5 من علامات البرود الجنسي عليكِ الأنتباه منها

5 أشياء تؤكد أنك تعانين من علامات البرود الجنسي

تتنوع علامات البرود الجنسي الذي تصاب به النساء لأسباب مختلفة، وهي الحالة التي تؤدي إلى عدم استجابة الأنثى للمنبهات الجنسية باختلاف أنواعها ونفورها من الجماع أو فشلها التامّ في الوصول إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة.

 

وينجم عن هذا البرود مجموعة متنوعة من المشكلات النفسية والعاطفية مثل التوتر والقلق والاكتئاب والشعور بالذنب والخوف من الجماع والخوف من الحمل أيضًا، ويمكن أن يتطور الأمر إلى كراهية الزوج والمنزل ورعاية الأطفال بل والإدمان أيضًا.

 

علامات البرود الجنسي

في حين أن علامات البرود الجنسي عند الرجل في غاية الوضوح ويسهل تحديدها إلى حد كبير في فشل الانتصاب إلا أن الأمر أكثر تعقيدًا لدى المرأة، فتؤكد الدراسات أن 43% من النساء أبلغن عن فتور جنسي متفاوت مقابل 31% من الرجال.

 

فعلى الرغم من تعرُّض كلا الجنسين إلى مشكلات أثناء الجماع إلا أنه غالبًا ما يكون من الأسهل تحديد المشكلة عند الرجل خصوصًا مع الانفتاح على التحدث عن المشكلات الجنسية الذكورية مع الطبيب مقارنة بفترات سابقة.

 

ولكن لا نستطيع أن نقول الأمر نفسه لدى السيدات، لذا عليكِ معرفة ما هو البرود الجنسي للنساء اسبابه وعلاجه وأهم العلامات التي تؤكد معاناة المرأة من البرود الجنسي بدرجات متفاوتة يمكن رصد كل من:

 

1. جفاف المهبل:

من أولى العلامات التي تلاحظينها في حالة معاناتك من البرود الجنسي هو جفاف المهبل سواء في الأوقات العادية أو عند محاولات الإثارة الجنسية.

 

فمن الطبيعي الشعور بترطيب وإفرازات على فترات متفاوتة في الشهر وفقًا لمرحلة التبويض، ولكن يمكن للتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الرضاعة الطبيعية أو انقطاع الطمث أن تتسبب في جفاف للمهبل.

 

وفي دراسة أجريت على 1000 امرأة بعد سن اليأس وجدت أن نصف النساء بعد سنن الخمسين يعانين من جفاف المهبل، والحل السريع هنا يكمن في تطبيق مرطب أو مزلق قبل وأثناء الجماع، ومن أفضل المزلقات التي يمكنك الاعتماد عليها:

 

 

2. تراجع كبير في الشهوة الجنسية:

من الطبيعي أن تشعرين بمشاعر شغف ورغبة على فترات حتى دون التعرض إلى مثيرات مع وجود أحلام جنسية، ولكن إذا لم تجدي في نفسك أي من تلك المشاعر لفترة من 6-12 شهرًا فأنت بالتأكيد تعانين من حالة برود جنسي وعاطفي.

 

وهذه قد لا تكون مشكلة في حد ذاتها إلا إذا أثرت على علاقتك بزوجك أو كانت هناك أعراض أخرى تشير إلى أمراض متنوعة.

 

وعادة ما يحدث تراجع في الرغبة عند الإصابة بأمراض الدم والسكري والاكتئاب أو وجود مشكلات في العلاقة أو بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل.

 

ويمكن لبعض المساعدات الإضافية أن تزيد من رغبتك في العلاقة الحميمة، ومنها:

 

  • حبوب ديفيلز كاندي:

وهي منشط جنسي طبيعي للنساء والرجال وتساعد في تحسن الحالة المزاجية وتقليل التوتر ورفع القدرة على التحمل.

رابط شراء المنتج

 

  • جل الاستحمام سنسوفا بالفيرمونات:

وهو يزيد من حالة الاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية والعاطفية سواء من رعاية الأطفال أو مشكلات العمل مما يزيد من الرغبة الجنسية مع تقليل هرمون الكورتيزول.

رابط شراء المنتج

 

  • جل فيامكس Viamx Sentivive Gel:

وهو علاج يمنحك نتيجة ثابتة وممتدة لتحسين الرغبة الجنسية وزيادة تدفق الدم للأعضاء الحميمة مع التخلص من القلق بفضل الأحماض الأمينية الموجودة به والأعشاب الطبيعية.

رابط شراء المنتج

 

3. الألم الشديد عند الجماع:

من الطبيعي أن تشعرين بالقليل من الألم في بداية الإيلاج ولكن مع الوصول للنشوة والترطيب يتراجع تمامًا، ولكن إذا كان شديدًا ولا ينتهي فهذا أيضًا من علامات البرود الجنسي رغم أنه قد تكون لديك رغبة وتخيلات جنسية.

 

ويمكن أن يكون هذا الألم ناجمًا عن جفاف المهبل أو تكيسات المبيض أو بطانة الرحم أو التشنج المهبلي وهي حالة يتقلص فيها المهبل بشكل لا إرادي عند الإيلاج.

 

وهنا إذا كان الألم شديدًا فيجب استشارة الطبيب وفحص قاع الحوض لاستبعاد أي أمراض خطيرة أو أورام تحتاج إلى أدوية أو استئصال، وإذا كان هذا الألم من جفاف المهبل فقط فيمكن التغلب عليه ببعض المزلقات.

 

4. عدم الشعور بالإثارة:

والإثارة هي واحدة من مراحل الرعشة الجنسية للمرأة، وفيها تبدأ الدماء في التدفق إلى الجهاز التناسلي، وإذا كنت تعانين من البرود فإن هذه المرحلة قد تستغرق وقتًا طويلًا للغاية من المداعبات والمثيرات دون فائدة، وهي قد تنتج أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية أو عدم طول فترة المداعبات.

 

ومن الأشياء التي يمكنها مساعدتك بشدة في تحفيز البظر وزيادة الإثارة وارتفاع نسبة التفاعل مع زوجك كل من:

 

  • جل سيستم جو System Jo ARCTIC:

وهو يعمل على تحفيز البظر بشكل سريع وزيادة تدفق الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية لسرعة الاستجابة للمداعبات.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت سنسوفا Sensuva ON HEMP Natural Arousal Oil:

وهو مخصص لزيادة الإثارة الجنسية للمرأة والتخلص من البرود والنفور من الجماع كما يعمل على ترطيب المهبل والمساعدة في تقليل أي ألم أثناء الإيلاج.

رابط شراء المنتج

 

  • سيروم للبظر اينتيمت ايرث:

وهو مثالي للاستخدام في المداعبات عن طريق تدليك البظر به قبل الجماع بـ15 دقيقة مما يزيد من إثارة المرأة واستجابتها السريعة.

رابط شراء المنتج

 

5. عدم الوصول إلى الرعشة الجنسية:

وهي أعلى مراحل النشوة والتي تحدث فيها تقلصات للمهبل تزيد من السوائل الناتجة عن العلاقة والتي تؤدي إلى زيادة المتعة مع التخلص من التوتر والقلق والضغوط النفسية.

 

ويمكن للمرأة أن تصل للنشوة من مجرد مداعبة البظر كما يمكن تكرارها في حالة الإيلاج الكامل والوصول إلى G-spot، وصعوبة الوصول لهزة الجماع قد يكون من القلق أو عدم المداعبة أو الأدوية والأمراض المزمنة.

 

لذا بعد معرفة السبب الحقيقي لهذه الحالة واستبعاد الأمراض الخطيرة فإنه يمكن لبعض الدهانات الموضعية أن تعمل على زيادة عدد مرات الوصول للنشوة في العلاقة، ومن هذه الدهانات:

 

  • جل سنسوفا ايس Sensuva Ice:

وهو يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية أكثر من مرة خلال العلاقة الحميمة ويُطيل مدتها أيضا، وهو يتمتع بتركيبة نباتية وآمنة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سويس نافي فيفا Swiss Navy Viva:

وهو تم تصميمه خصيصًا للمساعدة في زيادة الرعشة الجنسية من المهبل خصوصًا عند المعاناة من الجفاف أو التغيرات الهرمونية.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سنسوفا Sensuva Ultra-Stimulating ON Insane:

وهو يمنح شعورًا رائعًا بالدفء والوخز داخليًا وخارجيًا مما يساعد على الاسترخاء وزيادة اتساع عضلات المهبل وبالتالي سهولة أكبر في الإيلاج والوصول إلى الرعشة الجنسية أكثر من مرة.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علامات البرود الجنسي

إذا كانت لديك أي مشكلات في غرفة النوم والعلاقة الحميمة فلا يجب تجاهل الأمر على الإطلاق والحرص على معرفة أسبابه لأن هذا البرود أو الفتور قد يكون علامة على معاناتك من مرض آخر يؤثر سلبًا على صحتك، كما أن هذا الفتور نفسه يؤدي إلى ضعف المناعة وبالتالي تكوني أكثر عُرضة للأمراض.

 

المراجع:

  1. Everyday Health: 5 Signs of Sexual Dysfunction in Women
  2. Medicine Net: Medical Definition of Frigidity

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية