في المقال افضل منتجات ومكملات غذائية لزيادة نسبة هرمون الذكورة ↓

نسبة هرمون الذكورة عند الرجال

تتفاوت نسبة التستوستيرون وفقًا للعوامل الوراثية والعمر وأسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة، وحتى التعرض إلى حوادث أو أمراض أو ضغوط شديدة يمكن أن تؤثر على هذه النسبة.

 

وعمومًا، فإن المعدل الطبيعي لنسبة هرمون الذكورة عند الرجال تتراوح بين 270-1070 نانوجرام/ديسيليتر، والمتوسط 679 نانوجرام/ديسيليتر.

 

ويصل هرمون الذكورة لأعلى مستوياته عند الرجل الواحد في فترة المراهقة وعند بلوغ سن العشرين تقريبًا، ثم يبدأ في الانخفاض بالتدريج.

 

ويؤكد الباحثون أن الرجل الذي يتمتع بصحة جيدة تكون النسبة لديه بين 400-60 نانوجرام/ديسيليتر، وأن النسبة الأقل كثيرًا أو الأعلى كثيرًا تعتبر غير متوازنة وقد تؤدي إلى مشكلات صحية ونفسية.

 

ما هو هرمون الذكورة؟

هرمون الذكورة هو التستوستيرون الذي تنتجه الخصيتان عند الرجل، كما ينتج أيضًا في جسم المرأة عبر المبيضين ولكنه في الرجل بتركيزات أعلى بكثير.

 

وهو مسؤول عن الكثير من الخصائص الجنسية مثل الصوت العميق والشعر على الصدر بالإضافة لدوره في تحديد الرغبة الجنسية الصحية، فضلًا عن مساهمته في بناء العضلات وتحديد مستوى الطاقة.

 

وكما أن هناك مشكلات مرتبطة بانخفاض نسبة هرمون الذكورة عند الرجال، فإن هناك تأثيرات ضارة للارتفاع الزائد وإن كانت أقل بدرجة كبيرة من المتعلقة بالانخفاض.

 

ما هي أعراض وعلامات انخفاض نسبة هرمون الذكورة عند الرجال؟

بعد وصول هرمون الذكورة إلى ذروته في سن العشرين فإنه قد يتراجع بنسبة 1% سنويًا، وهذا قد لا يكون ملحوظًا عن الكثير من الرجال خصوصًا مع اتباع أسلوب حياة صحي سواء على المستوى التغذية أو ممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين والمشروبات الروحية وغيرها.

 

ولكن قد يعاني بعض الرجال في منتصف العمر من تغيرات قوية في نسبة هذا الهرمون والتي تصل إلى أقصى مستوياتها في سن الـ60 من العمر، وهذا ناجم عن تراجع حالة الغدد التناسلية مع انهيار قدرة الخلايا على التجدد.

 

ومن علامات انخفاض نسبة هرمون الذكورة عند الرجال:

  • انخفاض الطاقة البدنية بشكل كبير والتي تظهر في التعب من أقل مجهود أو من مجهود عادي.
  • عدم القدرة على التحمل.
  • تراجع النشاط الذهني وانخفاض القدرة على التركيز.
  • الشعور بآلام متنوعة في العظام.
  • انخفاض في القدرة على الانتصاب
  • تراجع ملحوظ في الرغبة الجنسية.
  • زيادة في الوزن.

 

هل يمكن زيادة نسبة هرمون الذكورة عند الرجال؟

بعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من انخفاض نسبة هرمون الذكورة عند الرجال، فإن هناك طرق سريعة ومضمونة لـ زيادة هرمون الذكورة بطريقة آمنة ومنها:

 

1. ممارسة الرياضة الخفيفة:

تحسن الرياضة من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وتزيد من القدرة على تجدد الخلايا وعلى تقليل نسبة الكوليسترول الذي يؤثر على الغدد التناسلية، مما يجعلها تتراجع عن إنتاج التستوستيرون بقوة.

 

لذا ممارستك لرياضة المشي أو الجري لمدة من 15-30 دقيقة يوميًا سيزيد بشكل واضح وصحي من مستويات التستوستيرون.

 

2. المكملات الغذائية:

وهي تختلف كثيرًا عن الفياجرا أو الأدوية الكيميائية لزيادة الرغبة الجنسية، فهذه المكملات ترفع من درجة النشاط عمومًا وتزيد من القدرة على التحمل وبالتالي من الرغبة وأسلوب الحياة عمومًا دون أضرار على القلب أو المخ، ومن أفضل هذه المكملات:

 

  • حبوب كول مانن CoolMann Potency Direct:

وهي مكملات غذائية تؤثر فورًا على الغدد التناسلية للرجالة بخلاصة تريبولوس تيريستريس الذي يزيد من تدفق الدورة الدموية فورًا ويعمل على تعزيز وظيفة الخصيتين بناء على مجموعة متنوعة من الأعشاب والمكونات الطبيعية.

 

وهو كورس علاجي متكامل لمدة من 1-3 أشهر ستلاحظ معها زيادة تدريجية في النشاط والحالة العقلية والمزاجية وقدرة أكبر على الانتصاب وتراجع في سرعة القذف ونشاط بدني أفضل.

رابط شراء المنتج

 

  • حبوب بيغ بوي جولدن Big Boy Golden XXL:

مع مكونات متخصصة فإن هذه الحبوب سترفع من مستوى الشهوة الجنسية في أيام معدودة مع خلاصة التريبولوس والأرجينين والمويرا بوما والبلميط المنشاري وغيرها.

 

وهي مدعمة بمجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم للتقليل من تأثيرات تراجع نسبة التستوستيرون على العظام، كما أن الكالسيوم يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على كتلة العضلات وعلى الأعصاب.

 

لذا بالانتظام على هذه الحبوب لمدة من 1-2 شهر ستلاحظ قوة أكبر في العظام والتحمل وتراجع حالة الوهن والضعف العام وعلاج فعّال لمشكلة التركيز، مع ارتفاع مستوى الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

رابط شراء المنتج

 

  • بروفاسيل لزيادة التستوستيرون والحفاظ على القدرة الجنسية:

إذا كنت فوق الخمسين من العمر وبدأت تشعر بانهيار في مستوى هرمون الذكورة، فإن بروفاسيل مصمم خصيصًا لمن هم في مثل حالتك، فهو آمن تمامًا على الرجال فوق سن الخمسين ويقلل من أعراض سن اليأس للتمتع بالقدرة والرغبة والحيوية لفترات أطول بكثير.

 

ستختلف نظرتك إلى الحياة تمامًا بعد الانتظام على هذه الحبوب التي أثبتت فاعلية كبيرة على مستوى العالم لزيادة النشاط الجنسي والتقليل من حالة التعب والإرهاق وحتى الاكتئاب المصاحب للاضطراب في الهرمونات.

 

وكل هذا بناء على مكونات طبيعية لا تتعارض مع الأدوية أو الحالة الصحية.

رابط شراء المنتج

 

3. الدهانات الموضعية لزيادة نسبة هرمون الذكورة عند الرجال

لأن هرمون التستوستيرون ينتج في الخصيتين فإنه يمكن لدهانات موضعية على الجهاز التناسلي أن تزيد من قدرة الغدد التناسلية على العمل بدرجة أكبر دون أي مشكلات على الجسم.

 

وهذا إذا كانت هناك مشكلة في المعدة مما يؤدي لعدم الاستفادة من المكملات، أو لوجود تعارض مع أحد الأدوية.

 

  • كريم سنسوفا اون درايف Sensuva On Drive لرفع هرمون التستوستيرون

ويعتبر كريم سنسوفا اون درايف Sensuva On Drive لرفع هرمون التستوستيرون وتحسن الانتصاب من أكثر أنواع الدهانات الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها الآن بأمان تام مهما كانت ظروفك العمرية أو الجسدية.

 

فمن خلال الامتصاص السريع في الجلد فإنه سيساعد على رفع نسبة هرمون الذكورة وتحقيق قوة في الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية مما يعود بالنفع على الجسم بأكمله مع تجديد الحيوية والطاقة.

رابط شراء المنتج

 

هل هناك فوائد من زيادة نسبة هرمون الذكورة عند الرجال؟

أثبتت الأبحاث وجود بعض الفوائد الصحية من زيادة نسبة هرمون التستوتسيرون لدى الرجال ومنها:

  • السيطرة على ارتفاع ضغط الدم
  • تتراجع احتمالات الإصابة بالسمنة والأمراض القلبية
  • ارتفاع الرغبة الجنسية وزيادة القدرة على الانتصاب واتزان نسبة الحيوانات المنوية.

 

في حين أن الرجال الذين ترتفع لديهم النسبة بشكل كبير يكونون أكثر عرضة للانخراط في أنشطة عنيفة والتدخين الكثيف وربما إدمان المشروبات الكحولية.

 

لذا لا يجب زيادة الهرمون كثيرًا عن المستويات الطبيعية لتجنب أي تأثيرات سلبية والاحتفاظ به قدر المستطاع في النطاق الطبيعي للاستفادة من الفوائد.

 

شاهد افضل منتجات زيادة هرمون الذكورة

 

كلمة أخيرة عن نسبة هرمون الذكورة عند الرجال

تلعب الهرمونات عمومًا والجنسية خصوصًا دورًا كبيرًا في جسم الإنسان والتأثير على نشاطه وحالته المزاجية والنفسية وحتى شكله وثقته في نفسه، لذا فإن القلق من نسبة هرمون الذكورة عند الرجال أمر مشروع تمامًا مثل قلق المرأة من تراجع نسبة الأستروجين.

 

ولكن هذا القلق لا ينبغي أن يكون شديدًا، كما لا ينبغي أن يكون وفقًا لأوهام، فليس معنى فشل الانتصاب مرة أن تهرع إلى العلاجات الهرمونية، بل هناك وسائل آمنة ومريحة عليك اللجوء لها في البداية قبل اتخاذ أي اجراءات جديّة لزيادة نسبة التستوستيرون.

 

المراجع:

  1. Medicine Net: High and Low Testosterone Levels in Men

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية