كريم تفتيح المناطق الحساسة .. 6 فوائد تكتسبينها منه بشكل سهل وامن

يمكن لأي شخص أن يشعر بأن المناطق الحساسة داكنة أكثر من بقية البشرة، وهذا لا يتعلق بلون معين أو وزن محدد.

 

إذ يمكن لبعض الأشخاص أن يكون لديهم زيادة في نسبة الميلانين في الجلد، وهي الصبغة المسؤولة عن التلون الزائد سواء في المناطق الخاصة أو في الوجه وبقية الجسم.

 

وفي الواقع فهذا اللون الداكن يعتبر من الوسائل الدفاعية للجسم ضد الالتهابات، فهو يزيد من سُمك البشرة وبالتالي تتراجع نسبة حساسيتها وتأثرها بعوامل التلف المختلفة.

 

ولكن لا يشعر الكثيرون بالارتياح من التفاوت في لون البشرة ويرغبون بشدة في لون موحد يعيد إليهم الثقة بالنفس.

 

ويعتبر كريم تفتيح المناطق الحساسة من أكثر الوسائل التي تلجأ إليها الكثير من النساء للتخلص من اللون الداكن والاستمتاع ببشرة متناسقة تزيد من الثقة في النفس ومن الجاذبية الجنسية أيضًا.

 

متى تحتاجين إلى كريم تفتيح المناطق الحساسة؟

تشعر المرأة بحاجة إلى تفتيح المناطق الحساسة إذا كانت تعاني من واحد أو أكثر من الأمور التالية:

  • التهاب الجلد: وهو يحدث عند كثرة المشي أو التمرين واحتكاك الفخذين دون فاصل بينهما، لذا يُنصح عادة بارتداء ملابس رياضية فضفاضة لتجنب الاحتكاك بين الفخذين عند ممارسة الرياضة.

 

  • عدم التوازن الهرموني: إذ يلعب اضطراب الهرمونات دورا كبيرا في تصبغ الجلد وخصوصا خلال الحمل والرضاعة وفي فترات الحيض وفي فترة قرب انقطاع الطمث، كما يمكن للمرأة التي تعاني من متلازمة تكيس المبايض أن تشعر بزيادة في اللون الداكن داخل المناطق الخاصة.

 

  • الأدوية: فهناك أنواع من الأدوية الهرمونية التي تزيد من تصبغ الجلد في المناطق الحميمة وفي الجلد عموما بالإضافة إلى العلاج الكيميائي.

 

  • جفاف الجلد: وهو ينتج إما نتيجة إهمال ترطيب المناطق الحميمة أو كثرة الاحتكاك أو إهمال تناول نسبة مناسبة من الماء أو غيرها من أسباب تقلل من نضارة الجلد وتُعرضه إلى الجفاف الذي يزيد من الترقق وتغير اللون.

 

  • ارتداء الملابس الضيقة: فسواء كانت السراويل الضيقة أو الملابس الداخلية غير القطنية الضيقة فإنها تزيد من التهاب البشرة وعدم قدرتها على التنفس وبالتالي حدوث تغير في اللون مع الالتهابات.

 

  • الإصابة بمرض السكري يزيد من تصبغ البشرة عموما والمناطق الحميمة خصوصا.

 

  • البدانة: وهي ليست السبب الوحيد ولكنها تزيد من تصبغ البشرة نتيجة ارتفاع فرص الاحتكاك بين الفخذين مما يزيد من صبغة الميلانين التي تنتشر في المناطق الداخلية.

 

هل هناك فائدة من تطبيق كريم تفتيح المناطق الحساسة؟

هناك مجموعة من الفوائد التي تشعر بها المرأة عند استخدام كريم تفتيح المناطق الحساسة بانتظام، ومن أهم تلك الفوائد:

 

1. الترطيب:

فالجفاف واحد من أهم أسباب تصبغ البشرة وزيادة نسبة الميلانين في الجلد عموما والمناطق الداخلية خصوصا.

 

وتحتوي كريمات التفتيح الاحترافية المضمونة من العلامات التجارية العالمية على مكونات فائقة الترطيب تقضي تماما على جفاف البشرة وتقلل بالتالي من زيادة صبغة الميلانين وتعزز من نعومة الجلد.

 

2. تغذية البشرة:

البشرة الضعيفة أكثر عرضة للتجاعيد والتصبغ الناجم الجلد الرقيف والضعيف، ويحتوي كريم التفتيح المضمون على فيتامينات ومعادن وأعشاب ضرورية لدعم صحة البشرة وتغذيتها مباشرة مما يعوِّض أي نقص في التغذية يزيد من ترقق الجلد وبالتالي ارتفاع نسبة التصبغ.

 

3. تقشير البشرة:

أي كريم للتفتيح لابد أن يحتوي على مكونات تقشير تتفاوت نسبتها من منتج إلى آخر، وعليك مراعاة طبيعة بشرتك واختيار الكريم الذي يحتوي على نسبة من مواد التقشير التي تتلاءم مع طبيعة بشرتك.

 

فهناك بشرة تتحمل كميات التقشير الكبيرة، وأخرى لا تتحملها مما قد يرفع من نسبة الالتهابات ويعيق تفتيح المناطق الداخلية.

 

لذا احرصي على اختبار الكريم الجديد على منطقة خارجية من الجلد ومراقبة ردود الفعل، أو إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة عموما فاختاري كريم تفتيح يحتوي على مواد بسيطة للتقشير مع الكثير من مواد الترطيب ومقاومة الحساسية.

 

فالتقشير ضروري لإزالة الطبقة الخارجية الداكنة والكشف عن المناطق الداخلية والتي تكون ذات لون فاتح وبالتالي تنتهي مشكلة التصبغ الزائد.

 

4. تجديد الخلايا:

إذا كان كريم تفتيح المناطق الحساسة يحتوي على فيتامين أ و سي والريتينول وفيتامين هـ فإنه سيساهم في تجديد الخلايا بالمناطق الخاصة والحفاظ على مظهرها الشاب والجلد المشدود والمتناسق.

 

مما يقلل بالتالي أي شكل داكن، وحتى إذا كانت البشرة ستظل داكنة قليلا عما حولها إلا أن الملمس الناعم والجلد المشدود سيزيد من الجاذبية الجنسية ويرفع ثقتك كثيرا من نفسك.

 

5. السهولة في التطبيق:

هناك الكثير من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لتفتيح المناطق الداكنة وذلك مثل العلاجات الطبيعية أو الليزر أو التقشير الكيميائي وغيرها، ولكن يتسم الكريم بأنه من أسهل وسائل التفتيح على الإطلاق.

 

6. التكلفة المعقولة:

استخدام كريم لتفتيح المناطق الحساسة يعتبر من أكثر الأنواع ذات التكلفة المعقولة والنتيجة المضمونة في الوقت ذاته، فيمكن للطرق المنزلية أن تكون تكلفتها أقل بكثير.

 

ولكنها تتطلب الكثير من الوقت لتأتي بنتائج جيدة تكونين فيها غالبا فقدت الأمل وشعرت بالملل من تطبيق الماسكات المنزلية يوميا.

 

ولكن الكريم يمنحك نتائج أكثر سرعة سواء على مستوى ترطيب البشرة وشد الجلد وتقليل التصبغ وزيادة سُمك البشرة ومقاومتها لعوامل الالتهاب والتلف المتعددة التي تؤثر على اللون وتزيد من انتشار المناطق الداكنة.

 

وكل هذا بتكلفة أقل من التقشير الكيميائي أو الليزر أو عمليات التجميل المتنوعة والتي لا تخلو أيضًا من أضرار.

 

أفضل أنواع كريم تفتيح المناطق الحساسة

هناك الكثير من أنواع كريم تفتيح المناطق الحساسة في الأسواق، ولكن القليل منها فقط هو الآمن للاستخدام على البشرة الرقيقة الداخلية، كما أن القليل منها هو ما يمنحك نتيجة مضمونة فعليا لاستعادة اللون الطبيعي للبشرة، ومن أفضل أنواع الكريم التي نرشحها لك:

 

1. كريم اوريجي ستار وايت لتفتيح المناطق الحساسة:

وهو يوفر لك أفضل درجات نقاء البشرة وتقليل الالتهابات مع مرات قليلة من الاستخدام المنتظم مرة واحدة يوميًا، فلا تحتاجين مع أوريجي ستار إلى أكثر من مرة في اليوم مع التدليك لمدة من دقيقتين إلى ثلاثة لحين الامتصاص الكامل للمكونات.

 

ويعتمد كريم أوريجي على مجموعة متنوعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتغذية البشرة وتجديدها في أسرع وقت، ومن أهم تلك المكونات:

 

  • الجنكة بيلوبا: وهي تعزز من الحساسية الجنسية في المناطق الحميمة  وتعمل كموسع طبيعي للأوعية الدموية مما يرفع درجة العناصر الغذائية التي تصل إلى المناطق الحساسة وتعزز من جودة البشرة ومن قدرتها على التجدد، كما أن الجنكة بيلوبا غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الالتهاب وتساعد في القضاء على التهيج.

 

  • الجنسينج: وهو مهدئ طبيعي للبشرة كما يعمل على تنشيط الرغبة الجنسية من خلال التدليك في المناطق الحميمة، ويجعل لون البشرة فاتحا أكثر من الاستخدام الأول ويساعد على توحيد اللون ومنحك الإشراق الطبيعي الذي ترغبين فيه.

 

من الضروري فقط عند استخدام أوريجي ستار تجربته على ظهر اليد في البداية ومراقبة أي أعراض تحسسية، كما أنه لا يجب أن يلامس العين ولا الفم.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم ستار وايت Starwhite لتفتيح المناطق الحساسة:

وهو واحد من أكثر أنواع كريمات تفتيح المناطق الحساسة شهرة ونجاحا على الإطلاق، مع مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل هـ و ج وغيرها مما يزيد من قدرته على تجديد البشرة وتفتيحها وتنعيمها.

 

فالصبار في كريم ستار وايت غني للغاية بمجموعة شديدة التنوع من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تمنع تصبغ البشرة وتزيد من قوتها ومقاومتها للبكتيريا والالتهابات التي تغير من اللون، كما أنه مرطب طبيعي يقلل من تأثير الاحتكاك على الجلد.

 

لذا يعتبر هذا المكون من الأساسيات الفعالة في ستار وايت.

 

أما مستخلص فيتامين سي فهو يزيد من نسبة الكولاجين في الجلد ويشد أي ترهلات ويُصلح الأنسجة الداخلية مما يزيد من قدرة الخلايا على التجدد ومقاومة التصبغ.

 

أما مستخلص البيليس فهو أثبت فاعلية فائقة في تفتيح البشرة وتقشيرها وتجديد التالف منها مما يساهم في تبييض فائق للمناطق الداكنة بعد عدة مرات من الاستخدام.

 

ستلاحظين مع كريم ستار وايت نعومة فائقة في الجلد مع ترطيب مذهل وجلد مشدود مما يساهم بالتدريج في تقليل التصبغ ومقاومة تأثير الالتهابات على الجلد.

رابط شراء المنتج

 

هل هناك مخاطر من كريم تفتيح المناطق الحساسة؟

عند شراء أي منتجات لتجميل البشرة أو تفتيحها فيجب قراءة المكونات بعناية والابتعاد عن أي مواد كيميائية حتى لا تكون هناك تأثيرات جانبية لاستخدام الكريم والتي سيكون منها:

 

  • تهيج البشرة وخصوصا الحساسة، فالكريم يظل فترة طويلة على البشرة مما يجعله يتفاعل معها جيدا، فإذا احتوى على مواد كيميائية فإنه سيزيد من التهيج.

 

  • الحساسية من مكونات معينة في الكريم وهذا يكون في حالات معينة وليس للجميع، لذا يجب تجربة الكريم بكمية صغيرة في البداية ومراقبة النتائج، فإذا ظهر إحمرار أو بثور فيجب عدم تطبيقه على المناطق الحساسة.

 

  • زيادة العدوى، فيجب على كريم تفتيح المناطق الحساسة الموثوق أن يحتوي على مضادات الأكسدة والمطهرات التي تمنع من تكاثر البكتيريا على المناطق الخاصة مما يقلل من التصبغ بالتدريج.

 

خطوات تساعدك مع كريم تفتيح المناطق الحساسة

  • ارتداء الملابس القطنية الواسعة لتقليل الاحتكاك.
  • الحرص على تطهير المناطق الحساسة بغسول مناسب لها لا يحتوي على مواد كيميائية لتقليل التهيج.
  • استخدام طرق طبيعية في إزالة الشعر الزائد، فالحلاقة والكريمات غير المضمونة تزيد من الالتهاب والتهيج والتصبغ.

 

ومن أفضل ما يمكنك استخدامه في ازالة شعر المنطقة الحساسة نقدم لك كل من:

 

كلمة أخيرة عن كريم تفتيح المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة من الوسائل الآمنة والمضمونة عموما للحصول على نتائج سريعة وبشرة مذهلة، ولكن احرصي على شراء منتج يعتمد على مكونات طبيعية وليس مقشرات كيميائية حتى لا تؤذين بشرتك.

 

المراجع:

  1.  Health Line: Dark inner thighs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية