علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات بـ 6 خطوات يومية

علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات .. كيف تتخلصي منه عبر روتين عناية يومي للمهبل؟

الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية للغاية لدى البنات والنساء، ولكن عندما يتحول الأمر إلى الزيادة الكبيرة مع الرائحة واللون والغريبين هنا تبدأ المشكلة الحقيقية.

 

وقد يتطلب علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات زيارة الطبيب إذا كانت هناك عدوى مهبلية، ولكن هناك طرق بسيطة يمكنك تجربتها في البداية وقبل الفحص الطبي.

 

طرق علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

 

1. الاهتمام بالنظافة الشخصية:

الكثير من البنات لا يولين أي اهتمام إلى المنطقة المهبلية إلا عند اقتراب الزواج للغاية وليس حتى في فترة الخطوبة.

 

وهذا من الأمور الخاطئة تماما، فيجب أن تهتمي بتنظيف المنطقة المهبلية منذ البلوغ فهي المرحلة التي تبدأ فيها الإفرازات الرحمية في الزيادة.

 

ولا يجب استخدام الصابون المعطر أو غسول الجسم في تنظيف منطقة المهبل سواء من الداخل أو الخارج.

 

كما ليس عليك إدخال المنظف إلى الداخل خصوصًا قبل الزواج، ولكن يمكنك استخدام مطهر مخصص لهذه المنطقة وتمريره من الخارج، ويمكنك الاعتماد على كل من:

 

  • جل العناية اليومية Gentl woman Intimate Care للنساء (للمنطقة الحساسة):

وهو يحافظ تماما على نضارة البشرة في المنطقة الحساسة ويمنع الالتهابات التي تزيد من الرائحة الكريهة.

 

كما أنه يمنع الظهور السريع للشعر الزائد مما يقلل من النتوءات والحبوب المزعجة في هذه المنطقة والتي يؤدي عدم العلاج السريع لها إلى زيادة الرائحة.

رابط شراء المنتج

 

  • غسول Uriage Hygiene GYN-8 للحكة والحساسية:

تكفي مرة أو مرتين أسبوعيًا من هذا الغسول ليخلصك تماما من أي رائحة مزعجة في المهبل.

 

فهو يخفف من الحكة على الفور ولا يؤدي إلى أي التهابات على الإطلاق ويحافظ على ترطيب فائق في المهبل وبالتالي الإفرازات الطبيعية وليس المبالغ فيها.

 

هذا الغسول مناسب لكل الأعمار ومنذ مرحلة البلوغ للحفاظ على توازن الحموضة الطبيعية في المهبل وتجنب أي مشكلات مستقبلية في هذه المنطقة.

 

فلا تترددي في استخدامه بانتظام ليكون أساسيا في روتين العناية بالمهبل والمنطقة الحساسة.

رابط شراء المنتج

 

2. إزالة الشعر الزائد بطريقة طبيعية:

ترك الشعر الزائد أكثر من 40 يومًا في منطقة العانة وحول الشفرين من الأمور المخالفة للفطرة السليمة وللتعاليم الدينية عمومًا.

 

وتمنح فرصة كبيرة لنمو البكتيريا، فسواء كنت أم ولديك ابنة في سن المراهقة، أو كنت فتاة تقرأين هذا الكلام وقيل لك أن العناية بهذه المنطقة يكون قبل الزواج فقط فهذا من الأمور الخاطئة تماما صحيا ودينيا.

 

لذا عليك التخلص من الشعر الزائد بمجرد الوصول لمرحلة البلوغ وبقدر ما تستطيعين، ومن الأفضل تماما استخدام طرق طبيعية مثل السكر الذي يحتوي على مخدر أو شرائح طبيعية مقاومة للألم، ويمكنك تشذيب الشعر في البداية إذا كان طويلا.

 

  • شرائح فيت Veet Easy Gelwax للبشرة الحساسة:

تخلصي من الشعر الزائد بفاعلية تامة ودون أي قدر من الألم مع شرائح فيت الطبيعية المخصصة للبشرة الحساسة.

 

فمع تركيبة شديدة الفاعلية من فيتامين هـ وخلاصة زيت اللوز فلن تشعري بأي التهابات بعد إزالة الشعر الزائد بهذه الطريقة، ويمكنك استخدامها على أي منطقة من الجسم.

رابط شراء المنتج

 

  • مزيل الشعر بيو الطبيعي للجسم:

وهي من الشرائح القادرة على إزالة حتى أقصر الشعيرات وخالية تماما من أي مواد مهيجة للبشرة مع سهولة تامة في الاستخدام خصوصًا في الفترات الأولى لاهتمامك بإزالة الشعر الزائد وعدم وجود خبرة كبيرة.

رابط شراء المنتج

 

3. ارتداء الملابس القطنية المتسعة:

عدم تهوية المنطقة المهبلية مع كثرة العرق والإفرازات يؤدي إلى نمو الفطريات والبكتيريا.

 

لذا يجب تغيير الملابس الداخلية يوميًا بعد العودة إلى المنزل، كما يجب أن تكون من القطن الصافي بنسبة 100% وألا تكون ضيقة، فالقطن يمتص العرق ولا يؤدي إلى ظهور رائحة.

 

4. الحرص على تجفيف منطقة المهبل باستمرار:

لابد من استخدام منشفة خاصة أو المناديل الورقية بعد الانتهاء من الحمام ولكن دون فرك مبالغ فيه فيكفي التجفيف البسيط لأن الرطوبة تزيد من تكوُّن البكتيريا الضارة مع الالتهابات.

 

5. تجنب الدش المهبلي:

إن محاولة علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات بالدش المهبلي لن يؤدي إلى أي نتيجة بل سوف يزيد الأمور سوءا لأنه ببساطة سوف يقضي على البكتيريا النافعة أيضًا والتي تحافظ على توازن الحموضة في المهبل وتعزز من حالته الصحية عموما.

 

فلا تتسببي بمشكلة أخرى لعلاج الرائحة في حين توجد طرق أكثر فاعلية وأمانا.

 

6. تناول الكثير من الماء والفواكه:

الحرص على تناول 2 لتر من الماء يوميا على الأقل مع الاهتمام بالفواكه يزيد من الترطيب الطبيعي للجسم والمهبل ويساعد الجسم على التخلص أسرع من السموم والبكتيريا التي تزيد من الرائحة الكريهة.

 

كما تقلل من تأثير الروائح النفاذة في المأكولات مثل الثوم والبصل والتوابل وغيرها والتي تؤثر أيضًا على رائحة الجسم والمهبل.

 

كلمة أخيرة عن علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات

في 90 أو 95 في المئة من الحالات يمكن علاج رائحة المهبل الكريهة عند البنات باستخدام الطرق السابقة خصوصًا عند عدم وجود أي اتصال جنسي ينبئ بوجود عدوى بشكل ما.

 

ولكن إذا استمر الأمر بعد استخدام الغسول الصحي والتخلص من الشعر الزائد وارتداء الملابس القطنية المتسعة والحرص على تجفيف المنطقة جيدًا فيجب زيارة الطبيب.

 

كما لا يجب السكوت على الأمر مطلقًا إذا ارتبط بالحكة أو التهيج والإحمرار أو وجود مستويات مختلفة من الألم سواء المتوسطة أو الشديدة، ومن المرجح أن تظهر نتائج الطرق السابقة خلال يومين أو ثلاثة على الأكثر ولا داعي للانتظار أكثر من هذا.

 

المراجع:

  1. Web MD: How to get rid of vaginal odors

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية