جل مزلق للنساء أفضل الأنواع الطبية التي يمكنكِ أستخدامها

كل ما ترغبين في معرفته عن جل مزلق للنساء

استخدام جل مزلق للنساء يمكن أن يعزز من الإثارة ويرفع درجة المتعة الجنسية بالإضافة إلى ترك بشرة المهبل ناعمة، والأهم من ذلك أنه يقلل ألم الاحتكاك أثناء الإيلاج.

 

فرغم أنه من الطبيعي لدى المرأة إفراز سوائل ترطيب داخل المهبل عن الاستثارة إلا أن الكثير من العوامل تتحكم في هذه السوائل مثل اضطراب الهرمونات وعدم الاستمرار في المداعبات بشكل كافٍ للإثارة أو ترقق جلد المهبل أو حتى بعض الأدوية.

 

لذا اللجوء إلى المزلقات يحمي كل من الرجل والمرأة من قسوة الاحتكاك دون ترطيب ويرفع درجة الإقبال على العلاقة الحميمة ويجعلها أكثر نجاحًا، وسنستعرض فيما يلي كل ما ترغبين في معرفته عن الملزقات للنساء.

 

هل المزلقات آمنة للاستخدام داخليًا؟

هناك العشرات من أنواع مزلقات المهبلية في الأسواق، منها ما هو آمن على المهبل ومنها ما يتسبب في الحكة والالتهابات وعدوى الخميرة وتكون مخصصة للاستخدام الخارجي فقط.

 

لذا قبل شراء جل مزلق للنساء عليك قراءة الملصق جيدًا وليس الإعلانات المصاحبة والتأكد من أنه آمن للإدخال في المهبل مما يقلل من آلام العلاقة الحميمة أثناء الحمل وبعد الولادة أو عند اقتراب انقطاع الطمث نتيجة تراجع مستويات الأستروجين.

 

هل يمكن استخدام جل مزلق للنساء أثناء الاستحمام؟

الكثيرون يُفضلون ممارسة العلاقة الحميمة خلال الاستحمام، والماء أصلًا يقلل من وجود التشحيم الطبيعي في المهبل خصوصًا إذا تم استخدام الصابون أيضًا، كما أن المزلق المعتمد على الماء لن يصمد أيضًا خلال الاستحمام.

 

لذا سيكون عليك استخدام مزلق سيليكون إذا رغبت في ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الاستحمام.

 

وللتعرف الدقيق على الفترة التي سيستغرقها المزلق معك من الممكن تجربة تطبيقه على المهبل بمفردك دون ممارسة الجنس ومراقبة فترة بقائه وشعورك بالترطيب.

 

ما هي المزلقات الآمنة مع الواقي الذكري؟

معظم أنواع الجل المزلق للنساء آمن مع الواقي الذكري ما عدا ذات الأساس الزيتي والتي يمكن أن تؤدي لتحلل الواقي الذكري وتمزقه أو انزلاقه، وهذا بالمثل ما يجعلك تتجنبين الزيوت الطبيعية مثل زيت الأفوكادو وزيت الزيتون وزيت جوز الهند كمزلقات.

 

كيف يمكن تنظيف المزلقات بعد العلاقة الحميمة؟

تكفي إزالته بالماء والصابون العادي أو مطهر خفيف، كما يمكن استخدام المناديل المبللة إذا لم يتوفر الماء على الفور، وإذا كنت قلقة من اتساخ الملاءات والأغطية فيمكن أن تحرصي على اقتناء نوع لا يحتوي على ألوان أو نكهات لأنها قد تكون فوضوية بعض الشيء رغم مزاياها الأخرى في تعطير المهبل وتحسين اللون وتفتيح الجلد.

 

كيف يمكن تطبيق الجل المزلق للنساء؟

الأمر ليس مزعجًا على الإطلاق، فيكفي فقط تدفئة المزلق في يدك قليلًا قبل تطبيقه بكمية مناسبة دون مبالغة مع التدليك برفق شديد في الأنسجة الخارجية والداخلية لتجنب أي تلف فيها نتيجة الاحتكاك.

 

كما يمكن استخدامه في المداعبة الجنسية قبل الإيلاج مما يزيد من الشعور بهزة الجماع.

 

ما هي أنواع الجل المزلق للنساء؟

هناك 3 أنواع أساسية من المزلق ويمكن لبعض المنتجات أن تجمع بين أكثر من نوع، وتتمثل في:

 

  • المزلق ذو الأساس المائي: وهو يحتوي على عدة مواد إلى جوار الماء ويكون الأكثر سهولة في التنظيف ولكنه يجف سريعًا وقد يتسبب في التهابات للبشرة الحساسة.

 

  • مزلق السيليكون: ويمنحك ملمسًا أكثر نعومة وسُمكًا مع ترطيب يدوم لفترة طويلة وعادة يحتوي على مواد مضادة للحساسية.

 

  • مزلق الزيت: ويستخدم زيوتًا طبيعية أو صناعية وهي آمنة على الجسم ومريحة في التطبيق ولكنها غير آمنة مع الواقي الذكري.

 

ما هو أفضل جل مزلق للنساء

اختيار جل مزلق للنساء سيعتمد على الهدف منه ومدى وجود واقٍ ذكري وهل سيتم استخدامه أثناء الاستحمام وأيضًا وجود ردود فعل تحسسية أم لا، ومن أفضل أنواع الجل المزلق للنساء والتي يمكنك استخدامها بأمان داخل المهبل نرشح لك كل من:

 

1. مزلق انتيمت ايرث Intimate Earth بنكهة الفانيلا والموز (عضوي):

تم استخلاصه من مواد عضوية ونباتية طبيعية تحافظ على البشرة الحساسة وآمن للاستخدام داخل المهبل ويتمتع برائحة الفانيليا المثيرة للشهوة بالإضافة إلى الموز، ويمكن أن يدوم لفترة طويلة دون أي لزوجة.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلق انتيمت ايرث Intimate Earth بنكهة النكتارين (عضوي):

يترك بشرتك مرطبة تمامًا مع رائحة عطرة وأمان تام للبشرة الحساسة، فمن خلال مجموعة من المكونات الطبيعية يساعدك هذا المزلق في التمتع بعلاقة حميمة دون أي ألم ويستمر لفترة معتدلة ويمكنك تطبيقه أكثر من مرة خلال اللقاء.

رابط شراء المنتج

 

3. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick المائي (دون نكهة):

وهو يعتمد على الجلسرين بشكل أساسي، وإذا كان البعض يحذر من الجلسرين في مخاوف مبالغًا فيها لأن الجلسرين في النهاية من المواد الطبيعية المرطبة للجلد والتي تحمي من الجفاف، وإذا لم تكن بشرتك حساسة فهو اختيار مثالي للتزليق المهبلي.

رابط شراء المنتج

 

4. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

وهو يتمتع بتركيبة مريحة للغاية وشديدة السُمك ويمكن أن تدوم لفترة طويلة للغاية مع نكهة الفراولة العطرة التي تجدد مشاعر الإثارة وتزيد من درجة النشوة خصوصًا أن الفراولة ترفع إنتاج الأستروجين، كما يعتمد على مجموعة من المواد الصحية الآمنة للجسم.

رابط شراء المنتج

 

5. مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الكرميل:

نكهة الكراميل السكرية المنعشة تزيد من الإقبال على العلاقة الحميمة ومثيرة للجنس الفموي من باب التجديد في الأوضاع الجنسية وزيادة الإثارة وتبديد الملل، كما يتمتع المزلق بسُمك رائع يجعله يدوم طويلًا على عكس الكثير من انواع المزلقات المائية.

رابط شراء المنتج

 

6. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

وهو آمن تمامًا للتذوق وللتطبيق داخل المهبل، كما يزيد من درجة توازن الحموضة مما يقلل البكتيريا والحكة والإصابات الفطرية بعد العلاقة الحميمة، وآمن على البشرة الحساسة ولا يتسبب في أي ردود فعل غير مرغوب فيها.

رابط شراء المنتج

 

7. مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

وهو منتج سويدي آمن على البشرة الحساسة ويمكنك تطبيقه بأمان داخل المهبل مع قدرة الحفاظ على التوازن الحمضي وتقليل الحكة والبكتيريا، ويمكن استخدامه بأمان مع الواقي الذكري أيضًا ويتمتع بسهولة في الشطف وتركيبته ذات أساس مائي.

رابط شراء المنتج

 

8. مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

وهو من المنتجات التي تعتمد على الجلسرين المستخرج من مصدر نباتي شديد النقاء مما لا يتسبب في أي حساسية، كما يحتوي على زيوت تشحيم طبيعية ترفع درجة الترطيب والراحة خلال ممارسة العلاقة ويساعد على انزلاق مريح دون أي ألم من الاحتكاك..

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن جل مزلق للنساء

وفي النهاية ولإن استخدام جل مزلق للنساء قد يدوم معك طويلًا فإن أفضل طريقة لتخزينه هي في درجة حرارة الغرفة العادية وليس في الثلاجة، مع تجنب استخدامه عند انتهاء درجة الصلاحية وإبعاده عن درجة الحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس.

 

ومن خلال معرفة الهدف الأساسي من استخدام المزلق سيكون الاختيار أكثر سهولة بالنسبة لك، وإن كانت المواد الطبيعية دائمًا أفضل حتى إذا كانت مرتفعة الثمن قليلًا.

 

المراجع:

  1. Gennev: Best Lubricant for women
  2. Island Sexual Health: Faq’s about Lube

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية