم خصوصًا بعد الولادة أو عند جفاف المهبل فإن العقل ينشغل بهذا الألم ولا يسمح للجسم بالتفاعل الجيد خلال العلاقة.

 

ولكن مع المزلق يضمن كلا الطرفين عدم وجود ألم على الإطلاق خصوصًا مع استخدام أنواع تبقى طويلًا وتطبيقها على المهبل وعلى القضيب.

 

أفضل أنواع المزلق

بعد أن تعرفنا على فوائد الخمزلق لدعم علاقتك الحميمة بزوجك أو زوجتك فإنك يجب أن تكون على علم بأنه ليس جميع أنواع المزلقات تتشابه، فبعضها مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة، وبعضها قد لا يكون آمنًا عند الرغبة في الحمل والإنجاب.

 

لذا يجب انتقاء مزلق آمن يتلاءم مع احتياجاتك ويلبي متطلبات الطرف الآخر، ومن أكثر أنواع المزلقات التي يمكنك تجربة أي منها بأمان وفقا لتفضيلك الشخصي:

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

بيئة المهبل الحساسة قد تؤدي لتردد البعض في استخدام مزلق يمكن أن يؤثر على توازن درجة الحموضة وبالتالي سرعة الإصابة بالفطريات والبكتيريا المختلفة.

 

لذا حرص مزلق سويد لوف على الاعتماد على تركيبة آمنة تحافظ على توازن الاس الهيدروجيني في المهبل وتمنع تكاثر البكتيريا الضارة.

 

كما أنه مصنوع من مواد غذائية آمنة تمامًا عند تذوقها كما أنه يدوم لفترة طويلة خلال الجماع ولن تحتاج لتطبيقه أكثر من مرة ويمكن استخدامه مع الواقي الذكري، وتتمكنين من شطفه بالماء بسهولة كبيرة مع ملاءمة فائقة لبيئة المهبل.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

الفراولة من المنشطات العقلية التي تثير الرغبة الجنسية بمجرد استنشاقها، مما يعزز من الإثارة أكثر بين الطرفين.

 

وبتركيبة آمنة تمامًا على المهبل فإنه يمكن أن يزيد كثيرًا من درجة المتعة بين الطرفين خصوصًا مع اللون الوردي الذي يُضفي أناقة على الجلد ويغطي أي مناطق داكنة فيه.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

إذا كنت ترغب في مزلق كثيف وثقيل ويدوم لفترة طويلة من المداعبات أو كان المهبل شديد الجفاف، فإن ألترا ثيك بنكهة الفراولة يمنحك الكثير من المميزات لعلاقة حميمة أكثر راحة على الإطلاق من أي وقت مضى.

 

كما أنه يحتوي على مكونات تساعد في ترطيب طبيعي للمهبل، وهو آمن تمامًا على الجسم وعلى الرغبة في الإنجاب.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الكرميل:

رائحة الكراميل السكرية المنعشة التي تأتي مع مزلق سنسوفا كفيلة بتجديد المشاعر تمامًا، ولكن المزلق لا يحتوي على أي سكريات لعدم الإضرار ببيئة المهبل.

 

ورغم ذلك يُضفي متعة فائقة على الطرفين، فهو يعتبر واحدًا من أفضل أنواع المزلقات في الأسواق بنتيجته التي تدوم لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

الرغبة في التجديد دائمة لدى البشر، فحتى عند الاعتياد على روائح معينة في المزلق فستحتاج إلى تجربة جديدة كل وقت.

 

ويعتبر سيستم جو برائحة الشيكولاتة والنعناع من التجارب الثورية في هذا المجال التي تجمع بين المذاق اللاذع والحلو في تجربة فريدة لذوي القلوب الجريئة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن فوائد المزلق

احتياجك إلى مزلق في العلاقة الحميمة لا يعني أبدًا معاناتك من البرود الجنسي أو أن هناك أمر غير طبيعي في جسمك أو انجذابك للطرف الآخر، كما أنه لا يتسبب أبدًا في أي أضرار سواء على الأعضاء الحميمة أو حتى على الرغبة في الإنجاب.

 

بل على العكس يزيد من القدرة على تواتر العلاقة بشكل أكثر سرعة ومتعة للطرفين، لذا لا تتردد في اختبار فوائد المزلق بنفسك لعلاقة أكثر قوّة ومتعة.

 

المراجع:

  1. Self: 10 Reasons You Should Absolutely Use Lube During Sex

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية