كريم للبشرة الحساسة والملتهبة .. كيف يعمل وماهي افضل 6 انواع كريمات للبشرة الحساسة!

هل بشرتك جافة دائمًا أو شديدة الإحمرار أو تشعرين بالحكة والالتهاب بها عند استخدام أي مستحضر للتجميل؟

 

إن الشعور باللسع والتشقق وحتى ظهور حبوب الشباب من العلامات الأكيدة للبشرة الحساسة والملتهبة، والتي يكون الحاجز الخارجي لها أضعف من تحمل أي مهيجات خارجية سواء البرودة أو السخونة أو مستحضرات التجميل والمكياج وغيرها.

 

وقد يساعدك اختيار كريم للبشرة الحساسة والملتهبة في زيادة قوة حاجز البشرة ومنع الجفاف والتهيج والالتهاب.

 

ومن خلال الابتعاد عن المكونات الكيميائية والأصباغ والعطور فإنك سوف تتمتعين ببشرة نقية وصافية دون أي ازعاج.

 

ما هو أفضل كريم للبشرة الحساسة والملتهبة؟

وفقا لروتينك اليومي وطبيعة الطقس الذي تعيشين فيه بالإضافة إلى أعراض التحسس لديك يكون اختيارك لكريم للبشرة الحساسة والملتهبة الملائم لك، فإذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس كثيرا فيجب أن يحتوي الكريم على معامل حماية.

 

وإذا كنت تختبرين حبوب شباب فيجب أن يكون الكريم خاليا من الدهون، وفي كل الأحوال عليك الابتعاد تماما عن الكبريتات والمقشرات والأحماض التي تزيد من تهيج البشرة.

 

ومن أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتخفيف تهيج البشرة الحساسة وزيادة مقاومتها للعوامل الخارجية ومنحها ملمسًا ناعمًا ومظهرًا مشرقا:

 

1. كريم شانيل Chanel La Solution 10 للبشرة الحساسة:

من أفضل أنواع كريم للبشرة الحساسة والملتهبة الذي يمكنك الاعتماد عليه فورًا دون أي محاذير، فالرعاية المتكاملة لبشرتك مضمونة تماما مع كريم شانيل.

 

ومع تركيبة شديدة الاتقان من 10 مكونات مذهلة فإنه يُخلِّص بشرتك من التلوث تماما ويزيد من نقائها دون تقشير يزيد من الحساسية.

 

كما يقلل من تأثير الظروف الجوية على الجلد، وأكدت الاختبارات المتنوعة عليه قدرته على تقليل الشعور بالتهيج بنسبة 55% على الأقل، كما يساعدك في التغلب على اجهاد البشرة.

 

إن كريم شانيل خالي تماما من كل مسببات الحساسية سواء الزيوت أو العطور أو المواد الكيميائية، ومع ملمس خفيف سريع الامتصاص في البشرة فإنك سوف تشعرين بالراحة معه على الفور.

رابط شراء المنتج

 

2. كريم كلينك سورج Clinique Surge 100H لترطيب مكثف (30 مل):

تركيبة كثيفة للغاية وبسعر مثالي وعبوة كبيرة تدوم معك لفترات طويلة للغاية، إن تأثير الترطيب المكثف من كلينك سورج يزيد من حماية بشرتك لمدة 100 ساعة دون حاجة إلى تطبيقه من جديد، فحتى بعد غسل الوجه فإن تأثيره يستمر معك.

 

إذا تزامنت الحساسية والالتهاب مع جفاف شديد أو متوسط أو تشقق في الوجه أو حالة من اللسع فلا تترددي في اختبار كلينك سورج للترطيب والعناية المكثفة بالبشرة.

 

فمع ارتفاع نسبة الترطيب بمكونات خالية من الزيوت فسوف تشعرين بزيادة حيوية وإشراق بشرتك مع توهج مثالي ونعومة فائقة.

 

فمع زيادة قدرة البشرة في الاحتفاظ بالمياه الداخلية فإن مقاومتها ترتفع لمسببات الحساسية الخارجية ويتحسن ملمسها ومظهرها، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

3. كريم سيسديرما العضوي Sesderma Hidraloe لترطيب البشرة:

مع مكونات عضوية وطبيعية تماما دون أي تأثيرات كيميائية على الإطلاق فإن Sesderma Hidraloe من أفضل كريم للبشرة الحساسة والملتهبة يمكنك الاعتماد عليه.

 

فمكوناته الفائقة تمنحك تغذية شديدة العمق لبشرتك وتقلل من حالة البهتان، كما يحتوي على مكونات مهدئة مثل الألوفيرا التي تؤثر على بشرتك فورا.

 

يساعد Sesderma Hidraloe في زيادة الكولاجين في البشرة وبالتالي رفع مستوى قوّتها أمام عوامل الحساسية والتهيج، وإذا كنت تشعرين بالحكة فإن الصبار من العناصر الاساسية لتخفيفها والتخلص منها.

رابط شراء المنتج

 

4. كريم سنساي Sensai extra intensive لتغذية البشرة واستعادة مرونتها:

إن تراجع التغذية في البشرة والاجهاد الكبير الذي تتعرض له يزيد من حساسيتها.

 

لذا يوفر لك كريم سنساي عناصر متنوعة لتنشيط فائق للدورة الدموية في البشرة والعمل على دعم الطاقة وتجديد الخلايا وزيادة مرونة وسُمك البشرة مما يعني مقاومة أفضل لأي من مسببات الحساسية.

 

إن المغذيات الفائقة في Sensai extra intensive تزيد من إشراق البشرة على الفور، كما يمنع الإصابة بأي حبوب للشباب بفضل الحمض الأميني الموجود فيه لدعم صحة الخلايا.

 

إن فقدان المرونة وظهور التجاعيد المبكرة من أهم مشكلات البشرة الحساسة والأكثر تعرضا للالتهابات، لذا حافظي على رونق وشباب بشرتك ودعمي مرونتها وتخلصي من التجاعيد والبقع الداكنة سريعا مع سنساي.

رابط شراء المنتج

 

5. كريم فيشي بعد الشمس Vichy After Ideal Soleil للبشرة:

تعتبر أشعة الشمس الضارة من أكثر مسببات الحساسية التي تعاني منها الكثير من النساء خصوصا في البلدان الشرقية.

 

ويساعدك كريم فيشي في تهدئة بشرتك تماما بعد الشمس كما يزيد من مقاومتها للالتهاب في اليوم التالي، ومع عناصر تغذية متنوعة فإنك سوف تلاحظين أن بشرتك اصبحت أكثر ترطيبا وحيوية.

 

إن تأثير كريم فيشي يدوم لمدة 24 ساعة مع ترطيب مكثف وإصلاح عميق للبشرة المتضررة، فتخلصي من الإحمرار الزائد والحساسية والحكة على الفور لتستمتعي بأشعة الشمس دون أي معوِّقات أو أضرار.

رابط شراء المنتج

 

6. واقي الشمس افين Avene Mineral SPF50 للوجه والجسم (للبشرة شديدة الحساسية):

إن البشرة الحساسة ليست مرضًا يمكنك التخلص منه أو علاجه، وعادة ما يكون الجفاف الشديد هو السبب الرئيسي للحساسية، فعندما تفقد البشرة الزيوت والماء تتراجع مرونتها وتُصبح ضعيفة وأكثر عُرضة للتلف.

 

ويساعدك التطبيق اليومي لواقي الشمس افين للبشرة شديدة الحساسية سواء للنساء أو الأطفال في التغلب التام على الحساسية.

 

فإذا كانت بشرتك شديدة الهشاشة أو تعرضت لعلاج كيميائي مؤخرًا أو لبشرة الأطفال فلا تترددي في العناية الفائقة ببشرتك مع كريم فيشي افين بمعامل حماية 50 Spf لعكس كل الأشعة الضارة وإصلاح البشرة من الداخل.

 

إن تركيب فيشي افين من الينابيع الحرارية التي تهدئ الجلد تماما وتزيد من سرعة استشفائه، كما أنه غني بمجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من البكتيريا والجراثيم والملوثات.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن كريم للبشرة الحساسة والملتهبة

تعرفك على أسباب حساسية البشرة والتهابها سوف يُسهل عليك كثيرا اختيار الكريم المثالي لاستعادة قوّتها ومرونتها والتخلص من الحكة والإحمرار.

 

وعليك في كل الأوقات الاستماع إلى بشرتك ومراقبة تأثير أي منتج جديد عليها بحذر، بالإضافة للحرص على تناول الكثير من المياه واستخدام منتجات تنظيف عضوية لا تزيد من الحساسية والتقشر والمظهر الجاف.

 

ومع انتقائك الكريم المثالي وتطبيقه يوميا أو عدة مرات أسبوعيا أو وقت الحاجة فإنك سوف تتخلصين تماما من مظاهر حساسية البشرة ومشكلاتها. 

 

المراجع:

  1. Prevention: Moisturizer for sensitive skin
  2. Health Line: Sensitive skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا (اولاً) للموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الاستعمال