في المقال يوجد طرق تحديد عضلة تمارين كيجل بالاضافة الى كرات تمارين كيجل والجهاز الذكي⇓

تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء وماهو دور كرات كيجل؟

أثبتت الكثير من الدراسات والتجارب أن تمارين كيجل والانتظام عليها يكون لها تأثير كبير على جودة الحياة الجنسية والقضاء على مشكلات قاع الحوض بدءًا من سلس البول والبراز وحتى ألم الدورة الشهرية أو جفاف المهبل والتعرض للالتهابات.

 

فهذه التمارين ببساطة تشد عضلة قاع الحوض الداخلية بحركات غاية في البساطة ولا تتطلب أي مجهود، فقط ضعي تنبيه على هاتفك المحمول يذكرك ببدء التمرين حتى لا تأخذك الأعمال اليومية.

 

ويمكنك ممارستها في أي وضع وبالكثير من الطرق، وإذا كنت ترغبين في التعرف على تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء فتابعي القراءة.

 

 

1. التعرف على عضلة قاع الحوض المطلوب تدريبها:

فالكثير من المبتدئين يخلطون بين عضلة قاع الحوض وعضلة أسفل البطن، فيشدون البطن بدلا من العضلة المطلوبة.

 

ولكي تتعرفي على العضلة الصحيحة حاولي وقف تدفق البول في المنتصف ثم الاستمرار والتوقف عدة مرات حتى تتعرفين فقط على العضلة المطلوب تدريبها.

 

ولن يختلف التمرين كثيرا عن ما قمنا به الآن ولكن دون علاقة بوقف التبول، فهذه المرحلة فقط للتعرف على العضلة وليس لممارسة التمرين بانتظام.

 

إذ أنه من الخطر حبس وإطلاق البول بشكل دائم إذ سوف يؤدي هذا لإضعاف العضلة بدلا من تقويتها كما نأمل هنا.

 

يمكنك أيضًا العثور على العضلة المطلوبة بوضع اصبعك النظيف في المهبل ومحاولة القبض عليه بالعضلة المطلوبة.

 

كما يمكنك تجربة شد وبسط العضلة خلال العلاقة الحميمة مع زوجك وسؤاله عن مدى شعوره باحتضان القضيب، فإذا تمكنت من القبض على اصبعك أو القضيب فإذا هذه هي العضلة الصحيحة.

 

2. بدء تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء:

بعد أن تتأكدي من العضلة المطلوبة قدر المستطاع تأكدي من أن المثانة فارغة، فإذا كانت المثانة ممتلئة ولو جزئيا فسيجعلك هذا تشعرين بالألم إلى جانب خطر التسرب.

 

والآن ابدأي بشد عضلة قاع الحوض فقط وقبضها كأنك تتوقفين في منتصف التبول أو تقبضين على اصبعك داخل المهبل.

 

وتجنبي شد أي عضلات أخرى مثل الفخذين أو البطن وتأكدي من الحصول على نفس عميق ثم زفير مع كل مجموعة من تمارين كيجل، فهذا الشهيق والزفير سيساعدك أكثر على الاسترخاء بدلًا من حبس الأنفاس.

 

ولكي تتأكدي من استرخاء بقية عضلات الجزء السفلي من الجسم فيمكنك وضع يديك على بطنك للتأكد من أنها غير مشدودة.

 

3. اتخاذ وضعية مريحة:

من الضروري للغاية أن تختاري وضعية مريحة قدر المستطاع خصوصا في بداية ممارسة التمارين وحتى الاعتياد عليها لتمارسينها بعد ذلك في أي وضع، ويعتبر كل من وضع الجلوس على مقعد أو الاستلقاء على الظهر من أفضل الأوضاع المُوصى بها.

 

فإذا اخترت وضع الجلوس فتأكدي من استرخاء عضلات البطن والردفين، وإذا اخترت وضع الاستلقاء على الظهر فلابد أن يكون الظهر مسطح على الأرض مع رفع الركبتين ووضع الذراعين إلى جوارك والرأس منخفضة لتجنب إرهاق الرقبة.

 

والآن اقبضي على عضلة الحوض لمدة 5 ثوان ثم ابسطيها لمدة 5 ثوان أخرى، وكرري التمرين عشر مرات وبهذا تكوني قمت بمجموعة واحدة من تمارين كيجل، ويمكنك تكرار المجموعة نفسها من 3-4 مرات خلال اليوم.

 

4. تجنب اجهاد العضلة:

من الضروري عدم اجهاد عضلة الحوض في بداية ممارسة التمارين، فإذا وجدت أن قبضها 5 ثوان سيكون كثيرا فاكتفي بثانيتين أو ثلاثة في البداية.

 

كما يمكنك الاسترخاء 10 ثوانٍ بدلا من 5، فالأهم في الأمر هو الاستمرارية وليس الكثافة، ويمكنك زيادة فترة قبض العضلة وزيادة المجموعات بالتدريج.

 

كيف تساعدك كرات كيجل في تأدية التمرين ببساطة أكبر؟

بعد أن تعرفنا على تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء فيمكنك إذا وجدت صعوبة في تأدية التمرين أو شعرت بألم في البطن والفخذ كدلالة على عدم قيامك بالأمر بطريقة صحيحة.

 

فيمكنك هنا الاستعانة بكرات كيجل سواء اليدوية أو التي تطلق ذبذبات.

 

 فهي تساعدك أكثر في تحديد العضلة والحصول على نتيجة أكثر سرعة بكثير مع تركيز الانتباه أكثر، ومن أفضل ما يمكنك الاعتماد عليه:

 

1. كرات تمارين كيجل Intimina Laselle Kegel للنساء (3 كرات):

كرات تمارين كيجل تأتي من السيليكون الطبي المتوافق تماما مع بيئة المهبل والحوض ولا تتسبب في أي حساسية.

 

وتأتي هذه الكرات مع 3 أوزان متنوعة تساعدك أكثر في التحكم بعضلة قاع الحوض وممارسة تمارين كيجل بسهولة أكبر.

 

إذ تعاني الكثير من النساء من الاحباط بعد ممارسة تمارين كيجل لعدة أسابيع دون نتيجة، وهذا لممارسة التمرين بشكل خاطئ، ولكن مع الكرات لا مجال للخطأ هنا.

 

إذ بمجرد وضع الكرة في المهبل من الداخل فإن العضلات سوف تنقبض عليها تلقائيا.

 

ومع القليل من التدريب سوف تتحكمين بها تماما، ومع زيادة الوزن بالتدريج وقدرتك على القبض على الكرة فإن هذا يعني ارتفاع في مستوى قوة العضلة لتراقبين التقدم بنفسك وتتجنبي الشعور بالإحباط.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز تمارين كيجل KegalSmart الذكي للنساء:

من المعروف أن الذبذبات والتدليك يزيد من قوة العضلات الخارجية للجسم، ومع صعوبة تدليك عضلات قاع الحوض باليدين فإن هذا الجهاز بفوائد مزدوجة سيساعدك في التحكم بعضلة قاع الحوض من ناحية.

 

ومع الذبذبات التي يُطلقها فإنه سوف يزيد من قوة العضلة مع تنشيط سريع للدورة الدموية بها.

 

لذا سواء بعد الولادة أو عند الشعور باتساع المهبل أو ألم في قاع الحوض أو مشكلات في الدورة الشهرية.

 

فإن جهاز تمارين كيجل سوف يكون هو حليفك الأكثر قوة في الحصول على نتيجة شديدة السرعة فهو يتواجد في برنامج تضييق المهبل المعتمد في طب مول.

 

وهو يعتمد ايضا على مواد معتمدة طبيا، ولكن فقط احرصي على تنظيف الجهاز قبل وبعد إدخاله في المهبل ولن تندمي مطلقا على الاستثمار فيه.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء

إن التعرف على تمارين كيجل للمبتدئين بالصور للنساء وممارستها بانتظام يمكن أن يغير من حياتك تماما ويجعلك أكثر ثقة في نفسك بكثير.

 

وإذا استعنت بكرات كيجل أو جهاز كيجل فإنك سوف تشعرين بتحسن ملحوظ خلال عدة أيام، لذا لا تترددي في تحسين حياتك الجنسية والصحية عموما في 5 دقائق فقط يوميا.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Do Kegel Exercises

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية