انواع المزلقات الامنه وأفضل الأنواع (بنكهات)

انواع المزلقات الامنه بحسب الاستخدامات

عندما تتعرض المرأة إلى الإثارة الجنسية فإن المهبل يفرز مواد مزلقة طبيعية، مما يجعل العلاقة الحميمة عمومًا أكثر متعة واكتمالًا، ومن دون هذا التزليق فإن الجماع يكون مؤلمًا وقد يؤدي إلى إتلاف بطانة المهبل.

 

وتتدخل الكثير من العوامل التي تؤدي لأن يفرز المهبل كمية قليلة من المواد المزلقة سواء للتغيرات الهرمونية أو انقطاع الطمث أو الشيخوخة أو الأدوية.

 

كما أن عدم المداعبات لفترة كافية سواء لعدم وجود الخبرة أو الوقت لها دور أيضًا في تقليل الترطيب الطبيعي للمهبل خلال الجماع، وهنا يأتي دور المزلقات الخارجية والتي توفر الكثير من الترطيب الناقص لاكتمال العلاقة بشكل مُرضي للطرفين.

 

وهنا عليك استخدام انواع المزلقات الامنه والتي تساهم في تعزيز الإثارة وزيادة المتعة الجنسية والحفاظ على بطانة المهبل ناعمة، والأهم من هذا أن تقلل من الاحتكاك المؤلم أثناء الإيلاج والذي يعيق الشعور بالمتعة.

 

ما هي انواع المزلقات الامنه؟

هناك عدة أنواع من المزلقات الآمنة التي يمكنك الاعتماد عليها وفقًا لحاجتك ونوع بشرتك أو وجود حساسية من أنواع معينة، كما أن بعض الانواع قد لا تكون مناسبة عند استخدام الواقي الذكري حيث تتلفه وتفقده فائدته.

 

ومن أفضل انواع المزلقات الامنه:

 

1. المزلقات المائية:

وهي الأكثر شيوعًا على مستوى العالم وتأتي غالبًا في نوعين سواء بالجلسرين النباتي النقي أو من دون جلسرين، ومن مميزات هذا النوع أنه قليل التكلفة وآمن وسهل العثور عليه ولا يتسبب في أي تلطيخ للملاءات كما أنه آمن على الواقي الذكري.

 

ومن أفضل المنتجات التي تنتمي لهذا النوع نرشح لك كل من:

 

  • مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الفراولة:

وهو يعتبر على قمة انواع المزلقات الامنه ومن الأكثر شهرة في أمريكا مع تركيبة خالية من الجلسرين وقادر على توفير ترطيب طبيعي وشعور مريح في المهبل لفترة طويلة قد لا تحتاجين معها إلى إعادة التطبيق على المهبل أكثر من مرة.

 

وبنكهة الفراولة المميزة والمثيرة للمشاعر فإن سنسوفا الترا ثيك قادر على دعم مشاعر الإثارة الجنسية وزيادة الشعور بالمتعة خلال العلاقة.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سنسوفا الترا ثيك Sensuva Ultra Thick بنكهة الكرميل:

إذا كنت تفضلين الروائح السكرية المنعشة فإن سنسوفا ألترا ثيك توفر لك هذا المزلق الحميم الذي يمنحك أفضل درجات ترطيب المهبل مع الكراميل الطبيعي المائي.

 

فهو مصنوع من مكونات صحية تمامًا وآمنة على بيئة المهبل الحساسة، ولن تشعري معه أبدًا بأي تهيج أو حساسية بالإضافة إلى ترطيب طويل الأمد.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سيستم جو System Jo بنكهة شوكلاتة النعناع:

الشوكولاتة والنعناع من المثيرات الجنسية الطبيعية وتزيد من تدفق الدورة الدموية في المهبل، ومع تركيبة خالية من السكر والجليكول والبارابين فإنك ستجدينه آمنًا تمامًا على المهبل مع توفير انزلاق مثالي دون ترك أي طعم أو رائحة فيما بعد.

 

فهو من المنتجات المصممة لتعزيز المداعبات قبل العلاقة الحميمة مما يحفز للوصول إلى الترطيب الطبيعي للمهبل لرفع درجة النشوة، ويعتمد على جلسرين نباتي نقي.

رابط شراء المنتج

 

2. مزلقات السيليكون:

وهي تدوم لفترة أطول بكثير من الملزقات المائية وتكون عديمة الطعم والرائحة وشديدة النعومة ولا تحتاج إلى تطبيقها لأكثر من مرة.

 

ومن فوائدها أنها يمكن استخدامها أسفل الدش، ولكن سيحتاج الأمر إلى منظفات قوية أو صابون للتخلص منها.

 

3. المزلقات الزيتية:

وهي أيضًا من انواع المزلقات الامنه وتعتمد على زيت جوز الهند أو الزبدة بالإضافة إلى الزيوت الاصطناعية مثل الزيوت المعدنية والفازلين، وهي آمنة على المهبل وصالحة للتذوق ولكنها تلطخ الملاءات كما قد تؤدي إلى تدمير الواقي الذكري.

 

4. المزلقات الطبيعية أو العضوية:

وهي مصنوعة من مواد نباتية أو صديقة للبيئة وتكون خالية من البارابين لذا تكون آمنة أكثر على المهبل، ولكن مدة صلاحيتها قصيرة مقارنة بالأنواع الأخرى لذا يجب الحذر من استخدامها بعد فترة طويلة من فتح العبوة.

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة العسل (عضوي):

وهو من المزلقات العضوية الطبيعية ذات الأساس المائي وتتمتعين معه بسهولة كبيرة في الشطف وفي الوقت نفسه يدوم لمدة طويلة، ولا يتسبب في أي حساسية للمهبل أو تهيج.

 

فإذا كنت تبحثين عن صنف غذائي من المزلقات الآمنة تمامًا على البشرة فإن سويد لوف بالعسل يوفر لك الكثير من المميزات التي تقفز بالعلاقة الحميمة إلى مستويات قوية مع صيغة متوازنة الحموضة وصناعة سويدية فائقة الجودة.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق سويد لوف Swede Love Fruity المائي بنكهة الفراولة (عضوي):

نكهة جديدة عضوية مميزة من سويد لوف تجدد حياتك الزوجية وتجعلك أكثر إقبالا على العلاقة مع تركيبة مثالية آمنة على بشرة المهبل الحساسة.

 

فرائحة الفراولة العضوية طبيعية تمامًا ولا تعتمد على أي مكونات صناعية لذا لا تقلقي من تطبيقها على المهبل مع تركيبتها ذات الأساس المائي.

رابط شراء المنتج

 

أشياء يجب الانتباه إليها عند اختيار المزلق الآمن لك

عند الاختيار بين انواع المزلقات الامنه عليك مراعاة الآتي:

 

  • إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد في المهبل فقد لا تكون المزلقات المائية كافية، لذا سيكون عليك اللجوء إلى النوع الزيتي أو السيليكون أو العضوي شديد الكثافة وليس التي تعتمد على الجلسرين حتى إذا كان من النوع النباتي.

 

  • إذا كنت عرضة للالتهابات المهبلية فستتجنبين المزلقات الزيتية قدر الإمكان مع الاهتمام بالنوعين العضوي والمائي الذي لا يحتوي على الجلسرين.

 

  • إذا كنت تخططين للإنجاب فيجب أن يكون المزلق مكتوبًا عليه أنه صديق للحيوانات المنوية أو داعم للخصوبة، وهناك بعض المزلقات تكتب هذا بوضوح أو على العكس تؤكد أنه لا يُستخدم عند الرغبة في الإنجاب.

 

  • إذا كنت ستستخدم الواقي الذكري فيجب تجنب المزلقات الزيتية تمامًا لأنها تدمر اللاتكس سريعا.

 

  • إذا كنت تبحثين عن تجديد كامل للعلاقة الزوجية فإن المزلقات السيليكون أو ذات النكهة العضوية ستساعدك في تجربة أوضاع جديدة سواء عند الاستحمام أو في غرفة النوم.

 

هل هناك فارق بين المرطب المهبلي والمزلق؟

المرطبات المهبلية يمكن أن تمنع الحكة والالتهابات، ولكنها لن تقلل الألم الناجم عن الجفاف المهبلي عند الإيلاج.

 

لذا إذا كنت ترغبين في ممارسة لطيفة للعلاقة الحميمة دون ألم وبأقصى قدر من المتعة والإثارة فإنه سيكون عليك استخدام نوع من أنواع المزلقات الآمنة على بيئة المهبل لتشعرين بالمزيد من الراحة.

 

من يمكنه استخدام المزلق؟

يمكن للجميع استخدام المزلق حتى في حالة الترطيب المهبلي الطبيعي لتجربة شيء جديد، ولكنه يكون ذو ضرورة قصوى في الحالات التالية:

  • عند تناول الأدوية التي تؤثر على الإثارة مثل مضادات الهستامين ومضادات الاكتئاب.
  • استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية.
  • تدخين السجائر.
  • في فترة الرضاعة حيث تتراجع معدلات الاستجابة للإثارة الجنسية.
  • في فترة ما حول سن اليأس أو بعدها.
  • عند وجود اضطراب في المناعة الذاتية
  • عند الخضوع للعلاج الكيميائي.

 

كلمة أخيرة عن انواع المزلقات الامنه

انواع المزلقات الامنه هي التي تكون خالية من المواد التي تتسبب في حساسية المهبل مثل النونوكسينول والبروبيلين جليكول والكلورهيكسدين وغيرها.

 

كما أن بعض الأنواع تحتوي على جلسرين غير نقي أو غير نباتي، لذا تأكدي من نوع الجلسرين والذي قد يؤدي إلى بعض الجفاف في المهبل.

 

المراجع:

  1. Health Line: Vaginal Lubricants

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية