تسمير الجسم بدون شمس .. 9 خطوات ضرورية لنجاح العملية مع المنتجات المضمونة مقدمة من طب مول

يمكنك الحصول على لون تان طبيعي رائع دون المكوث لساعات طويلة في الحرارة والتعرض لحرق الجلد، فطريقة تسمير الجسم بدون شمس أصبحت من أكثر مشروعات التجميل الذاتية انتشارًا.

 

فمع جائحة كورونا والتي أجبرت الكثيرات على إلغاء مواعيد السبا ومراكز التجميل الاحترافية أصبحت منتجات العناية الذاتية أكثر انتشارًا بكثير عن قبل هذا.

 

فمهما كان ما ترغبين في عمله بالجسم أو الوجه أو الشعر يمكنك إجراؤه في المنزل إذا تعرفت على الطرق الصحيحة.

 

وتعتبر كريمات التسمير الذاتي من الوسائل الحديثة التي انتشرت سريعا وعلى نطاق واسع حول العالم للحصول على لون تان مميز يدوم لفترات طويلة للغاية مع إمكانية التحكم التام في درجات اللون وهذا ما لا يحدث عند المكوث لساعات في الشمس.

 

فسواء كنت جربت منتجات التسمير الذاتي من قبل ولم تنجح معك أو كانت تلك المرة الأولى لك للتجربة فلابد من اتباع التعليمات الصحيحة في حالة رغبت في تسمير الجسم بدون شمس.

 

أهم خطوات تسمير الجسم بدون شمس

قبل أن تبدأي تطبيق منتج تسمير الجسم بدون شمس فلابد أن تتعرفي على نصائح الخبراء في هذا الأمر الحيوي حتى تحصلين على اللون الرائع الذي تحلمين به ويدوم معك فترات طويلة أيضًا، ومن أهم هذه الخطوات:

 

1. اختاري منتج التسمير بعناية كبيرة:

هنا يأتي الجزء الأكثر أهمية، فلابد من انتقاء كريم تسمير الجسم بدون شمس مضمون يمنحك تأثير سريع دون الإضرار بالبشرة، ولا يوجد فعليا نوع مناسب للجميع سواء من حيث نوع أو لون البشرة.

 

لذا عليك الانتباه للمكونات بشدة مع تقبل فكرة التجربة والخطأ أو تغيير الكميات من وقت لآخر، ومن أفضل ما ينصح به الخبراء من منتجات التسمير الذاتي:

 

  • جل افينيو Avene Silky Gel Self-Tanner للتسمير الذاتي:

من المنتجات الملائمة للغاية لكل من الوجه والجسم مهما كانت البشرة شديدة الحساسية، فجل أفينيو يمنحك تسميرا متدرجا لتتحكمي تماما في اللون الذي ترغبين فيه، كما أنه مقاوم للتعرق ويمنحك سمرة متساوية دون خطوط.

 

ومن المميزات الأكيدة في Avene Silky Gel Self-Tanner أنه غني بنسبة ترطيب كبيرة تسمح بتوزيع أفضل للون على الجلد دون أي تفاوت كما يحميه من أي تلف.

 

وبتركيبة غنية ذات قوام ذهبي كثيف وقدرة سريعة على الذوبان في البشرة ولون برونزي سريع فإنك لن تندمين معه مطلقا، كما يمكن للرجال استخدامه أيضًا.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سنساي Sensai Silky Bronze لتسمير الجسم الذاتي:

إذا كنت ترغبين في الحصول على لون تان رائع مع الكثير من التوفير والتأثير الجيد على البشرة، فإن Sensai Silky Bronze من المنتجات العالمية المضمونة التي توفر لك لون رائع مع عدم إهدار الكثير من الأموال.

 

فهو يأتي في عبوة كبيرة، كما أن تأثير اللون يدوم لفترة طويلة على الجسم مع تركيبته المميزة سريعة الامتصاص.

 

إن Sensai Silky Bronze مخصص للجسم فقط وغني بمكونات ترطيب جيدة للغاية مما يترك بشرتك حريرية بلون موحد غني.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم التسمير الذاتي لانكستر Lancaster Sun 365 للجسم:

تمتعي معه بسمرة ذهبية رائعة مهما كان الموسم ومهما كان لون بشرتك مع تركيبة صافية للغاية تترك جسمك شديد النعومة واللمعان مع انتعاش فوري للجلد وإشراق طبيعي يجعلك تشعرين بالكثير من الثقة في النفس.

 

فكريم Lancaster Sun 365 للجسم تم تصميمه ليمنحك توهج فوري يدوم لعدة أيام مع القليل منه فقط، وهو مناسب للنساء فقط كما يجب استخدامه على الجسم دون الوجه.

رابط شراء المنتج

 

2. انتهي من كل الإجراءات التجميلية قبل التسمير:

فسواء كنت ترغبين في استخدام شمع إزالة الشعر أو تقليم أظافرك أو وضع مانيكير أو حلاقة الساقين أو صبغ شعرك فلابد أن تقومي بكل تلك الإجراءات قبل تطبيق منتج تسمير الجسم بدون شمس.

 

فكل تلك العمليات التجميلية كفيلة بتسريع زوال اللون والتأثير في توزيعه الجيد على الجسم.

 

3. احرصي على تقشير بشرتك:

عندما يتغلغل منتج تسمير الجسم في البشرة الجافة فإنه يترك بقعا داكنة غير طبيعية.

 

لذا يجب أن تتخلصي من أي قشور على الجلد باستخدام مقشر طبيعي مرطب مناسب لنوع بشرتك والتركيز على المناطق الخشنة مثل الركبتين والمرفقين والكعبين وغيرها.

 

مع استخدام حمض الجليكوليك أو الساليسيليك أو أي مقشر لا يترك بقية منه على الجلد مثل ثنائي هيدروكسي الأسيتون.

 

4. تطبيق منتج تسمير الجسم بدون شمس على بشرة جافة ولكن رطبة:

أفضل وقت تطبقين فيه منتج تسمير الجسم هو بعد الاستحمام، ولكن ليس مباشرة.

 

فيجب أن تنتظري حتى تجف بشرتك تماما لأن الماء سوف يترك خطوطا بيضاء غير مستحبة على الإطلاق.

 

لذا انتظري 10 دقائق بعد تجفيف جسمك ثم طبقي لوشن خفيف وسريع الامتصاص ثم كريم التسمير الذاتي.

 

5. الوجه أولا:

ينصح خبرا ء التجميل بتطبيق منتج التسمير على الوجه أولا لأنه أسهل منطقة تصلين لها بيديك دون تلطيخ.

 

ولكن يجب عدم إهمال أي منطقة لا الجفون ولا أسفل العيون ولا شحمة الأذنين والرقبة، فيجب تطبيق المنتج على كل المناطق.

 

6. ابدأي من الاسفل إلى الاعلى:

بعد أن اخترت منتج تسمير الجسم بدون شمس المناسب لك وهيأت بشرتك جيدا عليك البدء بتسمير الجسم من أسفل إلى أعلى.

 

فابدأي بالكاحلين والساقين وانطلقي إلى أعلى مع ارتداء قفاز سيساعدك في الوصول إلى كل مناطق الظهر.

 

فبعد أن تصلي لأعلى الظهر يمكنك قلب القفاز ومطه للوصول للمناطق البعيدة إذا لم يكن هناك من يساعدك في الأمر، مع الحرص على تطبيق كميات وفيرة على الفخذين.

 

7. ترطيب إضافي بعد كريم التسمير:

يمكن لتطبيق مرطب خفيف بعد كريم التسمير أن يزيد من جودة اللون مع التخلص من جميع الأخطاء والبقع الزائدة وإعادة توزيع كريم التسمير من جديد.

 

8. تصحيح الأخطاء بمناديل مبللة:

أي منطقة تشعرين أنك بالغت في تطبيق الكريم بها أو ترغبين في إعادتها فيمكنك تنظيف الكريم فورا بمناديل مبللة حتى لا تبدأين الجسم بأكمله من البداية.

 

9. امنحي منتج التسمير فترة إضافية ليجف:

لابد من ترك منتج التسمير لفترة أطول عادة من الموصى بها في إرشادات الاستخدام، فإذا كانت التوصية بخمس دقائق فاتركيه 10 أو 15 دقيقة قبل ارتداء ملابسك وذلك لتجنب أي تلطيخ.

 

كما يجب الحرص من الاستحمام أو التعرق لمدة من 6-8 ساعات بعد تطبيقه، لذا يُفضل عادة تطبيق الكريم قبل النوم لترك فرصة للبشرة تمتصه تماما قبل بدء الأنشطة العادية في اليوم التالي.

 

كلمة أخيرة عن تسمير الجسم بدون شمس

سواء رغبت في الحصول على لون رائع وبشرة برونزية متألقة، أو ترغبين في إخفاء بعض عيوب الجسم أو حتى تجديد الإطلالة فقط، فإن هذا متاح لك الآن طوال الوقت وفي أي مكان، فلا تترددي في تدليل نفسك بتسمير ذاتي يزيد من إشراقة بشرتك.

 

المراجع:

  1. Allure: 10 Commandments of self tanner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية