علاج حب الشباب .. مابين التخلص من الاثار وعلاج الحبوب الجديدة اليك افضل المنتجات التي تعمل على الاثنين!

في حين كان من الطبيعي في وقت سابق أن تنتشر حبوب الشباب في فترة المراهقة، فإنه في السنوات الأخيرة أصبح أكثر شيوعًا أيضًا بين البالغين.

 

فما يصل إلى 22% من النساء يعانين من ظهور متفاوت لحبوب الشباب على مدى العمر، بالإضافة إلى 3% من الرجال.

 

وسواء كان هذا يعود إلى زيادة الهرمونات والهندسة الوراثية في الطعام أو طبيعة الجو والاحتباس الحرارية وزيادة مخاطر التعرض للشمس.

 

أو حتى كثرة استخدام منتجات التجميل، فإن علاج حب الشباب أصبح ضرورة متزايدة فضلًا عن الوقاية منها.

 

ما هو علاج حب الشباب؟

تلعب الهرمونات والتعرض إلى الملوثات وطبيعة البشرة والعوامل الوراثية دورًا في زيادة التعرض إلى حب الشباب والذي يتراوح بين البسيط أو المتوسط أو الحالات شديدة الصعوبة التي ينتشر بها في الوجه بأكمله.

 

وعلاج حب الشباب قد يبدو صعبًا ولكنه ليس مستحيلا على الإطلاق، وبناء على روتين عناية متكامل سيمكنك علاج الحبوب وآثارها ووقاية بشرتك منها أيضًا:

 

أولاً: استخدام غسول مخصص للتخلص من حب الشباب:

الملوثات والدهون الزائدة هي السبب الأكثر انتشارًا لحبوب الشباب، لذا تنظيف البشرة بعمق وأكثر من مرة يوميًا ضروري للغاية.

 

ولكن استخدام الصابون العادي سيؤدي إلى تقشر وجفاف البشرة وزيادة المظهر الباهت، لذا تحتاج بشدة لانتقاء غسول غني بمواد تقاوم بكتيريا حبوب الشباب وفي الوقت نفسه لا تتسبب في جفاف للبشرة.

 

  • جل كلينك انتي بلميش Clinique Anti-Blemish

ويمنحك جل كلينك انتي بلميش Clinique Anti-Blemish لأزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام كل ما تحلم به تماما من تنظيف عميق ولطيف للبشرة.

 

مع سيطرة شديدة على البكتيريا كما يمنع تراكم الزيوت في البشرة والتي تزيد من التعرض إلى البثور وحبوب الشباب.

 

ستلاحظ أن بشرتك مشدودة ونقية مع جل كلينك أنتي بلميش المناسب لكلا الجنسين ولجميع أنواع البشرة، فهو يزيد الجلد الميت الذي يزيد من تراكم الملوثات ومنع البشرة من التنفس.

 

كما يفتح المسام ويسمح بخطوات العلاج التالية أن تكون أكثر فاعلية بكثير لسرعة أكبر في التخلص من الحبوب والاستمتاع بنقاء وصفاء البشرة.

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: استخدام ماسك لتنظيف وشد البشرة

ليس هناك غنى على الإطلاق عن استخدام ماسك مناسب لأجل علاج حب الشباب بسرعة وبشكل دائم.

 

فالماسك من الروتين الأساسي للعناية بالبشرة عموما وتلك التي تعاني من الحبوب والبثور خصوصًا، فهو يتغلغل بعمق أكبر ويبقى على البشرة لفترة طويلة تسمح بالكثير من التجديد للخلايا الداخلية وفتح المسام والتنظيف بعمق.

 

  • ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish

ويوفر لك ماسك كلينك كلينرز أنتي-بلميش Clinique Anti-blemish لتنظيف البشرة وازالة الرؤوس السوداء المكونات المثالية للتخلص من الشوائب.

 

والتحكم التامّ في الزيوت الزائدة مع تقشير لطيف للبشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين لعلاج آثار حبوب الشباب وزيادة مقاومة الجلد للتلف.

 

فهو قناع طبيعي تماما يعتمد على الصلصال الذي يمتص الزيوت الزائدة، مع تركيبة علاجية تمتصها البشرة في 5 دقائق فقط.

 

كما أنه لا يتسبب في أي جفاف للبشرة ويجعلك تتخلصين من أي مظهر لامع يعكس المظهر الباهت للبشرة.

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: اللجوء إلى علاج متكامل للبشرة غني بالساليسيليك

فهناك علاجات غنية بالأحماض التي تعالج البشرة من الداخل مع ترطيبها وزيادة الوقاية لها في الوقت نفسه من الملوثات.

 

ويعتبر حمض الساليسيليك من المكونات الأساسية في علاج حب الشباب.

 

ولكن زيادته بدرجة كبيرة قد تؤدي للتهيج، لذا تحتاج إلى منتج مضمون وتعرّض لاختبارات عدة وحاصل على موافقات متنوعة من الهيئات الصحية لضمان العلاج دون تلف في البشرة.

 

  • مجموعة كلينك Clinique Acne Solutions لحب الشباب

وتأتي مجموعة كلينك Clinique Acne Solutions لحب الشباب لتوفر لك أكثر الحلول العملية السريعة أمانًا وضمانًا على الإطلاق.

 

فمع مزيج من الفوم المنظف الذي يحتوي على نسبة آمنة وفعّالة تماما من حمض الساليسيليك بتركيز 2% فإنه يُخلصك تماما من بكتيريا حبوب الشباب وينظف المسام بعمق لتشعرين أن بشرتك أكثر صحة وحيوية من الاستخدام الأول.

 

ولأن المنظف القوي قد يتسبب في بعض الجفاف ولن تضعي كريمات بالطبع.

 

فيأتي اللوشن اللطيف بخصائص تقشير مثالية لجميع أنواع البشرة ليخلصك من الزيوت الزائدة ويمنع أي لمعان للبشرة مع تفتيح واضح للمسام وهو مدعم أيضًا بحمض الساليسيليك.

 

وتأتي الخطوة الثالثة من هذه المجموعة العلاجية لتضمن لك علاج أكثر عمقًا لطبقات البشرة مع سيطرة تامة على البثور الخارجية وتنعيمها بالتدريج.

 

مع تقوية حاجز البشرة ضد أي عوامل للتلف أو التلوث والتحكم في الزهم الزائد، لذا لا تتردد في تجربة غنية وسريعة لأجل علاج حب الشباب بأمان وفاعلية.

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: أجهزة تنظيف البشرة

لأن ليس كل أنواع البشرة قد تستجيب للعلاجات والأحماض، وقبل اللجوء إلى المضادات الحيوية أو الإجراءات التجميلية الأكثر تطورًا.

 

عليك بتجربة جهاز متخصص في تنظيف عميق للبشرة.

 

 وهو لا يساعد فقط في دعم فاعلية العلاجات المستخدمة للتخلص من حبوب الشباب، ولكن يمكن أن يكون الجهاز في حد ذاته علاجا وحيدا في حالة الحبوب البسيطة أو التي تظهر بين حين وآخر.

 

فهنا بدلا من تطبيق علاجات متنوعة قد لا تتلاءم مع بشرتك فإن تلك الأجهزة تزيل الملوثات والزيوت وتجدد بشرتك بالكامل، ويمكنك أيضا استخدامها مع العلاجات المتخصصة لزيادة الفاعلية، ومن أفضل تلك الأجهزة:

 

  • جهاز تنظيف الوجه التراسونيك 5 في 1 Ultrasonic InnovaGoods الكهربائي:

وهو من الأجهزة المثالية لتنظيف فائق للبشرة مع سعر تنافسي للغاية وعمر افتراضي طويل يضمن لك أفضل مظهر للبشرة على الإطلاق لسنوات طويلة سواء للوقاية من أو علاج حبوب الشباب وحتى التخلص من مشكلات الزيوت الزائدة والتجاعيد وغيرها.

 

فهو يوفر لك 5 وظائف في الوقت نفسه فيقدم التطهير العميق مع التقشير وإزالة الخلايا الميتة فضلًا عن تسهيل امتصاص العناصر الغذائية والمساهمة في ترطيب أفضل للبشرة وأخيرًا شد الترهلات.

 

فمع قوة الموجات فوق الصوتية والأيونية فإنك سوف تنتقلين ببشرتك إلى مستوى جديد تماما من العناية والتدليل لتنظيف عميق ومضمون دون أي تكاليف إضافية.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز هيدرو كلينزر InnovaGoods Hydro Cleanser لتنظيف البشرة بعمق:

تحسن كامل في مظهر البشرة سوف تشعرين به على الفور ومن الاستخدام الأول لجهاز كلينزر إنوفا جودز هيدرو المتطور.

 

فهو مصمم ليخلصك تماما من حبوب الشباب ومن البثور السوداء بتقنيات متقدمة وخزان مياه مزدوج مع 6 رؤوس تتكيف تماما مع أي منطقة في الوجه أو حتى الجسم وخصوصا الكتفين إذا كنت تعانين من حبوب الشباب في هذه المنطقة أيضًا.

 

إن InnovaGoods Hydro Cleanser يحفز من إنتاج الكولاجين مع سهولة كبيرة في الاستخدام و3 إعدادات للتنظيف لتتلاءم مع كل أنواع البشرة حتى الأكثر جفافا منها، فوفري الكثير من المجهود وجربيه الآن.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن علاج حب الشباب

عند علاج حب الشباب عليك ممارسة روتين يومي وأسبوعي لتنظيف عميق للبشرة.

 

كما سيكون عليك الاستمرار في اتباع طرق الوقاية سواء من تغيير أكياس الوسائد باستمرار وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة وغسل الوجه بانتظام وحتى مراقبة نوعية الطعام وتقليل الدهون والتوابل الحارة، فهي تزيد من التعرق ومن سد المسام.

 

وإذا لم تجد نتيجة ملحوظة خلال أسبوع على الأكثر فيجب استشارة الطبيب لوصف مضادات حيوية أو حقن أو علاجات تجميلية أكثر كثافة بعد إجراء التحاليل المطلوبة والتعرف على السبب الحقيقي لانتشار حبوب الشباب.

 

المراجع:

  1. NBC News: What are the best skin care products for acne
  2. Mayo Clinic: Acne

One thought on “علاج حب الشباب: ماهي العلاجات المتوفرة حديثاً؟

  1. Pingback: افضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب - طب مول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية