علاج البرود الجنسي عند المرضع بـ 5 خطوات بالترتيب

علاج البرود الجنسي عند المرضع .. الطرق بالخطوات لرجوع الرغبة من جديد

تتنوع الأسباب التي تؤدي إلى البرود الجنسي وقت الرضاعة، ربما أهمها اتساع فتحة المهبل مما يقلل من مشاعر النشوة عند الجماع.

 

كما أن الخوف من الألم فضلا عن اضطراب الهرمونات مع الاجهاد الناجم عن رعاية الرضيع، كلها أسباب تقلل من الرغبة عن المرأة.

 

وعلاج البرود الجنسي عند المرضع يكتسب أهمية كبيرة لدى الطرفين، فعادة قد تتوقف العلاقة الحميمة في آخر أشهر الحمل مما يزيد من الرغبة لدى الطرفين.

 

كما أن العلاقة الحميمة من الطرق التي تقلل من اكتئاب ما بعد الولادة وتزيد من ثقة المرأة في نفسها لذا لابد من اتخاذ كافة الوسائل للتغلب على هذا البرود.

 

طرق علاج البرود الجنسي عند المرضع

 

1. السيطرة على اتساع فتحة المهبل:

بعد الولادة وخصوصا إذا كانت طبيعية يحدث اتساع كبير في فتحة المهبل نتيجة حجم رأس الجنين والذي يكون بالطبع أكبر كثيرا من حجم القضيب، ولأن عضلات المهبل تتسم بالمرونة فمن المتوقع أن تعود إلى حجمها الطبيعي من جديد ولكن بعد فترة من الوقت.

 

وتساعدك تمارين كيجل وتمارين الحوض والقرفصاء والمشي وغيرها على تقوية عضلات الحوض وزيادة مرونة عضلة المهبل.

 

ولكن ليس عليك الانتظار عدة أشهر حتى تعود الأمور على طبيعتها ويمكنك استخدام وسائل تقلل من اتساع الفتحة وتعمل على علاج البرود، ومن تلك الوسائل:

 

جل لتضييق المهبل

  • جل فياماكس تايت Viamax Tight Gel:

وهو يعتمد على تقنيات تكرير حديثة تزيد من حساسية المهبل بعد الولادة وتعزز من انتفاخ الأنسجة وتجديدها اعتمادا على مجموعة من الأعشاب الطبيعية والأستروجين النباتي وغيرها.

 

ولا يستغرق الأمر إلى 15 دقيقة من تطبيق الجل لتشعرين بالانتفاخ في أنسجة المنطقة الحميمة وترتفع الحساسية للمداعبات.

رابط شراء المنتج

 

جل يضيق المهبل ويزيد من احساس الجماع

  • سيروم سيستم جو System Jo Tight:

وهو يعمل على تغذية أنسجة المهبل والرحم بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والأستروجين النباتي فيؤدي ليس فقط إلى تضييق فتحة المهبل ولكن أيضًا إلى رفع درجة المشاعر والأحساسيس وزيادة الشعور باللذة على الفور.

 

ويتمتع سيروم سيستم جو بقوام كريمي يعزز من شعورك بالراحة والرفاهية خلال الجماع مع القليل من التبريد الذي يرفع من مشاعر النشوة على الفور.

رابط شراء المنتج

 

2. التغلب على الألم خلال ممارسة العلاقة الحميمة:

ينتج الجسم كمية أقل من الأستروجين خلال الرضاعة، وهو الهرمون الرئيسي المسؤول عن الإثارة والترطيب في المهبل.

 

ومع انخفاض مستويات الأستروجين قد تشعر المرأة أن الجماع يأخذ وقتا أطول بكثير من المتوقع وأن المهبل شديد الجفاف بحيث يؤدي الأمر إلى ألم لا يُطاق عند الجماع.

 

لذا من الضروري توفير وقت أطول في المداعبة لا يقل عن 20 دقيقة بأي حال من الأحوال.

 

كما يمكن للمزلقات المتنوعة أن تساهم في تقليل القلق من الألم وبالتالي التركيز أكثر في الاستمتاع بالعلاقة مع زوجك وبالتالي المساهمة بالتدريج في علاج البرود الجنسي عند المرضع والناجم في هذه الحالة عن تجنب الشعور بالألم.

 

ومن أفضل المزلقات الآمنة التي يمكنك استخدامها بعد الولادة دون أي تأثيرات سلبية على المهبل:

 

  • مزلق مائي ايروس Eros Lubricant دون نكهة:

إذا كنت ترغبين في ترطيب طبيعي تماما دون أي نكهات وبشكل آمن تماما على المهبل فإن Eros Lubricant يمنحك ما ترغبين فيه دون أي بقع أو تلطيخ مع حفاظ على بشرة المهبل الحساسة والتمتع بسهولة كبيرة في الشطف.

رابط شراء المنتج

 

  • مزلق مائي Joydivision Lubricant دون نكهة:

وهو يتمتع بأساس مائي بسيط مع ترطيب وسهولة في تحقيق الإيلاج دون أي شعور بالألم.

 

مع تأثير يدوم لفترة طويلة للغاية دون الحاجة إلى إعادة التطبيق على المهبل من جديد، وهو آمن تماما للاستخدام مع الواقي الذكري وتعرض لاختبارات على يد أطباء الجلدية.

رابط شراء المنتج

 

3. علاج البرود جنسي الناجم عن الرضاعة:

بيّنت دراسة عام 2005 أن النساء اللاتي يُرضعن أولادهن أكثر عُرضة للبرود الجنسي مقارنة بأولئك اللاتي لا يقمن بالرضاعة الطبيعية ويعتمدن على الحليب الاصطناعي.

 

فليست الولادة في حد ذاتها أو الإرهاق هم فقط المؤثرين في تراجع مشاعر الرغبة الجنسية لدى المرضع.

 

ولكن عند الرضاعة الطبيعية يتراجع مستوى هرمون الأستروجين بشكل أكبر مفسحا المجال لهرمونات أخرى مثل البرولاكتين والأوكسيتوسين، وكل منهما يلعب دورا كبيرا في مجموعة من التغيرات التي تتم في جسم المرأة وتتداخل جميعها مع الدافع الجنسي.

 

فهذين الهرمونين يمنحانك شعور طاغٍ بالسعادة عند الرضاعة وبالتالي تلبية الحاجات العاطفية والجسدية والنفسية التي توفرها العلاقة الحميمة فلا تعد لديك رغبة فيها.

 

ومن ناحية أخرى يمكن لزيادة هذه الهرمونات واللمس مع الجنين أن يزيد من الرغبة خصوصا أن الثديين من مناطق إثارة الشهوة، ولكن هذا من الحالات النادرة، إذ تعاني المرأة في هذه الفترة من ألم في الثدي والحلمتين ويكون لمسهما بمثابة تعذيب لها.

 

ويمكن التغلب على ألم الثديين من خلال ارتداء حمالة صدر واقية مع الضمادات وتطبيق المرطبات التي تقلل من الالتهابات.

 

أما عن تراجع الرغبة الجنسية فإنه من الضروري احترام رغبة المرأة في هذا الشأن وعدم الضغط عليها والاستمرار في المداعبات الخارجية التي تُشعرها بأنها مرغوبة وجميلة.

 

كما أنه يمكن لبعض مثيرات الشهوة الموضعية أن تُحسن من الاستجابة الجنسية، ومن هذه الدهانات:

 

جل ديوركس Durex Intense

  • جل ديوركس Durex Intense:

بتركيبة مميزة للغاية يأتي جل ديوركس لأجل علاج البرود الجنسي عند المرضع أو عند الشعور باضطراب في الهرمونات.

 

فهو يمنح شعورا من الوخز الخفيف والذي يزيد من مشاعر النشوة ويؤجج الرغبة الجنسية خلال دقائق قليلة من التطبيق على المهبل، كما أنه مثالي في الاستخدام خلال المداعبات، ويمكن استخدامه بأمان مع الواقي الذكري.

رابط شراء المنتج

 

كريم مهبلي لزيادة رغبة الجنس

  • كريم مبرّد Lylou:

وهو يأتي أيضًا بمكونات طبيعية للغاية لزيادة الرغبة الجنسية بمجرد التطبيق على البظر والمهبل.

 

كما يساهم في تجديد البشرة والعناية بها خصوصا بعد الولادة أو عند انقطاع الطمث وبدء تلف الأنسجة وهو الأمر الذي يقلل من أعراض البرود الجنسي ويزيد من تدفق الدماء في الأعضاء الحميمة مما يزيد من مشاعر النشوة.

رابط شراء المنتج

 

4. طلب المساعدة من المحيطين:

إن رعاية طفل صغير خصوصا إذا كان الطفل الأول تتطلب الكثير من الاهتمام والتركيز، فلا يكون للمرأة خبرة سابقة وترغب بشدة في المساعدة من المحيطين بها.

 

لذا يجب أن يحرص الزوج على مد يد العون في هذا الوقت أو على الأقل التفهم التام للمجهود الذهني والعصبي والبدني للزوجة وألا يكون من وسائل الضغط إن لم يستطع أن يكون من طرق المعاونة والمساعدة في الرعاية والاهتمام بالطفل الصغير.

 

كلمة أخيرة عن علاج البرود الجنسي عند المرضع

يُشير الخبراء إلى الانتظار من 4 إلى 6 قبل ممارسة الجنس بعد الولادة، ويمكن أن تشعر المرأة المرضع بالرغبة في الانتظار لفترة أطول، وقد تكون هي أيضًا في اشتياق إلى زوجها ولكن اضطراب الهرمونات يقلل من جودة العلاقة.

 

لذا من الضروري على الأقل الانتظار لتلك الفترة للاستشفاء وبدء الاعتياد على الوضع الجديد مع وجود طفل صغير، ولكن لا يجب إهمال طلب النصح والإرشاد والمعونة من المحيطين لاستعادة حياتك الطبيعية بأسرع ما يكون.

 

المراجع:

  1. Health Line: Breast Feeding Sex

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد منتجات الصحة الجنسية للرجال والنساء

جهاز تكبير الذكر
توصيل للبيت
شاهدها الآن
close-link
Click Me

شاهدي منتجات الصحة النسائية المتاحة للبيع

منتجات طبيعية من افضل العلامات التجارية بالعالم
شاهديها الآن
close-link
Click Me
×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية