اسباب نقص السائل المنوي الأكثر شيوعاً عند الرجال وكيفية علاجه

أمارس العادة السرية وألاحظ أن السائل المنوي قليل، أو هل يؤثر السائل المنوي على نجاح ليلة الدخلة أم أن الانتصاب هو الأهم، أو هل لن أستطيع إرضاء زوجتي أو الاستمتاع بالعلاقة مع سائل منوي بحجم قليل.

 

هذه وغيرها كثير من الأسئلة عن اسباب نقص السائل المنوي وتأثيره سواء على القدرة الجنسية عمومًا أو الإنجاب أو الوصول للمتعة والنشوة

 

فما هي أهم الحقائق عن هذا الأمر؟

 

كيف يتم إنتاج السائل المنوي؟

يعتقد الكثيرون أن الخصيتين فقط هي المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي في جسم الرجل.

 

ولكن الحقيقة أنها جزء من أربع مناطق، حيث توجد غدد قريبة من البروستاتا تُنتج السائل المنوي، كما يتكوّن في غدة البروستاتا نفسها بالإضافة إلى الحويصلات المنوية.

 

ويحدد مستوى التستوستيرون إلى حد كبير مستوى السائل المنوي، كما أن التعرض إلى إصابات أو ندب أو انسداد في واحدة من تلك المناطق يمكن أن يؤثر على القذف.

 

ويمكن أن ينتج الجسم الطبيعي من 3-5 سم مكعب من السائل المنوي يوميًا.

 

لماذا من الضروري التعرف على اسباب نقص السائل المنوي؟

  • أول فوائده بالطبع هو الحفاظ على سلامة الحيوانات المنوية وقدرتها على التخصيب وتحقيق الإنجاب.
  • يؤدي خروج السائل المنوي من القضيب إلى راحة كبيرة في الأعصاب وزيادة نسبة الدوبامين وكلما كان حجمه أكبر كلما زادت الانقباضات التي تخلق المتعة.
  • يساعد السائل المنوي في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي والبروستاتا.
  • زيادة السائل المنوي يعني ترطيب أفضل للمهبل وتسهيل إتمام العلاقة الحميمة.
  • ارتفاع نسبة السائل المنوي تعني زيادة القدرة على القذف المنتظم وبالتالي تعزيز قدرة الجهاز المناعي والوقاية من مجموعة أمراض مثل القلب.

 

ما اسباب نقص السائل المنوي؟

  • دوالي الخصية، وهو عبارة عن تورد ينجم عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة سواء بسبب ارتداء ملابس ضيقة أو لأسباب أخرى مما يقلل من جودة الحيوانات المنوية.

 

  • التعرض إلى عدوى أو مرض منقول جنسيا مما يؤدي إلى التهابات في الخصية وتلف دائم لها.

 

  • مشكلات القذف سواء القذف المرتجع عندما يدخل السائل المنوي إلى المثانة خلال هزات الجماع، وعادة يمكن أن يتعرض مريض السكر والبروستاتا لهذه الحالة.

 

  • أمراض المناعة الذاتية، إذ يمكن أن يهاجم الجسم الحيوانات المنوية بأجسام مضادة معتقدًا أنها ضارة ويحاول تدميرها.

 

  • الاختلالات الهرمونية سواء الناجمة عن مشكلات في الغدة الدرقية أو الكظرية أو غيرها.

 

  • انسداد الأنابيب الناقلة، وهي أنابيب تنقل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى القضيب وعند وجود أي خلل بها سواء نتيجة إصابة أو جراحة فإن السائل المنوي لا يخرج بقوة.

 

  • العيوب الوراثية مثل متلازمة كالمان ومتلازمة كارتاجينز حيث يولد الذكر باثنين كروموسوم X بدلا من كروموسوم X وY مما يسبب نموًا غير طبيعي للأعضاء التناسلية.

 

  • الاضطرابات الهضمية، حيث يمكن للحساسية تجاه الجلوتين أن تؤدي إلى مرض الاضطرابات الهضمية ومن ثم العقم عند الذكور.

 

  • العمليات الجراحية سواء ي كيس الصفن أو البروستاتا أو الخصية والمستقيم وغيرها.

 

هل يمكن علاج نقص السائل المنوي؟

للتغلب على اسباب نقص السائل المنوي يمكن أن تلجأ إلى واحدة أو أكثر من هذه الطرق:

 

1. تمارين قاع الحوض:

زيادة قوة عضلات قاع الحوض تعني قدرة أكبر على القذف والتخلص من كمية أكبر من السائل المنوي مع تحكم أكبر في القذف المرتجع، لذا من الضروري ممارسة تمارين يوميًا لتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم.

 

2. الأدوية والمنشطات:

هناك أدوية يمكن أن يصفها الطبيب بعض الفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة منها ما يؤدي إلى علاج الاكتئاب ومنها الخاص بزيادة توتر العضلات التي تدفع المني، ومنها ما يزيد التستوستيرون ويسيطر على حالة القلق.

 

كما يمكنك من ناحية أخرى تجربة أدوية تعتمد على الطب القديم في التخلص من مشكلات الجهاز التناسلي للرجال.

 

مع تطوير مستخلصات مميزة سريعة الامتصاص وشديدة الفاعلية لقدرة جنسية أفضل وتدفق مذهل في السائل المنوي دون وصفة طبية:

 

فوليوم بيلز

  • فوليوم بيلز ™ Volume Pills:

وهو من العلاجات التي حققت نجاحًا متزايدًا مع نسبة كبيرة من الرجال حول العالم خصوصًا إذا تزامن نقص السائل المنوي مع تراجع في الرغبة الجنسية أو افتقار الشعور بهزات الجماع.

 

سوف تشعر بلذة أكبر بكثير مع مكونات فوليوم بيلز الطبيعية تمامًا مع زيادة ملحوظة في حجم السائل المنوي مع زيادة جودته والسماح بفترة بقاء أفضل للحيوانات المنوية.

رابط شراء المنتج

 

مانيولا كريزي CUM Plus لزيادة السائل المنوي

  • مانيولا كريزي CUM Plus:

يلعب مانيولا كريزي بمهارة على تقوية الأربطة والعضلات التي تعزز من قوة القذف وتسيطر على القذف المرتجع والذي يقلل من المتعة أيضًا وإن كان لا يؤثر كثيرا على قوة الانتصاب أو إتمام العلاقة الحميمة بكفاءة.

 

فإذا كنت ترغب في هزات جماع متدفقة وأكثر من مرة أ وتخطط للإنجاب فلابد من دعم قوة الأعصاب والعضلات والأربطة في الجهاز التناسلي مع قوة مانيولا كريزي المتطورة.

رابط شراء المنتج

 

فياماكس Viamax Volumizer

  • فيامكس فولومايزر Sensuva Volumizer:

إذا ارتبط نقص السائل المنوي لديك بفتور في الرغبة الجنسية وتراجع عام في الحالة المزاجية والطاقة وعدم المقدرة على ممارسة أنشطة بدنية معتادة، فإن فيامكس فولومايزر سوف يكون مناسبًا للغاية لك.

 

فسوف تلاحظ معه زيادة فورية في الربغة الجنسية وهو ما يعني قابلية جسمك للتفاعل مع مكوناته، وخلال 14 يوما على الأكثر سوف تلاحظ تدفق أكبر في السائل المنوي.

 

إن استسلامك لتراجع الرغبة الجنسية وعدم ممارسة الحب بشكل منتظم سوف يزيد من التأثير السلبي على حجم وكمية السائل المنوي، فلابد من تجدده باستمرار لتحفيز إفرازه بكفاءة في الجسم.

رابط شراء المنتج

 

2. العلاج النفسي:

يمكن للشعور الشديد بالخجل أو عدم الثقة في النفس أن يؤدي للخوف من القذف، لذا يمكن أن تساعد الاستشارات النفسية في التخفيف من شدة الحالة إذا تم استبعاد الأسباب العضوية.

 

كلمة أخيرة عن اسباب نقص السائل المنوي

يمكن أن تتمتع بانتصاب قوي مع سائل منوي ضعيف، ولكن الفكرة أن هذا قد يقلل من شعورك بالرغبة الجنسية وبفورة النشوة بعد هزات الجماع.

 

لذا إذا كنت تعتقد أن لديك سائل منوي قليل فلا تتردد في التحليل والفحص ومحاولة زيادته لمستويات تحقق الرضاء الجنسي والبدني وتزيد من فرص الإنجاب.

 

المراجع:

  1. Mayo Clinic: Low Sperm Count

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا (اولاً) للموافقة على سياسة الخصوصية وشروط الاستعمال