في أسفل المقال يوجد افضل منتجات زيادة الأثارة وتحسين الانتصاب التي يمكنك أستخدامها ↓

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب .. مهم للنساء

عندما يحدث ضعف في الانتصاب للمرة الأولى يمكن أن يؤدي رد فعل الزوجة إما إلى العلاج السريع والتخلص من الأمر.

 

أو تفاقم الحالة فبعض الزوجات تعتقد أن هذا نتيجة عدم جاذبيتها لزوجها وتبدأ في لوم نفسها.

 

والبعض الآخر قد يلقي باللوم كله على الرجل متهمًا إياه بعدم الفحولة أو الضعف الجنسي.

 

ولكي نتعرف على دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب لابد من التخلص من هاتين الفكرتين تمامًا في البداية.

 

فليس كل ضعف في الانتصاب دليل على عدم جاذبيتك أو نفور زوجك منك، وليس معناه أيضًا أن الزوج فقد قدرته الجنسية أو أن هناك من تشغل باله غيرك.

 

ومن الضروري للغاية أن يكون للزوجة دور إيجابي في علاج هذا الأمر لأنه لا يعود بالسلب على العلاقة الحميمة فقط ولكن على مؤسسة الزواج ككل.

 

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب

لكي تكوني داعمة لزوجك في علاج مشكلة ضعف الانتصاب فإنه يمكنك القيام بتلك الخطوات البسيطة والتي يمكن أن تعيد الحياة من جديد إلى العلاقة دون اتهامات مسبقة أو تصورات خاطئة، ومن أهم تلك الخطوات:

 

1. فهم عملية الانتصاب:

لن يكون من السهل إتمام دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب دون فهم حقيقي للعملية بأكملها، ويحدث الانتصاب عندما يصل الدم إلى القضيب.

 

وهذا ناجم عن التعرض إلى مثير جنسي أو زيادة الرغبة مما يؤدي للاتصال بين المخ والأعضاء الحميمة عن طريق الأعصاب.

 

ويمكن لأي خلل في هذه المراحل أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب حتى مع وجود رغبة جنسية قوية، كما أن مشاعر الخجل أو الذنب يمكن أن تشتت الانتباه عن المثيرات فلا يحدث التدفق الكافي للدماء.

 

بالإضافة إلى إمكانية تعرض الأوردة الدموية للانسداد نتيجة ارتفاع معدلات الكوليسترول مما يعيق الانتصاب أيضًا.

 

لذا يجب أن يكون رد فعلك هادئًا بعد التعرف على إمكانية وجود أسباب بسيطة ومؤقتة لهذا الضعف وهذا لحين اكتشاف السبب الحقيقي والذي سيتضح من مرات اللقاء التالية وطريقة التعامل عموما بينك وبين زوجك.

 

2. الحرص على حلّ المشكلات معًا

قد يكون من الصعب للغاية على الزوج التحدث عن ضعف الانتصاب أو أسبابه مع الزوجة مع تفضيله للكثير من الخصوصية.

 

وربما الهروب من العلاقة نفسها وإلقاء اللوم على الزوجة في أمور ليس لها بالعلاقة الحميمة وهذا فقط ليبرر عدم اللقاء الزوجي.

 

وهنا ليس على الزوجة أخذ الأمر على نحو شخصي ومحاولة التعرف على السبب العميق لضعف الانتصاب من خلال مراقبة حالة زوجها النفسية والجسدية عمومًا.

 

فهل هناك توتر في العمل أم خلافات مستمرة على مصاريف المنزل والأبناء، وهل تغيرت طبيعة نومه أو حصوله على الطعام وغيرها.

 

وبمجرد معرفة المشكلة التي يعاني منها زوجك سواء نفسية أو جسدية سيكون عليك الاقتراب بحذر من الحديث عن ضعف الانتصاب خصوصا في حالة نفوره من الحديث.

 

3. التخلص من الصورة السلبية لضعف الانتصاب:

إن الرجل الذي يختبر ضعف الانتصاب للمرة الأولى قد يحدث لديه شعور هائل بالعار والخزي، ويزيد هذا الشعور إذا كانت زوجته تُعلِّق على الأمر أو لا تتقبله.

 

لذا عليكِ في البداية التخلص من الصورة السلبية عن ضعف الانتصاب حتى لا تظهر عليك ملامح استياء تزيد من سوء الحالة وتجعل الإقبال على العلاقة الحميمة أمر أكثر توترًا.

 

4. تجربة أشياء جديدة:

في الكثير من الأحيان تأخذ الزوجة دور رد الفعل فقط في العلاقة الحميمة، فلا تطلبها بالتلميح أو التصريح حتى إذا كان لديها رغبة على أساس أن هذا يقلل من كرامتها.

 

ولكن مفاجئة زوجك بأشياء جديدة سواء في شكل الملابس أو في تصريحك المباشر أو بالتلميح يمكن أن يزيد الرغبة كثيرا لدى الزوج ويشعر معها أنه مرغوب وأنك لم تلاحظي حالة ضعف الانتصاب وأنك تحبينه مهما كان الأمر.

 

5. تجربة الفرمونات:

إن التوتر والضغط النفسي سواء من العمل أو مشكلات العلاقة أو غيرها يمكن أن يقلل من الرغبة الجنسية عمومًا ويؤثر هذا على الانتصاب.

 

وهناك عطور وزيوت مدعمة بالفرمونات يمكن أن تساعد على استرخاء سريع للأعصاب مع زيادة الرغبة وزيادة التقارب بين الزوجين بحركات حميمية بعيدا عن العلاقة الكاملة.

 

مع قدرتها أيضًا على تحسين تدفق الدم إلى القضيب من خلال تقليل هرمون الكورتيزول.

 

ومن أفضل عطور وزيوت الفرمونات القادرة على تجديد العلاقة مع زوجك نرشح لك كل من:

 

  • لوشن الفرمونات دونا Dona Sinful Spring للتدليك المعطر:

وهو منشط جنسب مثالي ويمكنه رفع درجة الإغراء لمستويات قياسية لم تتعرفي عليها من قبل، ويمكن تدليكه في الأماكن الحساسة والظهر والكتف والذراعين.

رابط شراء المنتج

 

  • عطر الفيرومونات سنسوفا Sesnsuva لكلى الجنسين:

وهو يرفع من درجة الثقة ليس فقط في نفسك وقدرتك على إغراء الزوج ولكن من ثقته أيضًا في نفسه وتقليل حالة التوتر والقلق من الفشل في الانتصاب والتركيز على المداعبات والقرب مع شريك الحياة أكثر من القلق بشأن الإيلاج الكامل أو فترة الانتصاب.

رابط شراء المنتج

 

6. تجربة كريمات التذوق والجنس الفموي:

يمكن أن يؤدي الملل من شكل العلاقة الواحد إلى ضعف الانتصاب.

 

لذا عليك الانفتاح قليلا في العلاقة خصوصا مع كثرة المشاهد الحميمة في الأفلام والمسلسلات والتي لم تعد قاصرة على الفيديوهات الإباحية فقط، فأصبح الجميع لديه رغبة في تجربة أشياء غريبة.

 

وليس كل شيء غريب عليك هو حرام أو مكروه، لذا إذا لم تكن هناك موانع شرعية أو دينية أو حتى صحية فلا مانع من تجربة أوضاع جنسية جديدة.

 

ويعتبر الجنس الفموي من الطرق التي تساعد على تقوية الانتصاب من خلال المداعبة المستمرة.

 

وتساعدك كريمات التذوق في الحصول على تجربة مميزة في العلاقة مع تسهيل عملية الإيلاج والانزلاق السريع، ومن أفضل تلك الكريمات:

 

كريم لحس فموي

  • كريم التذوق سنسوفا Sensuva blueberry muffin بطعم التوت:

وهو آمن تماما على المناطق الحساسة لكل من الرجل والمرأة ولا يترك أي أثر دهني على الإطلاق مع اعتماده على مكونات طبيعية بنسبة 100%، ويأتي هذا الإصدار برائحة التوت المثيرة للشهوة.

رابط شراء المنتج

 

كريم للمص

  • كريم التذوق سنسوفا Sensuva Water-Melon بطعم البطيخ:

يعتبر البطيخ من أكثر الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية وزيادة القدرة.

 

ومع تضمينه بكثرة في النظام الغذائي لزوجك فإنه يمكنك أيضًا الاعتماد على كريم تذوق برائحة ومكونات البطيخ للمزيد من التأثير، وهو لا يترك أثر دهني وسريع الشطف.

رابط شراء المنتج

 

7. الحرص على أسلوب حياة صحي للزوجين معا:

إذا كنت تلاحظين تراجع عام في الحالة الصحية لزوجك فإن تشجيعه على نمط حياة صحي سيكون أسهل كثيرا من الحديث معه عن ضعف الانتصاب.

 

فعليك بشكل غير مباشر إدراج المأكولات الصحية بالتدريج وتقليل الدهون لكل أفراد الأسرة حتى لا ينفر من الأمر ويعتقد أنك تعايرينه بضعف الانتصاب.

 

كما أن الحرص على المشي معا عدة أيام في الأسبوع ولو لمدة 15 دقيقة فقط حول المنزل والمناطق القريبة ستعزز العلاقة بينكما وتنشط الدورة الدموية في الجسم وتزيد الرغبة لكما معا.

 

شاهد افضل المكملات الغذائية التي تعالج ضعف الانتصاب

 

كلمة أخيرة عن دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب

 دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب لا يعني على الإطلاق أن فشل العلاج يقع بالكامل على عاتقها.

 

ولكن كما تطلبين من زوجك دعمك في مواقف الضعف والتقصير في المنزل أو تجاه واجباتك الزوجية، فإن عليك أيضًا دور مماثل في دعمه نفسيا مع التأكيد على قوة مشاعرك تجاهه دون خجل.

 

المراجع:

  1. Very Well Mind: How to respond to your partner’s erectile dysfunction
  2. Web MD: A Partner’s Guide to Erectile Dysfunction

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا (اولاً) للموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الاستعمال