علاج قلق الاداء الجنسي والتخلص من مشاكله

يعتبر القلق من الأداء الجنسي من المشكلات الشائعة إلى حد كبير سواء في بداية الزواج أو بعد فترة أو عند مواجهة صعوبة مرة أو أكثر في الانتصاب بالنسبة للرجل أو عدم الوصول لنشوة الجماع بالنسبة للمرأة.

 

ويعني التركيز على الجاذبية للفرد نفسه ومدى رضاء شريكه عنه وصورته أمامه أكثر من الاستمتاع بالعلاقة نفسها والأحساسيس التي تُطلقها في العقل والجسم.

 

وعلاج قلق الاداء الجنسي سهل وبسيط للغاية ومتنوع أيضًا، وفي حين ينتشر أكثر بين الرجال إلا أن المرأة يمكنها أن تعاني من هذا القلق أيضًا مما يؤثر على رغبتها وحتى عنايتها بنفسها أو وصولها إلى النشوة الجنسية.

 

متى تحتاج إلى علاج قلق الاداء الجنسي؟

يجب أن تبدأ فورًا في علاج قلق الاداء الجنسي إذا كنت تختبر واحد أو أكثر من هذه الأعراض:

  • ظهور الأفكار السلبية قبل أو أثناء ممارسة العلاقة سواء ما يتعلق بالفشل في الإيلاج أو ضعف الانتصاب.
  • إذا كان لديك أفكار سلبية بشأن الجنس وأنه غير مهم أو نجس.
  • الشعور بالقلق والتوتر قبل أو أثناء العلاقة.
  • عدم القدرة على بلوغ الذروة أو النشوة خلال اللقاء.
  • سرعة القذف أو تأخره.
  • ضعف الانتصاب
  • جفاف المهبل
  • الألم عند الجماع
  • تراجع عام في الاهتمام بالجنس
  • ارتفاع معدل ضربات القلب
  • التعرق الشديد قبل وأثناء العلاقة.
  • وجود مشكلات وألم في المعدة قبل اللقاء الحميم أو بعده.

 

علاج قلق الاداء الجنسي

كما ذكرنا فإن العلاج سهل وبسيط للغاية بشرط التأكد من عدم وجود سبب عضوي، فحتى مع الوزن الزائد يمكن للزوجين الحصول على علاقة مُرضية لكليهما مع محاولات إنقاص الوزن لتجربة ممتعة أكثر.

 

ومن أفضل طرق علاج قلق الاداء الجنسي:

 

أولاً: اتباع تقنيات الاسترخاء والتخلص من التوتر

هناك الكثير من تقنيات الاسترخاء التي تقلل من إفراز هرموني الأدرينالين والكورتيزون في الجسم، فارتفاع مستوياتهما مع القلق يؤدي إلى تراجع شديد في الهرمونات الجنسية.

 

ويمكن لممارسة تمارين التنفس العميق والحرص على المشروبات المهدئة للأعصاب أن يؤدي إلى نتيجة جيدة.

 

كما تساعدك المكملات الغذائية الغنية بالأعشاب والفيتامينات على دعم الهرمونات الجنسية والتخفيف من حالة القلق والتوتر مع زيادة الطاقة مما يقلل من القلق بشكل عام ويجعلك أكثر ثقة في نفسك.

 

ومن أفضل المكملات التي يمكنك تجربتها بأمان تام لثقة في النفس وزيادة القدرة والطاقة:

 

  • ديفيلز كاندي Devils Candy Triple لكلى الجنسين:

وهي تعتمد على أعشاب طبيعية تمامًا لزيادة الاستجابة للمؤثرات الجنسية، ففيتامين ب3 بها له تأثير مباشر على الأعصاب والحالة النفسية.

 

كما أن الزنك يخفف من هرمونات التوتر، فضلًا عن الأحماض الأمينية مثل الارجينين والذي يُحسِّن من الحالة المزاجية ويرفع القدرة على التحمل.

 

كما يحتوي على أعشاب تعزز من تدفق الدورة الدموية في الأوعية الدموية الضيقة حول الجهاز التناسلي مما يزيد من قوة التفاعل بينكما.

رابط شراء المنتج

 

  • ديلاي كابس Delaycaps:

وهو مخصص للرجال لتنشيط هرمون السيروتونين وهو المسؤول عن تعزيز السعادة مما يؤدي إلى دعم الأعصاب بقوة وبالتالي تأخير القذف وزيادة القدرة على إقامة علاقة حميمة ناجحة دون أي قلق.

 

ويمكن أن تلاحظ نتيجة مذهلة خلال أول أسبوع فقط من الاستخدام.

رابط شراء المنتج

 

  • ليبيدو اكستريم Libido Extreme:

إذا أدى القلق من الأداء الجنسي إلى تراجع في الانتصاب فإن ليبيدو اكستريم ستعيد إليك الشغف من جديد مع تحسن فائق في الأداء لتتغلب فورًا على أي إحراج.

 

فعندما تشعر بقوة الانتصاب فإن ثقتك سوف تزداد في نفسك سريعًا دون أي تدخلات كيميائية على الإطلاق.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: الجرأة في التواصل والتركيز على المتعة لكسر الحاجز

ما يؤدي إلى القلق من الأداء الجنسي هو أن كل شخص لا يعرف توقعات الطرف الآخر منه، لذا بين الزوجين لا يجب أن يكون هناك أي خجل على الإطلاق.

 

فإذا كنت عزيزتي تواجهين صعوبة في الوصول للنشوة فلا تدعي استمتاعك بالعلاقة، والزوج كذلك الأمر، فلا يجب أن يتحوّل الأمر إلى خدعة للطرفين.

 

فكل شخص لديه رغبة معينة ومهما كانت غريبة عليه الإفصاح عنها وعلى الطرف الآخر تقبلها للتجديد والتغلب على تصورات غير واقعية عن بعضهما البعض.

 

ولزيادة الجرأة والتلامس الحميمي بين الزوجين يمكن تجربة دهانات موضعية على المناطق الحميمة والتي تعزز من الإثارة وترفع درجة الرغبة والوصول السريع إلى هزات الجماع ومنها:

 

  • بكج سويس نافي Swiss Navy Infuse Arousal – عبوتان:

وهو قادر على إعادة شرارة الشغف والإثارة بينكما على الفور.

 

فمع عبوة مخصصة للنساء وأخرى للرجال فسوف تتبادلان التدليك الحميمي لتحسن سريع في الاستجابة الجنسية مع مواد سهلة الامتصاص في الجلد وتزيد من القدرة على التحمل مع رفع الحالة المزاجية والتغلب على هرمونات القلق.

رابط شراء المنتج

 

  • جل سنسول برو لونج Sensuel Pro Long بتأثير مبرد:

وهو سهل الامتصاص للغاية في الجلد ومخصص للرجال فقط، وهو قادر على تأخير لحظة الذروة لعلاقة حميمة أطول في المتعة والإثارة مع تحكم تامّ في القذف، وتركيبته آمنة تمامًا على الجلد.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: التركيز على متعة التلامس وليس الإيلاج أو هزات الجماع

إن اللمس والتحفيز الشفوي له يتمتع بأكبر مفعول على الإطلاق في التخلص من القلق سواء لدى الرجل أو المرأة، فسواء كنت تشعرين أن زوجك قلق من قوة الانتصاب أو يقذف سريعًا أو غيرها فشجعيه أكثر على التلامس والمداعبات.

 

وكذلك الأمر إذا كنت تشعر أن زوجتك غير راضية عن العلاقة فاهتم أكثر بالقبلات والتحفيز الشفوي والتلامس واتركا الأمر يأخذ مجراه على طبيعته.

 

وللحصول على تحفيز شفوي مثالي وتجربة تلامس مذهلة يمكنك تجربة زيوت التدليك وكريمات التذوق والتي تزيد من الرغبة والحميمية كما تؤثر في الأعصاب وتقلل من التوتر، ومن أفضل تلك الزيوت والكريمات:

 

  • زيت الفرمونات دونا Dona Sinful Spring للتدليك:

وهو منشط جنسي فائق مع تأثير نفسي سريع على الحالة المزاجية مع استرخاء شديد في العضلات ليجعل البشرة مذهلة مع ملمس لا يمكن مقاومته لزيادة الإثارة والجاذبية الجنسية سواء بالنسبة لك أو لزوجك.

 

يتمتع هذا الزيت بتركيبة سهلة الامتصاص وغير دهنية على الإطلاق، فلن تندمي مطلقًا على تجربته للتخلص من أي قلق قبل العلاقة الحميمة.

رابط شراء المنتج

 

كريم لحس فموي بالكاراميل

  • كريم التذوق سنسوفا Sensuva Caramel بطعم الكاراميل:

الرائحة الرائعة والطعم السكري الشهي الذي يتمتع به هذا الاصدار من كريم التذوق سنسوفا سوف يرفع درجة الشغف والنشوة إلى مستويات لم تختبرها من قبل.

 

ومع مكونات طبيعية تماما فإنه آمن تماما على الجلد والمناطق الحميمة لتجربة جنسية فموية شديدة النعومة والجاذبية.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج قلق الاداء الجنسي

بالإضافة إلى المكملات الغذائية وتعلم تقنيات الاسترخاء والتواصل الإيجابي بين الزوجين فإن علاج قلق الاداء الجنسي سيكون أكثر سرعة عند التواصل المفتوح بين الزوجين والتأكد أن الحالة نفسية بحتة نتيجة الضغوط والإرهاق أو التصورات الخاطئة عن الجنس أو استقاء المعلومات من مصادر خاطئة.

 

لذا ابدأ على الفور في علاج أي قلق يراودك من العلاقة الحميمة لتقبل عليها بمشاعر إيجابية وثقة شديدة في النفس.

 

المراجع:

  1. Very Well Health: What Is Sexual Performance Anxiety

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية