طرق تفتيح ما بين الفخذين بسرعة والوقاية من فرط التصبغ

يمكن لمجموعة كبيرة من الأسباب أن تؤدي إلى زيادة اللون الداكن فيما بين الفخذين لتتسم بفرط التصبغ عن بقية البشرة، فيمكن للتهيج الناجم عن كثرة الاحتكاك سواء من المشي الكثيف أو التمارين المبالغ فيها أن تزيد من هذه المشكلة أيا كان لون البشرة.

 

كما يعتبر الوزن الزائد من أسباب هذه المشكلة فضلا عن ارتداء الملابس الضيقة والاختلال الهرموني خصوصا خلال الحمل والرضاعة الدورة الشهرية.

 

كما تلعب متلازمة تكيس المبايض دورا في هذا الأمر بالإضافة إلى بعض الأدوية التي تزيد من فرط التصبغ خصوصا إذا كانت أدوية هرمونية.

 

لذا تبحث الكثير من النساء عن طرق تفتيح ما بين الفخذين بسرعة للتخلص من الإحراج الناجم عن الأمر خصوصا للمتزوجات، إذ تصاحب هذه المشكلة جفاف في الجلد وترقق وملمس غير مستحب.

 

أفضل طرق تفتيح ما بين الفخذين بسرعة

تفتيح ما بين الفخذين بسرعة قد يحتاج إلى اتباع طرق عدة متوازية في الوقت ذاته سواء من تغيير العادات غير الصحية إلى استخدام المواد الطبيعية وحتى كريمات التفتيح ومنتجات دعم البشرة.

 

ومن أفضل الطرق المتبعة لتقليل تصبغ المناطق الحساسة وما بين الفخذين كل من:

 

1. العلاجات المنزلية:

حيث تتوفر مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك في تفتيح ما بين الفخذين بسرعة، ومن هذه العلاجات:

 

  • زيت جوز الهند وعصير الليمون:

فالليمون غني بفيتامين سي ذو الكفاءة الكبيرة في تفتيح الجلد وزيادة تجديد البشرة وعلاج فرط التصبغ، كما أن زيت جوز الهند يعمل كمرطب فائق للتقليل من ترقق الجلد والجفاف المسبب للإسمرار، وستحتاجين في هذا المقشر إلى:

  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • عصير نصف ليمونة.

 

امزجي المكونين معا وابدأي في تدليك المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق على الأقل ثم اتركيها حتى تمام الجفاف ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام زيت الليمون مع زيت جوز الهند والتدليك وتركها دون شطف.

 

  • مقشر السكر:

وهو يساعد في تقشير الجلد الميت والذي يزيد من اللون الداكن، ويتم عمل هذا العلاج من:

  • عصير ليمونة طازجة.
  • ملعقة صغيرة من السكر
  • ملعقة كبيرة من العسل

 

وامزجي جميع المكونات معا مع التقليب المستمر ثم التطبيق على المنطقة المصابة والفرك لمدة 5 دقائق ثم اتركيه على الجلد لمدة 10 دقائق أخرى ومن ثم الشطف بالماء الفاتر.

 

  • مقشر الزبادي والشوفان:

ويستخدم الشوفان في علاج الاكزيما وحالات التهاب الجلد المتنوعة ويعمل كمقشر فعّال ويمكن أن يكون لطيف على البشرة أكثر من السكر، كما أن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك المثالي في تحسين صحة الجلد، وستحتاجين في هذا العلاج إلى:

  • ملعقة من دقيق الشوفان المطحون
  • ملعقة من الزبادي

 

ويجب أن تكون الكميات متساوية لصنع علاج لين وليس سائل ولا عجينة صلبة.

 

 ثم دلكي المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق ثم اتركي المزيج لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ثم تخلصي من البقايا بالماء الفاتر، ويمكنك تكراره يوميا أو 3 مرات أسبوعيا.

 

2. دهانات تفتيح المناطق الحساسة وما بين الفخذين:

وهي من الطرق الأكثر انتشارا وسرعة لعلاج هذه المشكلة، ويجب أن تعتمد على مكونات طبيعية تماما مثل الصويا والجنسينج والصبار والأحماض الطبيعية الآمنة غيرها دون أي مواد كيميائية على الإطلاق.

 

وهي عادة يمكن استخدامها دون وصفة طبية ولكن يجب تجربتها على منطقة خارجية من الجلد في البداية ومراقبة رد فعل الجسم.

 

ومن أفضل أنواع الكريم المضمونة التي يمكنك استخدامها بأمان:

 

  • كريم اوريجي ستار وايت لتفتيح المناطق الحساسة:

وهو يقلل من التصبغ بشكل ملحوظ في المناطق الحساسة والحميمة مع تعزيز سريع للدورة الدموية في تلك المناطق مع توحيد لون البشرة بعد عدة استخدامات.

 

فاعتمادا على كل من الجينسينج والجانكا بيلوبا وغيرها من أعشاب طبيعية فإن كريم أوريجي قادر على منحك بشرة فاتحة خلال عدة أسابيع ويمكن استخدامه بين الفخذين وفي المنطقة المحيطة بالمهبل ويصلح لكل أنواع البشرة كما له دور فعّال في تعزيز الرغبة الجنسية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم ستار وايت Starwhite لتفتيح المناطق الحساسة:

من مجموعة من المستخلصات الطبيعية الآمنة على البشرة الحساسة تم ابتكار كريم ستار وايت ليكون ذو فاعلية شديدة على جميع المناطق الحساسة سواء بين الفخذين أو أسفل الإبط أو غيرها من مناطق.

 

وليس عليك سوى تطبيقه مرة أو مرتين يوميا مع التدليك لمدة 5 دقائق وستشعرين بنتيجة مميزة خلال أسبوعين أو ثلاثة.

 

فمن مستخلص فيتامين ج والصبار والبيليس فإن كريم ستار وايت سيقضي على أي خشونة في المنطقة بين الفخذين ويجدد البشرة ويزيد من مقاومتها للجفاف الذي يرفع من درجة التصبغ، وهو آمن تماما على البشرة الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

3. الدهانات التي تتطلب وصفة طبية:

إذا لم تساعدك الوصفات المنزلية والكريمات الطبيعية في تفتيح ما بين الفخذين فسيكون عليك استشارة طبيب جلدية في الأمر والذي قد يوصي بواحد أو أكثر من تلك العلاجات التي تحتاج إلى وصفة طبية:

 

  • الهيدروكينون:

وهو علاج يزيد من تبييض الجلد ويتوفر في بعض المراهم بتركيزات مختلفة، ولكن الطبيب فقط هو من يحدد النسبة المطلوبة وفقا للحالة.

 

إذ أثبتت بعض الدراسات أن الهيدروكينون قد يكون له تأثير مسرطن، لذا لا يستخدم إلا تحت إشراف طبي ولفترة قصيرة ولعلاج الحالات الشديدة.

 

  • الريتينويد:

وهو مركب يتوفر على هيئة فيتامين أ ويدخل في تركيب الكثير من منتجات تفتيح البشرة، ولكن هناك علاجات ذات تركيز أعلى يمكن للطبيب أن يصفها، ولكن النتائج قد تستغرق عدة أشهر إضافة إلى ما قد يتسبب فيه من تهيج للبشرة الحساسة.

 

4. علاجات الليزر:

وهو من الإجراءات التي انتشرت بشدة في السنوات الأخيرة إذ يقلل من التصبغ دون تندبات.

 

ويمكن لطبيب الجلدية مناقشة الخيارات المتاحة أمامك لتفتيح ما بين الفخذين بسرعة عن طريق الليزر وفقا للون بشرتك ودرجة التصبغ وأيضا درجة ملامسة الفخذين لبعضهما البعض، إذ قد يكون الاحتكاك مؤلما للغاية بعد العلاج.

 

5. مبيضات البشرة القابلة للحقن:

وهي عبارة عن مواد كيميائية تُحقن أسفل الجلد لتقليل التصبغ وتقشير البشرة، ولكن لا توصي بها الكثير من المنظمات الصحية حول العالم نظرا لخطورتها الشديدة فضلا عن عدم فاعليتها في علاج المشكلة.

 

كلمة أخيرة عن تفتيح ما بين الفخذين بسرعة

الرغبة في تفتيح ما بين الفخذين بسرعة تعتبر من الأمور شديدة الانتشار بين النساء خصوصا من تعرضن إلى البدانة أو زيادة الوزن في فترة من فترات حياتهن، وتعتبر الطرق الصحية المتوازنة هي الطريق السريع للتفتيح والتخلص من تلك المشكلة والاستمتاع بلون بشرة موحد.

 

ولكن يجب الحذر من المواد الكيميائية الضارة في هذه المنطقة حتى لا تؤثر سلبا على المنطقة التناسلية أو على طبيعة الجلد الرقيقة في تلك المنطقة.

 

كما أن الوقاية عن طريق ارتداء الملابس الفضفاضة وتناول الكثير من الماء وتجنب الطرق القاسية في إزالة الشعر الزائد مثل الحلاقة كلها تساعد في تفتيح ما بين الفخذين فضلا عند تجنب الاحتكاك عن طريق ارتداء شورت قطني خلال المشي أو ركوب الدراجات والاهتمام بالتنظيف بغسول مناسب للبشرة.

 

المراجع:

  1. Health Line: Dark Inner Thights

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية