تعزيز الرغبة للنساء .. كيفية إعادة الشرارة والتجديد مع زوجك

يتم تشخيص المرأة باضطراب الرغبة الجنسية أو البرود إذا كانت تفتقر تمامًا إلى أي أفكار أو رغبة جنسية لفترة من 4 إلى 6 أشهر.

 

فالفتور المؤقت في الرغبة والامتناع عن العلاقة الحميمة أو عدم التأثر التام بالمثيرات سواء الصور أو الكلمات أو الروائح يعتبر من الأمور الطبيعية.

 

لكن إذا امتدت هذه الحالة لعدة أشهر دون وجود سبب واضح مثل الولادة ورعاية طفل صغير أو الخروج من عملية جراحية فإنه يجب التعرف على الإجراءات المتنوعة التي تساعد في تعزيز الرغبة للنساء.

 

لأن الأمر يمكن أن يتطور إلى مرض نفسي أو يكون نتيجة مرض عضوي كامن أو مشكلة عميقة مع الطرف الآخر تؤثر تمامًا على الحالة المزاجية والنفسية.

 

طرق تعزيز الرغبة للنساء

بعد الفحوصات الضرورية للحوض ومراقبة التغيرات الجسدية التي يمكن أن تؤثر على الرغبة مثل ترقق الأنسجة التناسلية أو جفاف المهبل مع قياس مستوى هرمون الأستروجين والتحقق من مشكلات الغدة الدرقية والكوليسترول والسكري.

 

سيستطيع الطبيب التعرف على سبب الفتور التام تجاه أي رغبة جنسية.

 

فمن الطبيعي أنه حتى في حالة وجود خلافات مع الزوج أو عدم الرضاء التام عن العلاقة الحميمة أن تكون لدى المرأة رغبة يمكن أن تظهر بأشكال متعددة منها على الأقل التخيلات الجنسية.

 

لكن ما نتحدث عنه هو البرود التام الذي لا يعتبر من الأمور الطبيعية على الإطلاق، ويمكن أن يشمل العلاج مجموعة من الخطوات أهمها:

 

1. التربية الجنسية الصحيحة والاستشارات الزوجية:

تتسم الثقافة الجنسية في الكثير من البلدان خصوصًا الشرقية منها بالكثير من الغموض وربما الاحتقار والنفور، فيمكن للزوجة أن تحمل مشاعر قوية للغاية تجاه الزوج.

 

ولكن في الوقت نفسه تشعر بالنفور من العلاقة الحميمة نتيجة التربية الصارمة والنظر للعلاقة الحميمة على أنها نجاسة أو ليس من الأمور الطبيعية في البشر.

 

لذا يمكن للاستشارة النفسية أن تسيطر على حالة النفور وتؤدي إلى تصالح نفسي مع العلاقة الحميمة والاستجابة للمشاعر الطبيعية في الجسم.

 

2. الأدوية:

يمكن للأمراض النفسية مثل الاكتئاب أن يؤدي للبرود الجنسي.

 

وهنا يمكن أن يلجأ الطبيب إلى أدوية تعزيز الرغبة للنساء وخصوصا في فترة ما قبل انقطاع الطمث، وتشمل الأدوية كل من الفليبانسيرين على هيئة قرص واحد قبل النوم.

 

أو البرميلانوتايد وهو عبارة عن حقن يمكن للمرأة حقنها لنفسها في البطن أو الفخذ قبل النشاط الجنسي، ولكن هذه الأدوية لها الكثير من التأثيرات الجانبية السلبية مثل الصداع والإحمرار والتهيج والقيئ وغيرها.

 

3. العلاج بالهرمونات:

تحدث للجهاز التناسلي للمرأة الكثير من التغيرات التي تجعل الجنس غير مريح أو شديد الألم، فيؤدي جفاف المهبل وترقق الأنسجة أو نمو الأورام أو تكيس المبايض لألم شديد يقضي على الشعور بالمتعة.

 

وهنا يمكن أن يصف الطبيب العلاجات الهرمونية سواء بالأستورجين ويكون على هيئة كريمات وحلقات وبخاخات وغيرها، أو هرمون التستوستيرون لأجل تعزيز الرغبة للنساء.

 

ولا يجب استخدام العلاج بالهرمونات دون إشراف طبي صارم وموثوق مع إجراء الفحوصات السابقة لأن الهرمونات يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي أو الحبوب وغيرها.

 

4. تعزيز الرغبة للنساء عن طريق المكملات الغذائية:

إن الاعتراف بوجود مشكلة جنسية فضلا عن طلب الاستشارة الطبية لحلها قد يؤخر العلاج إلى حد كبير خصوصا في الثقافات المُحافظة.

 

ولأن في الكثير من الأحيان يمكن أن يكون البرود من عوامل نفسية أو إرهاق أو حتى الخجل.

 

فإنه يمكن لمكملات غذائية معززة بمنشطات جنسية طبيعية سواء من الفيتامينات أو المعادن أو الأعشاب المتنوعة أن تعمل على حل المشكلة سريعا.

 

ومن أفضل المنشطات التي تساهم في تعزيز الرغبة للنساء:

 

  • قطرة سبنش فلاي Extra Spanish Fly للبيع اونلاين:

وهي تساعد في زيادة الإفرازات المهبلية وبالتالي منع الألم أثناء العلاقة الزوجية نتيجة زيادة الترطيب.

 

كما تساهم في تعزيز الرغبة الجنسية وزيادة معدلات الاستجابة للملامسات والمداعبات المختلفة.

 

 كما ترفع من درجة النشاط والحيوية عموما وتقلل من حالة الاجهاد.

 

وتكفي فقط عدة قطرات على كوب من المياه أو العصير قبل العلاقة الحميمة بنصف ساعة وستتخلصين من حالة الفتور والخجل مع تأثير يمتد لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

  • ديفيلز كاندي Devils Candy Triple لكلى الجنسين:

من خلال مجموعة من الأحماض الأمينية المتنوعة فإن ديفيلز كاندي يُحسِّن من صحة الجسم والجهاز التناسلي مع رفع درجة الطاقة وتحسين الحالة المزاجية.

 

كما يُحسِّن من الحالة العصبية والنفسية نتيجة محتواه من فيتامين ب.

 

ويعتمد أيضًا على أعشاب متنوعة أثبتت قدرتها على مدى قرون عدة في تعزيز الرغبة للنساء والرجال أيضًا، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

5. الدهانات الموضعية لتعزيز الرغبة:

إذا كنت تخشين من تأثير المكملات الغذائية والعشبية أو تعارضها مع أي أدوية أو علاجات.

 

فإنه من الآمن تماما تطبيق دهانات موضعية طبيعية تنشط الدورة الدموية في الجهاز التناسلي وتحسن بالتالي من الاستجابة للمثيرات مع الكثير من الترطيب الذي يساهم في الوصول إلى نشوة الجماع أكثر من مرة.

 

ومن أكثر الدهانات الموضعية التي نرشحها لك:

 

  • جل سنسوفا Sensuva COFFEE CAKE للنساء:

مع رائحة عطرة للغاية تثير الرغبة بمفردها يأتي الإصدار الجديد من جل سنسوفا لتعزيز رغبة المرأة ورفع درجة الاستجابة الجنسية.

 

خصوصا مع اعتماده على مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية التي تعالج الجفاف المهبلي وتقاوم ترقق الأنسجة التي تزيد من الألم خلال العلاقة.

 

إن المكونات النشطة في جل سنسوفا يتم امتصاصها سريعا في الجلد لترفع من درجة الرغبة الجنسية خلال دقائق قليلة مع شعور أكبر بالرضاء.

رابط شراء المنتج

 

جل يضيق المهبل ويزيد من احساس الجماع

  • سيروم سيستم جو System Jo Tight:

إذا كانت حالة الفتور مرتبطة بمرحلة ما بعد الولادة واتساع المهبل وعدم الشعور بالجماع.

 

فإن القليل من سيروم سيستم جو سيعمل على شد أنسجة المهبل مع رفع درجة الشعور بالجماع فضلا عن تغذية فائقة للأنسجة ومنع الترقق وعلاج التلف الناجم عن إرهاق الولادة، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

6. المزلقات وكريمات التذوق:

في بعض الأحيان تتراجع الرغبة الجنسية فقط من الشعور بالملل وعدم وجود شيء جديد في العلاقة.

 

وتساعدك المزلقات وكريمات التذوق في إضافة بُعد جديد للعلاقة والشعور بالمتعة أكبر والتركيز على المداعبات بدلا من العلاقة الكاملة والتي لا يمكن إنكار أهميتها بالطبع.

 

ولكن تؤدي زيادة المداعبات إلى التقارب أكثر بين الزوجين ودفع حالة الملل، ومن أفضل أنواع المزلقات وكريمات التذوق التي نرشحها لك:

 

كريم لحس فموي

  • كريم التذوق سنسوفا Sensuva blueberry muffin بطعم التوت:

وهو آمن تماما على المنطقة الحساسة سواء للرجال أو النساء، كما أنه مخصص للجنس الفموي ويمكن تطبيقه على أي منطقة من الجسم.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سيليكون ايروس Eros Silicone Lubricant دون نكهة:

وهو من المنتجات الطبيعية تماما والتي تأتي من دون رائحة لتجربة طبيعية أكثر، بالإضافة إلى مكونات عالية الجودة يدوم تأثيرها طويلا للغاية ومنع أي ألم خلال العلاقة الزوجية.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تعزيز الرغبة للنساء

شعورك بالفتور الجنسي سواء بصفة عامة أو تجاه زوجك تحديدا ليس من الأمور التي يجب السكوت عنها أو إهمالها.

 

ومع السعي لتحسين العلاقة الزوجية فإن العناية الذاتية والتغذية الصحية والحرص على ساعات نوم مناسبة يوميا.

 

فضلا عن ممارسة أي نشاط بدني مبهج مثل اليوجا أو الرقص أو التمارين الخفيفة سيُحسِّن من حالتك النفسية والجسدية عموما وبالتالي حياتك الزوجية.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Low sex drive in women

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية