كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية

حصلت الكثير من بدائل التستوستيرون على الموافقة من قبل المنظمات الصحية الأمريكية والأوروبية لعلاج الكثير من الأعراض المرتبطة بتراجع نسبة هذا الهرمون في الرجل.

 

ويُطلق عليه أيضًا العلاج ببدائل الأندروجين لعلاج قصور الغدد التناسلية عند الذكور، وهي الحالة التي يفشل فيها الجسم في إنتاج ما يكفي من الهرمونات سواء لمشكلة في الخصيتين أو في الغدد النخامية أو حتى مشكلات عصبية ونفسية.

 

ويتساءل الكثيرون عن كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية وهل هي آمنة في المقام الأول أم لها آثار جانبية خطيرة وما هي أنواعها أيضًا وطرق العلاج بها.

 

كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية المعتمدة طبياً وإكليكياً

تتنوع الطرق التي يمكن بها إدخال التستوستيرون إلى الجسم عن طريق الأدوية والعلاجات الصيدلانية، وتتمثل هذه الطرق في:

 

1. المواد الهلامية أو الجل:

فهناك أنواع عدة من جل التستوستيرون والذي قد يُصرف بوصفة طبية أو من دون وصفة، ويوضع مباشرة على الجلد سواء في الأعضاء التناسلية أو حتى على الكتف وأعلى الذراعين والبطن.

 

واعتمادًا على جودة المنتج فإن مكونات الهلام تسري إلى الجسم وتحفز إنتاج هرمون الذكورة وعلاج المشكلات المرتبطة به، ولابد من الحرص على تدليك الجل فوق منطقة نظيفة للغاية، وبعد تطبيق الهلام لابد أن يجف قليلا قبل ارتداء الملابس.

 

2. الحقن:

خضعت حقن التستوستيرون للموافقة على الاستخدام للمرة الأولى عام 1979، وهي واحدة من أقدم أدوية زيادة هرمون الذكورة وتؤخذ بعمق في عضلة الألوية والمكون النشط بها هو التستوستيرون سيبيونات وهو عبارة عن مسحوق أبيض أو كريمي ممزوج بمكونات أخرى لزيادة المفعول.

 

3. اللاصقات:

وهي من الطرق المستخدمة في زيادة التستوستيرون بالأدوية لدى الرجال، وتأتي بنتيجة جيدة إذا تم وضعها في الوقت ذاته كل ليلة لمدة 24 ساعة.

 

أي أنه لا يمكن تمضية أي وقت من دون تلك اللاصقة فبمجرد إزالتها يتم وضع واحدة جديدة في مكان مختلف، والانتظار لمدة 7 أيام حتى تطبيق اللاصقة في المكان نفسه مرتين، وتتفاوت مدة العلاج وفقا لإرشادات الطبيب.

 

3. الحبوب:

تم إيقاف التعامل مع حبوب التستوستيرون إلا في أضيق الحدود حيث يؤثر على العظام والقلب.

 

4. المكملات الغذائية:

وهي عبارة عن أدوية تعتمد في الغالب على أعشاب متنوعة مثل تريبولوس تيريستريس والزنك والماكا والأحماض الأمينية المتنوعة لتنشيط الغدد التناسلية وزيادة إفراز هرمون الذكورة بشكل طبيعي دون أعراض جانبية، ويمكن أن تُؤخذ دون وصفة طبية.

 

إلا أنه من الافضل استشارة الطبيب للتعرف على المكمل المثالي.

 

أفضل أدوية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

بعد أن تعرفنا على كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية فإننا نرشح لك مجموعة من البدائل الآمنة التي تعتمد على مزيج من المواد الكيميائية والطبيعية بنسب مدروسة جيدا لتسريع عملية تعزيز الجسم بهرمون الذكورة دون آثارة جانبية تُذكر، ومن تلك الأدوية:

 

1. كريم سنسوفا اون درايف Sensuva On Drive لرفع هرمون التستوستيرون وتحسن الانتصاب:

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية لتحسين القدرة على الانتصاب فإن كريم سنسوفا أون درايف بمجموعة من المكونات النشطة والمغذيات المتنوعة قادر على رفع مستوى هرمون الذكورة عبر الامتصاص المباشر في الجلد.

 

ويعتبر المنتج ملائمًا للغاية للرجال فوق الثلاثين من العمر، ليرتفع معه معدل التحمل وتلاحظ زيادة كبيرة في الطاقة وتحسين فائق في الأداء الجنسي من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

2. بروفاسيل لزيادة التستوستيرون والحفاظ على القدرة الجنسية:

إذا رغبت في التخلص من أعراض سن اليأس عند الرجال والاحتفاظ بالقدرة الجنسية وزيادة الطاقة والإقبال على الحياة عمومًا، فإن بروفاسيل يحقق الكثير من النتائج الإيجابية للرجال فوق الخمسين من العمر دون أي اعراض جانبية ضارة سواء على القلب أو الجسم.

 

يستخدم بروفاسيل ملايين الرجال حول العالم لما تمكن من تحقيقه من نتائج إيجابية مع تقليل تأثيرات الشيخوخة والتقدم في السن على الجسم عمومًا وعلى القدرة الجنسية خصوصًا.

رابط شراء المنتج

 

3. حبوب كول مانن CoolMann Potency Direct لزيادة النشاط الجنسي للرجال:

في بعض الأحيان يشعر الرجل بتراجع محدود في الرغبة الجنسية سواء نتيجة الضغوط العصبية أو الأرق أو غيرها من مشكلات عابرة دون وجود مشكلة صحية حقيقية.

 

وهنا تلعب حبوب كول مانن دورًا مميزا في استعادة ثقتك بنفسك وسرعة التحفيز ورفع درجة التقارب العاطفي بينك وبين زوجتك بعد عدة أيام من الاستخدام.

 

فمع مكونات مميزة تزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية فإنك لن تشعر بالملل بعد اليوم كما سيرتفع بالتدريج هرمون التستوستيرون لتشعر بتأثيره على حالتك الصحية والمزاجية عموما.

رابط شراء المنتج

 

4. حبوب كول مانن CoolMann لتحسين إنتاج الحيوانات المنوية ورفع الخصوبة:

رفع الخصوبة وزيادة الحيوانات المنوية ترتبط بأكثر من هدف لدى الرجال، أولها وهو الأكثر شيوعا خصوصا في العالم العربي هو الرغبة في الإنجاب لفترة طويلة وحتى بعد التقدم في العمر.

 

وثانيها هو زيادة الشعور بالنشوة الجنسية وتكرار رعشات الجماع والتي تتزامن مع زيادة الحيوانات المنوية وحجم السائل.

 

فكلما كان عدد الحيوانات المنوية أكثر تحقق حلم الإنجاب بشكل أسرع، كما ترتفع درجة الرضاء الجنسي كثيرا لدى الطرفين، ويقدم لك هذا الإصدار من كول مانن الحل المثالي لزيادة الحيوانات المنوية ورفع درجة هرمون الذكورة سريعًا.

رابط شراء المنتج

 

كليماكس كونترول حبوب تأخير القذف

5. كليماكس كونترول ® : حبوب علاج سرعة القذف:

سرعة القذف من المشكلات المنتشرة بشدة بين الرجال سواء الأصغر سنًا أو بعد سن الثلاثين، فسواء نتيجة لنقص هرمون الذكورة أو ممارسة العادة السرية وما تؤدي له من أعراض مزعجة.

 

 فإن دعم الجسم بالمزيد من التستوستيرون الطبيعي سيحل هذه المشكلة التي تؤثر كثيرا على درجة الرضاء الجنسي بين الزوجين.

 

فخلال 4-10 أيام سترتفع درجة تحكمك في القذف وإطالة فترة الانتصاب مع القضاء على فترات البرود العاطفي مع قوة أكبر في الانتصاب.

رابط شراء المنتج

 

كيف يتم إعداد الهرمونات التي تدخل في أدوية زيادة التستوستيرون؟

عادة ما يلجأ مصنعو أدوية زيادة التستوستيرون عند الرجال إلى نوعين من الهرمونات:

 

  • الهرمونات البيولوجية: وهي مُصنّعة في المختبر لتتناسب كيميائيا مع الهرمون الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي وهذه ينتج عنها آثار جانبية قليلة أو منعدمة.

 

  • الهرمونات الاصطناعية: وفيها يتغير تركيب الهرمون عن شكله الكيميائي الأصلي لذا لا تتطابق مع مع يفرزه الجسم، وهذه تكون لها آثار جانبية أكثر.

 

كلمة أخيرة عن كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية

بعد التعرف على كيفية زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بالادوية فإنه من الضروري الانتباه إلى أن العلاج قد يمتد مدى الحياة مثل الأمراض المزمنة أو في الحالات المؤقتة مثل قصور الغدة النخامية أو ضغوط نفسية يمكن أن يكون العلاج مؤقتًا ولكنه لن يقل بحال من الأحوال عن عام.

 

ويمكن للطبيب أن يلجأ إلى تغيير العلاج كل فترة لمراقبة رد فعل الجسم وهل هناك استجابة لنوعيات معينة من العلاج أم لا وذلك وفقا للمشكلة التي تسبب فيها نقص التستوستيرون سواء تراجع الانتصاب أو سرعة القذف أو عدم الانجاب أو حتى مجرد الخمول وانعدام الطاقة.

 

المراجع:

  1. Drug Watch: Testosterone

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية