في المقال منتجات تخلصكِ من جفاف المهبل وزيادة الأفرازات الطبيعية ↓

أسباب جفاف المهبل عند العلاقة وماهي طرق الترطيب وإعادة الأفرازات الطبيعية المهبلية

إذا كنت تتسائلين عن أسباب جفاف المهبل عند العلاقة فلست وحدك، إذ أن 17% من النساء بين 18-50 عامًا يمكن أن يختبرن جفافًا في المهبل لأسباب متنوعة، منها البيولوجية أو النفسية أو نتيجة تأثير بعض الأدوية.

 

والحلول قد تكون أبسط كثيرًا مما تتصورين، فيكفي فقط أن تتعرفي على السبب وتحاولين اتباع خطوات العلاج فسينتهي الأمر سريعًا دون أي تأثيرات سلبية.

 

أسباب جفاف المهبل عند العلاقة

ليس هناك الكثير من أسباب جفاف المهبل عند العلاقة، فإذا كنت تنزعجين من الإيلاج وتشعرين أن السبب هو نقص الترطيب وليس أي عامل آخر سواء التشنجات المهبلية أو وجود أورام أو غيرها، فإن نقص الترطيب عادة يكون نتيجة الآتي:

 

1. مستويات الأستروجين:

يساعد هرمون الأستروجين في الحفاظ على ترطيب المهبل وزيادة سّمك البطانة الداخلية، وعندما يُنتج المبيضين كمية أقل من الأستروجين يحدث ضمور الفرج المهبلي وبالتالي زيادة الجفاف.

 

ويمكن لمستويات الأستروجين أن تتأثر بانقطاع الطمث أو ولادة طفل جديد أو الرضاعة بالإضافة إلى بعض الأدوية مثل الخاصة بعلاج سرطان الثدي.

 

2. عدم الرضاء عن العلاقة الحميمة:

سواء لعدم الاهتمام بالمداعبات لفترة كافية أو عدم الاهتمام برغباتك أو وجود ضغوط مختلفة تؤثر على الرغبة، فإن مستويات الرضاء عن العلاقة الحميمة وعن الحياة الزوجية عمومًا تساهم في ترطيب المهبل.

 

ويمكنك ببساطة محاولة تحديد السبب الحقيقي لعدم الرضاء فهل هي المشكلات الحياتية العادية أم أمور تتعلق بك، أو تتعلق باهتمام زوجك أو كلها معًا.

 

3. القلق:

سواء من شكل جسمك أو بسبب مشكلات في العمل أو المنزل، فيمكن للقلق أن يُدمِّر أي رغبة جنسية ويؤثر على مستوى الأستروجين وبالتالي ترطيب المهبل.

 

كيف يمكن علاج جفاف المهبل عند العلاقة الحميمة

مهما كانت أسباب جفاف المهبل عند العلاقة فإن الحلول التي يمكنك اللجوء إليها بسيطة للغاية، ولا يحتاج الأمر في الكثير من الأحيان إلى استشارة طبية.

 

ومن أفضل العلاجات المتوفرة:

 

1. دهانات الأستروجين الموضعية:

إذا كنت تقتربين من سن اليأس أو كنت أمًا جديدة، فإنه سيكون من الملائم تطبيق دهانات تحتوي على نسبة من الأستروجين الموضعي لتغذية المهبل وزيادة الترطيب، ومن أفضل تلك الدهانات:

 

  • كريم سنسوفا Sensuva On Libido for Her للنساء:

إذا كنت تعانين من أي اختلالات هرمونية فإن القليل من كريم سنسوفا على المهبل قبل العلاقة أو مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا سيرفع مستويات الترطيب لدرجة لن تتخيليها من قبل مع زيادة درجة الإثارة مع تدفق الدم إلى الأعضاء الحميمة.

 

صياغة فائقة من كريم سنسوفا تؤثر سريعًا على حالتك المزاجية والنفسية اعتمادًا على مكونات طبيعية، فمهما كان عُمرك أو الضغوط التي أدت لتراجع مستوى الهرمونات فلن تندمي أبدًا مع كريم سنسوفا.

رابط شراء المنتج

 

كريم لزيادة الرغبة الجنسية للنساء

  • كريم فياماكس Viamax Warm بتأثير دافئ:

شعور شديد بالدفء والحميمية يمنحه لك كريم فيامكس الذي سيزيد فورًا من هزات الجماع والوصول للنشوة أكثر من مرة خلال العلاقة وبالتالي دعم الترطيب الطبيعي دون أي تأثيرات جانبية مع أمان تام على بيئة المهبل الحساسة.

 

فلا تترددي في تجربته لاستعادة شغف البدايات بمجرد لمسات سريعة.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت سنسوفا الترا Sensuva On Arousal:

الزيوت الأساسية في زيت سنسوفا ألترا ستمنحك تغذية طبيعية للجلد مع نعومة فائقة.

 

كما سيضمن لك الوصول السريع إلى النشوة وتكرارها أكثر من مرة خلال العلاقة وأثناء الإيلاج مما سيمنع تمامًا أي شعور بالجفاف وسيرفع من درجة الرضاء الجنسي المتبادل عن العلاقة.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلقات الجماع:

وهي من الحلول السحرية والسريعة مهما تنوعت أسباب جفاف المهبل، كما أنها لا تؤدي إلى تداخلات مع أي أدوية على الإطلاق.

 

وباختيارك نوعًا موثوقًا فإنه يمكنك أن تتخلصي من الجفاف فورًا ولفترات طويلة.

 

ومن أفضل أنواع المزلقات التي تمنحك ترطيبًا فوريًا مع المساعدة في العلاج طويل الأمد:

 

  • مزلق فياماكس بالصبار Viamax دون نكهة:

وهو لا يمنحك فقط الترطيب الخارجي، ولكن يساعد في تغذية الجلد وزيادة نسبة الكولاجين ومنع الالتهابات التي تؤدي لجفاف المهبل.

 

لذا يساهم في علاج المشكلات التي تؤدي لنقص الترطيب وهذا دون أي رائحة غريبة أو تداخل مع الأدوية أو تأثير سلبي على الجلد.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سيليكون ايروس Eros Silicone Lubricant دون نكهة:

يضمن لك مزلق السيليكون إيروس انزلاقًا شديد المتعة والسهولة بحيث ترغبين في العلاقة أكثر من مرة دون الشعور بأي ألم أو المعاناة من أي جفاف، وهذا اعتمادًا على مكونات طبيعية تمامًا وتوصية خاصة من أطباء الجلدية.

رابط شراء المنتج

 

3. مثيرات الرغبة الجنسية:

إذا كنت تختبرين عدم الرغبة الجنسية أو عدم الاستثارة بشكل كاف مما يؤدي إلى جفاف المهبل وكان زوجك يحرص على المداعبات لفترة كافية قبل العلاقة.

 

فسيساعدك بشدة أن تجربي واحدة من مثيرات الرغبة الجنسية لتحفيز الأعصاب سريعًا وزيادة الاستجابة للمداعبات.

 

وسواء عن طريق الفم أو التطبيق الموضعي فإن مثيرات الرغبة حققت الكثير من النجاح في ترطيب المهبل وعلاج مشكلة الجفاف، ومن أفضل الإصدارات التي يرشحها الأطباء:

 

  • بكج سويس نافي Swiss Navy Infuse Arousal – عبوتان:

لن تعاني من أي إرهاق سواء قبل أو بعد العلاقة مع انتظامك على استخدام بكج سويس نافي.

 

كما ستلاحظين استجابة سريعة وتقارب واضح بينك وبينك زوجك من الاستخدام الأول، فلا تترددي في تجديد كامل لحياتك الزوجية الآن.

رابط شراء المنتج

 

  • قطرة سبنش فلاي Extra Spanish Fly للبيع اونلاين:

الإقبال الشديد على العلاقة مع زيادة الإفرازات المهبلية هو أول ما ستشعرين به عند تناول الجرعة الأولى من قطرة سبانش فلاي المخصصة للنساء.

 

فهي تضمن لك الوصول السريع للنشوة مع التغلب على أي حالة من الضيق أو الانزعاج التي تؤثر على تركيزك أو رغبتك الجنسية.

 

لذا لا تحرمي نفسك من متعة العلاقة الجميمة مع تحسن واضح للحالة المزاجية عموما والإقبال على الحياة مع مكونات وأعشاب طبيعية تعزز من نظرتك للحياة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن أسباب جفاف المهبل عند العلاقة

يمكنك أن تختبري واحد أو أكثر من أسباب جفاف المهبل عند العلاقة، لذا اتباع أكثر من طريقة سواء التحدث مباشرة مع الزوج أو استخدام المزلقات أو قياس مستويات الأستروجين أو غيرها ستساعدك في علاج المشكلة.

 

شاهدي منتجات العناية الجنسية للنساء

 

المراجع:

  1. Hello Clue: Vaginal Dryness why it happens and you can do about it

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية