في المقال افضل المنتجات الطبية التي تعالج جفاف المهبل ↓

علاج جفاف المهبل في المنزل عبر العلاقة الجنسية! وطرق سهلة غيرها

يعتبر جفاف المهبل من المشكلات الشائعة للغاية، وإذا تم تجاهل الحالة من دون علاجات مناسبة فإنها تزداد سوءًا مع مرور الوقت.

 

وإذا كنت تتساءلين عن طرق علاج جفاف المهبل في المنزل فبالتأكيد لست بمفردك.

 

إذ ستعانين من هذه الحالة عادة مع انقطاع الطمث وعند انخفاض مستويات الأستروجين، ورغم ذلك فإن أي امرأة في أي عُمر يمكن أن تختبر جفافًا في المهبل.

 

وعادة ما ستشعرين بالحكة والحرقة وبالطبع الألم الشديد عند الجماع والحاجة إلى التبول بشكل أكبر من المعتاد مع شعور بالحرقة عند التبول.

 

ويمكن للرضاعة الطبيعية وبعض الأدوية والعلاج الكيميائي أن يزيد من الجفاف والذي يعني أن المهبل يتحوَّل إلى حالة من الضمور يمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات الجنسية وبالتالي العزوف التام عن العلاقة الحميمة.

 

علاج جفاف المهبل في المنزل

بالطبع الذهاب إلى الطبيب والتعرف على درجة الجفاف والتعامل معها سيكون من أفضل الحلول.

 

ولكن في الكثير من الأحيان يمكن علاج جفاف المهبل في المنزل خصوصًا مع انتشار الحالة ووجود بدائل من دون وصفات طبية يمكنك استخدامها.

 

ومن أفضل الطرق التي يمكنك اللجوء إليها في المنزل لعلاج جفاف المهبل:

 

أولاً: المرطبات المهبلية

وهي من أفضل الطرق التي يمكنك بها ترطيب المهبل في المنزل، حيث توجد كريمات مهبلية خاصة يمكنك تطبيقها مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا قبل النوم مما يزيد من الترطيب ويخفف من أي أعراض مزعجة.

 

ولكن لا تحاولي على الإطلاق استخدام منتجات غير مخصصة للمهبل مهما كانت طبيعية أو موثوقة وذلك لأن الحفاظ على درجة الحموضة في هذه المنطقة الحساسة ضروري للشعور بالراحة وعدم التسبب في أي ازعاج.

 

ثانياً: المزلقات المائية

وهي من الطرق التي يمكنك بها علاج جفاف المهبل في المنزل قبل ممارسة الجنس.

 

فبتطبيق القليل على المهبل وعلى العضو الذكري يمكن أن يتم اللقاء دون أي مشكلات أو ألم أو انزعاج على الإطلاق، فهي تمنح المنطقة الحميمة الترطيب المطلوب لفترات طويلة وتقلل من الاحتكاك المزعج.

 

ولكن يجب أن تتأكدي من أن منتج التزليق خالي من الجلسرين الذي يمكن أن يزيد من التهيج.

 

كما أنه يجب أن يكون خاليًا من الفازلين إذا تم استخدام الواقي الذكري.

 

ومن أفضل المزلقات المرشحة لك والمناسبة تمامًا لبيئة المهبل مع المساهمة في العلاج:

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

مع مكونات آمنة للتذوق وذات أساس مائي فإن سويس لوف برائحة العسل سيمنحك الكثير من الراحة عند ممارسة العلاقة الحميمة وهو آمن تمامًا وخاضع لأقصى درجات الإشراف الأوروبي ويدوم مفعوله طويلًا فلن تحتاجين معه للتطبيق أكثر من مرة خلال اللقاء.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

نكهة الفراولة مثيرة للشهوة الجنسية في حد ذاتها، ومع مكونات سهلة الشطف وحفاظ على درجة الحموضة في المهبل فستنتقلي بعلاقتك الحميمة إلى مستويات من الراحة والجاذبية التي افتقدتيها منذ وقت طويل.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق فياماكس بالصبار Viamax دون نكهة:

إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد والانزعاج عند الإيلاج فلا تترددي في استخدام مزلق فيامكس بالصبار والذي يزيد من إحساس البرودة والترطيب مع قوة الصبار في القضاء على البكتيريا وتغذية جدران المهبل وزيادة سُمكها بالتدريج ومع الاستخدام المنتظم.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: الانتظام على ممارسة العلاقة الحميمة – خصوصاً اذا كنتي متزوجة جديداً

قد يكون هذا الأمر صادمًا لك إلى حد ما، فإذا كنت تعانين من جفاف المهبل فلا يجب أن تتجنبي على الإطلاق ممارسة العلاقة الحميمة، فالنشاط الجنسي المنتظم يساعد على تقوية عضلات المهبل وزيادة الترطيب.

 

ولكن يمكنك مع زوجك اتباع طرق مختلفة في ممارسة العلاقة مثل الاهتمام بالمداعبات أكثر أو تطبيق الدهانات المثيرة للشهوة والتي تدعم الترطيب في الوقت ذاته.

 

مع تدفق أفضل للدورة الدموية لتشعرين بزيادة أكبر في الإفرازات المهبلية، ومن أفضل المنتجات التي تساعدك في الانخراط سريعًا في مشاعر النشوة نرشح لك كل من:

 

كريم لزيادة الرغبة الجنسية للنساء

  • كريم فياماكس Viamax Warm بتأثير دافئ:

وهو يرفع من درجة وصولك السريع إلى النشوة الجنسية وبالتالي زيادة الإفرازات المهبلية وتعزيز رغبتك في ممارسة أطول وأكثر تكرارًا للعلاقة من دون أي ألم، وهذا اعتمادًا على أعشاب طبيعية تعزز من حالتك المزاجية والجنسية والطاقة عامة.

رابط شراء المنتج

 

كريم مهبلي لزيادة رغبة الجنس

  • كريم مبرّد Lylou:

للمزيد من الإثارة والجاذبية والتجديد في العلاقة الزوجية يأتي هذا الكريم المبرد ليكون بمثابة الحل السحري لأي برود جنسي أو ملل أو شعور بالملل، وتأثيره سيدوم معك لساعات طويلة مع عناية لن تتخيليها ببشرتك.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: تمارين قاع الحوض

يؤدي انخفاض مستويات الأستروجين إلى ضمور في عضلات المهبل.

 

ويمكن أن تساعدك تمارين قاع الحوض وتمارين كيجل في تقوية العضلات وزيادة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة وفي الوقت نفسه مقاومة ضمور المهبل وزيادة تدفق الدورة الدموية، ويمكنك ممارستها لمدة من 5-10 دقائق فقط يوميًا.

 

وفي النهاية فإنه يمكنك ببساطة شديدة علاج جفاف المهبل في المنزل سواء كانت الحالة متقدمة أو في بدايتها، ولكن إذا اتبعت واحدة أو أكثر من الطرق السابقة ولم تجدي أي تحسن على الإطلاق فلابد من استشارة الطبيب.

 

تسوقي افضل منتجات العناية الجنسية للمرأة

 

المراجع:

  1. Web MD: Home remedies for vaginal dryness

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية