حمض الساليسيليك للبشرة .. نتائج سريعة لتجديد البشرة وعلاجها!

استهداف حبوب الشباب والبقع الداكنة في الوجه وتصبغات أشعة الشمس والحماية من الالتهابات والبثور والرؤوس السوداء من الفوائد الأساسية التي سوف تشعرين بها فورًا عن استخدام حمض الساليسيليك للبشرة.

 

فحمض الساليسيليك هو نفسه حمض البيتا هيدروكسي، والذي يساعد على تقشير الجلد عن طريق تفكيك الصمغ الذي يربط الخلايا معا مما يؤدي للتخلص من الجلد الميت.

 

فهذه الخلايا الميتة مسؤولة عن الالتهابات وعلامات الشيخوخة المتنوعة من بقع داكنة وتجاعيد فضلا عن حبوب الشباب والبشرة الباهتة وغيرها.

 

لذا استخدامه بانتظام يجعل من بشرتك صافية نقية دائما مهما كان نوعها ولكنه مثالي تماما لأصحاب البشرة الدهنية ولا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق.

 

أفضل منتجات حمض الساليسيليك للبشرة

سواء المنظفات اليومية أو الماسكات الأسبوعية أو منتجات الترطيب والتنقية، فإن استخدام حمض الساليسيليك يوميًا للبشرة الدهنية آمن تماما إذا اخترت المنتج المناسب.

 

ومن أفضل ما يمكنك الاعتماد عليه للحصول على فوائد هذا الحمض:

 

1. جل كلينك Clinique Hydrating Clearing Jelly لترطيب وتنقية البشرة (للبشرة المختلطة والدهنية) 50 مل:

التنقية الفائقة للبشرة مع الترطيب المكثف لمدة 24 ساعة سوف يحمي بشرتك الدهنية تماما من الالتهابات وانسداد المسام.

 

ومع تركيبة خالية من العطور والبارابين فهو لن يتسبب في أي شكل من أشكال الحساسية على الإطلاق.

 

فسواء كنت تختبرين المسام الواسعة أو البقع الداكنة على الوجه أو البشرة التالفة فإن جل كلينك اليومي مثالي تماما للبشرة الدهنية والمعرّضة إلى حبوب الشباب.

 

فمع تركيبة خالية من الزيوت تماما فإنك سوف تلاحظين تفتيح طبيعي لبشرتك مع ملمس ناعم وحريري طوال اليوم، ويمكنك تطبيقه ليلا أو نهارا أو مرتين في اليوم إذا كانت هناك حاجة لذلك.

رابط شراء المنتج

 

2. كوركتيف مارتيديرم Martiderm Dsp-cover لتصحيح البقع الداكنة:

التخلص التام من التصبغات مع توفير درجة حماية فائقة من أشعة الشمس في الوقت ذاته مع ملاءمة لكل أنواع البشرة.

 

يجعل من Martiderm Dsp-cover واحدًا من أفضل منتجات حمض الساليسيليك للبشرة، فسوف تتراجع نسبة الميلانين في الوجه معه بنسبة 34% مع الاستخدام المنتظم.

 

كما سوف تتضاءل البقع الداكنة بشدة حتى تزول تماما، أما عن النعومة والملمس الحريري فلن تصدقيه معه.

 

فمع مزيج من الكوجيك والساليسيليك فهو يوفر ترطيبا وتقشيرا وتنقية فائقة للبشرة.

 

كما أن له تأثير إخفاء سريع يمنحك إطلالة جذابة مع العمل على العلاج في الوقت ذاته، لذا لن تندمي مطلقا على تجربته.

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك مارتيديرم الليلي Martiderm Pigment Zero لعلاج البقع الداكنة:

سوف تمنحين بشرتك ملمسًا أكثر نعومة بنسبة 71% مع الاستخدام الأول لماسك مارتيديرم الليلي المتطور، ولن تحتاجي معه إلا إلى التطبيق مرة أو مرتين أسبوعيًا.

 

لذا سواء قبل مناسبة خاصة للغاية أو في حالة التصبغ الشديد للوجه أو الالتهابات أو التجاعيد مع البقع العمرية فإنك سوف تكونين في أمان تام معه.

 

فتحتوي تركيبة هذا الماسك على الكثير من المكونات النشطة التي تقشر الجلد وترطبه وتزيل التصبغات تماما مع السيطرة على الميلانين.

 

ومن المثير أنه يمكنك تطبيقه مهما كان نوع بشرتك وبالانتظام الملائم لك سواء يوميا أو أسبوعيا أو عند الحاجة.

رابط شراء المنتج

 

4. بوستر كلينك فيتامين سي النقي Clinique Fresh Pressed لمقاومة التجاعيد:

مع مزيج شديد القوة من فيتامين سي بالإضافة إلى حمض الساليسيليك فإنك سوف تنجحين في تجديد بشرتك بشكل متكامل مع Clinique Fresh Pressed.

 

فتركيبته سريعة الامتصاص للغاية في البشرة مع تغلغل سريع في الطبقات الداخلية وعدم التسبب في أي ملمس دهني على الإطلاق يزيد من نعومة الوجه ومن تنعيم التجاعيد.

 

وتعتمد طريقة Clinique Fresh Pressed في العمل على أن يقوم حمض الساليسيليك بتهيأة البشرة وتفتيح المسام فيها.

 

ليتغلغل فيتامين سي والمكونات النشطة الأخرى بكفاءة بعد التخلص من الخلايا الميتة ويزيد من سرعة تجدد البشرة وحمايتها في الوقت ذاته.

 

تمتعي ببشرة مشرقة تماما بعد عدة أيام من الاستخدام مع نعومة واضحة في التجاعيد خلال 4 أسابيع على الأكثر، فهو من أكثر المنتجات جاذبية للنساء في عام 2022، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

5. جل مرطب استي لودر داي وير مات Estee Lauder Daywear Matte للبشرة الدهنية:

هل ترغبين في مقاومة الحبوب في الوجه والتجاعيد في الوقت ذاته؟

 

إن كثير من النساء فوق الثلاثين أو في الأربعينات من العمر ولا يزلن يعانين من بثور الوجه نتيجة القلق والتوتر واضطراب الهرمونات.

 

ومع تأثير مزدوج للقضاء على حبوب الشباب وتنقية البشرة ومقاومة علامات الشيخوخة في الوقت ذاته فإنك سوف توفرين لبشرتك الناضجة أفضل عناية على الإطلاق مع Estee Lauder Daywear Matte.

 

فتركيبته غير اللامعة مع قوام خفيف يزيد من حماية بشرتك من أشعة الشمس ومن الملوثات، كما أنه يحتوي على مستخلص Laminaria Saccharina الذي يسيطر تماما على الدهون ويمنع زيادة إفرازها.

 

يمكنك تطبيق هذا الجل بعد تنظيف البشرة مباشرة سواء نهارا أو ليلا.

 

وهو خالي تماما من البارابين والكبريتات والكحول والزيوت ويمنع تماما أي تكاثر للبكتيريا على البشرة بالإضافة للسيطرة على المسام المتسعة.

رابط شراء المنتج

 

هل يمكن استخدام حمض الساليسيليك للبشرة بكل أنواعها؟

نعم يمكن لجميع أنواع البشرة في كل الأعمار الاستفادة من فاعلية حمض الساليسيليك في تنقية وتنظيف وتقشير البشرة، ولكن الاستخدام المُبالغ فيه قد يؤدي إلى بعض التهيج.

 

لذا إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة فقد لا تحتاجين إليه أكثر من مرة أو مرتين أسبوعيا.

 

مع الحرص على تطبيق مرطب ملائم لنوع بشرتك أو اختيار منتج يحتوي على الساليسيليك وملائم في الوقت ذاته لبشرتك لأنه في هذه الحالة سوف يحتوي على المُرطب المناسب دون تكلفة إضافية.

 

كلمة أخيرة عن حمض الساليسيليك للبشرة

إن إضافة حمض الساليسيليك للبشرة في روتينك اليومي سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمنتجات المستخدمة لترطيب بشرتك والعناية بها.

 

فهو يزيد من قدرة الجلد على التجدد السريع، كما يحميه من البكتيريا والخلايا الميتة التي تدمر الخلايا الصحيحة وتسحب التغذية منها.

 

ولكن يجب الحذر من الإسراف في استخدامه، لذا وفقا لنوع بشرتك قد لا تحتاجين أكثر من مرة أو مرتين أسبوعيا للبشرة الجافة والحساسة.

 

كما يمكنك استخدامه مرة يوميا للبشرة الدهنية، أو مرتين يوميًا في حالة زيادة الزهم بشكل كبير والنشاط اليومي الشديد الذي يزيد من الدهون.

 

ويجب أن تتوقفي فورًا عن استخدامه في حالة إحمرار البشرة، مع الاهتمام بالتنظيف الجيد للوجه قبل الاستخدام وتدليكه بيدين نظيفتين.

 

المراجع:

  1. Cerave: SALICYLIC ACID
  2. Foreo: Benefits of salicylic acid acne treatment exfoliation and more

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا (اولاً) للموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الاستعمال