تجديد خلايا البشرة .. 3 طرق لسر اعادة شباب البشرة من جديد!

الجسم دائمًا في حالة من التغيير، فنفقد يوميًا ملايين الخلايا وتظهر أخرى مكانها باستمرار سواء في الجسم عمومًا أو الجلد خصوصًا.

 

إذ تتساقط خلايا الجلد وينمو مكانها دائمًا خلايا أخرى، وهذا هو سبب أن الندوب والجروح تُشفى بعد فترة.

 

ولكن تجديد خلايا البشرة قد لا يكون في بعض الأحيان بنفس سرعة فقدانها.

 

سواء نتيجة التعرض إلى عوامل تلف شديدة أو نقص في العناصر التي تساعد على التجديد، وهذا يؤدي مع مرور الوقت إلى علامات الشيخوخة من تجاعيد وبقع ملونة وجفاف ومشكلات أخرى متنوعة.

 

وفي حين أنه قبل سن العشرين يمكن أن تتجدد الخلايا بالكامل خلال 28 يوما بشكل طبيعي.

 

فإن هذه العملية تستغرق وقتا أطول مع التقدم في العمر لتصل إلى 40 أو 60 يوما، لذا إذا كنت ترغبين في التعرف على أفضل طرق تجديد خلايا البشرة بشكل صحيح ودائم وفعّال فتابعي القراءة.

 

أفضل طرق تجديد خلايا البشرة

مع التقدم في العمر تتباطأ العملية الطبيعية لاستشفاء الجلد وهذا يؤدي لتراكم الخلايا الميتة على الطبقة الخارجية والتي تزيد من فقدان المرونة.

 

ويؤدي تعزيز عملية التجديد الطبيعي إلى انتعاش حقيقي ودائم في البشرة لتظهري دائمًا بشكل أصغر من عمرك الحقيقي بسنوات.

 

ومن أفضل الطرق على الإطلاق التي تساعدك في تجديد خلايا البشرة:

 

1. اتباع نمط حياة صحي:

الوقت لا يتأخر مطلقًا على اتباع روتين صحي في حياتك عمومًا، فحتى إذا لم تمارسي الرياضة في حياتك فيمكن البدء بدقيقتين أو ثلاثة من تمارين خفيفة في المنزل.

 

وحتى إذا كان نظامك الغذائي غير صحي فيمكنك إدخال العناصر المفيدة بالتدريج حتى تتمكنين من الاستمرار.

 

فالتغذية والحركة البدنية شديدة الأهمية في تجديد خلايا الجسم والبشرة وتنشيط الدورة الدموية، كما أن الحرص التام على تناول 2 لتر يوميا من المياه على الأقل يزيد من قدرة الجسم على تجديد الخلايا وطرد السموم.

 

ولكن نجد الكثيرين الآن يستبدلون المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالمياه، مما يزيد من تراكم السموم في الجسم وانهيار نظام التجديد وإعادة النمو تماما.

 

2. منتجات العناية بالبشرة:

حتى مع الاهتمام الفائق بالتغذية والحركة فإن معدلات تلف البشرة نتيجة زيادة نسبة التلوث في كل شيء سواء في الهواء أو الغذاء قد تجعلك تتعرضين لعلامات الشيخوخة مبكرًا للغاية.

 

فضلا عن مشكلات أخرى مثل الجفاف والحبوب والبشرة الباهتة وغيرها، لذا لابد أن تحرصي على دعم بشرتك بمنتج علاجي وتجميلي متميز مع الاستمرار في الاستخدام طالما تلاحظين نتيجة قوية معه.

 

ومن أفضل منتجات العناية التي يمكنك الاعتماد عليها هي الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تزيد من نسبة البروتين في البشرة وتنقي الخلايا من السموم:

 

  • امبولات لاكابين LaCabine Elastin Flex لتجديد البشرة وتحسين مرونتها:

إذا كانت بشرتك مجهدة تماما وترغبين في دفعة قوية ومثالية لها فلن تجدي أفضل من أمبولات لاكابين لتجديد خلايا البشرة وتحسين مرونتها بشكل سريع وفائق ومن الاستخدام الأول.

 

فهي تستهدف زيادة نسبة الإيلاستين والكولاجين في الجلد مما يمنع اي تجاعيد على الإطلاق ويزيد من امتلاء البشرة.

 

كما تمنع الكولاجين من التكسير والتلف فضلا عن توحيد لون البشرة سريعا وبشكل مثالي، وبعد استخدام كورس علاجي يمكنك تطبيق أمبولة كل فترة سواء أسبوع أو أكثر للحفاظ على النتائج.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم سيسديرما فاكتور جي رينيو Sesderma Factor G Renew Rejuvenating لتجديد البشرة:

إذا كنت ترغبين في عناية مثالية يومية تكون معك في كل مكان فإن كريم سيسديرما لتجديد خلايا البشرة يقضي تماما على الخطوط الدقيقة.

 

ويزيد من شد البشرة بشكل طبيعي مع منع تدهور الخلايا تماما.

 

وبتركيبة نباتية خالية من البارابين فإن هذا الإصدار من سيسديرما يمنع انهيار الجلد ويقضي على الجذور الحرة التي تدمر الخلايا السليمة، كما يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم كلينك الليلي Clinique Turnaround Overnight لتجديد خلايا البشرة:

العناية الليلية شديدة الأهمية في تجديد خلايا البشرة والحفاظ على المرونة والمظهر المشرق الدائم.

 

فتطبيق ماسك أو كريم ليلي غني بالمكونات الغذائية مثل كريم كلينك يساعد هرمونات النمو في النشاط والعمل أكثر.

 

وبالتالي تكون أكثر قدرة على مواكبة نسبة التلف في الجلد بل والتغلب عليها أيضًا، فلا تتجاهلي مطلقا العناية الليلية ببشرتك لشعور حقيقي بالانتعاش والحيوية طوال اليوم مع تأثير طويل الأمد.

رابط شراء المنتج

 

  • جهاز مساج الوجه بالتردد العالي لشد وتأخير التجاعيد T-Vibe:

كما ذكرنا لك فإن التمارين الرياضية شديدة الأهمية لتجديد البشرة بسبب قدرتها الأكيدة على تنشيط الدورة الدموية.

 

ويمكنك زيادة فاعلية الكريم المثالي والتمارين بجهاز تدليك الوجه المبهر والذي تم تصميمه خصيصا للوجه والمنطقة أسفل العينين.

 

فهو يقضي على الخطوط الدقيقة والهالات السوداء وزيادة استرخاء عضلات الوجه لتتألقي ببشرة ناعمة ونضرة دون أي مجهود أو إجراءات علاجية مكثفة.

رابط شراء المنتج

 

  • كريم الزابيث اردن سيراميد بريمير انتنس الليلي Elizabeth Arden Ceramide Premiere Intense لتجديد البشرة:

نسخة ليلية أخرى توفر لك علاجا شديدة الكثافة وشديد المثالية للبشرة شديدة الجفاف والأكثر تعرضا للتلف والتجاعيد والتلون وبهتان البشرة.

 

فهو يرطب بشكل كثيف للغاية مع منحك نعومة فائقة وتخلص سريع من الخطوط الدقيقة فضلا عن ارتفاع ملحوظ في تماسك البشرة وقوّتها.

 

فمع قوة الريتينيل التي تمنحك تقشيرا خفيفا يكشف عن الطبقات السليمة في الوجه والمستخلصات النباتية المركزة والمغذية وسريعة الامتصاص في البشرة، فإنك لن تصدقي النتيجة على الإطلاق من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

3. الإجراءات العلاجية لتجديد خلايا البشرة:

ظهرت في الآونة الأخيرة إجراءات علاجية لتقشير الجلد باستخدام الليزر أو المواد الكيميائية أو بعمليات الحقن لتجديد البشرة، وهي يمكن أن تنجح معك إلا أن تأثيرها لا يدوم إلى الأبد فلابد من تكرار العلاج كل فترة.

 

كما أن تكلفتها باهظة للغاية وتقلل من المظهر الطبيعي للوجه ومن القدرة على منح ردود أفعال طبيعية.

 

لذا فدائما نذكر أن القليل الدائم وخطوات العناية البسيطة اليومية أكثر فاعلية بكثير واستدامة من الإجراءات الباهظة ذات التأثير المؤقت حتى إذا امتد لأشهر.

 

فلا تترددي في دعم صحة بشرتك يوميا بالمنتجات وتغذية وتدليك وغيرها لانتعاش وشباب يدوم سنوات طويلة.

 

كلمة أخيرة عن تجديد خلايا البشرة

تجديد خلايا البشرة عملية طبيعية تماما تتم يوميًا، ولكنها قد تتعرض للكثير من المعوقات، لذا يجب دعم هذه العملية باتباع روتين صحي متكامل واللجوء لأكثر من وسيلة للحفاظ على البشرة من التلف والتجاعيد وتغير اللون والتأثر السريع بالبكتيريا وغيرها من مشكلات.

 

المراجع:

  1. Health Line: Skin Regeneration

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

×
عملية شراء جديدة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ تحدّث الآن
انقر هنا قبل الضغط بالأسفل للتحدث للموافقة على سياسة الخصوصية