هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء ؟

إذا كنت تبحثين عن طريقة جديدة لتحديد النسل وتنظيم الإنجاب وتخشين في الوقت ذاته من التأثيرات الجانبية لبعض الطرق مثل انخفاض الرغبة الجنسية أو التهاب المهبل أو حتى عدم الفاعلية الشديدة في منع الإنجاب، فإنك بالتأكيد لست بمفردك في هذا.

 

فسؤال هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء يثير حيرة الكثيرين سواء من الرجال أو النساء، حيث أن فتور المرأة يؤثر سلبا على الزوج أيضًا وليس فقط الزوجة.

 

إذن.. هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء؟

الإجابة القصيرة هي نعم، ولكن في الواقع يمكن لأي وسيلة من وسائل منع الحمل أن تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية عند المرأة وإن كانت كل طريقة تؤثر بدرجة مختلفة تتفاوت من امرأة لأخرى.

 

فسنجد أن الواقي الذكري يمكن أن يتسبب لبعض النساء في تهيج المهبل وعدم الراحة عند الجماع، في حين أن منتجات مبيدات النطاف يمكن أن تؤدي إلى الحكة والحساسية.

 

وعلى الجانب الآخر فإن وسائل منع الحمل الهرمونية يمكن أن تكون الأكثر فاعلية على الإطلاق في منع الحمل ولكنها لا تخلو من آثار جانبية مثل انخفاض الرغبة الجنسية وحبوب الشباب وزيادة الوزن وغيرها.

 

إذن هل هذا يعني أن كل وسائل منع الحمل تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية؟

عندما يتعلق الأمر بالجنس فإن الرغبة مجرّد مرحلة من المراحل التي تتم بها العملية، فالاستثارة الجسدية والقدرة على الوصول للنشوة وعدم وجود أي ألم أو تهيج كلها مراحل تمر بها المرأة في العلاقة الحميمة ويمكن أن تؤثر على اهتمامها بالنشاط الجنسي.

 

فيمكن أن تشعرين برغبة جنسية مرتفعة ولكن يصعب عليك في الوقت ذاته الشعور بالاستثارة الجسدية، فهذين أمرين مختلفين.

 

وقد لا تكونين في حالة مزاجية تُشعرك بالرغبة من الأساس خصوصا في حالة تزامن حبوب منع الحمل مع مشكلات في العلاقة او الشعور بألم عند الجماع.

 

كما قد تشعرين بالرغبة ولا يكون هناك ألم ولكن تواجهين صعوبة في الوصول للذروة، وكل وسيلة من وسائل منع الحمل قد تؤثر على مرحلة من هذه المراحل.

 

تأثيرات حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية عند النساء

هناك مجموعة من الأعراض التي ترتبط بحبوب منع الحمل والتي تؤثر كلها سلبا على الرغبة عند المرأة ومنها:

  • الإعياء والدوخة
  • الغثيان
  • الانتفاخ.
  • زيادة الوزن وبالتالي عدم الرضاء عن صورة الجسد مما يقلل من ثقتها في نفسها ومن قدرتها الجنسية.
  • ألم في الثدي فلا تطيق ملامسته أو مداعبته.
  • الاكتئاب والقلق وهما من أكثر الأمور التي تثبط الرغبة الجنسية.
  • دورات طمث غير منتظمة.
  • عدوى فطرية تتسبب في ألم عند الجماع.
  • تشنج مهبلي مما يمنع الوصول للنشوة الجنسية وحتى إتمام الجماع.
  • جفاف المهبل وبالتالي وجود ألم شديد عند الإيلاج.

 

ما هو العلاج؟

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء

 

1. التواصل بين الزوجين:

فيجب على الزوج أن يتعرف على التغيرات التي طرأت على زوجته وتأثير الحبوب عليها أو وسائل منع الحمل الأخرى ومحاولة تجربة طرق أخرى في الإثارة الجنسية وحتى أوضاع جماع مختلفة لتقليل الألم أو الضغط على الثدي.

 

2. استخدام منتجات تقلل من التأثير السيء لحبوب منع الحمل:

لا تعاني كل النساء من كل الأعراض السابقة لحبوب منع الحمل أو الوسائل الأخرى لتأخير الإنجاب، فإذا كنت تعانين من تراجع الرغبة فإن هناك منتجات تساعدك على تخطي الأمر.

 

وإذا تسببت الحبوب في الدوخة والإعياء ونقص الطاقة فإن هناك منتجات تزيد من النشاط والحيوية.

 

أما إذا اقتصر الأمر على الجفاف المهبلي فإن طرق الترطيب لا حصر لها للتغلب على الجفاف وأي ألم عند الجماع يقلل من وصولك للنشوة.

 

ومن أفضل المنتجات التي تساعدك في علاج تلك الأعراض:

 

  • مزلق فياماكس بالصبار Viamax دون نكهة:

وهو من المزلقات التي لا تعمل فقط على توفير ترطيب طبيي ولكن أيضًا يساعد في إصلاح الأنسجة وسهولة استشفائها من الالتهابات أو التهيجات الناجمة عن الحبوب أو عن وسائل منع الحمل الأخرى.

 

كما أنه آمن على الواقي الذكري ويقلل من التهيج الناجم عنه وسهل الشطف.

رابط شراء المنتج

 

كريم لحس فموي

  • كريم التذوق سنسوفا Sensuva blueberry muffin بطعم التوت:

بالإضافة إلى الترطيب المذهل للمهبل فإن هذا الكريم يثير من الشهوة ويجدد من العلاقة الزوجية برائحة مثيرة وعطرة تسمح بتجربة أنواع مختلفة من الجنس، وهو آمن للتذوق ولا يترك أي ملمس دهني غير مرغوب فيه، وآمن تماما على بيئة المهبل الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

  • بكج سويس نافي Swiss Navy Infuse Arousal – عبوتان:

سواء كنت تشعرين بتراجع وفتور في الرغبة، أو كانت لديك شهوة ولكن دون استجابة جسدية مناسبة.

 

فإن بكح سويس نافي من المنتجات المصممة خصيصا لرفع درجة المتعة الجنسية وتسهيل عملية الوصول للنشوة الجنسية لكل من الرجال والنساء وتحسين الاستجابة الجنسية عموما، وهو آمن تماما على الواقي الذكري.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت سنسوفا الترا Sensuva On Arousal:

وهو من المنتجات الأمريكية عالية الجودة والذي يزيد من كثافة النشوة الجنسية على الفور ويساعد جسمك على الاستجابة الفورية للمداعبات البسيطة وحتى الصور المثيرة لعلاقة أفضل.

 

وهو مثالي للتغلب على التغيرات الهرمونية التي تحدث على جسم المرأة.

رابط شراء المنتج

 

  • قطرة سبنش فلاي Extra Spanish Fly:

زيادة الإعياء والاجهاد والتراجع الكبير في الرغبة سينتهي تماما مع قطرات قليلة من سبنش فلاي الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تجدد الرغبة دون تأثيرات هرمونية، وهي آمنة من الناحية الطبية ولا تتسبب في أي أعراض جانبية.

 

ولا تحتاجين لاستخدامها يوميا بل فقط قبل العلاقة بنصف ساعة ويمتد تأثيرها عدة أيام من ارتفاع الحالة المزاجية وزيادة الطاقة والإقبال على الحياة عموما.

رابط شراء المنتج

 

3. استبعاد الأسباب الصحية:

يمر كل إنسان بالكثير من التغيرات الجسدية التي تؤثر على الرغبة الجنسية، فليس حبوب منع الحمل فقط هي المؤثرة على الرغبة، بل يمكن لبعض الأمراض مثل السكري والقلب والقولون العصبي وغيرها أن تقلل من الرغبة.

 

لذا من الأفضل إجراء الفحص الطبي واستبعاد أي أمراض قد تؤثر سلبا ليس فقط على الرغبة الجنسية ولكن على الحالة الصحية عموما.

 

كلمة أخيرة عن هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء

بيَّنت بعض الدراسات أن بعض وسائل منع الحمل قد تزيد من الرغبة الجنسية نتيجة أن الخوف من الحمل قد يقلل من الشهوة ومن الرغبة الجنسية.

 

كما وجدت أن بعض الوسائل مثل اللولب الهرموني يمكن أن يزيد من الرضاء الجنسي نتيجة زيادة الترطيب، كما أن الواقي الذكري الداخلي يتيح متعة أكبر وقدر أقل من التهيج ووصول أسرع إلى النشوة.

 

لذا فإجابة سؤال هل حبوب منع الحمل تؤثر على الرغبة عند النساء تتوقف على مجموعة متنوعة من العوامل منها السن والحالة النفسية والمزاجية للمرأة عموما واستجابتها الجسدية لبعض المساعدات الخارجية من مزلقات أو غيره للتغلب على التأثيرات السلبية لهذه الحبوب والتي تتمتع بفاعلية في منع الحمل عن غيرها من وسائل قد يكون لها أيضًا تأثير سلبي على الرغبة.

 

المراجع:

  1. Health Line: Does Birth Control Affect Your Sex Drive? Here’s What You Should Know

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا (اولاً) للموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الاستعمال