علاج التعب الجنسي .. مع الأسباب سواء للرجال أو النساء

أشعر بالصداع الشديد والألم المستمر في العضلات لعدة أيام بعد العلاقة الحميمة، أو أرغب بالنوم فورًا بعد العلاقة الزوجية، أو لا أستطيع ممارسة العلاقة لفترة لإحساسي بالإرهاق الشديد.

 

هذه وغيرها أسئلة ومشكلات كثيرة تبحث عن علاج التعب الجنسي، وهو يؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء.

 

ويمكن أن يؤدي إلى تراجع حاد في الرغبة الجنسية مع تآكل تام لما بين الزوجين من مشاعر تتلاشى مع الوقت ويصير كل منهما غريبًا تمامًا عن الآخر بسبب هذا الإرهاق.

 

لماذا تشعر أو تشعرين بالتعب الجنسي؟

إن الشعور بالتعب الجنسي ينقسم إلى 3 أنواع:

  • أولهم طبيعي تمامًا ويشعر به الجميع تقريبًا، فبعد العلاقة الحميمة يفرز الجسم هرمونات الأوكسيتوسين والأندروفين والميلاتونين، وهي جميعها تزيد من الرغبة في النوم والاسترخاء، والمفترض أن هذا من أهم فوائد العلاقة الجنسية، إذ تقلل هذه الهرمونات من التوتر وترفع من درجة السعادة.

 

  • والثاني، تشعر أو تشعرين فيه بألم شديد في العضلات وإرهاق لليوم الثاني، فهذا عادة يكون إما نتيجة انخفاض ضغط الدم أو الشعور الشديد بالجوع أو حتى الأمراض المزمنة مثل السكري والقلب وأيضًا السِمنة.

 

  • أما الثالث، فهو ما يتم قبل العلاقة من الأساس إذ ترتفع درجة التوتر والتشنج سواء للرجل أو المرأة لمجرد وجود إيحاءات من الطرف الآخر بالرغبة في العلاقة الجنسية، وهذا يعود في الكثير من الأحيان للضغوط العصبية أو مشكلات العلاقة الزوجية.

 

كيف يمكن علاج التعب الجنسي؟

لا يمكن علاج التعب الجنسي من طرف واحد، فيد بمفردها لا تُصفق، فإذا وجدت زوجتك تتهرب من العلاقة وتشعر بالإعياء الشديد بعدها.

 

أو كان العكس ولاحظت أن زوجك يشعر بالخمول الشديد قبل أو بعد العلاقة فلابد من الانتباه للأمر على الفور، ومن أفضل الطرق التي يمكن بها علاج هذه الحالة:

 

1. وضع العلاقة الحميمة على قمة هرم الأولويات:

فعادة ما يعاني الأزواج الشباب وخصوصًا بعد إنجاب الطفل الأول من انحدار تام في العلاقة، فمع ضغوط تلبية المطالب المادية للرجل، وأيضًا رعاية الطفل الصغير للأنثى يمكن أن تكون العلاقة مرة شهريًا أو على فترات أبعد، مما يؤدي إلى تآكل تام في المشاعر بينهما.

 

لذا بمجرد انقطاع دم النفاث عليكِ البحث عن وسيلة مساعدة في رعاية الطفل الصغير ليوم واحد فقط في الأسبوع.

 

فسيفرق جدًا في الحالة النفسية والبدنية والعلاقة بينكما، وأيضًا بالنسبة لضغوط العمل، فيجب أن تأتي العلاقة الحميمة في أول جدولك خلال الإجازة الأسبوعية وعدم تمضيتها في النوم فقط.

 

2. مكملات زيادة الطاقة والحيوية:

يخشى البعض من كلمة منشطات جنسية ويعتقدون أنها سوف تؤثر سلبًا على صحتهم أو تزيد من الشغف الجنسي لدرجة غير مطلوبة.

 

ولكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، فالمجهود البدني في العلاقة الحميمة يحتاج إلى تغذية جيدة وفيتامينات ومعادن تزيد من تدفق الدم وتحفيز الأعصاب ومنع الهبوط بعد العلاقة.

 

لذا إذا كنت تشعر بالتعب الشديد فلا غنى لك عن استخدام منشطات ومكملات غذائية ترفع مستوى الطاقة وتزيد من قوة التحمل مع تأثير سريع على الرغبة الجنسية أيضًا:

 

  • ديفيلز كاندي Devils Candy Triple لكلى الجنسين:

إذا كنت ترغب في تخلص سريع من أي تعب ينتابك عند ممارسة العلاقة مع زيادة في الرغبة والإثارة الجنسية، فإن كبسولات ديفيلز كاندي المتطورة سوف تكون شديدة الفاعلية على الحالة المزاجية والنفسية ورفع مستويات الطاقة لك ولزوجتك.

 

فهي تحتوي على فيتامينات متنوعة مثل ب3 مع المعادن مثل الزنك، بالإضافة إلى الأعشاب التي أثبتت قدرتها على تحفيز الأعصاب والطاقة مثل المويرا بواما، فضلا عن الأحماض الأمينية التي تعزز من قوة العضلات، فلن تندم مطلقا على التجربة.

رابط شراء المنتج

 

  • بكج سويس نافي Swiss Navy Infuse Arousal – عبوتان:

إذا كان تفضيلك الشخصي هي الدهانات السريعة والتطبيقات الموضعية، فإن بكج سويس نافي المتطور يمنحك تأثير أكثر المكملات الغذائية قوة مع تأثير فوري على الجهاز التناسلي.

 

وتأتي هذه المجموعة في عبوتان واحدة للرجال وأخرى للنساء، ويتم التطبيق على الأعضاء الحميمة ليمتص الجلد المكونات الفائقة وتعزز فورا من الاستجابة الجنسية والشعور بالنشوة مع تراجع كبير في حالة التعب والإرهاق الجنسي.

رابط شراء المنتج

 

3. التخلص من التوتر:

القلق والتوتر من المستقبل وعلى الأطفال جزء من طبيعتك البشرية، ولكن هذا لا يعني أنه أمر صحي لا يجب مقاومته.

 

لأنه بالتدريج سوف يستنزف طاقتك وقدرتك على الاستمرار والعطاء، لذا لابد من الاهتمام الكبير بالسيطرة على التوتر بينكما.

 

وتساعدك التمارين اليومية الخفيفة مع المشروبات المهدئة في تحسين الحالة المزاجية وتقليل مستويات الكورتيزول.

 

كما أن للتدليك تأثير فوري على استرخاء الأعصاب خصوصًا إذا كان بيد زوجك أو زوجتك، ومن أفضل الزيوت التي حظيت بتقييمات مرتفعة على مستوى العالم:

 

  • زيت المساج العضوي Intimate Earth Relax للاسترخاء (بالليمون وجوز الهند):

استرخاء فوري في الأعصاب مع رائحة عطرة ومنعشة سوف تستمتع بها تماما قبل وبعد العلاقة مع تطوير أكثر الذكريات جاذبية على الإطلاق.

 

يمكن لهذا الزيت أن يعمل كمزلق شديد التميز والنعومة مع ترطيب يدوم لفترات طويلة والقضاء على أي ألم عند العلاقة تزيد من التعب الجنسي.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت المساج Extase Sensuel Strawberry الساخن (بالفراولة):

إذا كنت ترغبين في إضفاء المزيد من السخونة والشغف إلى حجرة النوم فليس هناك أفضل من رائحة الفراولة المثيرة للشهوة.

 

ومع زيوت طبيعية تعزز من استرخاء الجسم والعضلات فإنك سوف تمضين مع زوجك ليال متتالية من الرغبة والنشوة ونسيان كل ما يعكر صفوكما من مشكلات أو ضغوط.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج التعب الجنسي

علاج التعب الجنسي سهل وممكن للغاية في بدايته، فسواء كان نتيجة لمرض عضوي أو تأثير نفسي أو اجهاد عام فإن التعامل معه في البداية يزيد من احتمالات التخلص منه خلال عدة أيام.

 

أما تجاهل الأمر والاستسلام له سوف يؤدي إلى الكثير من المشكلات التي سوف تُنهي العلاقة الزوجية تمامًا لتفشل معها أي محاولات للإصلاح.

 

المراجع:

  1. Premier men’s Medical: Fatigue: When You Should See a Men’s Sexual Health Specialist

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية