تفتيح منطقة المهبل بالطرق الامنه والمعتمدة طبياً

يُقصد بتفتيح منطقة المهبل أي إجراء يتم لتغيير وتبييض اللون سواء بالتقشير الكيميائي أو الليزر أو الكريمات الموضعية أو حتى الطرق الطبيعية المتنوعة التي تستخدم لترطيب وتفتيح تلك المنطقة الحساسة.

 

وعلى عكس الاسم الشائع فإن التبييض لا يصل إلى المهبل نفسه ولكن المنطقة الخارجية المحيطة بالشفرين والبظر والتي تؤثر عليها الكثير من العوامل التي تجعلها داكنة درجتين او ثلاثة عن بقية لون الجسم مما يتسبب في الازعاج لدى بعض النساء وحتى أزواجهن في بعض الأحيان.

 

لماذا ترغب النساء في تفتيح منطقة المهبل؟

في حين أنه من الطبيعي للغاية أن تكون منطقة الشفرين والبظر داكنة أكثر من بقية الجسم فإن التصور الشائع ان هذا التغير في اللون نتيجة الشعر الزائد أو عدم النظافة الشخصية أو غيرها من أمور غير منطقية.

 

إذ أن هذه المنطقة تتعرض أكثر لتغيرات هرمونية شهرية وخلال الحمل والولادة مما يجعلها داكنة أكثر.

 

أما ما يجب أن تقلقي بشأنه فعليًا هي المنطقة أعلى الفخذين، حييث يمكن لزيادة الوزن وكثرة الاحتكاك أن تزيد من التهاب تلك المنطقة وبالتالي لونها الداكن عن بقية البشرة.

 

وعموما ترغب كل امرأة في لون بشرة موحد سواء في الوجه أو الجسم ولا تقبل بهذا التفاوت في لون الجلد مما يستدعي لديها البحث عن طرق لتوحيد لون البشرة في منطقة المهبل لتكون بنفس لون الجلد الطبيعي.. فهل هذا ممكن؟

 

طرق تفتيح منطقة المهبل

في الواقع يمكن بالفعل تفتيح منطقة المهبل بطرق متنوعة سواء كيميائية أو طبيعية أو عن طريق بعض الإجراءات الجراحية.

 

ولكن لأن الحالة ليس خطيرة للغاية ولا تستدعي إجراءات معقدة فينصح الجميع بتجربة الطرق الطبيعية في البداية ومراقبة ردود الفعل، ومن أفضل الطرق لذلك:

 

1. الطرق الكيميائية لتفتيح منطقة المهبل:

وبها يتم استخدام مبيضات فائقة القوة لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد وبالتالي ظهور الطبقة الداخلية والتي يكون لونها وردي أو بدرجة فاتحة عن البشرة الخارجية والتي تتأثر بالاحتكاك وبالتعرق وبغيرها من مواد كيميائية مستخدمة في تنظيف وتطهير منطقة المهبل.

 

ولكن هذا الإجراء من الطرق شديدة الخطورة في التبييض عموما ولمنطقة المهبل خصوصا إذ ان تلك المواد الكيميائية تكون شديدة السمية وقد تؤدي لالتهابات تزيد من تكون الفطريات والبكتيريا في تلك المنطقة الحساسة.

 

2. التبييض بالليزر:

وهو من الإجراءات التي يقوم بها طبيب التجميل في العيادات، وفضلا عن تكلفتها المرتفعة للغاية فأنت لا تضمنين حدوث تندبات في المنطقة الحساسة أو تفاوت في درجات اللون.

 

3. التبييض بالماسكات الطبيعية:

وهي من الطرق الآمنة تمامًا في تفتيح منطقة المهبل وترطيبها ولكن نتائجها قد تكون بطيئة بعض الشيء وتحتاج إلى الصبر والمداومة عليها، ومن أهم الماسكات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها:

 

  • ماسك الليمون وعسل النحل:

فالليمون غني بفيتامين سي والذي له قدرة على مقاومة الخلايا الصبغية بالإضافة إلى تجديد البشرة.

 

أما العسل فهو مرطب فائق الجودة ومطهر في الوقت ذاته، ويمكنك مزج عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل وخلطهما مع قطرات من الماء وتطبيقهم على منطقة المهبل وترك المزيج لمدة من 5-10 دقائق وشطفهم بالماء الفاتر.

 

  • ماسك بياض البيض:

وهو غني بالبيوتين وفيتامين أ وغيرها من المغذيات القادرة على تجديد البشرة من الداخل.

 

وكل ما عليك هو خفق بياض بيضة بقوة حتى تتحول إلى رغوة ثم طبقيها برفق على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها وتركها حتى تجف تماما وفقا لحالة الطقس وطبيعة الجلد ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

  • زيت الزيتون الأساسي:

وهو من الطرق شديدة السرعة والإيجابية في تفتيح منطقة المهبل والأقل إثارة للتلطيخ أيضًا.

 

فيمكنك تدليك القليل من زيت الزيتون الأساسي على بشرتك والتدليك لمدة دقيقة ثم تركه طوال الليل، وهو لا يساهم فقط في التفتيح ولكن أيضا في الترطيب وتقليل جفاف المهبل مع تحسين مرونة الجلد.

 

  • التدليك بالبطاطس:

وهي من الأغذية الغنية بالنشا الطبيعي والفيتامينات المتنوعة والتي تساعد في تفتيح سريع للبشرة.

 

وكل ما عليك هو تقطيع شريحة من البطاطس وتدليك المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، ويمكنك التدليك لمدة من 5-10 دقائق ثم الشطف بالماء البارد.

 

كريم تفتيح منطقة المهبل ستار وايت الأسباني

وهي من الطرق التي أصبحت من الأكثر انتشارا في السنوات الأخيرة، ومنها أنواع كريم موثوقة تعتمد على خلاصات شديدة التركيز من مكونات طبيعية تعمل على مضاعفة تأثير الماسكات الطبيعية دون أي أضرار جانبية وبنتائج أكثر سرعة مع ضمان عدم التلطيخ الذي يحدث عند تطبيق الماسكات الطبيعية.

 

ويعتبر كريم ستار وايت Starwhite لتفتيح المناطق الحساسة من الأنواع المضمونة للغاية في هذا الخصوص وملائم لجميع أنواع البشرة حتى الحساس منها، مع مستخلصات مركزة من فيتامين سي القادر على تجديد الكولاجين وتفتيح البشرة وتقليل التصبغ في أي منطقة بالجسم.

 

كما يحتوي ستار وايت على الصبار المعروف بقدرته على ترطيب وتطهير الجلد ومقاومة البكتيريا وأي متغيرات تضر بصحة الجلد، كما يساهم في تجديد البشرة أيضًا والتغلب على اللون الداكن.

 

فضلا عن مستخلص البيليس الذي يعمل على توحيد لون البشرة وبالتالي منحك النتيجة المرغوبة دون أي تفاوت في اللون مع ترطيب طبيعي وتقليل حالة الجفاف التي تزيد من اللون الداكن أيضًا.

 

ومجرد استخدامك ستار وايت يوميا ستلاحظين نتيجة واضحة خلال أسبوع وبالاستمرار لمدة شهرين ستتمكنين من تبييضض درجتين أو ثلاثة من اللون، فلا تترددي في الحصول على النعومة والبشرة والموحدة واللون المثالي مع ستار وايت.

رابط شراء المنتج

 

لنجاح طرق التفتيح عليكِ التوقف عن الأسباب التي تزيد من اللون الداكن

هناك الكثير من الأخطاء التي تقوم بها النساء في العناية بمنطقة المهبل مما يؤدي إلى زيادة اللون الداكن سواء حول الشفرين أو أعلى الفخذين مما يقلل من جدوى أي طريقة تبييض طالما تلك الأخطاء مستمرة، ومنها:

 

  • استخدام المعطرات على منطقة المهبل، فالكثير من المواد المستخدمة في التنظيف تحتوي على معطرات مما يزيد من تهيج البشرة وحساسيتها واللون الداكن، لذا يجب الاكتفاء بالماء فقط أو مطهرات مخصصة للمهبل.

 

  • نزع الشعر بطرق عنيفة تزيد من الالتهابات ومن اللون الداكن في تلك المنطقة، لذا عليك اتباع طرق طبيعية ولطبفة وتجنب الحلاقة فيها قدر الإمكان.

 

  • ارتداء الملابس القطنية الواسعة وليست الصناعية لأنها تزيد من التعرق والاحتكاك.

 

كلمة أخيرة عن تفتيح منطقة المهبل

اللون الداكن قليلا طبيعي للغاية في منطقة المهبل، ولا يستدعي أي قلق على الإطلاق، ولكن إذا تزامن مع حكة أو التهابات أو إحمرار فهنا عليك الاهتمام بالأمر ومراقبة روتينك العادي في تنظيف وتطهير تلك المنطقة.

 

حيث يمكن لبعض أنواع الصابون المعطر أن تتسبب لك في الحساسية.

 

كما أن ارتداء الملابس الضيقة للغاية تمنع تنفس الجلد وتزيد من اللون الداكن، فضلا عن عدم الحرص على التغيير اليومي للملابس بعد الخروج من المنزل وبقاء العرق لفترات طويلة على الجلد مما يزيد من اللون الداكن.

 

لذا تفتيح منطقة المهبل ممكن للغاية باتباع طرق طبيعية سهلة وتغيير بسيط في روتين الحياة والعناية الشخصية لمنع الأسباب التي تزيد من اللون الداكن في المقام الأول.

 

المراجع:

  1. Health Line: Vaginal Bleaching
  2. Time’s Of India: Diy Hacks to lighten your vagina

One thought on “تفتيح منطقة المهبل بـ 4 طرق آمنه

  1. Pingback: تبييض المناطق الحساسة طبيعياً وبالمنتجات - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية